علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

هل أنت مستعد لدفع ثمن روبوت التنظيف الأساسي الجديد عبر رومبايا ترى؟ | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بشبكة الواي فاي وتطبيق على الهاتف الذكي، ما يعني أنه تقدر حتى تضغط زر “تنظيف” على هاتفك الذكي وتجعل الروبوت يقوم بعمله. ولكن ما يميز هذا الطراز الأحدث هو قدرته على دراسة وتذكر شجميع وتوزع الغرف في المنزل (في الواقع، يمكنه حتى يتذكر عدة مساحات)، ولتحقيق هذا، يعتمد الروبوت على حساس تصوير مثبت في أعلاه لتفحص أنماط الضوء والظلام في المنزل، حتى يستطيع تحديد مكانه. ولكن، حتى يتمكن الروبوت عبر استخدام ميزة الخرائط الذكية، يجب عليه أولاً حتى يدراسة توزع مساحات المنزل. وهناك طريقتان حتى يقوم بهذا، الأولى هي استخدام...

Reading Time: 4 minutes
تزداد روبوتات التنظيف (وهي عملياً مكانس كهربائية روبوتية) ذكاء باستمرار، وتقدر الآن حتى تنظف غرفاً معينة في المنزل كما تشاء. ينطبق هذا الوصف على أحدث طراز عبر رومبا وأعلاها ثمناً، والذي كنت أختبره منذ أوائل نوفمبر 2018. إليك ملخصاً عن عمله، وما إذا كان يجب حتى تفكر بشرائه هذه السنة.
الخرائط الذكية
على غرار مكانس رومبا الروبوتية الأخرى، فإذا الروبوت الأساسي الجديد، والمسمى آي 7، يتصل بشبكة الواي فاي وتطبيق على الهاتف الذكي، ما يعني أنه تقدر حتى تضغط زر “تنظيف” على هاتفك الذكي وتجعل الروبوت يقوم بعمله. ولكن ما يميز هذا الطراز الأحدث هو قدرته على دراسة وتذكر شجميع وتوزع الغرف في المنزل (في الواقع، يمكنه حتى يتذكر عدة مساحات)، ولتحقيق هذا، يعتمد الروبوت على حساس تصوير مثبت في أعلاه لتفحص أنماط الضوء والظلام في المنزل، حتى يستطيع تحديد مكانه.
ولكن، حتى يتمكن الروبوت عبر استخدام ميزة الخرائط الذكية، يجب عليه أولاً حتى يدراسة توزع مساحات المنزل. وهناك طريقتان حتى يقوم بهذا، الأولى هي استخدام التطبيق لإرسال الروبوت في “جولة تدريبية”، حيث يتجول ضمن المنزل ويدراسة توزع المساحات، ولكن بدون حتى يقوم بالتنظيف، أما الطريقة الأخرى فهي إرساله في جولة تنظيف يقوم خلالها أيضاً برسم خريطة مساحات المنزل.
في جميعتا الحالتين، عبر المرجح حتى يحتاج الروبوت إلى عدة جولات حتى يستكمل الخريطة، ففي شقتي في نيويورك، والتي تحوي غرفة نوم واحدة وتبلغ مساحتها حوالي 37 متر مربع، أنجز الروبوت 50% عبر خريطة الشقة بعد الجولة التدريبية الأولى، و90% بعد الثانية.
عندما تصبح الخريطة جاهزة، يجب حتى تنتهي عبر إعدادها. أولاً، يجب حتى تمنحها اسماً، مثل “شقتنا” أو “الطابق السفلي” أو أي اسم ترغب، حتى لو كان “أليس في بلاد العجائب”. بعد ذلك، يجب حتى تضع “حدود الغرف” على الخريطة الرقمية. وهي خطوط خضراء قابلة للتعديل لفصل الغرف بحيث يتمكن رومبا عبر تمييزها عن بعضها البعض. وعلى سبيل المثال، قمت بتقسيم ردهة طويلة إلى قسمين، سميت إحداها “الردهة” والأخرى “المدخل”. أما الغرف الأخرى فقد أخذت أسماءها المتسقطة: غرفة المعيشة، المطبخ، غرفة النوم الأساسية.
بعد ذلك، تقدر حتى تطلب عبر رومبا حتى ينظف أي مكان تتخذه. قد تكون العملية مسببة للإرباك في البداية، حيث حتى التنظيف لا يتم عبر قسم “الخرائط الذكية” عبر التطبيق، ولن يؤدي النقر على صورة إحدى الغرف على الخريطة التي وضعتها إلى أي شيء. بدلاً عبر ذلك، يكفي النقر على زر “التنظيف” الأساسي في التطبيق، وسيعطيك خياراً: هل ترغب تنظيف المكان بأكمله، أو غرفاً معينةيا ترى؟
ما حتى تنتهي عبر تعليم رومبا توزع المنزل وتسمية الغرف، وتتجاوز ذلك الإرباك الصغير في قابلة التطبيق، ستجد حتى ذكاء الجهاز مفيد للغاية، حيث تقدر حتى تطلب منه تنظيف غرف معينة وحسب، ويفترض أن يمضى إليها وينظفها متجاهلاً جميع شيء آخر، على الرغم عبر أنه قد يحتاج إلى اجتياز إحدى الغرف غير المطلوبة.
صادفت مشجميعة سهلة واحدة وحسب، فعندما طلبت عبر رومبا حتى ينظف غرفة النوم، بدأ يتحرك بشجميع مرتبك، وبدلاً عبر الذهاب مباشرة إليها، أخذ يستكشف المساحة المجاورة لمحطة النظافة والمطبخ المجاور، وكأنه روبوت مسكين ضائع. تتسقط شركة آي روبوت حتى الآلة لم تكن قد تواجدت في ذلك الموضع المطلوب منها بالضبط، ولكنها كانت في نهاية المطاف ستعهد مكانها لو هجرتها وشأنها لوقت إضافي.
ليس رومبا الروبوت الوحيد في السوق الذي يتمتع بهذه القدرات، فهناك مثلاً الروبوت بوتفاك ديسبعة عبر نيتو، والذي يستطيع أيضاً حتى يتذكر خريطة المنزل وينظف غرفاً أو مناطق محددة، وفق الطلب.
محطة النظافة
تقدر حتى تشتري رومبا آيسبعة مع عنصر حديث يسمى محطة النظافة، وستكون هذه المحطة إضافة بارزة إلى المنزل، حيث أنها بارتفاع 48 سنتمتر، وعرض 30 سنتمتر، وعمق سنتمتر 38. وهي المكان الذي يرسو فيه الروبوت ويشحن نفسه عندما لا تستخدمه.
غير حتى ما يميز هذه المحطة عن غيرها عبر محطات الشحن النموذجية لرومبا هي أنها قادرة أيضاً على إفراغ الأوساخ عبر مستوعب الروبوت بعد انتهائه عبر التنظيف. وهي عملية تصدر صوت شفط بالغ الارتفاع مع انتنطق الأوساخ عبر رومبا إلى كيس في أعلى المحطة، والذي يجب حتى ترميه وتستبدله عندما يمتلئ في نهاية المطاف.
إذا لم تكن راغباً بمحطة النظافة، تقدر حتى تحصل على رومبا مع محطة شحن عادية أصغر حجماً، إضافة إلى معاناة إفراغ مستوعب الأوساخ بنفسك.
رومبا آيسبعة مع محطة النظافة.
مصدر الصورة: آي روبوت
تقارير الأوساخ
بعد انتهاء رومبا عبر عمله، تقدر حتى تستخدم التطبيق لرؤية ما أنجزه. تقدر طبعاً حتى تتجول في المنزل وترى بنفسك، غير حتى الملخص الرقمي يعطي شعوراً إضافياً بالراحة للبعض، وبما أنه تقدر حتى تستخدم التطبيق لجعل الروبوت ينظف المنزل عن بعد، فتقدر حتى ترى النتائج أينما كنت أيضاً. وقد شعرت بالإعجاب بهذه الميزة، والتي تتضمن خريطة للأماكن التي نظفها الروبوت، إضافة إلى أرقام أخرى، مثل المساحة التي نظفها، والوقت المستغرق، إضافة إلى مقياس أخر يحمل اسم “الأوساخ” ببساطة غامضة، متبوعاً برقم مثل ثلاثة أو 0.
يشير هذا المقياس إلى عدد أحداث “اكتشاف الأوساخ” التي قابلها رومبا. ووفقاً لآي روبوت، يحدث هذا عندما تلتقط حساسات الروبوت بقعة شديدة القذارة في المنزل، مثل “مساحة عبر الأرض تغطيها كمية مركزة عبر رمال الشاطئ” أو “كتلة عبر شعر الحيوانات الأليفة”. وعندما يحدث هذا، يمضي الزاحف الروبوتي وقتاً أطول في تنظيف هذه البقعة. وبشجميع عام، أدى الروبوت عملاً مقبولاً في تنظيف شقتي التي كانت نظيفة عبر قبل.
هل يجب حتى أشتريهيا ترى؟
يعتبر رومبا آيسبعة مع محطة النظافة باهظ الثمن، حيث يبلغ ثمنه 950 دولار، وهو ثمن هاتف ذكي فاخر، كما أنه أكثر تجميعفة عبر المنظف اللاسلكي دايسون في 10، وهو أحدث مكنسة كهربائية طويلة عبر سير جيمس دايسون. إضافة إلى الثمن، هناك بعض المساوئ الأخرى، مثل التطبيق الذي يثير بعض الارتباك، والضجيج الذي تصدره القاعدة أثناء تفريغ مستوعب رومبا.
غير حتى المحاسن واضحة، حيث أنه روبوت تنظيف مخصص للأشخاص المرتاحين مادياً، والذين يحبون التحكم الدقيق بالأماكن التي ينظفها الروبوت، وتلقي تقرير مشروح عن عمله، وهجره حتى يفرغ نفسه عبر الأوساخ في النهاية. وإذا كانت هذه المواصفات تنطبق عليك، فهو يستحق هذا الثمن، حتى لو كانت هناك خيارات أخرى أقل تجميعفة.
أما بدون محطة النظافة، يجميعف “آي 7” 700 دولار، ولكن مع الحفاظ على ميزة التنظيف المحدد بالخريطة. وإذا أردت طرازاً عبر رومبا لا يتضمن ميزة تنظيف الغرف الإفرادية ولكنه يعطيك تقريراً بالعمل مع خريطة توضيحية، تقدر حتى تشتري الطراز 960 الذي يجميعف 620 دولار. أخيراً، فإذا ثمن أرخص روبوت في مجموعة رومبا يبلغ 300 دولار، وهو قريب عبر ثمن مكنسة دايسون فيسبعة الكهربائية المحمولة، وهي نموذج أقدم عبر دايسون.
أما إذا كانت أرضية منزلك خشبية، فتقدر حتى تكنسها يدوياً، ولكن لا تتسقط الحصول على “تقرير أوساخ” عبر مكنستك.
الوسوم: تكنولوجيا،روبوتات
السابق
من الغبار وإلى الغبار: كيف يعمل أكثر المراصد تطوراً في الأرض على كشف أسرار نشأتنا | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم
التالي
“الذكاء الاصطناعي” في جهازك الذكي الجديد قد يكون مختلفاً عما تتوقع | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً