قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

اليوم موعد تحديث Uniswap للنسخة الثالثة…إليك ما يمكن تسقطه!

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

اللامركزي DeFi هي صناعة بمليارات الدولارات تحل محل المؤسسات المالية التقليدية، مثل البنوك وشركات السمسرة، عبر خلال خوارزميات (مثل العقود الذكية) مبنية فوق شبكة البلوكشين. عبر التمويل اللامركزي DeFi، يمكن للمرء الحصول على قروض، وكسب فائدة على الممتلكات، ومبادلة العملات الرقمية، والمراهنة على القيم المستقبلية لهذه العملات. تمتلك الايثيريوم قيمة سوقية إجمالية قدرها 391 مليار دولار. يتم استثمار منها أكثر عبر 77 مليار دولار في بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi القائمة على الايثيريوم، مما يوضح مدى أبرزية القطاع. Uniswap هي منصة التداول اللامركزي الأكثر شيوعا في ساحة التمويل اللامركزي. تستند منصة “Uniswap” على الايثيريوم وتسمح للأشخاص بتداول الرموز التي يتم تشغيلها عبر شبكة الايثيريوم. منصة “Uniswap” نفسها هي صانع سوق آلي (AMM)، مما يعني أنها تعتمد على الخوارزميات لتسعير العملات الرقمية بدلا عبر أوامر البيع والشراء. أولئك...

مع زيادة المنتجات والميزات الجديدة أسبوعيا في مجال التمويل اللامركزي الناشئ (DeFi)، لا تستطيع أكبر منصة تداول لامركزية في العالم البقاء والإكتفاء بأمجادها القديمة دون تحديث.
اليوم، تهدف Uniswap، التي تمت ترقيتها إلى الإصدار 2 في مايو الماضي، إلى إصدار الإصدار ثلاثة عبر بروتوكولها اليومخمسة مايو2021، والذي يعد بمنح المستخدمين مزيدا عبر التحكم في السيولة التي يوفرونها وخيارات إضافية أكثر.
التمويل اللامركزي DeFi هي صناعة بمليارات الدولارات تحل محل المؤسسات المالية التقليدية، مثل البنوك وشركات السمسرة، عبر خلال خوارزميات (مثل العقود الذكية) مبنية فوق شبكة البلوكشين.
عبر التمويل اللامركزي DeFi، يمكن للمرء الحصول على قروض، وكسب فائدة على الممتلكات، ومبادلة العملات الرقمية، والمراهنة على القيم المستقبلية لهذه العملات.
تمتلك الايثيريوم قيمة سوقية إجمالية قدرها 391 مليار دولار.
يتم استثمار منها أكثر عبر 77 مليار دولار في بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi القائمة على الايثيريوم، مما يوضح مدى أبرزية القطاع.
Uniswap هي منصة التداول اللامركزي الأكثر شيوعا في ساحة التمويل اللامركزي.
تستند منصة “Uniswap” على الايثيريوم وتسمح للأشخاص بتداول الرموز التي يتم تشغيلها عبر شبكة الايثيريوم.
منصة “Uniswap” نفسها هي صانع سوق آلي (AMM)، مما يعني أنها تعتمد على الخوارزميات لتسعير العملات الرقمية بدلا عبر أوامر البيع والشراء.
أولئك الموجودون على المنصة يوفرون السيولة عن طريق قفل العملات الرقمية التي يمتلكونها، يمكن للآخرين اقتراض العملات الرقمية بدفع الفائدة لمقدمي السيولة.
تدعم المنصة العملات الرقمية المبنية وفق معيار “ERC20” بما فيها العملات الرقمية المستقرة مربوطة بالدولار مثل التيثر و USDC، بالإضافة إلى عملات الحوكمة مثل “Maker” و “Aave”، والتي تسهل التصويت على البروتوكولات الأخرى.
مالذي يمكن تسقطه عبر النسخة الثالثة عبر منصة Uniswapيا ترى؟
الهدف عبر “Uniswap v3” هو جعل المنصة أكثر أنظمة صناعة السوق الآلي AMM مرونة وكفاءة على الإطلاق.
تسلط “Uniswap” الضوء على ثلاث ميزات جديدة.
الميزة الأولى هي السيولة المركزة.
خطت “Uniswap” في بيان صحفي في مارس:
لقد طلب صانعو السوق الآليون تاريخيا عبر جميع [مزودي السيولة] مشاركة استراتيجيات متطابقة وإيداع رأس المال عبر منحنى الثمن بالتام عبر الصفر إلى اللانهاية.
وبذلك، فقد فشلوا في حساب التسقطات الفردية لنشاط الأسعار في المستقبل.
نتيجة السيولة المركزة هي حتى المتداولين لا يضطرون إلى وضع الكثير عبر رأس المال على المحك لتحقيق النتائج المرجوة.
بالإضافة إلى ذلك، تضيف Uniswap المزيد عبر مستويات الرسوم حتى يتمكن المتداولون عبر تحديد مستوى المخاطرة عند تداول الأصول المتقلبة، والتي تكون عرضة لتغير الأسعار بين وقت بدء التداول وتطبيقه.
أخيرا، تعتمد Uniswap النسخة الثالثة على أوراجميع أسهل وأرخص تجميعفة، والذي يتضمن حتى الثمن محدث وبالتالي التقليل عبر خطر التعرض للإنزلاق بسبب البيانات السيئة.
بمعنى حتى التحديثات والميزات الاضافية لنقد يحدث لها معنى كبير للمبتدئين، ولكن وبحسب Uniswap يمكن حتى تؤدي إلى عوائد أعلى لمتداولي التداول اللامركزي المخضرمين.
هناك الكثير عبر المنافسة ومن جهات مختلفة تحيط بمنصة التداول اللامركزي Uniswap، وعليه ومن المحتمل حتى تبدأ المنصة العمل عىل الإصدار أربعة مباشرة بعد الاصدار ثلاثة للحاق بالركب والبقاء في الساحة وضمن المنافسة.
اقرأ أيضا:
السابق
“الذكاء الاصطناعي” في جهازك الذكي الجديد قد يكون مختلفاً عما تتوقع | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم
التالي
مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تساهم في رسم مستقبل التقنيات في السعودية | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً