علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

لزيادة الوزن في رمضان: اتبع الطريقة السليمة | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

لكنها غير صحية إطلاقاً، بل يجب اتباع نظام صحي يزيد عبر كتلة العضلات والدهون بطريقة متوازنة، وبعيداً عن اكتساب دهون البطن غير الصحية، ويجب تناول الأطعمة عالية الثمنات الحرارية، والغنية بالبروتينات، كما يجب أيضاً تناول وجبة أو اثنتين بين وجبتيّ الإفطار والسحور، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية. اقرأ أيضاً: احصل على فائض عبر الثمنات الحرارية أبرز شيء تقدر القيام به لزيادة الوزن هو الحصول على فائض عبر الثمنات الحرارية؛ أي حتى تأجميع أطعمةً تحتوي ثمنات حرارية أكثر مما...

Reading Time: 5 minutes
بالرغم عبر حتى الكثير عبر الأشخاص يعانون عبر السمنة ويريدون إنزال وزنهم في رمضان؛ هناك أيضاً الكثير عبر الأشخاص الذين يعانون عبر مشجميعة معاكسة؛ وهي مشجميعة النحافة، ويرغبون في زيادة الوزن في رمضان.
الطريقة الصحية لزيادة الوزن في رمضان 
إذا كنت ترغب في زيادة وزنك في رمضان، فمن المهم جداً حتى تتبع طريقة سليمة؛ فمثلاً تساعد الصودا والكعك والحلويات على زيادة الوزن؛ لكنها غير صحية إطلاقاً، بل يجب اتباع نظام صحي يزيد عبر كتلة العضلات والدهون بطريقة متوازنة، وبعيداً عن اكتساب دهون البطن غير الصحية، ويجب تناول الأطعمة عالية الثمنات الحرارية، والغنية بالبروتينات، كما يجب أيضاً تناول وجبة أو اثنتين بين وجبتيّ الإفطار والسحور، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.
اقرأ أيضاً:
احصل على فائض عبر الثمنات الحرارية
أبرز شيء تقدر القيام به لزيادة الوزن هو الحصول على فائض عبر الثمنات الحرارية؛ أي حتى تأجميع أطعمةً تحتوي ثمنات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك؛ فعند وجود فائض عبر الثمنات، يخزنها الجسم في العضلات والخلايا الدهنية؛ مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
أكثِر عبر البروتينات
هو أبرز عنصر غذائي لاكتساب الوزن بطريقة صحية؛ لحتى العضلات تتكون عبر البروتين، وتشير إلى حتى اتباع نظام غذائي عالي البروتين يؤدي إلى تحويل الكثير عبر الثمنات الحرارية الزائدة إلى عضلات.
 وفي اللقاء؛ تسبب الأطعمة الغنية بالبروتين الشبع بسرعة؛ مما قد يقلل عبر الجوع والشهية بشجميع كبير، ويصعّب الحصول على ثمنات حرارية كافية؛ لذلك يُفضل تناول عدة وجبات. تضم الأطعمة الغنية بالبروتين اللحوم والأسماك والبيض والكثير عبر منتجات الألبان والبقوليات والمكسرات وغيرها، ويمكن تناول مكملات البروتين؛ مثل بروتين مصل الحليب.
تناول الدهون الصحية والسكريات
لزيادة الوزن في رمضان، أكثِر عبر الأطعمة الغنية بالسكريات الطبيعية؛ مثل الخضروات والفواكه، في جميع الوجبات التي تتناولها؛ حيث ستساعدك في الحصول على ثمنات حرارية كافية، ومن الأفضل تناولها إلى جانب مصدر للبروتين؛ كاللحوم الحاوية على الدهون. 
اقرأ أيضاً:
shutterstock.com/ monticello
تناول الأطعمة الغنية بالطاقة واستخدم الصلصات والتوابل 
إضافة للأطعمة تجعلها ألذ، وتحفز رغبتك في تناول المزيد؛ وبالتالي الحصول على ثمنات حرارية أكبر؛ لذا حاول إضافة الكثير عبر التوابل إلى الأطعمة؛ لكن لا تُفْرط في إضافة التوابل، واشرب معها كميةً كبيرةً عبر الماء؛ لأنها تسبب .
حاول أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالطاقة قدر الإمكان؛ فهي تحتوي على الكثير عبر الثمنات الحرارية. عبر هذه الأطعمة المثالية لاكتساب الوزن: المكسرات؛ كاللوز والجوز، والفاكهة المجففة،  والحليب تام الدسم ومشتقاته، والدهون والزيوت؛ وأبرزها زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الأفوكادو، والحبوب التامة؛ مثل الشوفان والأرز البني، واللحوم بأنواعها؛ خاصةً الدهنية منها، بالإضافة إلى البطاطا، والشوكولاتة الداكنة، والأفوكادو، وزبدة الفول السوداني.
مارس التمارين الرياضية
للتأكد عبر حتى الثمنات الحرارية الزائدة تمضى إلى العضلات، وليس إلى الخلايا الدهنية فقط، عليك بممارسة التمارين الرياضية، حاول حتى تمارس بعض التمارين الرياضية بعد وجبة الإفطار، وتناول الوجبة الإضافية بعد ذلك؛ خاصةً وحتى الرياضة تحفز الشهية؛ لكن لا تفرط في في التمارين بحيث ينتهي بك الأمر إلى حرق جميع الثمنات الحرارية الإضافية التي تناولتها.
اقرأ أيضاً:
نصائح إضافية لزيادة الوزن في رمضان
Shutterstock.com/djile
أبرز هي تناول الكثير عبر الثمنات الحرارية بمشاركة التمارين الرياضية، كما حتى اتباع النصائح التالية يؤيد ويسرع عملية اكتساب الوزن:
  •  عدم استهلك الماء قبل الوجبات؛ لحتى الماء يملأ المعدة، ويعيق الحصول على ثمنات حرارية كافية، ويفضَل استهلك الماء بعد الوجبة بنصف ساعة.
  • تناول أكبر كمية ممكنة عبر الطعام بين الإفطار والسحور 
  • شرب الحليب تام الدسم لإرواء العطش، والحصول على البروتين والثمنات الحرارية.
  • تناول مشروبات زيادة الوزن؛ فهي غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والثمنات الحرارية.
  • اختر طبقاً كبيراً لتتناول طعامك فيه؛ لحتى الطبق الصغير يجعلك تأجميع كميةً أقل تلقائياً.
  • احصل على قسط كافٍ عبر النوم؛ فالنوم مهم جداً لنمو العضلات.
  • عندما تكون وجبتك متنوعةً وغنيةً بالمصادر الغذائية، تناول البروتين أولاً والخضروات أخيراً؛ لأنها تملأ المعدة وتُشعرك بالشبع دون اكتساب الكثير عبر الثمنات الحرارية.
  • ابتعد عن التدخين؛ فهو يسبب إنزال الوزن.
 
أطعمة تساعد في زيادة الوزن في رمضان
Shutterstock.com/Nickola_Che
كما ذكرنا سابقاً؛ كي تزيد وزنك في رمضان، عليك بالإكثار عبر الأطعمة الغنية بالثمنات الحرارية والبروتينات والطاقة؛ والمشروبات:
مشروبات لزيادة الوزن في رمضان

العصائر الغنية بالبروتين

تُعتبر العصائر الغنية بالبروتين مغذيةً للغاية، وتساعد في زيادة الوزن، وهي أفضل عبر العصائر المصنَّعة الغنية بالسكر والفقيرة بالمغذيات. أحد أبرز هذه العصائر كوكتيللات الحليب والفواكه؛ كالموز والتوت والتفاح، أو مخفوق الشوكولا مع الحليب والفواكه، توفر هذه العصائر كميةً عاليةً عبر البروتين والثمنات الحرارية والفيتامينات والمعادن.

الحليب ومشتقاته

يُعد استهلك الحليب طريقةً رائعةً لإضافة البروتين إلى نظامك الغذائي، ويمد الجسم بكمية كبيرة عبر الماء، وفي حال عدم رغبتك بشرب الحليب، تناول مشتقاته؛ كالجبن والقشدة، للحصول على البروتين، كما حتى لبن الزبادي تام الدسم يساعدك على إضافة الدهون الصحية والبروتين إلى نظامك الغذائي. 
وجبات لزيادة الوزن في رمضان

الأرز لزيادة الوزن في رمضان

يعتبر أيضاً عبر أغنى مصادر الثمنات الحرارية إلى حد ما؛ مما يعني أنه تقدر بسهولة الحصول على كمية عالية عبر الكربوهيدرات والثمنات الحرارية عبر وجبة واحدة، ويساعد الأرز على تناول المزيد عبر الطعام؛ خاصةً إذا كنت تعاني عبر ضعف الشهية أو الشبع بسرعة.

المكسرات وزبدة البندق

بالإضافة إلى كونها لذيذة، فإذا المكسرات وزبدة البندق ذات ثمنات حرارية عالية، وتسهل إضافتها إلى الكثير عبر الوجبات الخفيفة أو الوصفات المتنوعة، فضلاً عن تناولها لوحدها.

اللحوم الحمراء

اء هي مصدر ممتاز للبروتين الذي سيساعدك على اكتساب العضلات؛ فهي تحتوي على الليسين؛ وهو حمض أميني يساعد على تحفيز تخليق البروتين العضلي، وجميعما زاد دهن اللحم، زادت الثمنات الحرارية التي تتناولها.

البطاطا والنشويات

النشويات الصحية طريقة رائعة للحصول على العناصر الغذائية الهامة والألياف، وزيادة كمية الثمنات الحرارية التي تتناولها؛ وبالتالي زيادة الوزن.

السلمون والأسماك الزيتية

يُعتبر جميع عبر سمك السلمون والأسماك الزيتية الأخرى، مصادرَ رائعةً لدهون أوميغا ثلاثة الصحية، كما أنها توفر البروتين؛ وبالتالي المساعدة في بناء العضلات.

الحبوب التامة والحبوب الصحية

يمكن أنقد يحدث خبز الحبوب التامة فعالاً في زيادة الوزن؛ خاصةً عندما يقترن بمصدر بروتين جيد. بالإضافة لكون الحبوب الصحية مصدراً ممتازاً للكربوهيدرات والثمنات الحرارية والعناصر الغذائية والألياف، وجميعها تؤدي إلى زيادة الوزن.

الأفوكادو

يمتاز الأفوكادو بأنه مليء بالدهون والعناصر الغذائية الصحية، ومن الجيد إضافته إلى الكثير عبر الوجبات المتنوعة أو تناوله بمفرده.

الشوكولاتة الداكنة

الداكنة غنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى، مع الكثير عبر الثمنات الحرارية المساعِدة على زيادة الوزن.

البيض

البيض عبر أفضل الأطعمة لبناء العضلات؛ لغناه بالبروتين. وتقدر تناول قدر ما تشاء عبر البيض على السحور؛ خاصةً وأنه خلال ساعات الصيام.

الدهون والزيوت الصحية

من المهم تضمين الدهون والزيوت الصحية في نظامك الغذائي؛ خاصةً إذا كنت تحاول زيادة الوزن. التزم بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو.
اقرأ أيضاً:
الوسوم: الصحة،الطعام،الغذاء،رمضان،منطقات فهمية سهلة
السابق
هل نعيش حياتنا في العالم وحدنا؟ | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم
التالي
البيانات أولاً: رحلة دبي الذكية في ثروة المعلومات  | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً