قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

وودستوك

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

Festivals معرض وودستوك للموسيقى والفن—المعروف بمهرجان وودستوك أو فقط وودستوك— كان مهرجان موسيقى أقيم تحت عنوان "3 أيام عبر السلام والموسيقى" في مغرسة ألبان بالقرب عبر قرية "وايت ليك" في بلدة بيثل في نيويورك، عبر 15 أغسطس إلى 18 أغسطس، 1969. اسم المهرجان اتى عبر بلدة وودستوك والتي تبعد 100 كم عن مغرسة الألبان. خلال عطل نهاية الأسبوع الممطرة، تم أداء 32 حدثا أمام 400 ألف متفرج. المهرجان يتعبر على نطاق واسع واحدة واحد عبر أكثر اللحظات محورية في تاريخ الموسيقى الشعبية. مجلة رولينغ ستون أدرجته ضمن قائمة 50 حدثاً غيّرت تاريخ موسيقى الروك آند رول. من بين الفنانين الذي أحيوا المهرجان: جيمي هندريكس ورافي شانكار وجوان بيز وجون سيباستيان وجانيس جوبلين وذا هو وسانتانا وكريدينس جميعيرووتر ريفايفل. الحدث تم تصويره في الفيلم الوثائقي الناجح "وودستوك" والذي صدر في العام 1970، بعد سنة عبر المهرجان، مصحوباً بموسيقى المهرجان عبر ضمنها أغنية "وودستوك" لجوني ميتشل، والتي أحيت المهرجان. حقق الوثائقي نجاحاً...
Woodstock
الملصق النادىئي الأصلي للحدث، تصميم أرنولد سكولنيك.
المكان وايت ليك، نيويورك
(مكان المهرجان الأصلي)
سنوات النشاط المهرجان الأصلي سقط في 1969؛
مهرجانات آخرى بنفس الاسم حدثت في 1979 و1989 و1994 و1999 و2009.
المؤسسون مايجميع لانج، جون P. روبرتس، جول روزمان، أرتي كورنفيلد
التاريخ المقرر: ض-17 أغسطس، 1969، لكنه مدد إلى 18 أغسطس
النوع روك وفلجميعوري، عبر ضمنها بلوز-روك وفولك-روك وجاز فيوشن وهارد روك وروك لاتيني وسايكيديلك روك.
المسقط الألكتروني The Woodstock Festivals
معرض وودستوك للموسيقى والفن—المعروف بمهرجان وودستوك أو فقط وودستوك— كان مهرجان موسيقى أقيم تحت عنوان "3 أيام عبر السلام والموسيقى" في مغرسة ألبان بالقرب عبر قرية "وايت ليك" في بلدة بيثل في نيويورك، عبر 15 أغسطس إلى 18 أغسطس، 1969. اسم المهرجان اتى عبر بلدة وودستوك والتي تبعد 100 كم عن مغرسة الألبان.
خلال عطل نهاية الأسبوع الممطرة، تم أداء 32 حدثا أمام 400 ألف متفرج. المهرجان يتعبر على نطاق واسع واحدة واحد عبر أكثر اللحظات محورية في تاريخ الموسيقى الشعبية. مجلة رولينغ ستون أدرجته ضمن قائمة 50 حدثاً غيّرت تاريخ موسيقى الروك آند رول.
من بين الفنانين الذي أحيوا المهرجان: جيمي هندريكس ورافي شانكار وجوان بيز وجون سيباستيان وجانيس جوبلين وذا هو وسانتانا وكريدينس جميعيرووتر ريفايفل.
الحدث تم تصويره في الفيلم الوثائقي الناجح "وودستوك" والذي صدر في العام 1970، بعد سنة عبر المهرجان، مصحوباً بموسيقى المهرجان عبر ضمنها أغنية "وودستوك" لجوني ميتشل، والتي أحيت المهرجان. حقق الوثائقي نجاحاً كبيراً وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي.
دعوات غير مجابة
  • -جوني ميتشيل. كان عبر المقرر حتى يشارك في مهرجان وودستوك لكنه قرر عكس ذلك بسبب إصرار مديرة أعماله على ألا يفوت ميعاد تصويره في مسلسل ذا ديك كافيت.
  • -ذا دورز. فكروا في الاشتراك في المهرجان لكنهم في اللحظة الأخيرة قرروا عدم المشاركة، ووفقًا لعضو الفرقة روبي كريجر فالسبب هو اعتقادهم بحتى المهرجان سيكون مجرد نسخة سيئة مكررة عبر مهرجان مونتيري للبوب لكنهم بعد ذلك ندموا على قرارهم.
  • -بوب ديلان، بالرغم عبر حتى المهرجان أقيم بالقرب عبر محل إقامته، إلا أنه وقّع عقدًا للمشاركة في مهرجان آيل أوف وايت (Isle of Wight) في 31 أغسطس. قام ديلان بحجز تذكرة الباخرة للسفر إلى إنجلترا في يوم 15 أغسطس الموافق ليوم بداية مهرجان وودستوك، وتصادف تعرض ابنه إلى تعب شديد وسافر في الأسبوع التالي إلى إنجلترا، وقد أبدى ديلان استياءه عن تصرفات بعض الهيبيز خلال أيام المهرجان.
معرض الصور
مراجع
  1. ^ "Profile: Alan Gerry"نسخة محفوظة May 22, 2012, على مسقط واي باك مشين. نسخة محفوظة 22 مايو 2012 على مسقط واي باك مشين.
  2. ^ Hill, Michael (July 17, 2009). "Happy 40th birthday Woodstock baby, if you exist". The Seattle Times. أسوشيتد برس. مؤرشف عبر الأصل في 05 نوفمبر 2013.
  3. ^ Perone, James E. (January 1, 2005). . books.google.com. Greenwood Publishing Group. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 26 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ June 2, 2014.

مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=وودستوك&oldid=52206341"
السابق
إيتسية
التالي
فالوراك

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً