قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

تلفاز عالي الدقة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

Extraordinary Bandwidth يفوق المدى الموجي التقليدي بمعدل خمس مرات. ويتسقط للمستقبلات الفضائية التي لها القدرة على التعاطي مع هذا الأسـلوب حتى يزيد سـعرها بمعدل 30% عن سـعر المستقبلات الحالية الاعتيادية المتوفرة في الأسـواق.(مقصود بها أسـلوب إظهار الصورة سـواء كان ذلك وفق بث تلفزيوني أو غيره عبر أنواع التطبيقات) وهناك بعض الصعوبات التي تعترض هذه...
الفديو عالي الوضوح (بالإنجليزية: HD TV)‏ هي تقنية جديدة للبث التلفزيوني وإنتاج الصوت والصورة عالي الوضوح للمسلسلات والأفلام السينمائية حيث حتى البث وفق هذا الأسلوب يستند إلى مبدأ الإظهار وفق السطور ويحوي قدرة إظهار مقدارها 1125 سـطراً بمعدل يفوق خمـس مرات الإشارة العادية (إذا تي إس سي) التي تحوي قدرة إظهار مقدارها 525 سطر فقط. ورغم الإيجابيات الإشارة لهذا الأسـلوب. إلا أنه يحتاج مدى موجيا فائق السعة Extraordinary Bandwidth يفوق المدى الموجي التقليدي بمعدل خمس مرات. ويتسقط للمستقبلات الفضائية التي لها القدرة على التعاطي مع هذا الأسـلوب حتى يزيد سـعرها بمعدل 30% عن سـعر المستقبلات الحالية الاعتيادية المتوفرة في الأسـواق.(مقصود بها أسـلوب إظهار الصورة سـواء كان ذلك وفق بث تلفزيوني أو غيره عبر أنواع التطبيقات)
وهناك بعض الصعوبات التي تعترض هذه التقنية منها الاتفاق على طريقة موحدة للتشفير والنقل، فعدم وجود مواصفات قياسية سيؤدي إلى صعوبة تصميم أجهزة تليفزيونات موحدة للاستخدام في جميع مكان.
طريقة البث
نظرة عبر قرب
بث مرئي عالي الوضوح(HDTV) بث مرئي عادي (SDTV)
عند مشاهدة التلفاز العادي فأنت ترى الصورة حقيقية عبر بعيد، ولكن في حقيقة الأمر إذا قرّب المشاهد سيراها تعبير عن مربعات صغيرة، حجم المربعات جميعما قل، كانت الصورة أقرب للحقيقة، فلذلك يجب توفير تلفاز وجهاز استقبال عبر نوع يدعم طريقة البث الفائق الدقة لمشاهدة القنوات التي تبث بتلك الخدمة.
انظر أيضاً
  • -قرص بلو راي
  • -نسبة الارتفاع (صورة)
  • -تلفاز قياسي الدقة
مراجع
  1. ^ "معلومات عن تلفاز عالي الدقة على مسقط vocabularies.unesco.org". vocabularies.unesco.org. مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2019.
  2. ^ "معلومات عن تلفاز عالي الدقة على مسقط jstor.org". jstor.org. مؤرشف عبر الأصل في 29 مايو 2019.
  3. ^ "معلومات عن تلفاز عالي الدقة على مسقط vocab.getty.edu". vocab.getty.edu. مؤرشف عبر الأصل في 21 فبراير 2020.
  • -الصورة الرقمية تدخل عصراً جديداً

مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=تلفاز_عالي_الدقة&oldid=48274530"
السابق
8K
التالي
4K

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً