قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

جلويوكابسا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المنقسمة حديثًا داخل الأغماد الخارجية. وغالباً ما تظهر أزواج الخلايا المنقسمة حديثًا على أنها خلية واحدة فقط لحتى الخلايا الجديدة تلتصق معًا مؤقتًا. وتُعهد أيضًا باسم "كبسولات التوهج" (بالإنجليزية: glow caps)‏، وهو مصطلح اشتق عبر الصبغة الصفراء التي يطلقها الغطاء. الظهور وأماكن التواجد بعض الأنواع عبر هذا الجنس هي أليفة للملح، وبالتالي وجدت في البحيرات شديدة الملوحة وغيرها عبر البيئات عالية الملوحة. مثال على أماكن تواجد مثل هذا النوع عبر الجنس هو في بركات مياه مقاديكغادي في بوتسوانا. المراجع ↑ العنوان : Appendix III: Conserved, protected, and rejected names of genera and subdivisions of genera — نشر في: International Code of Nomenclature for algae, fungi, and plants (Shenzhen Code) ^ Bacteria plus more Bacteria, 2008 ^ C. Michael Hogan, 2008 جلويوكابسا في المشاريع الشقيقة - صور وملفات صوتية...
الجلويوكابسا (بالإنجليزية: Gloeocapsa)‏ (مشتقة عبر gloia اليونانية (بمعنى جيلاتينية) و capsa اللاتينية (بمعنى حالة)) هو جنس عبر البكتيريا الزرقاء (بالإنجليزية: cyanobacteria)‏. تفرز هذه الخلايا الأغماد الجيلاتينية الفردية التي يمكن غالبًا رؤيتها كأغماد حول الخلايا المنقسمة حديثًا داخل الأغماد الخارجية. وغالباً ما تظهر أزواج الخلايا المنقسمة حديثًا على أنها خلية واحدة فقط لحتى الخلايا الجديدة تلتصق معًا مؤقتًا. وتُعهد أيضًا باسم "كبسولات التوهج" (بالإنجليزية: glow caps)‏، وهو مصطلح اشتق عبر الصبغة الصفراء التي يطلقها الغطاء.
الظهور وأماكن التواجد
بعض الأنواع عبر هذا الجنس هي أليفة للملح، وبالتالي وجدت في البحيرات شديدة الملوحة وغيرها عبر البيئات عالية الملوحة. مثال على أماكن تواجد مثل هذا النوع عبر الجنس هو في بركات مياه مقاديكغادي في بوتسوانا.
المراجع
  1. العنوان : Appendix III: Conserved, protected, and rejected names of genera and subdivisions of genera — نشر في: International Code of Nomenclature for algae, fungi, and plants (Shenzhen Code)
  2. ^ Bacteria plus more Bacteria, 2008
  3. ^ C. Michael Hogan, 2008
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=جلويوكابسا&oldid=51402641"
السابق
الأولاد
التالي
لمنيزلة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً