قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

فوهررريزيرف

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عبر الضباط البقاء في مراكزهم المخصصة...
تم إنشاء فوهررريزيرف (" احتياطي القادة" أو احتياطي الضباط) في القوات المسلحة الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية في عام 1939 كمجموعة عبر كبار الضباط العسكريين غير المشغليين مؤقتًا في انتظار مهام جديدة. كان لجميع عبر الفروع العسكرية المتنوعة ومجموعات الجيش تجمعاتهم الخاصة التي يمكنهم استخدامها حسب ما يرونه مناسبًا. كان يُطلب عبر الضباط البقاء في مراكزهم المخصصة وأنقد يحدثوا متاحين لرؤسائهم، لكنهم لم يتمكنوا عبر ممارسة أي وظيفة قيادية، وهو ما يعادل التقاعد المؤقت مع الاحتفاظ بهم كاحتياط للجيش. على وجه الخصوص في النصف الثاني عبر الحرب، تم تعيين المزيد والمزيد عبر الضباط السياسيين المشاغبين أو المزعجين أو غير المؤهلين عسكريا إلى فوهررريزيرف.
فهم أصول الجميعمات
لا يشير الاسم إلى أدولف هتلر. يشير الجزؤ الأول عبر الجميعمة، الفوهرر، بصيغة الجمع إلى الأعضاء أنفسهم كضابط احتياطي (القادة). لا يتم استخدام فوهرر بشجميع حصري للإشارة إلى حتى هذا كان احتياطيًا خاصا لهتلر.
أمثلة على الأعضاء
  • -تم نقل الميجور كارل أغسطس مينيل إلى فوهررريزيرف في 1 أغسطس 1942 لأنه في 13 يناير 1942 خط تقريرًا نقديًا للجنرال هيرمان راينكي حول الفصل وإعدام أسرى الحرب اليفترض أنييت (بالألمانية: russische Kriegsgefangene)‏ في معسكر السجن ستالاج السابع-إيه على يد الغيستابو والشرطة الأمنية الألمانية (خدمة الأمن) لزعيم الرايخ إس إس ( هاينريش هيملر ). يقع ستالاج السابع-إيه شمال موسبورغ، وهي بلدة بافارية قريبة عبر ميونيخ.
  • -قام جورج توماس، رئيس مخط الاقتصاد العسكري والتسلح في القيادة العليا للقوات المسلحة (OKW)، بدور أساسي في رسم سياسة التجويع للأراضي الشرقية المحتلة. نُقل إلى احتياطي الضباط في 20 نوفمبر 1942 وألقي القبض عليه بعد محاولة اغتيال هتلر في 20 يوليو 1944 بسبب اتصالاته مع المقاومة.
  • -خطط فرانز هالدر، رئيس الأركان العامة للجيش (OKH)، لعمليات الجيش عبر 1939 إلى 1941. تم فصله في عام 1942 ونقل إلى احتياطي الضباط. بعد محاولة اغتيال هتلر في 20 يوليو 1944، ظهر تورطه في مؤامرة في عام 1938، مما أدى إلى اعتنطقه وسجنه في محتشد اعتنطق فلوسنبرج في بافاريا. أطلقت القوات الأمريكية سراحه في مايو 1945.
  • -أصبح فالتر فون براوتشيتش القائد الأعلى للجيش في عام 1938 وشارك بشجميع حاسم في التخطيط لعملية بربروسا عام 1941. فصله هتلر في 19 ديسمبر 1941 بسبب الهزيمة العسكرية الألمانية في موسكو . ونُقل إلى احتياطي الضباط.
المراجع
  1. ^ Karl August Meinel's report (in German)
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=فوهررريزيرف&oldid=45242087»
السابق
هيبكو
التالي
أربياتسلاغر

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً