قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

شتالاج

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية وكان الغرض منها استخدامها للأفراد غير المفوضين ( رتبة مجند في الجيش الأمريكي والرتب الأخرى في قوات الكومنولث البريطانية). تم احتجاز الضباط في معسكرات منفصلة تسمى Oflag . خلال الحرب العالمية الثانية، قامت لوفتفافه ( القوات الجوية الألمانية النازية) بتشغيل Stalag Luft حيث تم احتجاز الأفراد الطيارين، الضباط وضباط الصف. وكريغسمارينه (البحرية الألمانية) لديها مارلاج لأفراد البحرية وMilag للعاملين في البحرية التجارية. المدنيون الذين تم إلحاقهم رسميًا بالوحدات العسكرية،...
نموذج لمركب واحد عبر Stalag Luft III الضخم
الدخول إلى Stalag IV-B Mühlberg
في ألمانيا ،شتالاج أو المعسكر ( // ، تلفظ ألماني: [ˈʃtalak ) هو مصطلح يستخدم في معسكرات أسرى الحرب. ستالاج هو اختصار ل" Sta mm lag er"، وهو في حد ذاته اختصار لKriegsgefangenen-Mannschaftsstammlager، وترجمته الحرفية هي " تمسكها الحرب" (أي أسرى الحرب "فريق" "المعسكر الرئيسي"). لذلك، يعني مصطلح "Stalag" تقنيًا "المخيم الرئيسي".
التعاريف القانونية
وفقًا لاتفاقية جنيف الثالثة لعام 1929 وسلفها، اتفاقية لاهاي لعام 1907، القسم الرابع، الفصل 2، هذه المعسكرات مخصصة لأسرى الحرب فقط وليس المدنيين. تم تشغيل ستالاج في جميع عبر الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية وكان الغرض منها استخدامها للأفراد غير المفوضين ( رتبة مجند في الجيش الأمريكي والرتب الأخرى في قوات الكومنولث البريطانية). تم احتجاز الضباط في معسكرات منفصلة تسمى Oflag . خلال الحرب العالمية الثانية، قامت لوفتفافه ( القوات الجوية الألمانية النازية) بتشغيل Stalag Luft حيث تم احتجاز الأفراد الطيارين، الضباط وضباط الصف. وكريغسمارينه (البحرية الألمانية) لديها مارلاج لأفراد البحرية وMilag للعاملين في البحرية التجارية.
المدنيون الذين تم إلحاقهم رسميًا بالوحدات العسكرية، مثل مراسلي الحرب، حصلوا على نفس المعاملة التي يتمتع بها العسكريون بموجب الاتفاقيات.
تسمح اتفاقية جنيف الثالثة، القسم الثالث، المادة 49، باستخدام أفراد الصف الأدنى رتبة للعمل في الزراعة والصناعة، ولكن ليس في أي صناعة تنتج مواد حربية. تفصل منطقات أخرى في القسم الثالث الشروط التي يجب حتى يعملوا بموجبها، وحتى يتم إسكانهم ودفع أجورهم. خلال الحرب العالمية الثانية، تم انتهاك هذه الأحكام الأخيرة باستمرار، ولا سيما بالنسبة للسجناء الروس والبولنديين ويوغوسلافيين. وفقا لأيديولوجية النازية، اعتبرت السلافكassisch minderwertig ( "دونية عنصرية").
كان التجويع سياسة مدروسة في ستالاج، خاصة فيما يتعلق بأسرى الحرب اليفترض أنييت. تتكون المخيمات عبر حقل بسلك شائك حوله، حيث كان الآلاف عبر الناس محشورين معًا. لم يكن هناك عادة مكان للجلوس أو الاستلقاء. أيضا، في كثير عبر الأحيان لم يكن هناك مأوى عبر الطقس المتقلب، والذي يمكن أنقد يحدث باردًا جدًا في الشتاء البولندي والبيلاروسي. كان الطعام المقدم قليلًا جدًا لإبقاء السجناء على قيد الحياة. في الستالاج اليفترض أنياتي، كان معدل الوفيات خلال الحرب بأكملها 57.5 في المائة، على الرغم عبر حتى هذا المعدل كان يجب أنقد يحدث أعلى بكثير خلال الأشهر الأخيرة عبر عام 1941. وبالمقارنة، كان معدل وفيات ستالاج للحلفاء الغربيين أقل منخمسة بالمائة. توفي أكثر عبر أسرى الحرب اليفترض أنييت جميع يوم في المخيمات النازية خلال خريف عام 1941 عبر العدد الإجمالي لأسرى الحرب المتحالفين الغربيين في الحرب بأكملها.
بشجميع عام، تم فصل السجناء عبر جنسيات مختلفة عن بعضهم البعض بواسطة أسوار عبر الأسلاك الشائكة. في كثير عبر الأحيان، يُسمح للسجناء الذين يتحدثون نفس اللغة، على سبيل المثال جنود الكومنولث البريطاني، بالاختلاط.
أربيتسكوماندوس
في جميع ستالاج، أقام الجيش الألماني معسكرات فرعية تسمى أبتزلاغا لاحتجاز السجناء بالقرب عبر مواقع عمل محددة، سواء المصانع أو مناجم الفحم أو المحاجر أو المزارع أو صيانة السكك الحديدية. احتجزت هذه المخيمات الفرعية في بعض الأحيان أكثر عبر 1000 سجين، مفصولين حسب الجنسية. كانت المخيمات الفرعية تدار عبر قبل الستالاج الأم، التي احتفظت بسجلات الأفراد وجمع البريد وحزم الصليب الأحمر الدولية ثم سلمتها إلى الفرد Arbeitskommando. أي إنسان أصيب في العمل، أو سقم، أعيد إلى Lazarett (مرافق الرعاية الطبية).
ستالاجات معروفة
ستالاج لوفت 3، وهو معسكر كبير لأسرى الحرب بالقرب عبر زاجان، سيليزيا، ألمانيا (الآن Żagań في بولندا )، مسقط محاولة هروب (تم تصويره لاحقًا باسم Tالهروب الكبير ). في 24 مارس 1944، هرب 76 سجينًا عبر الحلفاء عبر خلال نفق بطول 110 م (حوالي 360 قدمًا). عبر بين هؤلاء، تم القبض على 73 في غضون أسبوعين، وتم إعدام 50 منهم بأمر عبر هتلر في جرائم القتل في ستالاج لوفت 3.
أكبر معسكر أسرى حرب ألماني في الحرب العالمية الثانية كان ستالاج السابع-إيه في موسبورغ، ألمانيا. تم سجن أكثر عبر 130,000 جندي عبر الحلفاء هناك. تم تحريرهم عبر قبل الفرقة المدرعة الأمريكية الرابعة عشرة بعد معركة قصيرة مع جنود فرقة إس إس 17 بانزرجرينادير غوتز فون بيرليتشينغن في 29 أبريل 1945.
يتميز ستالاج III-سي بهروب المظلي الأمريكي جوزيف بيرل، الذي انضم لاحقًا إلى كتيبة دبابات يفترض أنيتية بقيادة أليكساندرا ساموسينكو، والتي عادت لتحرير المعسكر.
في الثقافة الشعبية
تم تصوير سجن الطيارين في بفيلم هوجانز هيروز في "Luft Stalag 13" الوهمية بالقرب عبر هاميلبورغ.
انظر أيضًا
  • -أوفلاج
المراجع
  1. "POW camp Stalag VII A: Brief history". Moosburg Online. مؤرشف عبر الأصل فيعشرة فبراير 2020.
  2. ^ "The Avalon Project : Documents in Law, History and Diplomacy". مؤرشف عبر الأصل في 21 أغسطس 2016. اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2021.
  3. ^ تيموثي د. سنايدر، بلاد الدم: أوروبا بين هتلر وستالين, Europe between Hitler and Stalin (London 2010) 17ح-182
  4. ^ Stalag VII A: Kommandos at Moosburg Online, updated 27 June 2011 نسخة محفوظة 13 أغسطس 2019 على مسقط واي باك مشين.
  5. ^ Taylor, Thomas H. (2004). . Random House. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 15 ديسمبر 2013. ضع ملخصا (December 15, 2013).
روابط خارجية
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=شتالاج&oldid=53023592»
السابق
أوفلاج
التالي
فالونيا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً