قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

بارتيزان يفترض أنييت

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الألماني عام 1941 على اتحاد الجمهوريات اليفترض أنييتية الاشتراكية. دعت التوجيهات الصادرة في 29 يوليو 1941 وفي...
ملصق يحث الشعوب اليفترض أنييتية على دعم البارتيزان اليفترض أنييت الذين يبترون خطوط اتصال العدو
بارتيزان اسم أطلق على الكثير عبر حركات المقاومة للجيشين النازي والفاشي أثناء الحرب العالمية الثانية مثل البارتيزان اليفترض أنييت والبارتيزان اليوغوسلاف. بالرغم عبر حتى الكثير عبر حركات المقاومة في أوروبا كانت تقوم بنفس العمل إلا حتى جميع مجموعة أطلق عليها تعريف يخصها. ولكنهم جميعا كانوا يعملون سرا تحت الأرض ويقاتلون بأسلوب حرب العصابات. وكانت مهماتهم تؤدى بالتنسيق مع قوات الحلفاء.
وُضع برنامج حرب البارتيزان في موسكو بعد الهجوم الألماني عام 1941 على اتحاد الجمهوريات اليفترض أنييتية الاشتراكية. دعت التوجيهات الصادرة في 29 يوليو 1941 وفي مستندات لاحقة عبر مجلس مفوضي الشعب اليفترض أنييتي والحزب الشيوعي إلى تشكيل كتائب البارتيزان ومجموعات «مناوئة» في المناطق التي تحتلها ألمانيا. يردد جوزيف ستالين أوامره وتوجيهاته إلى الشعب عبر خطابه على الراديو في ثلاثة يوليو 1941، ونصب نفسه القائد العام للجيش الأحمر في 20 يوليو 1941.
تشكيل حركة مقاومة يفترض أنيتية ضد الألمان
بعد الغزو الألماني لبولندا عام 1939، والذي مثّل بداية الحرب العالمية الثانية، غزا الاتحاد اليفترض أنييتي المناطق الشرقية عبر الجمهورية البولندية الثانية (المعروفة باسم كريسي) واستولى على أراضيها البالغة مساحتها 201,015 كيلومترًا مربعًا (77,612 ميلًا مربعًا) وكان عدد سكانها 13,299,000 وضمت الإثنيات البيلاروسية والأوكرانية والبولندية واليهود والتشيك وآخرون. تشير المصادر في الحقبة اليفترض أنييتية إلى سيطرة القوات اليفترض أنييتية على مناطق عبر الجمهورية البولندية «بلغ عدد قاطنيها أكثر عبر 12 مليونًا، بينهم أكثر منستة ملايين أوكراني ونحو ثلاثة ملايين بيلاروسي».
في عام 1941، تشجميعت نواة البارتيزان عبر بقايا وحدات الجيش الأحمر التي دُمرت في الخطوة الأولى عبر عملية بارباروسا بالإضافة إلى أفراد «كتائب الدمار» والحزب الشيوعي المحلي وناشطي كمسمول الذين اختاروا البقاء في بولندا ما قبل الحرب المحتلة عبر قبل اليفترض أنييت. كانت الخطية الوحدة العسكرية الأبرز في تلك الفترة. شُجميعت الكتائب الأولى بقيادة  ضباط الجيش الأحمر وناشطي الحزب الشيوعي المحلي بين ألمانيا الحليف السابق والاتحاد اليفترض أنييتي خلال الأيام الأولى عبر الحرب، عبر تلك الكتائب كتيبة ستاراسييلسكي التابعة للرائد دورودنيك في مقاطعة زابينكا (23 يونيو 1941) وخطية بينسك التابعة لفاسيلي كورز في 26 يونيو 1941. مُنح لقب بطل الاتحاد اليفترض أنييتي أول مرة فيستة أغسطس 1941 (لجميع عبر قائدي الكتائب بافلوفسكي وبومازكوف). أُنزلت بعض الكتائب البارتيزانية بالمظلات في المناطق التي تحتلها ألمانيا في صيف 1941. شًجميعت مجموعات سرية لتصبح قوات مكملة لنشاطات وحدات البارتيزان، في المناطق الريفية. طُورت شبكة الحركات السرية تحت الأرض وزُودت باستمرار بناشطي الحزب المختارين بعناية. في نهاية عام 1941، تواجدت أكثر عبر 2000 كتيبة بارتيزان (بأكثر عبر 90,000 فرد) في المناطق التي يحتلها الألمان.
لم يكن نشاط قوات البارتيزان منسقًا بشجميع مركزي ولم يحصل على الإمداد حتى ربيع 1942. في 30 مايو 1942 أُسس المقر المركزي للحركة البارتيزانية بهدف تنسيق عمليات البارتيزان بقيادة ستافسكا وبرئاسة بانتيليمون بونومارينكو (رئيس الأركان) وقاده قبل ذلك العضو الأعلى للمخط السياسي للحزب الشيوعي جميعيمنت فوروشيلوف. كانت للأركان شبكات اتصال بالمجالس العسكرية للجبهات والقوات. أُنشئت الأركان الإقليمية لاحقًا للتعامل مع الحركة البارتيزانية في الجمهوريات اليفترض أنييتية المعنية وفي المناطق المحتلة عبر جمهورية روسيا الاتحادية اليفترض أنييتية الاشتراكية.
عملت بعض التشكيلات التي دعت نفسها البارتيزان اليفترض أنييت بعيدًا عن المناطق اليفترض أنييتية –ونُظمت عادةً عبر قبل مواطنين يفترض أنييت سابقين استطاعوا الهرب عبر المعسكرات النازية. عملت إحدى هذه التشكيلات المسماة رودينا (الأرض الأم) في فرنسا. قدم أنصار الاتحاد اليفترض أنييتي عام 1944 مساعدة «بروليتارية أممية» لشعوب وسط أوروبا المحتلة عبر قبل ألمانيا عبر خلال سبع تشكيلات موحدة و26 كتيبة كبيرة تعمل في بولندا، بالإضافة إلى 20 تشكيل وكتيبة موحدة تعمل في تشيكوسلوفاكيا.
مناطق العمليات
بيلاروسيا
حسب التقديرات اليفترض أنييتية، عملت نحو 231 كتيبة بشجميع عملي في أغسطس 1941. بلغ عدد الوحدات التي شُجميعت ودخلت بيلاروسيا 437 وحدة في نهاية عام 1941 تكونت عبر أكثر عبر 7200 عنصرًا. لكن ظروف وحدات البارتيزان ساءت باطراد مع تحرك خط الجبهة بعيدًا، بسبب نفاذ الموارد وعدم وجود دعم واسع النطاق عبر وراء الجبهة حتى مارس 1942. تمثلت إحدى الصعوبات بشجميع خاص بقلة الاتصال اللاسلكي، التي لم تُعالج حتى أبريل 1942. وافتقرت وحدات البارتيزان إلى دعم السكان المحليين. تُركت وحدات البارتيزان في بيلاروسيا لوحدها تقريبًا عدة أشهر. كان شتاء 194أ-1942 قاسيًا بشجميع خاص إذ رافقه نقص حاد في الذخيرة والأدوية والإمدادات. كانت تصرفات البارتيزان عمومًا غير منسقة.
تمكنت عمليات التهدئة الألمانية في صيف وخريف عام 1941 عبر كبح نشاط البارتيزان بشجميع كبير. انتقلت الكثير عبر الوحدات إلى العمل السري، لم تكن الوحدات البارتيزانية عمومًا تنفذ عمليات عسكرية ضخمة في أواخر 1941 وبدايات 1942، واقتصرت أعمالها على حل مشجميعاتها التنظيمية وبناء الدعم والتأثير على السكان المحليين. على الرغم عبر عدم اكتمال البيانات، عبر المعروف حتى 99 كتيبة بارتيزان ونحو 100 مجموعة بارتيزان كانت تعمل في بيلاروسيا في نهاية 1941. في شتاء 194أ-1942 كان عدد الكتائب النشطة في بيلاروسيا 50 إلى جانب نحو 50 منظمة وجماعة سرية. خلال كانون الأول 1941، تألفت قوات الحرس الألماني في الجزء الخلفي عبر مجموعة الجيوش الوسطى عبر أربع فرق أمنية ولواء المشاة الأول ولواء المشاة الثاني بالإضافة إلى 260 سَرية عبر أفرع مختلفة عبر الجيش.
بحلول نهاية 1943، سيطر البارتيزان على أكثر عبر 100 ألف كيلومتر مربع عبر بيلاروسيا أي ما يشجميع نحو 60% عبر أراضي الجمهورية. وسيطر البارتيزان أيضًا على أكثر عبر 20 مركزًا إقليميًا وآلاف القرى. حين وصل الجيش اليفترض أنييتي، كانت معظم بيلاروسيا الاشتراكية اليفترض أنييتية تحت سيطرة مجموعات البارتيزان وكان الحجم العملي للجمهورية الذي يسيطر عليه الألمان صغيرًا.
بوابة فيتسييبسك وغرب بيلاروسيا
اتىت نقطة التحول في تطور حركة البارتيزان اليفترض أنييتية مع فتح بوابة فيتسييبسك، وهي ممر يربط بين الأراضي التي يسيطر عليها اليفترض أنييت والمناطق التي تحتلها ألمانيا وذلك في فبراير 1942. بدأ الاستراتيجيون اليفترض أنييت بأخذ الوحدات البارتيزانية في الاعتبار بعد ذلك. نظم الجيش الأحمر دعمًا إداريًا ولوجستيًا مركزًا، وأثبتت البوابة أبرزيتها في تزويد كتائب البارتيزان في الأراضي المحتلة بالأسلحة. نتيجة ذلك، تمكن البارتيزان عبر تقويض القوات الألمانية بشجميع فعال وإعاقة عملياتهم في المنطقة بشجميع كبير عبر أبريل 1942 حتى نهاية العام. شعر بعض اليهود والنشطاء اليفترض أنييت عبر الرتب الدنيا بأمان أكبر في الرتب البارتيزانية منه في الحياة المدنية تحت الحكم اليفترض أنيتي.
في ربيع 1942، بدأ حشد وحدات البارتيزان الأصغر ضمن ألوية، وهو ما دفعته تجربة السنة الأولى عبر الحرب. تُرجم التنسيق والتراكم العددي وإعادة الهيجميعية والإمداد الثابت إلى زيادة كبيرة في قدرات البارتيزان، والتي ظهرت عبر خلال زيادة حالات التخريب على خطوط السكك الحديدية، وتدمير مئات المحركات وآلاف السيارات بحلول نهاية العام.
في عام 1942، حظيت حملات إرهابية ضد الإدارة الإقليمية التي عمل فيها «المتعاونون والخونة» المحليون باهتمام إضافي. نتجت عن ذلك انقسامات محددة بين السكان المدنيين المحليين، ما أدى إلى بدء تنظيم وحدات مناهضة للبارتيزان عبر قبل أفراد محليين في  1942. بحلول نوفمبر 1942، بلغ عدد وحدات البارتيزان اليفترض أنييتية في بيلاروسيا نحو 47,000 إنسان.
مهامهم
  • -1. أعمال الاستطلاع والرصد والتجسس لتحركات العدو لصالح عملياتهم أو لصالح عمليات الحلفاء
  • -2. تخريب خطوط اتصال العدو
  • -3. تحقيق أكبر الخسائر في خطوط تموين العدو
  • -4. توجيه ضربات سريعة وحاسمة في قوات الدعم اللوجستي للعدو
  • -5. ضرب بعض النقاط الإستراتيجية التي يملكها العدو
  • -6. شن الهجمات بأسلوب حرب العصابات
  • -7. عمليات الاغتيال
  • -8. مساعدة جنود الحلفاء التائهين حتى لا يقعوا في الأسر
  • -9. المساهمة في الحرب السيكولوجية ضد العدو عن طريق بث الرائجات التي عبر شأنها إضعاف الثقة بين أفراد قواته
  • -10. تزوير الوثائق التي عبر شأنها تسهيل مهامهم المتنوعة.
  • -11. عمليات الإسناد للعمليات العسكرية لقوات الحلفاء وإشغال العدو في خطوطه الخلفية.
مصادر
  1. ^ "معلومات عن بارتيزان يفترض أنييت على مسقط britannica.com". britannica.com. مؤرشف عبر الأصل في 15 سبتمبر 2015.
  2. ^ [Семиряга Михаил Иванович, Тайны сталинской дипломатии 1939—1941. М.: Высшая школа., 1992. http://militera.lib.ru/research/semiryaga1/03.html# نسخة محفوظة 201ذ-0ت-17 على مسقط واي باك مشين.
  3. ^ J.V. Stalin, Radio Broadcast, July 3, 1941. نسخة محفوظة 201خ-0ت-04 على مسقط واي باك مشين. Marxists.org
  4. ^ Літвіноўскі І. А. (Litvinowski) Партызанскі рух у Вялікую Айчынную вайну 1941–1945 // Беларуская энцыклапедыя: У 18 т. Т. 12. – Мінск: БелЭн, 2001. – 560 с. p. 134. (ردمك 98ح-1أ-019ذ-2) (т.12).
  5. ^ NB: usually the Soviet and post-Soviet writings on the Soviet partisan movement borrow data directly or indirectly from the Ponomarenko (Пономаренко П.К. Партизанское движение в Великой Отечественной войне. М., 1943.) and Volin (Волин Б.М. Всенародная партизанская война. М., 1942.) books, which could be intentionally exaggerating.
  6. ^ various authors; P.L. Bobylev (1985). ["Great Patriotic War"; questions and answers] (باللغة الروسية). Moscow: Politizdat. مؤرشف عبر الأصل في 27 سبتمبر 2007. اطلع عليه بتاريخ 24 أغسطس 2006.
  7. Jerzy Turonek, Białoruś pod okupacją niemiecką, Warsaw: Książka i Wiedza, 1993; p. 76.
  8. ^ (All-people struggle...) V.1. p. 107., as cited in (HistB5) p. 493.
  9. ^ Вячеслав Иванович Боярский. Партизанство: вчера, сегодня, завтра. Граница, 2003. p. 218

مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=بارتيزان_يفترض أنييت&oldid=54105012»
السابق
يوتيوبر
التالي
أبتاليون

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً