قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

صليب باتيه

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

pattée هي صفة فرنسية في الشجميع الأنثوي تستخدم في سياقها التام مثل la croix pattée، وتعني حرفيا "صليب القدمين"، عبر الاسم patte، بمعنى القدم، بشجميع عام قدم الحيوان. يحتوي الصليب على أربعة أقدام مبعثرة، جميع منها يشبه القدم، على سبيل المثال، لكأس أو شمعدان. في الألمانية تسمى Tatzenkreuz عبر Tatze وتعني القدم والمخلب. الأشكال توجد الكثير عبر المتغيرات على النحو التالي: With the edges of the arms concave throughout; the "صليب حديدي", as generally used on القوات الجوية الألمانية القيصرية aircraft in 1915 A cross pattée with a sharp point added...
الشجميع القياسي للصليب باتيه
صليب باتيه هو نوع عبر الصليب المسيحي الذي له أذرع ضيقة في المركز، ويتوسع باتجاه الأطراف، ليكون أوسع في المحيط. يظهر النموذج في وقت مبكر جدًا في فن العصور الوسطى، على سبيل المثال في تجليد كنز معدني تم إعطاؤه لكاتدرائية مونزا عبر الملكة ثيوديليندا (ت 628) ، والغطاء السفلي عبر القرن الثامن لأناجيل لينداو في مخطة مورغان.
فهم أصول الجميعمات
جميعمة pattée هي صفة فرنسية في الشجميع الأنثوي تستخدم في سياقها التام مثل la croix pattée، وتعني حرفيا "صليب القدمين"، عبر الاسم patte، بمعنى القدم، بشجميع عام قدم الحيوان. يحتوي الصليب على أربعة أقدام مبعثرة، جميع منها يشبه القدم، على سبيل المثال، لكأس أو شمعدان. في الألمانية تسمى Tatzenkreuz عبر Tatze وتعني القدم والمخلب.
الأشكال
توجد الكثير عبر المتغيرات على النحو التالي:
الاستخدم في التيجان
الكثير عبر التيجان التي يرتديها الملوك لها صليب مرصع بالجواهر مثبتة فوق الفرقة. تمتلك معظم التيجان أربعة صلبان على الأقل، ترتفع منها نصف أقواس. تم تصميم بعض التيجان بحيث يمكن فصل نصف الأقواس، مما يسمح بارتداء الدائرة بشجميع منفصل في بعض الأحيان.
الاستخدام عبر قبل الصليبيين وبروسيا وألمانيا
فرسان الهيجميع
صليب فرسان الهيجميع
أحيانًا يرتبط صليب باتيه
المرتبط بأمر صليبي آخر، فرسان الهيجميع، على الرغم عبر أنهم مثل الفرسان الجرمان، لم يتم استخدامه بشجميع ثابت. تبنى فرسان الهيجميع صليبًا أحمر على خلفية بيضاء عام 1147، ولكن لم يكن هناك نمط معين محدد. يظهر متغير الفطيرة المتقاطعة في سياق فرسان الهيجميع نحو نهاية وجود النظام، في اللوحات الجدارية أواخر القرن الثالث عشر في سان بيفجناتي، بيروجيا. اعتمدت الماسونية الحديثة رمزية تمبلر، أستخدمته بعض منظمات الصليب الأحمر لتمثيل فرسان الهيجميع..
الفرسان الجرمان
غالبًا ما يرتبط هذا الصليب بالحروب الصليبية. كان الفرسان التوتونيين، وهو أمر صليبي، يستخدمون الصليب المتقاطع في بعض الأحيان، على الرغم عبر حتى شعارهم الأكثر شيوعًا هو صليب أسود مستقيم عادي على خلفية بيضاء.
الصليب الحديدي
شوارز كروز
في عام 1813، أسس فريدرش فيلهلم الثالث ملك بروسيا الصليب الحديدي كزينة (وسام) للبسالة العسكرية. بقيت قيد الاستخدام كديكور عسكري، بأشكال مختلفة، عبر قبل بروسيا وألمانيا لاحقًا حتى عام 1945.
استخدمت القوات البروسية والألمانية الإمبراطورية Landwehr و Landsturm شارة صليب باتيه لتمييزها عن قوات الجيش النظامي. يستخدم الجيش الألماني الحديث ( Bundeswehr ) نسخة مبسطة عبر صليب باتيه كرمز للجنسية، ويتم رؤيتها على المركبات والطائرات والمنشورات، مع عدم وجود حدود عبر أي نوع في نهايات جميع ذراع، تمامًا مثل مسيرة / أبريل 191ذ-مايو 1945 تم استخدام بالكنكروز.
لاستخدم في جورجيا
الجبل الأسود
مناطق في أوكرانيا
فولينيا
بودوليا الشرقية
بولتافا (صليب ميروزات)
استخدامات اخرى
يتم وضع صليب باتيه أيضًا قبل اسم الأسقف الذي يصدر ارتجالًا كاثوليكيًا، ويتم العثور عليه أحيانًا كرمز خريطة يشير إلى مسقط مسقط مسيحي.
يظهر في شعار:
  • -صليب فيكتوريا
  • -The Flying Cross (الولايات المتحدة)
  • -صليب الشرف للبوندسوير
  • -شارة الشرف للبوندسوير
  • -الاتحاد البرتغالي لكرة القدم
  • -نادي باسوش دي فيريرا، نادي كرة قدم برتغالي
  • -نادي بيلينينسش، نادي كرة القدم لشبونة
  • -ميرا مار، نادي كرة قدم برتغالي
  • -فهم أستورياس، إمارة إسبانية
  • -نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم
  • -نادي فاسكو دا غاما، وهو ناد رياضي برازيلي
  • -مجموعة مدارس إيتون هاوس
  • -فولين لوتسك، نادي كرة قدم أوكراني
  • -شعار غدانسك
  • -فهم الهسبان واللاتين
انظر أيضا
  • -صلبان في شعارات النبالة
المراجع
  1. ^ Larousse Dictionnaire de la Langue Francaise Lexis, Paris, 1993, p.1356
  2. ^ Planché, J.R. . London, 1859, p.29 نسخة محفوظة 25 مارس 2020 على مسقط واي باك مشين.
  3. ^ Barber, Malcolm. The New Knighthood: A History of the Order of the Temple. Cambridge University Press, 1994. p.66 (ردمك 0-52أ-4204أ-5) نسخة محفوظة 25 مارس 2020 على مسقط واي باك مشين.
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=صليب_باتيه&oldid=45512829»
السابق
السند (إقليم)
التالي
بوبوموفو

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً