قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

إنفوتراك

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عبر الانتساب إلى المخطات الأكاديمية، العامة والمدرسية. ويتم نشر قواعد البيانات المعلوماتية بواسطة (غيل) ، وهي جزء عبر مؤسسة سينغيج للتعليم (Cengage learning ). اعتبارًا عبر عام 1994، نشرت شركة وصول المعلومات (ICA) قواعد بيانات إنفوتراك على أقراص مدمجة تم إرسالها بالبريد إلى المخطات المشهجرة على فترات منتظمة [1]. وفي ذلك العصر، عندما كانت الحواسيب الإنسانية لا تزال جديدة نسبيا، لم يكن كثير عبر الناشرين يرخصون النص التام لمنطقاتهم، ولذلك فإذا معظم المنشورات لا تمثّل إلا بملخصات الموضوعات، وهذا...

InfoTrac
المنتجغيل (الولايات المتحدة)
التاريخ1985 إلى الآن
اللغةالانجليزية
الوصول
الجميعفةالاشتراكات
التغطية
عمق السجلالفهارس، الملخصات والنصوص التامة
عدد السجلات20 مليون
الروابط
  • -Website
إنفوتراك بالإنجليزية ( Infotrac) وهي تعبير عن مجموعة عبر قواعد بيانات نصية تامة المحتوى عبر الصُحف الأكاديمية والمجلات العامة التي تستهدف أسواق أمريكا الشمالية الناطقة بالإنجليزية. كهل تعلم ماذا يعني معتاد في قاعدة البيانات الخاصة عبر الإنترنت، حيث تستخدم أشكال مختلفة عبر المصادقة للتحقق عبر الانتساب إلى المخطات الأكاديمية، العامة والمدرسية. ويتم نشر قواعد البيانات المعلوماتية بواسطة (غيل) ، وهي جزء عبر مؤسسة سينغيج للتعليم (Cengage learning ).
اعتبارًا عبر عام 1994، نشرت شركة وصول المعلومات (ICA) قواعد بيانات إنفوتراك على أقراص مدمجة تم إرسالها بالبريد إلى المخطات المشهجرة على فترات منتظمة [1]. وفي ذلك العصر، عندما كانت الحواسيب الإنسانية لا تزال جديدة نسبيا، لم يكن كثير عبر الناشرين يرخصون النص التام لمنطقاتهم، ولذلك فإذا معظم المنشورات لا تمثّل إلا بملخصات الموضوعات، وهذا يعني حتى مجموعة منتجات InfoTrac كانت في البداية قواعد بيانات ببليوغرافية في المقام الأول بالمقارنة مع قواعد بيانات النص التام. وعلاوة على ذلك، فإذا أجهزة الكمبيوتر الإنسانية التي تُستخدم عادة كأجهزة طرفية معلوماتية تعمل فقط في وضع النص؛ بمعنى حتى "النص التام" يعني النص فقط وليس الموضوع كما تم نشره في الأصل مع الصور والرسوم التوضيحية.
ومع ذلك، نشرت قواعد بيانات معلوماتية بالتنسيق مع مختلف منتجات الميكروفيلم من( IAC) التي اتىت على خراطيش التحميل التلقائي المرقمة بالتسلسل، والتي كانت الإطارات الفردية مرقمة أيضا بشجميع فردي [1]. معظم تجريدات إنفوتراك والموضوعات التامة النص عبر الثمانينات والتسعينات لديها رمز مسقط في نهاية الموضوع يشير إلى الإطار الدقيق على خرطوشة ميكروفيلم حيث تبدأ السيرة، التي يمكن حتى يستخدمها مستخدم المخطة للحصول على نسخة عبر الموضوع كما تم نشره في الأصل.
حلقة دوارة InfoTrac دوارة
و مع جميع اشتراك في منتج ميكروفيلم، تضمن IAC مخطةً دوارة كبيرة مع فتحات يمكن تخزين الخراطيش فيها للوصول السهل،[1] كما أنها تباع قارئات أفلام صغيرة خاصة بخراطيش الطباعة الخاصة بها.
سيكون بإمكان القراء أخد الجزء العريض عبر نهاية الميكروفيلم عند ادخال الخرطوشة تلقائيًا بعد ثانية أو اثنتين. بينما بكرات الميكروفيلم الأساسية يجب حتى يتم ادخالها يدويًا للقارئ، وهذا بطبيعة الحال أبطأ بكثير.
وبهذا، فإذا المخطات الأمريكية العامة الممولة في الثمانينات والتسعينات كانت قد حصلت على الكثير عبر قواعد البيانات النهائية، دوارات الخراطيش عبر شركة وصول المعلومات وقراء الميكروفيلم.فمن الاحتمال حتى يستخدم الباحثون البيانات النهائية ليتم تحصيل قائمة بجميع رموز الإطار والخراطيش التي تختص بالموضوعات ذات الاهتمام لديهم. وسيقومون بسحب الخراطيش المتماثلة عبر الدوارات والطابعات في القارئ لطباعة نسخ مصورة عبر الموضوعات كما الأصلية.
وقد استحوذت مجموعة غال على شركة وصول المعلومات في عام 1994. وعلى غرار معظم شركات قواعد البيانات، بدأت غيل في توفير الوصول في الوقت العملي إلى قواعد بيانات إنفوتراك  عبر خلال قابلة ويب في أواخر التسعينات (مع تحسين تغطية النص التام في نفس الوقت). و في حوالي عام 2000، قامت غيل في جعل الموضوعات الممسوحة ضوئيًا على شجميع PDF متاحة مباشرة عبر خلال قابلة الويب، مما أعفى المستخدمين عبر الذهاب إلى الميكروفيلم أو نسخة مطبوعة للحصول على نُسخ منشورة عبر الموضوعات.
تم إعادة إطلاق العلامة التجارية انفوتراك  في عام 2005 على منصة تكنولوجيا جديدة Thomas Gale powersearch ، والتي تم تسميتها " المنتج الأكثر تحسينا " عام 2005 في تشارلستون مؤتمر.  كما احتلت InfoTrac المركز التاسع في قائمة صحف المخطة اليومية عبر ضمن 50 مخطة عبر العلامات التجارية للألفية.[بحاجة لمصدر].

المراجع
[1]. نيكولز، مارجريت إيربي (1994). مرشد المصادر والخدمات المرجعية للمخطات الصغيرة والمتوسطة (الطبعة الثانية). أوستن: مخطة ولاية تكساس. ص 11 - 12. رقم ISBN 9780788131431. تم الاسترجاع 20 أغسطس 2014 .
  • -OneFile الأكاديمي
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=إنفوتراك&oldid=49040158»
السابق
كلية (توضيح)
التالي
ملا حمزة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً