قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

هورش

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

هورش سابقًا كمدير إنتاج لكارل بنز. بعد ثلاث سنوات، في عام 1902، نقل الشركة إلى رايشنباخ إم فوغتلاند. فيعشرة مايو 1904 أسس شركة Horch & Cie. Motorwagenwerke AG، شركة مساهمة في زويكاو ( مملكة ساكسونيا ). كانت مدينة تسفيكاو عاصمة مقاطعة ساكسون الغربية الجنوبية وأحد المراكز الصناعية في ساكسونيا في ذلك الوقت. السيارات الأولية بدأت الشركة في البداية بإنتاج سيارات بمحرك مزدوج الاسطوانة بقوةخمسة حصان (3.7 كـو؛ 5.1 PS) و10 حصان (7.5 كـو؛ 10 PS) بالقرب عبر كولونيا في عام 1901. الرابط بأودي في عام 1909، أجبر المجلس الإشرافي (المعادل...
شارل ديغول
هورش [hɔʁç علامة تجارية للسيارات تم تصنيعها في ألمانيا على يد أوغست هورش، في بداية القرن العشرين.
إنها السلف المباشر لشركة أودي الحالية، والتي خرجت بدورها عبر أوتو يونيون، التي تشجميعت في عام 1932 عندما اندمجت هورش مع دي كاي دبليو وفانداغا ومؤسسة اودي التاريخية التي أسسها أوغست هورش في عام 1910.
نظرة تاريخية
أوغست هورش في سيارته (1908)
الشعار على غطاء محرك السيارة (1924)
أسس أوغست هورش وشريكه التجاري الأول سالي هيرز الشركة في 14 نوفمبر 1899 في منطقة إهرنفيلد في كولونيا. عمل أغسطس هورش سابقًا كمدير إنتاج لكارل بنز. بعد ثلاث سنوات، في عام 1902، نقل الشركة إلى رايشنباخ إم فوغتلاند. فيعشرة مايو 1904 أسس شركة Horch & Cie. Motorwagenwerke AG، شركة مساهمة في زويكاو ( مملكة ساكسونيا ). كانت مدينة تسفيكاو عاصمة مقاطعة ساكسون الغربية الجنوبية وأحد المراكز الصناعية في ساكسونيا في ذلك الوقت.
السيارات الأولية
بدأت الشركة في البداية بإنتاج سيارات بمحرك مزدوج الاسطوانة بقوةخمسة حصان (3.7 كـو؛ 5.1 PS) و10 حصان (7.5 كـو؛ 10 PS) بالقرب عبر كولونيا في عام 1901.
الرابط بأودي
في عام 1909، أجبر المجلس الإشرافي (المعادل الألماني لمجلس إدارة الشركة) على طرد هورش. مضى هورش إلى تأسيس أودي باسم Audiwerke GmbH، والتي أصبحت سارية المفعول في 25 أبريل 1910. كان الاسم حلاً للنزاع القانوني مع شركته القديمة حول استخدام العلامة التجارية هورش والتلاعب الذكي بالجميعمات ("أودي" هي الترجمة اللاتينية الحرفية للجميعمة الألمانية القديمة "هورش" الألمانية القديمة، والتي تعني "الاستماع!" ).
في عام 1928، تم الاستحواذ على الشركة عبر قبل Jørgen Skafte Rasmussen، مالك دي كاي دبليو الذي اقتنى بقايا الشركة الأمريكية لصناعة السيارات Rickenbacker في نفس العام. تضمن شراء Rickenbacker معدات التصنيع الخاصة بهم للمحركات ذات الثماني أسطوانات.
أوتو يونيون
انظر أيضا
  • -قائمة السيارات الألمانية
المراجع
  1. ^ August Horch: "Ich baute Autos - Vom Schmiedelehrling zum Autoindustriellen", Schützen-Verlag Berlin 1937
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=هورش&oldid=53704054»
السابق
زوهر
التالي
مجموعة مابنا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً