قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

شتورمجيشوتس

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

تم بناؤه على هيجميع دبابة بانزر-3. تم تسمية شتورمجيشوتس ثلاثة في البداية بـ"StuG" ولكن مع إنشاء StuG IV أعيد تعيينه بـ "StuG III" للتمييز بين الاثنين. في البداية، كان الهدف منه حتى تكون منصات مدرعة متحركة ومتنقلة، مما يوفر دعمًا ناريًا قريبًا للمشاة لتدمير المخابئ وغيرها عبر المواقع الراسخة. مع تقدم الحرب، جعلها عدد عبر جوانب سلسلة StuG مكملاً قيّمًا لقوات بانزر. بعد غزو الاتحاد اليفترض أنيتي في عام 1941، تطورت مشجميعة كبيرة عندما تم اكتشاف حتى التسلح...
نسخة مبكرة عبر Sturmgeschütz (StuG III Ausf. ج / د)
Sturmgeschütz شتورمجيشوتس (أو StuG ) التي تعني " بندقية هجومية " كانت سلسلة عبر المركبات المدرعة التي استخدمتها جميع عبر الفيرماخت الألماني وتشكيلات فافن إس إس المدرعة خلال الحرب العالمية الثانية التي كانت تتكون أساسًا عبر شتورمجيشوتس ثلاثة و شتورمجيشوتس 4. الأكثر شيوعًا بين الاثنين، شتورمجيشوتس 3، تم بناؤه على هيجميع دبابة بانزر-3. تم تسمية شتورمجيشوتس ثلاثة في البداية بـ"StuG" ولكن مع إنشاء StuG IV أعيد تعيينه بـ "StuG III" للتمييز بين الاثنين. في البداية، كان الهدف منه حتى تكون منصات مدرعة متحركة ومتنقلة، مما يوفر دعمًا ناريًا قريبًا للمشاة لتدمير المخابئ وغيرها عبر المواقع الراسخة. مع تقدم الحرب، جعلها عدد عبر جوانب سلسلة StuG مكملاً قيّمًا لقوات بانزر.
بعد غزو الاتحاد اليفترض أنيتي في عام 1941، تطورت مشجميعة كبيرة عندما تم اكتشاف حتى التسلح الرئيسي على دبابات بانزر-2 و3 غير كاف للتعامل مع الدبابات اليفترض أنيتية تي-34 و كي فيه-1 الأثقل. كما ثبت حتى المدافع الألمانية الرئيسية المضادة للدبابات، وهي 3.7 سم باك 36، غير قادرة على اختراق دروع هذه التصميمات اليفترض أنيتية. تم تطوير مدفع أكثر قوة، وهو 7.5 سم باك 40، لكنه لم يكن مناسبًا لهجريب على برج الدبابة بانزر 3، الدبابة المتوسطة الأساسية في ألمانيا في ذلك الوقت. ومع ذلك، فقد عثر حتى StuGs التي لا تحتوي على برج لديها مساحة كافية في مقصورة الطاقم لهجريب مدفع عيار 75 مم باك 40، وتم إجراء هذا التعديل. أثبتت المركبة الجديدة أنها مدمرة فعالة للدبابات. لم يكن مدفعها الرئيسي قويًا بما يكفي لضرب الدبابات اليفترض أنيتية الجديدة فحسب، بل كان هيجميع دبابة بانزر ثلاثة الذي كان يعتمد عليه قويًا للغاية وموثوقًا به، كما حتى الطلاء المتزايد للدروع مع صورة ظلية منخفضة جعلها مركبة قاسية التدمير. أصبح StuG III المركبة القتالية المدرعة الأكثر إنتاجًا في ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية بإنتاج حوالي 10000 بترة منها.
تم استخدام StuG في المقام الأول داخل Sturmartillerie، وهو فرع عبر المدفعية في الفيرماخت.
تاريخ التصنيع
م إنتاج الكيت
بعد هزيمة الإمبراطورية الألمانية في الحرب العالمية الأولى، بدأ القادة العسكريون في الرايخويهر في التفكير في طريقة توفير وحدات المدفعية المدرعة المتنقلة لدعم وحدات المشاة المتقدمة. أوصى العقيد إريك فون مانشتاين بمفهوم المشاة Begleitbatterien (بطاريات مرافقة) إلى الجنرال بيك، رئيس الأركان العامة في عام 1935. افترض مانشتاين حتى المركبة لن تستخدم كما يستخدم المرء دبابة، بل كوسيلة دعم للمشاة لتدمير الأهداف المحصنة عبر خلال إطلاق النار المباشر. كانت مهمتها تدمير الأعمال الدفاعية الجاهزة، ومواقع المدافع الرشاشة والدبابات. لم يكن عبر المفترض استخدامه لاستغلال الاختراقات والدخول إلى مناطق العدو الخلفية، كما كان الغرض عبر وحدات Panzertruppen القيام به.
StuG III
أعطيت شركة دايملر بنز أمرًا بتطوير وإنتاج مثل هذا السلاح في 15 يونيو 1936. قاموا بإنشاء خمسة نماذج أولية، بناءً على هيجميع دبابة بانزر 3، والتي لم تكن مفيدة للعمليات القتالية ولكنها أثبتت قيمتها للتدريب.
وصلت وحدات الإنتاج الأولى، Sturmgeschütz III Ausf A، في عام 1940 محملة بالمدافع مثل مدفع 75 مم StuK 37L / 24 وزيادة درع البدن الأمامي (من 30 مم إلى 50 مم). تم هجريب التسلح الرئيسي، الذي كان له اجتياز جانبي محدود، مباشرة في بدن على شجميع مكمن . وقد أدى ذلك إلى إنشاء أقل مظهر جانبي ممكن لتقليل ازدياد السيارة، مما يجعل عبر القاسي ضرب StuG وأسهل للحماية في اختراق الهيجميع.
الاستخدام القتالي
StuG في الخدمة أثناء معركة خاركوف الأولى، أكتوبر 1941
قامت القوات البريطانية بفحص المعدات الألمانية التي تم الاستيلاء عليها، بما في ذلك StuG IV وStuG III
StuG III في نورماندي
خلال عامي 1942 و1943، كانت StuG واحدة عبر أكثر المركبات التي تم تتبعها فعالية في الحرب العالمية الثانية، كهل تعلم ماذا يعني مشروح عبر حيث مركبات المعارضة المدمرة. تم إنتاج أكثر عبر 10000 StuGs في نهاية المطاف. أصبح عدم القدرة على تحريك المدفع (لا تملك برج مدفع) في بعض الأحيان ضعفًا كبيرًا، وغياب مدفع رشاش خفيف داخلي في النماذج الأولية هجر StuG عرضة لهجوم المشاة عبر مسافة قريبة. تمت إضافة مدفع رشاش ودرع إلى الإصدارات اللاحقة.
ولانه لا يملك مدفع برج إلى غير ذلك كان StuG أكثر نجاحًا في الأدوار الدفاعية، مثل الكمين، بدلاً عبر كونه مركبة هجومية.
ستوج الرابع
في نوفمبر 1943، تم قصف الكيت، وهي شركة كبرى في تصنيع شتورمجيشوتس 3، كجزء عبر حملة سلاح الجو الملكي البريطاني ضد برلين، وانخفض إنتاج الشركة عبر 255 شتورمجيشوتس ثلاثة في أكتوبر 1943، إلى 24 مركبة فقط في ديسمبر. في مؤتمر ديسمبر 1943، رحب هتلر باقتراح أخذ البنية الفوقية شتورمجيشوتس ثلاثة وهجريبها على هيجميع دبابة بانزر-4 لتعويض فقدان إنتاج شتورمجيشوتس 3. أعاد ذلك تشغيل مشروع شتورمجيشوتس 4، الذي كان قد تم النظر فيه ورفض في وقت سابق. البنية الفوقية لشتورمجيشوتس 3. تم هجريب G على هيجميع بانزر-4. يستخدم م كروب، الذي لم ينتج بانزر 3، هيجميع بانزر أربعة مع بنية شتورمجيشوتس ثلاثة المعدلة، مع مقصورة صندوق للسائق المضافة. كان الوزن القتالي 23 طناً، أخف عبر 23.9 طن لطراز شتورمجيشوتس 3. G. في 1خ-17 ديسمبر 1943، تم عرض شتورمجيشوتس أربعة على هتلر ووافق عليها. لتعويض العجز الكبير في إنتاج شتورمجيشوتس 3، حصل إنتاج شتورمجيشوتس أربعة على دعم تام.
استخدام موسع
ما بعد الحرب
المراجع
ملاحظات
Citations
  1. ^ Liddell Hart p.63
  2. ^ "Sturmgeschütz: StuG III, StuH and StuG IV" Wargamer. Retrieved Sep. 19, 2010. نسخة محفوظة 13 مارس 2012 على مسقط واي باك مشين.
  3. "Sturmgeschütz III/IV" نسخة محفوظة 20ص-0ح-18 على مسقط واي باك مشين. Achtung Panzer!. Retrieved Sep. 19, 2010.
  4. ^ Skaarup 2011.
Bibliography
  • -Liddell Hart, B.H., The German Generals Talk. New York, NY: Morrow, 1948.
  • -Skaarup, Harold A. Ironsides: Canadian Armoured Fighting Vehicle Museums and Monuments Bloomington, IN: iUniverse Inc (2011).
روابط خارجية
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=شتورمجيشوتس&oldid=53024200»
السابق
أكرونيس
التالي
الكيت

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً