قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

ناكام

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الهولوكوست. سعت المجموعة بقيادة أبا كوفنر إلى اغتال ستة ملايين ألماني في شجميع عبر أشكال الانتقام العشوائي "العين بالعين". مضى كوفنر إلى فلسطين تحت الإنتداب عبر أجل تأمين كميات كبيرة عبر السم لتسمم أنابيب المياه لقتل أعداد كبيرة عبر الألمان، وتسلل أتباعه إلى شبكة المياه في نورمبرغ....
ملازم عبر الولايات المتحدة (يسار) ورجل مباحث ألماني يتفقدان Konsum-Genossenschaftsbäckerei (مخبز المستهلك التعاوني) في نورمبرغ بعد محاولة تسميم.
ناكام ((بالعبرية: נקם‏) "الثأر" مجموعة عبر حوالي خمسين عبر الناجين عبر الهولوكوست الذين سعوا في عام 1945 إلى اغتال الألمان والنازيين انتقاما لمقتل ستة ملايين يهودي في الهولوكوست. سعت المجموعة بقيادة أبا كوفنر إلى اغتال ستة ملايين ألماني في شجميع عبر أشكال الانتقام العشوائي "العين بالعين". مضى كوفنر إلى فلسطين تحت الإنتداب عبر أجل تأمين كميات كبيرة عبر السم لتسمم أنابيب المياه لقتل أعداد كبيرة عبر الألمان، وتسلل أتباعه إلى شبكة المياه في نورمبرغ. ومع ذلك، تم القبض على كوفنر عبر قبل البريطانيين عند عودته إلى أوروبا واضطر إلى إلقاء السم في البحر.
بعد هذا الفشل، وجهت بقية المجموعة انتباههم إلى "الخطة ب"، التي تستهدف أسرى الحرب الألمان المحتجزين لدى الولايات المتحدة. لقد حصلوا على الزرنيخ محليًا وتسللوا إلى المخابز التي زودت معسكرات السجن هذه. سمم المتآمرون 3،000 رغيف خبز في Konsum-Genossenschaftsbäckerei (المخابز التعاونية ) في نورمبرغ، والتي أسقمت أكثر عبر 2000 أسير الحرب الألماني في معسكر الاعتنطق Langwasser. ومع ذلك، لا يمكن حتى تعزى أي وفاة معروفة إلى المجموعة. على الرغم عبر أعتبار Nakam احيانا أنها تنظيم إرهابي ، [2] لكن رفض الانادىء الألماني دعوى قضائية ضد اثنين عبر أعضائها بسبب "ظروف غير عادية".
خلفية
خلال الهولوكوست، قتلت ألمانيا النازية وحلفاؤها والمتعاونون معها حوالي ستة ملايين يهودي، خلال مجموعة متنوعة عبر الأساليب، بما في ذلك إطلاق النار الجماعي والغازات. قابل الكثير عبر الناجين، بعد حتى فقدوا عائلاتهم ومجتمعاتهم بأكملها، صعوبة في تخيل العودة إلى الحياة الطبيعية. كانت الرغبة في الانتقام، سواء ضد مجرمي الحرب النازيين أو الشعب الألماني بأكمله، منتشرة على نطاق واسع. منذ أواخر عام 1942، عندما وصلت أنباء الهولوكوست إلى فلسطين الانتدابية، كانت الصحف اليهودية مليئة بدعوات الانتقام. وادعى أحد قادة انتفاضة غيتو في وارسو، إسحاق زوكرمان، أنه "لم يكن يعهد يهوديًا لم يكن مهووسًا بالانتقام".
تشكيل - تكوين
المراجع
  1. Porat 2009.
  2. ^ Stier 2016.
  3. ^ Porat 2009; Fritz 2004.
  4. ^ Aderet, Ofer (8 November 2019). An Eye for an Eye': The Jews Who Sought to Poison Six Million Germans to Avenge the Holocaust". Haaretz (باللغة الإنجليزية). مؤرشف عبر الأصل في 28 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 15 نوفمبر 2019.
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=ناكام&oldid=52198596»
السابق
مجلس تعزيز التفاهم العربي ـ البريطاني
التالي
خرارة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً