قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

ماروكينري

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

(أو جلد ابن الماعز، الآن جلد الحصان) والجلود الغريبة: الثدييات (الفيل ، الجاموس ، إلخ. .) ، الزواحف (التمساح ، الثعبان ، إلخ) والأسماك (اللادغة ، القرش، إلخ). التاريخ يظهر عبر المهم التأكيد على حتى السلع الجلدية تطورت منذ وقت طويل بنفس سرعة الجلود. في الواقع ، كانت السلع الجلدية ، قبل ازدهارها الحقيقي في نهاية القرن التاسع عشر ، لفترة طويلة مكملة فقط للصناعة، وتقدم فقط الملحقات التكميلية الصغيرة. مصطلح "الماروكينري" أصله المباشر عبر المغرب ، البلد الذي كان فيه عمل الجلود متقناً للغاية ، وخاصة في فاس الموحدي. تم نقل تقنية الجلود عبر قبل المغاربة إلى أوروبا عبر الأندلس (جلد...
حقيبة جلدية مصنوعة في بربوم في الهند
دباغة الجلود في فاس.
ماروكينري (بالفرنسية: Maroquinerie)‏ هي مصطلح مشتق عبر جميعمة جلد مغربي، لحتى هذا النوع عبر الجلد يأتي عبر المغرب، ومن هنا دخلت الكمالمة في الللغة الفرنسية، وهي جلود الماعز التي تم اختراع دباغة خاصة لها في المغرب.
والماروكينري أيضاً هي خلق الحقائب والمحافظ والأحزمة والمجوهرات وغيرها.
تأتي الماروكينري عبر جلود متعددة، مثلاً نميز جلود جميعاسيكية: لصندوق وهو عبر جلد العجل، وأيضاً جلد البقر والكوردوفان أو الجلد قرطبي (أو جلد ابن الماعز، الآن جلد الحصان) والجلود الغريبة: الثدييات (الفيل ، الجاموس ، إلخ. .) ، الزواحف (التمساح ، الثعبان ، إلخ) والأسماك (اللادغة ، القرش، إلخ).
التاريخ
يظهر عبر المهم التأكيد على حتى السلع الجلدية تطورت منذ وقت طويل بنفس سرعة الجلود. في الواقع ، كانت السلع الجلدية ، قبل ازدهارها الحقيقي في نهاية القرن التاسع عشر ، لفترة طويلة مكملة فقط للصناعة، وتقدم فقط الملحقات التكميلية الصغيرة.
مصطلح "الماروكينري" أصله المباشر عبر المغرب ، البلد الذي كان فيه عمل الجلود متقناً للغاية ، وخاصة في فاس الموحدي. تم نقل تقنية الجلود عبر قبل المغاربة إلى أوروبا عبر الأندلس (جلد الكوردوفان أو الجلد قرطبي الذي يأتي منه خلق الأحذية) .
لقد شهدنا إنشاء صناعات جديدة في مدن جنوب أوروبا والمغرب لحتى ثورة حقيقية بدأت بفضل العملاء البرجوازيين الجدد. في الثمانينيات عبر القرن التاسع عشر ، تطور عمل الجلود الكبيرة والصغيرة. كان عمال الجلود مهمين في المدينة.
بأسلوب ثوري اتىت الحقيبة النسائية عبر الخارج وظهر مصطلح حقيبة اليد في القرن العشرين. في بداية القرن العشرين ، جعل حرفيو الفن الجديد الجلود وسيلة متميزة للإبداعات بجميع أنواعها: محافظ ، حقائب ، أربطة مزينة بزخارف نباتية وحيوانية.
في عشرينيات القرن العشرين ، تم استخدام الجلود على نطاق واسع للأثاث. لكن الحرفية تراجعت تدريجيًا بعد الأزمة المالية ، والمكننة المكثفة واختراع الجلود الاصطناعية في عام 1942 عبر قبل دوبونت دي نيمور (من شركة دوبونت الأمريكية شركة دوبونت الأمريكية).
انظر أيضًا
  • -جلد (منتج)
  • -جلد صناعي
  • -دباغة
المراجع
  1. ^ "معلومات عن ماروكينري على مسقط jstor.org". jstor.org.
  2. ^ "معلومات عن ماروكينري على مسقط thecanadianencyclopedia.ca". thecanadianencyclopedia.ca. مؤرشف عبر الأصل في 15 أكتوبر 2020.
  3. ^ "معلومات عن ماروكينري على مسقط id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف عبر الأصل في أربعة أبريل 2019.
روابط خارجيّة
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=ماروكينري&oldid=52828182»
السابق
أزيد
التالي
أزدرخت

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً