قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

كابوشون

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

البتر في الكابوشون على الأحجار الكريمة المعتمة، بينما يتم تطبيق التسطيح عادة على الأحجار الشفافة. تؤخذ الصلابة في الاعتبار أيضًا حيث يمكن خدش الأحجار الكريمة اللينة ذات الصلابة الأقل منسبعة على مقياس صلابة موس بسهولة، بشجميع رئيسي عن طريق ثاني أكسيد السيليكون في الغبار والحصى. سيجعل ذلك بسرعة الأحجار الكريمة الشفافة غير جذابة - بدلاً عبر ذلك يتم صقلها على شجميع كبوشن ، مما يجعل الخدوش أقل وضوحًا. في حالة نجمية الحجارة مثل نجمة الصفير وحجارة عين الهر مثل شريسوبيريل، يتم استخدام بتر كابوشون القبة لإظهار نجم أو العين، والتي لن تكون مرئية في خفض الأوجه. معرض الصور كبوشن حجر القمر في نافذة جواهر كابوشون مستدير عبر الياقوت على تاج ساعة رسمية للرجال. المعلقات العنبر . قلادة كابوشون البيضاوية 52 × 32 مم (2 × 1.3 بوصة). المراجع ^ (الطبعة 1st American). DK Pub. 2005. ISBN . روابط خارجية - كابوشون 101 كابوشون في المشاريع الشقيقة - صور...
مجموعة كابوشن بألوان متنوعة
الكابوشون (بالإنجليزية: cabochon)، هي الأحجار الكريمة التي تم تشكيلها وصقلها بدلا عبر تسطيحها. عادة ماقد يحدث الشجميع الناتج تعبير عن وجه محدب (مستدير) بعكس المسطح. كانت كابوشون الطريقة الافتراضية لإعداد الأحجار الكريمة قبل تطوير بتر الأحجار الكريمة.
تطبيق
عادةً ما يتم تطبيق البتر في الكابوشون على الأحجار الكريمة المعتمة، بينما يتم تطبيق التسطيح عادة على الأحجار الشفافة. تؤخذ الصلابة في الاعتبار أيضًا حيث يمكن خدش الأحجار الكريمة اللينة ذات الصلابة الأقل منسبعة على مقياس صلابة موس بسهولة، بشجميع رئيسي عن طريق ثاني أكسيد السيليكون في الغبار والحصى. سيجعل ذلك بسرعة الأحجار الكريمة الشفافة غير جذابة - بدلاً عبر ذلك يتم صقلها على شجميع كبوشن ، مما يجعل الخدوش أقل وضوحًا.
في حالة نجمية الحجارة مثل نجمة الصفير وحجارة عين الهر مثل شريسوبيريل، يتم استخدام بتر كابوشون القبة لإظهار نجم أو العين، والتي لن تكون مرئية في خفض الأوجه.
معرض الصور
المراجع
  1. ^ (الطبعة 1st American). DK Pub. 2005. ISBN .
روابط خارجية
  • - كابوشون 101

مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=كابوشون&oldid=53731570»
السابق
كابوشون
التالي
كابوشون

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً