قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

سبت جزولة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بين شهري مايو وأكتوبر، والشتاء رطب ممطر ما بين شهري أكتوبر ومايو. المراجع ↑ المحرر: المندوبية السامية للتخطيط ↑ http://rgph2014.hcp.ma/file/166326/ ^ مغرس : سبت جزُولة.. مدينة الحسن الوزان التي انتهى تاريخها وسط المياه العادمة نسخة محفوظة 06 أبريل 2018 على مسقط واي باك مشين. سبت جزولة في المشاريع الشقيقة - صور وملفات صوتية عبر كومنز مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=سبت_جزولة&oldid=54318495»...
إحداثيات:

سبت جزولة مدينة مغربية تابعة لإقليم آسفي بجهة مراكش آسفي. يبلغ عدد سكان بلدية سبت جزولة 18،543 نسمة. تقع على الطريق الوطنية الأولى، وهي أيضا نقطة التقاء أربع طرق إقليمية وعشرات المسالك الثانوية. يعقد فيها جميع يوم سبت أكبر سوق أسبوعي في المنطقة.
يعتمد سكان المنطقة أساسا على التجارة والزراعة. تشتهر بآبارها التي تمتد على مساحة 15 هكتارا و أكثر، والتي تم تخريبها بسبب مياه الصرف العادمة.
مناخ مدينة سبت جزولة هو مناخ شبه جاف. الصيف حار جاف ما بين شهري مايو وأكتوبر، والشتاء رطب ممطر ما بين شهري أكتوبر ومايو.
المراجع
  1. المحرر: المندوبية السامية للتخطيط
  2. http://rgph2014.hcp.ma/file/166326/
  3. ^ مغرس : سبت جزُولة.. مدينة الحسن الوزان التي انتهى تاريخها وسط المياه العادمة نسخة محفوظة 06 أبريل 2018 على مسقط واي باك مشين.

مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=سبت_جزولة&oldid=54318495»
السابق
ثنائي كبريتيد الإريديوم
التالي
عائلة دادايان

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً