قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

أرتيسونات/بيرونيردين

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

وإذا كان العلاج قد ينقذ حياة الأم فقد يتم استخدامه. المركبان يعملان بآلِيَّاتِ مختلفة. يصنف هذا الدواء ضمن قائمة منظمة الصحة العالمية للأدوية المهمة،وهو عبر الادوية الأكثر فعالية وأمانًا في مجال الرعاية الصحية. في سنة 2010...
الأرتيسونات/بيرونيردينّ يُباع تحت الاسم التجاري بيرومكس، هي هجريبة ذات الجرعة الثابتة لعلاج سقم الملاريا. يعالج سقم الملاريا الناجم عن الطفيليتين متصورة منجلية والمتصورة النشيطة. وهذه الهجريبة تتكون عبر أرتيسونات وبيرونيردين. يؤخذ هذا الدواء عن طريق الفم.
بشجميع عام لا يوجد لهذا الدواء أعراض جانبية، وإذا كانت هناك أعراض جانبية مصاحبة فقد تتضمن الصداع والقيء والسعال. لا ينصح بالاستخدام عند الاشخاص الذين يعانون عبر أمراض الكبد الحادة أو أمراض الجميعى. وبشجميع عام لاينصح باستخدامة في مراحل الحمل المبكرة. ومع ذلك، لا توجد خيارات أخرى، وإذا كان العلاج قد ينقذ حياة الأم فقد يتم استخدامه. المركبان يعملان بآلِيَّاتِ مختلفة. يصنف هذا الدواء ضمن قائمة منظمة الصحة العالمية للأدوية المهمة،وهو عبر الادوية الأكثر فعالية وأمانًا في مجال الرعاية الصحية. في سنة 2010 كانت تجميعفة البيع بالجملة لدورة علاج في الدول النامية بين 0.55 و2.18 دولار أمريكي.
الاستخدامات الطبية
يستخدم أرتيسونات/بيرونيردين لعلاج الملاريا لجميعا النوعين متصورة منجلية والمتصورة النشيطة. لا ينصح به للأمراض الشديدة.
مراجع
  1. "Application for inclusion in the WHO Model List of essential medicines" (PDF). WHO. Nov 2010. مؤرشف عبر الأصل (PDF) فيثمانية ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 يونيو 2017.
  2. "Pyramax 180 mg/60 mg Film-coated tablet" (PDF). EMA. مؤرشف عبر الأصل (PDF) في 14 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 13 ديسمبر 2017.
  3. LLC, Revolvy,. WHO Model List of Essential Medicines" on Revolvy.com". www.revolvy.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف عبر الأصل في 08 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 03 أبريل 2018. CS1 maint: extra punctuation (link)
  4. LLC, Revolvy,. Artesunate/pyronaridine" on Revolvy.com". www.revolvy.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف عبر الأصل في 08 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 03 أبريل 2018. CS1 maint: extra punctuation (link)
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=أرتيسونات/بيرونيردين&oldid=53499645»
السابق
ميتسوكورينات
التالي
منيهار

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً