قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

نافازولين/فينيرامين

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الحمل آمنًا. يعمل النافازولين عن طريق إحداث انقباض في الأوعية الدموية مما يقلل عبر الاحتقان كما يعمل الفينيرامين بشجميع جيد عن طريق منع آثار الهستامين مما يقلل عبر الحكة. تمت الموافقة على الاستخدام الطبي للهجريبة في الولايات المتحدة في عام 1994. وهي متاحة بدون وصفة طبية. في عام 2016 كان الدواء في المرتبة 206 ضمن الأدوية الأكثر وصفًا في الولايات المتحدة بأكثر عبر...
نافازولين/فينيرامين، يُباع تحت الاسم التجاري نافكون-أ، هي قطرة مُركبة للعَين تُستخدم لتخشىيف أعراض التهاب الملتحمة التحسسي مثل حمى القش. تحتوي على النافازولين والفينيرامين. يتم استخدامه قطرةً للعين. لا ينصح بالاستخدام لأكثر عبر ثلاثة أيام.
قد تضم الآثار الجانبية الحساسية، وألم العين، وتوسع الحدقة. عبر غير الواضح ما إذا كان الاستخدام أثناء الحمل آمنًا. يعمل النافازولين عن طريق إحداث انقباض في الأوعية الدموية مما يقلل عبر الاحتقان كما يعمل الفينيرامين بشجميع جيد عن طريق منع آثار الهستامين مما يقلل عبر الحكة.
تمت الموافقة على الاستخدام الطبي للهجريبة في الولايات المتحدة في عام 1994. وهي متاحة بدون وصفة طبية. في عام 2016 كان الدواء في المرتبة 206 ضمن الأدوية الأكثر وصفًا في الولايات المتحدة بأكثر عبر مليوني وصفة طبية.
الاستخدام الطبي
يُعطى الدواء موضعيًا عبر قطرة العين، بحيث توضع نقطة أو نقطتين في العين المُصابة أربعة مرات يوميًا كحدٍ أعلى.
الآثار الجانبية
  • -قد تتوسع الحدقة مؤقتًا.
  • -الاستخدام المفرط قد يسبب احمرار أكثر.
  • -لا ينصح باستخدام الدواء عند الاشخاص الذين يعانون عبر أمراض القلب أو ازدياد ضغط الدم أو الجلوكوما أو الذين يعانون عبر مشاجميع في التبول.
  • -يوصى بإزالة العدسات اللاصقة قبل الاستخدام. يمكن حتى يؤدي استخدامه مع العدسات اللاصقة إلى تقليل الأكسجين في القرنية الأساسية.
  • -إذا تناول الرضع أو الأطفال القطرات عن طريق الخطأ، فقد يؤدي ذلك إلى غيبوبة وانخفاض كبير في درجة حرارة الجسم. إذا سقط مثل هذا الابتلاع، يوصى بالاتصال فوراً بمركز مكافحة السموم.
المراجع
  1. ^ "DailyMed - naphazoline hydrochloride , pheniramine maleate solution/ drops". dailymed.nlm.nih.gov. مؤرشف عبر الأصل فيعشرة أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 19 أبريل 2019.
  2. "Naphazoline and pheniramine ophthalmic Uses, Side Effects & Warnings". Drugs.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف عبر الأصل في 19 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 19 أبريل 2019.
  3. Kizior, Robert J.; Hodgson, Barbara B. (2014). (باللغة الإنجليزية). Elsevier Health Sciences. صفحة 163. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 16 أبريل 2020.
  4. ^ "Naphazoline/pheniramine ophthalmic Side Effects in Detail". Drugs.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف عبر الأصل في 19 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 19 أبريل 2019.
  5. "The Top 300 of 2019". clincalc.com. مؤرشف عبر الأصل في 14 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2018.
  6. "Naphcon A Official FDA information". https://www.drugs.com. مؤرشف عبر الأصل في 19 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 24 أبريل 2013. روابط خارجية في |ناشر= (مساعدة)
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=نافازولين/فينيرامين&oldid=53768866»
السابق
سكل
التالي
نيلفينافير

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً