قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

القهوة في إيطاليا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

مقهى الإسبريسو،...
فنجان قهوة ايطالي
كافي"cafè" : تنطق [kafˈfɛ] وهي الجميعمة الإيطالية للقهوة ومن الممكن أنها أنشئت عبر kaffa ( بالعربية قهوة، بالرومانية Qahwa) منطقة في أثيوبيا حيث أنشئت القهوة. المسلمون هم أول عبر استخدمها و وزعها في العالم عبر ميناء الموكا في اليمن، بعد ذلك سمّاها الأوربيون موكا.من الممكن حتى يرجع اسم cafè إلى الطريقة الإيطالية في إعداده القهوة، الإسبريسو، أو أحياناً تستعمل كمرادف للمقهى الأوربي.
الإيطاليون معروفون جيداً باهتمامهم المميز في الإعداد، اختيار المزيج، واستعمال الإضافات عند إنشاء الكثير عبر أنواع القهوة.
عادةً، في أجواء مقهى الإسبريسو، يشير مصطلح "cafè" الكافيه إلى الإسبريسو المعتدل. عندما يطلب أحدهم "un caffè" يستمتع به عادةً وهو واقفًا في البار. يُقدّم الإسبريسو مع صحن و ملعقة صغيرة وأحيانًا مع شوكولاتة مغلفة و كوب صغير عبر الماء مجاناً.
كافيتريا نابولي
صانعة القهوة
الأداة المستخدمة لتحضير القهوة في المنزل، " caffettiera " تعبير عن آلة تبخير صغيرة مصنوعة في أسفل الغلاية، وفلتر مركزي في الكوب العلوي والذي يحتوي على القهوة المطحونة. ل الموكا التقليدي، يوضع الماء في الغلاية و يمر الماء المغلي على القهوة المطحونة و عبر ثم إلى الكوب. تعمل "Naffolitan caffettiera" ( نوع عبر أنواع صانعات القهوة ) بشجميع مختلف نوعًا ما، ويجب قلبها رأسًا على عقب عندماقد يحدث المشروب جاهزًا. وبالتالي يمكن التبديل بين غلايتها وكوبها.
تحدد كمية القهوة التي توضع في الفلتر ثروة المشروب النهائي، ولكن أنت بحاجة إلى عناية خاصة حتى لا يُحجب الماء عبر العبور طالما الإفراط. نوّه البعض على وضع ثقوب رأسية صغيرة في المسحوق بإستخدام الشوكة.
يجب استعمال شعلة صغيرة لتوفير ضغط مياه معتدل و مناسب. الضغط العالي يجعل الماء يفور سريعًا، مما ينتج قهوة ذات نكهة خفيفة. الشعلة الموقودة تحت الكافيتيرا أو " caffettiera " يجب إيقافها بعد عشر ثواني عبر سماع صوت غليان الماء، وأخيرًا تشعل ثانية في حالة عدم امتلاء الكأس.
المقهى
ترجمة ذات صلة لكن منفصلة للكافيتريا الإيطالية هي بيت القهوة أو مقهى: مؤسسة تم فيها خلق القهوة تقليديًا باستخدام الموكا.  أصبحت هذه الأماكن رائجة في القرن التاسع عشر خصيصًا للاستمتاع بالكافيه، في حين بدأت عادة استهلك الكافيين في المنزل في بداية القرن العشرين، عندما أصبحت آلات الكافتيريا (Mokas) متاحة للعامة.
في الكافتيريا القديمة (جمع بالإيطالية ) ، التي ترتادها الطبقات العليا، أقيمت فعاليات ثقافية وفنية.  لذلك، اكتسبت الكثير عبر الكافيتريا أبرزية ثقافية (مثل كافيه غريكو في 84 فيا كوندوتي، روما ؛ تأسست في عام 1760) وأصبحت نقطة التقاء مشهورة للفنانين والمثقفين والسياسيين، وما إلى ذلك. تمتعت ثقافة الكافيتريا هذه بشجميع رئيسي بالرجال، بينما نظمت النساء اجتماعات الشاي.
يقدم تقليديا بعد الظهر عبر الكافيه شجميعيًا احتفاليًا تقريبا: يتم تقديم الكافيه دائمًا مع وعاء فضي.  يتم تقديم أكواب الخزف (التي يجب حتى تكون فاخره عبر الصين ومزينة بشجميع واضح قدر الإمكان) على الصحن مع ملعقة فضية صغيرة على اليمين (على الصحن).  يتم تقديم السكر بشجميع منفصل، في أواني خزفية، مع ملعقة فضية منفصلة.  بعد تناول القهوة، يُسمح للمدخنين عادةً بإضاءة سجائرهم (تتضمن الخدمة عادةً منفضة سجائر عبر الخزف).  إذا كانت النساء حاضرات، فمن قد يمنح الرجال إذنًا للتدخين.  ليس عبر المعتاد تقديم المعجنات أو البسكويت مع قهوة بعد الظهر، ولكن يمكن إجراء استثناء في حالة وجود نساء على الطاولة. يجب هجر وعاء القهوة على الطاولة، للحصول على فنجان ثان. يتم تناول القهوة بعد الغداء على طاولات صغيرة منفصلة، وليس في الطاولة الرئيسية، ولا يُرحب بالأطفال عادةً للانضمام إلى البالغين في مثل هذه الإجراءات. في القرن الحادي والعشرين، مع تغير قوانين التدخين والعادات المحلية، يصبح استهلك الكافيين أقل رسمية بشجميع عام.
بيئة المقاهي
للمقاهي، مثل الحانات، تاريخ طويل في تقديم البيئة التي يمكن للناس فيها الاختلاط بسهولة بين مجموعاتهم و (غالبًا) مع الغرباء.  ينعكس ذلك في اللغة ؛  عندما يقول الناس "نلتقي عبر أجل القهوة" ، فإنهم يقصدون بشجميع أساسي الاجتماع للاختلاط أو التحدث. تاريخيا، كانت المقاهي أماكن حيث يتجمع الناس، للدردشة، والعمل، والكتابة (على وجه الخصوص، كتابة الصحف المحلية) ، والقراءة (على وجه الخصوص، نفس الصحف المحلية التي تمت كتابتها في المقاهي) وتمضية الوقت.  اليوم، المقاهي متشابهة إلى حد كبير - إنها مجرد استبدال الحبر والورق غالبًا بأجهزة الكمبيوتر المحمولة و استبدال الصحف بالمدونات. غالبًا ما تتضمن تصميمات المقاهي زوايا أصغر ومناطق أكبر وأكثر شيوعًا.  في المقهى الأكثر ازدحامًا، عبر الرائج حتى يجلس الغرباء على نفس الطاولة، حتى لو كانت هذه الطاولة تتسع لإنسانين فقط.  عادة ما تكون المقاهي مريحة، مما يشجع التواصل بين الغرباء.

المصادر

"سفارة جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية: قهوة".  سفارة جمهورية اثيوبيا الديمقراطية الاتحادية.  أرشفة عبر النسخة الأصلية في 11 أغسطس 2013. استرجاع 27 أكتوبر 2013.
^ "هل تعلم ماذا يعني بيت القهوةيا ترى؟".  About.com الغذاء.  أرشفة عبر الأصلي في 18 نوفمبر 2012. تم الاسترجاع 22 مايو 2016
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=القهوة_في_إيطاليا&oldid=52441036»
السابق
الثقيبة
التالي
سوهام

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً