قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

بيرسيلشين

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المصطلح في الجيش الألماني ويشير إلى مسحوق الغسيل برسيل. على سبيل المثال، كان عبر الرائج حتى يضطر مجندو الجيش إلى إحضار صندوق فارغ معهم إلى الثكنات لإرسال ملابسهم المدنية إلى أسرهم. غالبًا ما كانت الصناديق التي تعلن عن مسحوق الغسيل الرائج جدًا، برسيل، تستخدم لهذا الغرض. في لغة الجندي، كان يُطلق على أمر التجنيد العملي اسم برسيلشين. بعد الحرب، تغير معناها. للحصول على ألماني يُعطى برسيلشين يقصد به حتى يحصل على شهادة بحتى لديه ماضًا سياسيًا نظيفًا. شهادات إجتثاث النازية في 11 مايو 1951، صوت البوندستاغ الألماني على إنشاء المادة 131. وقد جاز بإعادة التوظيف لجميع الموظفين...
بيرسيلشين هو تعبير ألماني ويعني حرفيًا "تذكرة برسيل " (يشير "برسيل" إلى نوع عبر منظفات الغسيل). إذا امتلاك أو الحصول على بيرسيلشين يشبه وجود "فاتورة صحية نظيفة" وقد يشير إلى منح إذن واسع النطاق أو "بلانش كارت" لمتابعة عمل تجاري أو مصلحة مشتبه بها أخلاقياً أو قانونيًا في السابق.
الأصل
نشأ المصطلح في الجيش الألماني ويشير إلى مسحوق الغسيل برسيل. على سبيل المثال، كان عبر الرائج حتى يضطر مجندو الجيش إلى إحضار صندوق فارغ معهم إلى الثكنات لإرسال ملابسهم المدنية إلى أسرهم. غالبًا ما كانت الصناديق التي تعلن عن مسحوق الغسيل الرائج جدًا، برسيل، تستخدم لهذا الغرض. في لغة الجندي، كان يُطلق على أمر التجنيد العملي اسم برسيلشين. بعد الحرب، تغير معناها. للحصول على ألماني يُعطى برسيلشين يقصد به حتى يحصل على شهادة بحتى لديه ماضًا سياسيًا نظيفًا.
شهادات إجتثاث النازية
في 11 مايو 1951، صوت البوندستاغ الألماني على إنشاء المادة 131. وقد جاز بإعادة التوظيف لجميع الموظفين العموميين والموظفين والعمال الذين لم يصنفوا على أنهم نازيون أثناء عملية نزع السلاح. سيتم تصنيف المسؤولين المدنيين على أنهم "صالحون لإعادة الاستخدام. لاحقات تضاف إلى أوراق العمل الخاصة بهم. يمكن أيضًا إعادة الجنود المحترفين برتبهم في البوندسهير. ينص القانون على حتى جميع إدارات الدولة في فترة ما بعد الحرب الألمانية ملزمة باستخدام ما لا يقل عن 20٪ عبر موظفيها في هذه المجموعة عبر الموظفين السابقين. كما تم إعادة استحقاقات التقاعد. ومع ذلك، تم استبعاد المعالين أو أعضاء مخط الأمن الرئيسي للرايخ (الأجهزة الأمنية النازية) والجهات المرتبطة بها صراحة عبر هذا القانون بغض النظر عن مسؤولياتهم داخل الرايخ الثالث.
المراجع
  1. ^ Schwedt, Georg. Wenn das Gelbe vom Ei blau machte: Sprüche mit verstecker Chemie, 1st edn. Weinheim: Wiley, 2008.
  2. ^ at www.jan-zweyer.de. Retrievedثمانية Apr 2018. نسخة محفوظةتسعة أبريل 2018 على مسقط واي باك مشين.
  3. ^ by Dr. Rolf-Bernhard Essig at www.swr.de. Retrievedثمانية Apr 2018. نسخة محفوظة 14 يونيو 2018 على مسقط واي باك مشين.
  4. ^ Golluch, Norbert and Jan Buckard. Endlich nicht mehr nur Bahnhof verstehen, sondern wissen, wo der Hase im Pfeffer liegt., 2nd edn. Munich: riva, 2018.
  5. ^ See also: Karsten Jedlitschka: Old boys network. Der "Verband der Nicht-Amtierenden (Amtsverdrängten) Hochschullehrer" und seine Lobbypolitik in Bayern am Beispiel der Universität München. In: Elisabeth Kraus (ed.): Die Universität München im Dritten Reich. Aufsätze. Teil II. Herbert Utz Verlag, Munich, 2008, (ردمك 97ذ-ت-831خ-072خ-6), pp. 571–613, specifically p. 580. (, p. 580, at خط جوجل)
المؤلفات
  • -إرنست جميعي : Persilscheine und falsche Pässe. وي يموت كيرشن دن النازيين نصف. Fischer-Taschenbuch-Verlag، Frankfurt am Main 1992، (ردمك ت-59خ-1095خ-6) (Fischer-Taschenbücher 10956 Geschichte ).
  • -جان زوير : جرافيت فيرلاج ، دورتموند 2011 ، (ردمك 97ذ-ت-8942ح-6ض-9) .
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=بيرسيلشين&oldid=54674467»
السابق
مؤيد
التالي
تيغياس

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً