قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

الملموس

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الجنائي، تعتبر الممتلكات المسروقة التي يجب حتى تكون ملموسة أحد عناصر جريمة السرقة بحد ذاتها. يعد تعبير اللمس أحد متطلبات حماية حق المؤلف بالنسبة لتعريف أو سياق الملكية الفكرية. أما بالنسبة لمفهوم قانون الضرائب الدولي، و وفقاً للمادة 5(1) عبر معاهدة الضرائب النموذجية لمنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية تطلب وقتاً محدداً لإنشاء منشأة دائمة تتكون عبر مكان ملموس للعمل، وإذا هذه المشجميعة تتعلق بفرض الضرائب على الاقتصاد الرقمي. أما في سياق ومفاهيم التجارة، " الأمور الملموسة " هي سلع مادية (عكس الخدمات والبرامج التي تسمى " البرامج الغير ملموسة "). انظر ايضاً -أصول غير ملموسة -قانون جنائي -ملكية فكرية -حقوق التأليف والنشر -علامة تجارية مصادر ^ Mathur, Piyush (2017) Technological Forms and Ecological Communication:...
الأمور القابلة للمس (بالانجليزية: Tangibility) هي تعبير عن صفة مميزة تسمح لشيء ما أنقد يحدث ملموساً للحواس.
وفقاً لما نشره الفيليفترض أن بيوش ماثور في عام (2017)، تعهد الأمور الملموسة بأنها الخاصية التي تُظهرها ظاهرة ما طالما إذا كانت تحتوي على شيء يسمى كتلة النقل أو الطاقة أو الزخم.
إذا المفهوم الأكثر شيوعاً لمصطلح "الأمور القابلة للمس" يجعل منها صفة مميزة تسمح لشيء ما أنقد يحدث ملموساً للحواس.
في القانون الجنائي، تعتبر الممتلكات المسروقة التي يجب حتى تكون ملموسة أحد عناصر جريمة السرقة بحد ذاتها.
يعد تعبير اللمس أحد متطلبات حماية حق المؤلف بالنسبة لتعريف أو سياق الملكية الفكرية.
أما بالنسبة لمفهوم قانون الضرائب الدولي، و وفقاً للمادة 5(1) عبر معاهدة الضرائب النموذجية لمنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية تطلب وقتاً محدداً لإنشاء منشأة دائمة تتكون عبر مكان ملموس للعمل، وإذا هذه المشجميعة تتعلق بفرض الضرائب على الاقتصاد الرقمي.
أما في سياق ومفاهيم التجارة، " الأمور الملموسة " هي سلع مادية (عكس الخدمات والبرامج التي تسمى " البرامج الغير ملموسة ").
انظر ايضاً
  • -أصول غير ملموسة
  • -قانون جنائي
  • -ملكية فكرية
  • -حقوق التأليف والنشر
  • -علامة تجارية
مصادر
  1. ^ Mathur, Piyush (2017) Technological Forms and Ecological Communication: A Theoretical Heuristic (Lexington Books: Lanham, Boulder, New York & London), p. 120
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=الملموس&oldid=46158042»
السابق
كفيشلينغ
التالي
الدهامشة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً