قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

إعادة صناعة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أولاً في عام 1960، ومن ثم تم إعادة إنتاجه في عام 2001. ومثال آخر هو فيلم باتمان، ابتكر في 1989 بناء على الفيلم المنتج سابقاً في 1966. يحتوي الفيلم المعاد إنتاجه أحياناً على بعض الاختلافات مثل بعض الإنسانيات أو الأحداث أو الأجواء. وفي بعض الأحيان، يتم إعادة صناعة الفيلم بواسطة نفس المخرج. ليس بالضرورة أنقد يحدث للفيلم المعاد إنتاجه نفس الاسم الأصلي للفيلم، ومثال على ذلك فيلم لا تقل جميعا مرة أخرى الذي ابتكر في 1983 بناء على الفيلم الأصلي كرة الرعد الذي ابتكر في 1965. في بعض الأحيان أيضاً يتم إعطاء الفيلم المعاد إنتاجه اسماً مختلفاً لحتى للفيلم الأصلي مسمى بلغة مغايرة، ومثال على ذلك فيلم سماء الفانيلا (بالإنجليزية: Vanilla Sky) الذي ابتكر في 2001 بناء على الفيلم الأصلي افتح عينيك (بالإسبانية: Abre los ojos). وكمثال آخر، فيلم السبعة الرائعون (بالإنجليزية: The Magnificent Seven) عام 1960، بناء على الفيلم...
إعادة الصناعة أو ريميك (بالإنجليزية: remake)‏ هي عملية إنتاج المواد الإعلامية بناء على نفس المادة المنتجة سابقاً، ولكن باستخدام التقنيات الحديثة. المواد المعاد صناعتها تضم الأفلام السينمائية، والمسلسلات التلفزيونية، وألعاب الصوت والصورة. لا تختلف المواد المعاد صنعها عن المواد الأصلية في الأمور الأساسية، مثل السيرة المبني عليها ذلك العمل الإعلامي والأحداث التي تدور فيه.
الأفلام
من بين الأمثلة على الأفلام المعاد صناعتها فيلم أوشن 11، الذي ابتكر أولاً في عام 1960، ومن ثم تم إعادة إنتاجه في عام 2001. ومثال آخر هو فيلم باتمان، ابتكر في 1989 بناء على الفيلم المنتج سابقاً في 1966. يحتوي الفيلم المعاد إنتاجه أحياناً على بعض الاختلافات مثل بعض الإنسانيات أو الأحداث أو الأجواء. وفي بعض الأحيان، يتم إعادة صناعة الفيلم بواسطة نفس المخرج.
ليس بالضرورة أنقد يحدث للفيلم المعاد إنتاجه نفس الاسم الأصلي للفيلم، ومثال على ذلك فيلم لا تقل جميعا مرة أخرى الذي ابتكر في 1983 بناء على الفيلم الأصلي كرة الرعد الذي ابتكر في 1965. في بعض الأحيان أيضاً يتم إعطاء الفيلم المعاد إنتاجه اسماً مختلفاً لحتى للفيلم الأصلي مسمى بلغة مغايرة، ومثال على ذلك فيلم سماء الفانيلا (بالإنجليزية: Vanilla Sky) الذي ابتكر في 2001 بناء على الفيلم الأصلي افتح عينيك (بالإسبانية: Abre los ojos). وكمثال آخر، فيلم السبعة الرائعون (بالإنجليزية: The Magnificent Seven) عام 1960، بناء على الفيلم الياباني الساموراي السبعة عام 1954. وكذلك فيلم المغادرون (The Departed) عام 2006، بناء على فيلم هونغ كونغ شؤون جهنمية سنة 2002.
في الكثير عبر الحالات، تنتقد الأفلام المعاد صنعها عبر قبل المهتمين بالسينما والنقاد، حيث يعتبرون الفيلم الأصلي أكثر متعة، رغم إمكانياته الأقل حداثة. ومثال على ذلك فيلم سايكو، حيث انتقد الفيلم المعاد إنتاجه عام 1998 بشدة حينما تتم مقارنته بالفيلم الأصلي الذي صدر في 1960. وهناك أيضاً إعادة إنتاج بشجميع مختلف، حيث شهد تاريخ السينما عدة حالات لإعادة إنتاج أفلام بناء على مسلسلات تلفزيونية، ومثال على ذلك فيلم سكوبي دو الذي ابتكر في عام 2002 بناء على المسلسل الكرتوني الشهير.
التلفزيون
تحدث إعادة خلق المواد التلفزيونية في بعض الأحيان، ولكنها ليست بنفس الكثرة إعادة إنتاج الأفلام. وكمثال على ذلك المسلسل الأمريكي نايت رايدر الذي صدر في 2008، والمبني على المسلسل الأصلي الصادر في 1982.
كما تتم في بعض الأحيان إعادة إنتاج البرامج التلفزيونية عبر بلد إلى آخر، ومن الأمثلة على ذلك البرامج الأمريكية التالية التي أعيد إنتاجها في بريطانيا: الفتيات المضىيات، وقانون ونظام، ومسلسل ماد أباوت يو، ومسلسل متزوج وعندي أطفال، وذا برايس إز رايت، وعرض السبعينات ذاك، ووايب أوت. ومن بين البرامج البريطانية التي أعيد إنتاجها في الولايات المتحدة أو في دول أخرى: مسلسل كوسبي، وأمريكان آيدول، وريد دوارف، وتوب غير، والحلقة الأضعف.
كما يتم في الكثير عبر الأحيان إصدار مسلسلات تلفزيونية بناء على سيرة فيلم ناجح، مثل مسلسل ستارغيت إس جي 1.
ألعاب الصوت والصورة
إعادة الإنتاج تتم أيضاً في مجال صناعة ألعاب الصوت والصورة. وفي معظم الأحيان، يتم إصدار الألعاب المعاد إنتاجها على أنظمة ألعاب الصوت والصورة الأكثر تطوراً. ومن بين الألعاب المعاد إنتاجها بالتام مترويد (Metroid) سنة 1988 التي أعيد إنتاجها سنة 2004 تحت مسمى مترويد: زيرو ميشين (Metroid: Zero Mission). وفي بعض الأحيان تحمل اللعبة نفس السيرة والأجواء والإنسانيات والأحداث، ولكن طريقة اللعب تختلف، ومثال على ذلك لعبة سايلنت هيل (الجزء الأول) التي أنتجت سنة 1999 وأعيد صناعتها في 2009 بمسمى سايلنت هيل: شاترد ميموريز (Silent Hill: Shattered Memories). وأحياناً تكون الألعاب المعاد صناعتها نسخة مشابهة للأصلية مع وجود بضع الإضافات. كما سقط في السابق إعادة إنتاج للألعاب عبر قبل جماهير اللعبة، أي إعادة إنتاج غير رسمية وغير تجارية، مثل إعادة إنتاج لعبة هاف - لايف.
انظر أيضًا
  • -ريبوت
مراجع
  1. ^ ". 27 mars 2015. اطلع عليه بتاريخ 31 mars 2015.
  2. ^ Adam, Keplerjuly (July 22, 2015). "In Hollywood, It's a Reboot by Any Other Name". نيويورك تايمز. مؤرشف عبر الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 أبريل 2016.
  3. ^ "‘Glee’s Ryan Murphy Courted To Direct ‘Annie’ With Willow Smith". ددلاين.كوم. نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2013 على مسقط واي باك مشين.
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=إعادة_صناعة&oldid=54679919»
السابق
إيفرقلو
التالي
بارجال

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً