قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

مناوشه

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

قريبة بشجميع غير طبيعي مع القليل عبر السيطرة المركزية بمجرد حتى تبدأ. في الترجمة عام 1579 لحياة بلوتارخ عبر الإغريق والرومان النبلاء، يستخدم السير توماس نورث مصطلح 'pelmel' للإشارة إلى تراجع غير منظم. تم استخدام التعبير لاحقًا في هجائها الحالي في ريتشارد الثالث لشكسبير 1594 التعبير تأتي عبر التعبير الفرنسي pêle-mêle ، قافية تستند إلى mesler الفرنسي القديم، وتعني...
المشاجرة على متن السفن في معركة سلويس 1340 (BNF Fr. 2643 ، القرن الخامس عشر)
معركة Lützen بواسطة Carl Wahlbom تصور المشاجرة التي اغتال فيها الملك السويدى Gustavus Adolphus فيستة نوفمبر 1632.
المناوشة ( // أو // الفرنسية: mélée [mɛle]) أو معركة بيل-ميل تشير بشجميع عام إلى القتال غير المنظم غير المنتظم في المعارك التي خاضت عبر مسافة قريبة بشجميع غير طبيعي مع القليل عبر السيطرة المركزية بمجرد حتى تبدأ.
في الترجمة عام 1579 لحياة بلوتارخ عبر الإغريق والرومان النبلاء، يستخدم السير توماس نورث مصطلح 'pelmel' للإشارة إلى تراجع غير منظم. تم استخدام التعبير لاحقًا في هجائها الحالي في ريتشارد الثالث لشكسبير 1594
التعبير تأتي عبر التعبير الفرنسي pêle-mêle ، قافية تستند إلى mesler الفرنسي القديم، وتعني الاختلاط 
تم استخدام المصطلح الفرنسي المهاوشة لأول مرة باللغة الإنجليزية في ج. 1640 (مشتق أيضًا عبر mesler الفرنسي القديم، لكن الجذع الفرنسي القديم ينجو في مزيج ومتوسط).
في الطيران العسكري، تم وصف المهاوشة بأنها 'معركة جوية تتداخل فيها عدة طائرات، سواء الأصدقاء أو العدو، بشجميع مربك'.
وصف اللورد نيلسون تكتيكاته لمعركة ترافلغار بأنها تثير 'معركة بيل' هجرز على الاشتباكات بين السفن الفردية حيث تسود الروح المعنوية ومهارة البحرية الملكية.
كان العمل الليلي المدمر للمعركة البحرية الثانية في غوادالكانال في 13 نوفمبر 1942 فوضويًا جدًا، واختلطت السفن المتعارضة جدًا، لدرجة حتى ضابطًا في USS Monssen شبهها في وقت لاحق بـ 'مناوشت باروم بعد إطلاق الأضواء'
انظر أيضا
  • -قتال
  • -سلاح غير بارودي
مراجع
  1. ^ OED 2015.
  2. ^ Kumar, DeRemer & Marshall 2004.
  3. ^ Frank, Guadalcanal, p. 441.
المصادر
  • -Fremont-Barnes, Gregory (2005), Trafalgar 1805: Nelson's Crowning Victory, Osprey Publishing, صفحة 38 38, ISBN  CS1 maint: ref=harv (link) Fremont-Barnes, Gregory (2005), Trafalgar 1805: Nelson's Crowning Victory, Osprey Publishing, صفحة 38 38, ISBN  CS1 maint: ref=harv (link)
  • -Kumar, Bharat; DeRemer, Dale; Marshall, Douglas (2004), , McGraw Hill Professional, صفحة 462, ISBN  CS1 maint: ref=harv (link) Kumar, Bharat; DeRemer, Dale; Marshall, Douglas (2004), , McGraw Hill Professional, صفحة 462, ISBN  CS1 maint: ref=harv (link)
  • -http://www.oed.com/view/Entry/116086 |chapter-url= أنت بحاجة عنوانا (مساعدة), Oxford English Dictionary (الطبعة online), Oxford University Press, March 2015 CS1 maint: ref=harv (link)
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=مناوشه&oldid=54693425»
السابق
الدياك
التالي
خاتمة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً