قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

دروميسيوميمس

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الفهماء حتى سرعة هذا الديناصور قد تصل إلى (40 ميلاً في الساعة). النسالة التقسيم يعتمد على دراسة لشو وآخرون نشرت في 2011: Ornithomimidae Archaeornithomimus unnamed ساينورنيثوميمس unnamed Anserimimus غاليميموس unnamed Qiupalong unnamed ستروثيوميمس Ornithomimus المراجع ^ Xu, L.; Kobayashi, Y.; Lü, J.; Lee, Y. N.; Liu, Y.; Tanaka, K.; Zhang, X.; Jia, S.; Zhang, J. (2011). "A new ornithomimid dinosaur with North American affinities from the Late...
دروميسيوميميس (بالإنجليزية: Dromiceiomimus)‏ هو ديناصور (نباتي لاحم) عاش في العصر الطباشيري وهو ينتمي إلى Ornithomimus التــي اعتبرت أنها عبر أسرع الديناصورات وكان لهذا الديناصور سيقان طويلة ورشيقة وأقدام ذو ثلاثة أصابع وأعيــن كبيره حادة البصــر ورقبة طويلة ونحيله تحمل رأساً صغيراً ومناقير، وكان له أيضاً إطرافا لها ثلاثة مخالب، كان هذا الديناصور يتميز بذكاء خارق وقد أعتقد بعض الفهماء حتى سرعة هذا الديناصور قد تصل إلى (40 ميلاً في الساعة).
النسالة
التقسيم يعتمد على دراسة لشو وآخرون نشرت في 2011:
Ornithomimidae

Archaeornithomimus

unnamed

ساينورنيثوميمس

unnamed


Anserimimus


غاليميموس


unnamed

Qiupalong

unnamed

ستروثيوميمس


Ornithomimus






المراجع
  1. ^ Xu, L.; Kobayashi, Y.; Lü, J.; Lee, Y. N.; Liu, Y.; Tanaka, K.; Zhang, X.; Jia, S.; Zhang, J. (2011). "A new ornithomimid dinosaur with North American affinities from the Late Cretaceous Qiupa Formation in Henan Province of China". Cretaceous Research. 32 (2): 213. doi:10.1016/j.cretres.2010.12.004. صيانة CS1: عرض-المؤلفون (link)

مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=دروميسيوميمس&oldid=52420679»
السابق
قناع تنفس
التالي
عمى

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً