قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

تنبؤ

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الأبرزية في بعض التاريخ المستقبلي المحدد. التنبؤ هو مصطلح مشابه، ولكن أكثر عمومية. قد يشير جميعاهما إلى طرق إحصائية رسمية تستخدم سلسلة...
أنت بحاجة هذه الموضوعة تامةً أو أجزاءً منها إلى تدقيق لغوي أو نحوي. فضلًا ساهم في تحسينها عبر خلال الصيانة اللغوية والنحوية المناسبة. (يونيو 2021)
التنبؤ هو تسقطات مدروسة لما سيحدث في المستقبل عبر قبل خبراء العلوم، وفق عدة معايير ومعلومات، والتنبؤقد يحدث في مختلف العلوم والأنشطة كالاقتصاد ، فهم الاجتماع، فهم الاحياء ... .
هل تعلم ماذا يعني التنبؤ في الزيادة السكانيةيا ترى؟
التنبؤ هو عملية إجراء تقديرات للمستقبل على أساس البيانات السابقة والحاضرة وأثرها تحليل الاتجاهات. قدقد يحدث أحد الأمثلة الرائجة هو تقدير بعض المتغيرات ذات الأبرزية في بعض التاريخ المستقبلي المحدد. التنبؤ هو مصطلح مشابه، ولكن أكثر عمومية. قد يشير جميعاهما إلى طرق إحصائية رسمية تستخدم سلسلة زمنية أو بيانات مبترية أو طولية أو بديلة لطرق حكم أقل رسمية. يمكن حتى يختلف الاستخدام بين مجالات التطبيق: على سبيل المثال، في مجال الهيدرولوجيا، يتم في بعض الأحيان حجز المصطلحين "تسقطات" و "التنبؤ" لتقديرات القيم في أوقات معينة في المستقبل، في حين يستخدم مصطلح "التنبؤ" لتقديرات أكثر عمومية، مثل عدد مرات حدوث الفيضانات على مدى فترة طويلة.  
Example of forecasting
المخاطر وعدم اليقين هما أمران أساسيان للتنبؤ. التنبؤ ؛ يعتبر ممارسة جيدة للإشارة إلى درجة عدم اليقين المرتبطة بالتنبؤات، لكن يجب حتى تكون البيانات محدثة حتى تكون التسقطات دقيقة قدر الإمكان. في بعض الحالات، يتم تسقط البيانات المستخدمة للتنبؤ بمتغير الاهتمام نفسه.
أبرزية التنبؤ
أبرزيه التنبؤ في عمليات الإدارة الحديثة
يلعب التنبؤ دورا محوريا في عمليات الاداره الحديثة. والمساعدة الهامة والضرورية للتخطيط والتخطيط هي العمود الفقري للعمليات الفعالة. وقد فشل الكثير عبر المنظمات بسبب الافتقار إلى التنبؤ أو التنبؤ الخاطئ الذي استند اليه التخطيط.
على سبيل المثال، كيرتس-رايت واحدة عبر الشركات المصنعة للطائرات الرئيسية—علي قدم المساواة مع دوغلاس وبوينغ مجتمعه في 1945—قررت ان تضع أموالها في محرك مكبس محسنة بدلا عبر الطائرات.
لفه كيرتس-رايت لم تسقط بدقه السوق للطائرات التالي فشلت. وبشجميع أدق يمكن التنبؤ بالظروف المستقبلية، والأفضل والأكثر صوتا هي الخطط وارتفاع احتمال نجاح هذه الخطط.
ويشدد لونس ا. البن علي اهميه التنبؤ: "ان المحاولة المنهجية لتحقيق المستقبل بالاستدلال عبر الحقائق المعروفة تساعد علي دمج جميع التخطيط الإداري بحيث يمكن وضع خطط شامله موحده يمكن ان توضع فيها خطط الأقسام والإدارات. فهي تمكن الشركة عبر تخصيص مواردها بأكبر قدر عبر الضمان للربح علي المدى الطويل. ومن خلال المساعدة علي تحديد أنماط الطلب في المستقبل، فانه يسهل تطوير منتجات جديده."
التنبؤ يعني ان اجراء تحليل مشروح للمستقبل والتخطيط هو محال دون التنبؤ بالمستقبل بأكبر قدر ممكن عبر الدقة أو وضع افتراضات ذكية حول هذا الأمر.
وقدقد يحدث التنبؤ شجميعا عبر اشكال الحكم المتعمد والمدروس استنادا إلى المشاعر والآراء والخبرات، ستكون هذه الاحكام، في أحسن الظن، تخمينات مدراسةه. ويمكن ان يستند أيضا إلى دراسة وتحليل رشيدين للبيانات ذات الصلة، وتعهد هذه العملية باسم "التنبؤ الفهمي". سيعتمد علي تحليل للاحداث الماضية والظروف الراهنة بغيه استخلاص استنتاجات ونتائج بشان الاحداث المقبلة.

التنمية الاقتصادية

سيكون للظروف الاقتصادية للبلد وكذلك للاقتصاد العالمي تأثير كبير علي عمليات المنظمة. وتضم العناصر الضرورية لهذه التنبؤات التنبؤات المتعلقة بالناتج القومي الإجمالي والناتج المحلي الإجمالي، وقوه العملة، والتوسع الصناعي، وسوق العمل، ومعدل التضخم، ومعدل الفوائد، وميزان المدفوعات وما إلى ذلك.
الإتجات الاقتصادية الصحية تساعد في نمو الشركة. مثلا، الهبوط اقتصاديه عبر 192ز-1930 يضع كثير شركات عبر عمل. ومن شان المعهدة بالاتجات الاقتصادية ان تساعد الاداره في وضع خطط لتنظيمها كاستجابة فعاله لهذه الاتجاهات.

التنبؤات التكنولوجية

وتتنبأ هذه التنبؤات بالتطورات التكنولوجية الجديدة التي قد تغير عمليات المنظمة. على سبيل المثال، وظهور الترانزستور وضع أنبوب فراغ تماما عبر الاعمال التجارية.
عصر آلات الحاسبة الكترونيه محا تماما السوق لقواعد الشريحة. منظمه عدوانيه تحافظ علي ما يصل إلى التاريخ مع التطور التكنولوجي الجديد وتعتمد بسهوله أساليب جديده لتحسين الأداء.

تسقطات المسابقة

ومن الضروري أيضا التنبؤ بالاستراتيجيات التي سيستخدمها منافسوك للحصول علي مكاسب في الحصة السوقية، من الممكن علي حساب حصتك في السوق.
قدقد يحدث المنافس يخطط لاستخدام استراتيجية سوق مختلفة للمنتج أو لإخراج بديل للمنتج الذي يمكن انقد يحدث أرخص ومقبولة بسهوله عبر قبل المستهلكين.

التسقطات الاجتماعية

وتنطوي هذه التسقطات علي التنبؤ بالتغيرات في أذواق المستهلكين ومطالبهم ومواقفهم. وقد إنشا المستهلكون بالعمل اتجاها للراحة والراحة والمنتجات التي هي سهله الاستخدام والإدارة. قد تتغير الأمور المتعلقة بالذوق والتفضيل علي مدي فتره عبر الزمن.
عملى سبيل المثال، كان الاتجاه في السبعينات هو شراء السيارات الاقتصادية الصغيرة. في 1990 ، والإتجاه هو العودة إلى الترف والراحة. وفي حين ان هذه الإتجات تعتمد جزئيا علي الإتجات الاقتصادية العامة فإنها تعتمد أيضا علي أذواق المستهلكين. عملى سبيل المثال، تتغير إتجات الأزياء والملابس النسائية جميع عام تقريبا.وبناء علي ذلك، فان الاتجات الاجتماعية في مجال السلع الاستهلاكية هي جوانب هامه للتنبؤ.
وتستخدم التنبؤات كاستراتيجية علي نطاق واسع اليوم، وبعض هذه التسقطات، وخاصه تلك التنبؤات القصيرة الأجل، يمكن التعويل عليها إلى حد ما. بعض التسقطات، وذلك باستخدام الأساليب الفهمية أو الاستعمالات يمكن ان تكون بدقه إلى حد ما.
فئات أساليب التنبؤ
الطرق الكمية لقاء الأساليب الكمية
تعتبر تقنيات التنبؤ النوعي ذاتية، بناءً على رأي المستهلكين والخبراء وحكمهم. تكون مناسبة عندما تكون البيانات السابقة غير متوفرة. وعادة ما يتم تطبيقها على قرارات متوسطة أو طويلة المدى. عبر أمثلة أساليب التنبؤ النوعية الرأي المستقل والحكم، وطريقة دلفي ، وبحوث السوق، وقياس دورة الحياة التاريخية.
تستخدم نماذج التنبؤ الكمي للتنبؤ بالبيانات المستقبلية كدالة للبيانات السابقة. وهي مناسبة للاستخدام عندما تكون البيانات الرقمية السابقة متاحة وعندماقد يحدث عبر المعقول الافتراض بحتى بعض الأنماط في البيانات عبر المتسقط حتى تستمر في المستقبل. يتم تطبيق هذه الطرق عادة على القرارات ذات المدى القصير أو المتوسط. ومن أمثلة أساليب التنبؤ الكميّة آخر فترة طلب، ومتوسطات متحركة سهلة ومتوازنة في الفترة N ، وتمهيد أسّي سهل، وتنبؤ قائم على نموذج عملية بواسون ومؤشرات موسمية تكاثرية. يظهر دراسة سابق حتى الطرق المتنوعة قد تؤدي إلى مستوى مختلف عبر دقة التنبؤ. على سبيل المثال، عثر حتى الشبكة العصبية في GMDH لها أداء تنبؤي أفضل عبر خوارزميات التنبؤ الجميعاسيكية مثل السلالة الأسية الوحيدة، الألفي المزدوج السلس، ARIMA والشبكة العصبية للانتشار الخلفي.
متوسط المنهج
في هذا النهج، تساوي التنبؤات بجميع القيم المستقبلية متوسط البيانات السابقة. يمكن استخدام هذا الأسلوب مع أي نوع عبر البيانات التي تتوفر بها البيانات السابقة.
يمكن أيضًا استخدام المقاربة المتوسطة للبيانات المبترية (عندما نتنبأ بقيم غير إشارة ؛ قيمًا غير مضمنة في مجموعة البيانات). ومن ثم، فإذا التنبؤ بالقيم غير المرصودة هو متوسط القيم المرصودة.
نهج ساذج
تعتبر التنبؤات ساذجة نموذج التنبؤ الأكثر فعالية عبر حيث التجميعفة، وتوفر معيارًا يمكن عبره مقارنة النماذج الأكثر تطوراً. طريقة التنبؤ هذه مناسبة فقط لبيانات السلاسل الزمنية. باستخدام النهج الساذج، يتم إنتاج التسقطات التي تساوي آخر قيمة ملاحظتها. تعمل هذه الطريقة بشجميع جيد للسلسلة الزمنية الاقتصادية والمالية، والتي غالباً ما تحتوي على أنماط يقاسي التنبؤ بها بدقة ودقة. إذا كان يعتقد حتى السلسلة الزمنية لها موسمية، فقدقد يحدث النهج الساذج الموسمي أكثر ملاءمة عندما تكون التسقطات مساوية للقيمة عبر الموسم الماضي.
طريقة الانجراف
هناك تباين في الطريقة الساذجة هو السماح للتسقطات بزيادة أو نقصان بمرور الوقت، حيث يتم تعيين مقدار التغيير بمرور الوقت (يسمى الانجراف) ليكون متوسط التغيير في البيانات التاريخية.
هذا يعادل رسم خط بين الملاحظة الأولى والأخيرة، واستقراءها في المستقبل.
نهج ساذج موسمي
حسابات الأسلوب الساذج الموسمي الموسمية عبر خلال تحديد جميع التنبؤ ليكون مساويا لقيمة الملاحظة في نفس الموسم. على سبيل المثال، ستكون قيمة التسقط لجميع الأشهر اللاحقة عبر أبريل مساوية للقيمة السابقة التي تمت ملاحظتها في أبريل.
تعد الطريقة الساذجة الموسمية مفيدة بشجميع خاص للبيانات التي تتمتع بمستوى مرتفع جدًا عبر الموسمية.
طرق التسلسل الزمني
تستخدم أساليب السلاسل الزمنية البيانات التاريخية كأساس لتقدير النتائج المستقبلية.
  • -نقل المتوسط
  • -المتوسط المتحرك الموزون
  • -تصفية كالمان
  • -تجانس الأسي
  • -متوسط متحرك ذاتي الحركة
  • -متوسط متحرك متتام ذاتي الحركة
  • -استقراء
  • -التنبؤ الخطي
  • -تقدير الاتجاه (تسقط المتغير كدالة خطية أو متعددة الحدود للوقت)
  • -منحنى النمو (إحصاءات)
أساليب التنبؤ السببية / الاقتصاد القياسي
تحاول بعض طرق التنبؤ تحديد العوامل الأساسية التي قد تؤثر على المتغير الجاري التنبؤ به. على سبيل المثال، قد يؤدي تضمين المعلومات حول أنماط المناخ إلى تحسين قدرة نموذج للتنبؤ بالمبيعات التامة. غالبًا ما تأخذ نماذج التنبؤ في الحسبان الاختلافات الموسمية المنتظمة. بالإضافة إلى المناخ، يمكن حتى تكون هذه الاختلافات أيضًا بسبب الأعياد والعادات: على سبيل المثال، قد يتنبأ المرء حتى مبيعات ملابس كرة القدم في الجميعية ستكون أعلى خلال موسم كرة القدم مما كانت عليه خلال موسم الخروج.
الكثير عبر الطرق غير الرسمية المستخدمة في التنبؤ السببي لا تعتمد فقط على مخرجات الخوارزميات الرياضية، ولكن بدلاً عبر ذلك استخدم حكم المذيعين. تأخذ بعض التسقطات في الاعتبار العلاقات السابقة بين المتغيرات: إذا كان أحد المتغيرات، على سبيل المثال، مرتبطًا خطيًا بآخر لفترة زمنية طويلة، فقدقد يحدث عبر المناسب استقراء مثل هذه العلاقة في المستقبل، دون فهم مسببات ذلك بالضرورة.
تضم الطرق السببية ما يلي:
  • -يتضمن تحليل الانحدار مجموعة كبيرة عبر الطرق للتنبؤ بالقيم المستقبلية للمتغير باستخدام معلومات حول المتغيرات الأخرى. تتضمن هذه الطرق جميعا عبر تقنيات خطية أو غير خطية وتقنيات غير بارامترية.
  • -معدل متحرك ذاتي تلقائي مع مدخلات خارجية.
غالبًا ما يتم الحكم على نماذج التسقط الكمي لقاء بعضها البعض عبر خلال مقارنة الخطأ المربعي في العينة أو خارج العينة، على الرغم عبر حتى بعض الباحثين قد نصحوا بعدم وجود هذا الخطأ. تتميز طرق التنبؤ المتنوعة بمستويات مختلفة عبر الدقة.
طرق الحكم
تتضمن طرق التنبؤ التحكيمية أحكامًا بديهية وآراء وتقديرات احتمالية ذاتية. يستخدم التنبؤ القضائي في الحالات التيقد يحدث فيها نقص في البيانات التاريخية أو خلال ظروف السوق الجديدة والفريدة تماما.
الأساليب القضائية تضم:
  • -تسقطات مركبة
  • -طريقة كوك
  • -طريقة دلفي
  • -التنبؤ عن طريق القياس
  • -بناء السيناريو
  • -استطلاعات إحصائية
  • -التنبؤ بالتكنولوجيا
أساليب الذكاء الاصطناعي
  • -الشبكات العصبية الاصطناعية
  • -طريقة المجموعة لمعالجة البيانات
  • -دعم ناقلات الآلات
غالبا ما يتم ذلك اليوم عبر خلال برامج متخصصة وصفت بشجميع فضفاض
  • -بيانات التعدين
  • -دراسة الآلة
  • -التعهد على الأنماط
أساليب أخرى
  • -محاكاة
  • -سوق التنبؤ
  • -التنبؤ الاحتمالي والتنبؤ بالمجموعة
دقة التنبؤ
الخطأ التنبؤي (المعروف أيضا باسم المتبقي) هو الفرق بين القيمة العملية وقيمة التنبؤ للفترة اللقاءة.
إذا طريقة التنبؤ الجيد ستؤدي إلى بقايا غير مترابطة. إذا كانت هناك علاقات متبادلة بين القيم المتبقية، فهناك معلومات متبقية في المخلفات التي يجب استخدامها في تسقطات الحوسبة. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق حساب القيمة المتسقطة للبقية كدالة للقيمة المتبقية المعروفة، وتعديل التنبؤ بالمقدار الذي تختلف به القيمة المتسقطة عن الصفر.
طريقة جيدة للتنبؤ سيكون لها أيضا صفر. إذا كانت البواقي لها متوسط آخر غير الصفر، فإذا التسقطات تكون متحيزة ويمكن تحسينها بتعديل تقنية التنبؤ بواسطة ثابت مضاف يساوي متوسط المخلفات غير المعدلة.
رجال الأعمال والممارسين في بعض الأحيان يستخدمون مصطلحات مختلفة. يشيرون إلى PMAD ك MAPE ، على الرغم عبر أنهم يحسبون هذا كحجم MAPE المرجحة. لمزيد عبر المعلومات، راجع حساب دقة تسقطات الطلب.
عند مقارنة دقة طرق التنبؤ المتنوعة في مجموعة بيانات محددة، تتم مقارنة مقاييس الخطأ الجميعي مع بعضها البعض ويفضل الأسلوب الذي ينتج أقل خطأ.
مجموعات التدريب والاختبار
عند تقييم جودة التسقطات،قد يحدث عبر غير الصائب النظر إلى مدى ملاءمة نموذج ما للبيانات التاريخية ؛ لا يمكن تحديد دقة التسقطات إلا عبر خلال النظر في مدى جودة أداء النموذج على البيانات الجديدة التي لم يتم استخدامها عند ملائمة النموذج. عند اختيار النماذج، عبر الرائج استخدام جزء عبر البيانات المتاحة للهجريب، واستخدام بقية البيانات لاختبار النموذج، كما تم في الأمثلة السابقة.
عبر المصادقة
يعد التحقق عبر الصحة المتقاطعة إصدارًا أكثر تعقيدًا عبر تدريب مجموعة اختبار.
بالنسبة لبيانات المبتر العرضي، يعمل أحد الأساليب للتدقيق التبادلي على النحو التالي:
  1. -حدد الملاحظة i لمجموعة الاختبار، واستخدم الملاحظات المتبقية في مجموعة التدريب. حساب الخطأ على مراقبة الاختبار.
  2. -كرر المستوى أعلاه لi = 1,2،...، N حيث N هو العدد الإجمالي للملاحظات.
  3. -احسب مقاييس دقة التنبؤ استناداً إلى الأخطاء التي تم الحصول عليها.
وهذا يجعل الاستخدام الفعال للبيانات المتاحة، حيث يتم حذف ملاحظة واحدة فقط في جميع خطوة.
بالنسبة لبيانات السلاسل الزمنية، يمكن حتى تتضمن مجموعة التدريب فقط الملاحظات السابقة لمجموعة الاختبار. لذلك لا يمكن استخدام الملاحظات المستقبلية في بناء التسقطات. فرضا حتى هناك حاجة إلى رصد k لإعطاء تسقطات موثوقة ؛ ثم العملية تعمل على النحو التالي:
  1. -بدءاً عبر i = 1 ، حدد رمز k + i لمجموعة الاختبار، واستخدم الملاحظات في أوقات 1 ، 2 ،... ، k + i – 1 لتقدير نموذج التنبؤ. حساب الخطأ على التسقط لk + i.
  2. -كرر المستوى أعلاه لi = 2، ...، T – k حيث T هو العدد الإجمالي للملاحظات.
  3. -احسب دقة التنبؤ على جميع الأخطاء.
يُعهد هذا الإجراء أحيانًا باسم "أصل التسقط المتداول" نظرًا لحتى "الأصل" (k + i -1) الذي يستند فيه التنبؤ إلى الأمام في الوقت المناسب. علاوة على ذلك، يمكن حساب التنبؤات بخطوتين أو بشجميع عام في المراحل المستقبلية المتقدمة عبر خلال التنبؤ بالقيمة مباشرة بعد مجموعة التدريب، ثم استخدام هذه القيمة مع قيم مجموعة التدريب للتنبؤ بفترتين قبل ذلك، وما إلى ذلك.
أنظر أيضا إلى:
  • -حساب دقة تسقطات الطلب
  • -تسقطات الإجماع
  • -خطأ تسقطات
  • -القدرة على التنبؤ
  • -فترات التنبؤ، على غرار فترات الثقة
  • -تنبؤ الطبقة المرجعية
الموسمية والسلوك الدوري
موسمية
الموسمية هي سمة عبر سمات السلسلة الزمنية التي تشهد فيها البيانات تغييرات منتظمة ويمكن التنبؤ بها والتي تتكرر جميع سنة تقويمية. يمكن اعتبار أي تغيير أو نمط يمكن التنبؤ به في سلسلة زمنية يتكرر أو يتكرر خلال فترة عام واحد موسميًا. ومن الرائج في كثير عبر الحالات - مثل متجر البنطقة أو حتى في مخط الطبيب الشرعي - حتى يعتمد الطلب على يوم الأسبوع. في مثل هذه الحالات، تحسب عملية التنبؤ المؤشر الموسمي "للموسم" - سبعة مواسم، واحد لجميع يوم - وهي نسبة لمتوسط الطلب في هذا الموسم (والذي يتم حسابه عبر خلال المتوسط المتحرك أو التدرج الأسي باستخدام البيانات التاريخية اللقاءة فقط لهذا الموسم) لمتوسط الطلب في جميع الفصول. يشير الرقم القياسي الأعلى عبر 1 إلى حتى الطلب أعلى عبر المتوسط ؛ مؤشر أقل عبر 1 يشير إلى حتى الطلب أقل عبر المتوسط.
السلوك الدوري
يحدث السلوك الدوري للبيانات عندما تكون هناك تقلبات منتظمة في البيانات التي تستمر عادة لفترة زمنية لا تقل عن سنتين، وعندما لا يمكن تحديد طول الدورة الحالية سلفاً. لا ينبغي الخلط بين السلوك الدوري والسلوك الموسمي. تتبع التقلبات الموسمية نمطًا متناسقًا جميع عام حتى تكون الفترة معروفة دائمًا. على سبيل المثال، خلال فترة عيد الميلاد، تميل مخازن المخازن إلى الزيادة عبر أجل التحضير للمتسوقين في عيد الميلاد. وكمثال على السلوك الدوري، فإذا سكان نظام بيئي طبيعي معين سيعرض سلوكاً دورياً عندما ينخفض عدد السكان مع انخفاض مصدر الغذاء الطبيعي، وبمجرد انخفاض عدد السكان، سيتعافى مصدر الغذاء وسيبدأ السكان في الزيادة مرة أخرى. لا يمكن حساب البيانات الدورية باستخدام التسوية الموسمية العادية لأنها ليست عبر فترة ثابتة.
التطبيقات
للتنبؤات تطبيقات في مجموعة واسعة عبر المجالات حيث تكون تقديرات الظروف المستقبلية مفيدة. لا يمكن التنبؤ بجميع شيء موثوق به، إذا كانت العوامل التي تتعلق بهل تعلم ماذا يعني متسقط معروفة ومفهومة بشجميع جيد وهناك قدر كبير عبر البيانات التي يمكن استخدامها ويمكن الحصول على تسقطات موثوقة للغاية في كثير عبر الأحيان. إذا لم يكن هذا هو الحال أو إذا كانت النتيجة العملية تتأثر بالتسقطات، يمكن حتى تكون موثوقية التسقطات أقل بكثير.
أدى تغير المناخ وارتفاع أسعار الطاقة إلى استخدام التنبؤات المبتكرة للمباني. هذا يحاول تقليل الطاقة اللازمة لتدفئة المبنى، وبالتالي تقليل انبعاث غازات الدفيئة. يتم استخدام التنبؤ في تخطيط الطلب على العملاء في الأعمال اليومية لشركات التصنيع والتوزيع.
في حين حتى صحة التنبؤات الخاصة بعوائد الأسهم العملية متنازع عليها عبر خلال الإشارة إلى فرضية كفاءة السوق ، فإذا التنبؤ بالاتجاهات الاقتصادية العامة أمر رائج. يتم توفير مثل هذا التحليل عبر قبل جميع عبر المجموعات غير الحصول على أرباحية وكذلك المؤسسات الخاصة التي تهدف إلى الحصول على أرباح.
يتحقق التنبؤ بحركات العملات الخارجية عادة عبر خلال مزيج عبر الرسم البياني والتحليل الأساسي. عبر الاختلافات الأساسية بين تحليل الرسم البياني والتحليل الاقتصادي الأساسي حتى المخططين يدرسون فقط حركة الثمن للسوق، في حين يحاول الأصوليون النظر إلى المسببات الكامنة وراء هذا الإجراء. تستوعب المؤسسات المالية الأدلة المقدمة عبر الباحثين الأساسيين والمخططين في مذكرة واحدة لتقديم إسقاط نهائي على العملة المعنية.
كما تم استخدام التنبؤ للتنبؤ بتطور حالات الصراع. يقوم الباحثون بأبحاث تستخدم نتائج تجريبية لقياس فعالية بعض نماذج التنبؤ. ومع ذلك فقد أظهرت الأبحاث حتى هناك اختلافًا سهلًا بين دقة تسقطات الخبراء المطلعين على وضع النزاع وأولئك الذين يعهدون أقل عبر ذلك بكثير.
وبالمثل، يجادل الخبراء في بعض الدراسات بحتى التفكير في الأدوار لا يحتاج إلى دقة التنبؤ. ويضم نظام تخطيط الطلب، الذي يشار إليه أحيانا باسم التنبؤ بسلسلة الإمداد، جميع عبر التنبؤ الإحصائي وعملية توافق الآراء. عبر الجوانب الهامة، التي غالبا ما يتم تجاهلها للتنبؤ، العلاقة التي تربطها بالتخطيط. يمكن وصف التنبؤ بأنه التنبؤ بما سيظهر عليه المستقبل، في حين حتى التخطيط يتنبأ بما يجب أنقد يحدث عليه المستقبل. لا توجد طريقة تنبؤ سليمة واحدة للاستخدام. يجب حتى يعتمد اختيار الطريقة على أهدافك وظروفك (البيانات، إلخ). مكان جيد للعثور على طريقة، عن طريق زيارة شجرة التحديد. يمكن العثور على مثال لشجرة التحديد هنا. للتنبؤات تطبيق في الكثير عبر المواقف:
  • -إدارة سلسلة التوريد - يمكن استخدام التنبؤ في إدارة سلسلة التوريد لضمان حتى المنتج المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب. التنبؤ الدقيق سيساعد تجار التجزئة على تقليل المخزون الفائض وبالتالي زيادة هامش الحصول على أرباح. وقد أظهرت الدراسات حتى الاستقراء هو الأقل دقة، في حين حتى تسقطات أرباح الشركات هي الأكثر موثوقية. التنبؤات الدقيقة ستساعدهم أيضًا على تلبية طلب المستهلك
  • -التنبؤ الاقتصاد
  • -التنبؤ الزلزال
  • -التنبؤ بالوقت
  • -تمويل ضد مخاطر التخلف عن السداد عبر التصنيفات الائتمانية ودرجات الائتمان
  • -التنبؤ باستخدام الأرض
  • -أداء اللاعب والفريق في الألعاب الرياضية
  • -التنبؤ السياسي
  • -التنبؤ بالمنتج
  • -التنبؤ بالمبيعات
  • -التنبؤ بالتكنولوجيا
  • -التنبؤ بالاتصالات
  • -تخطيط النقل والتنبؤ النقل
  • -التنبؤ بالطقس، التنبؤ بالفيضانات والأرصاد الجوية
القيود
تشجميع القيود حواجز لا يمكن لأساليب التنبؤ التنبؤ بها بشجميع موثوق. هناك الكثير عبر الأحداث والقيم التي لا يمكن التنبؤ بها بشجميع موثوق. لا يمكن التنبؤ بأحداث مثل لفة الموت أو نتائج اليانصيب لأنها أحداث عشوائية ولا توجد علاقة مهمة في البيانات. عندما تكون العوامل التي تؤدي إلى هل تعلم ماذا يعني متسقط غير معروفة أو مفهومة تمامًا كهل تعلم ماذا يعني الحال في أسواق الأسهم وتسقطات أسواق الصرف الأجنبي، غالبًا ما تكون غير دقيقة أو خاطئة حيث لا توجد بيانات كافية حول جميع شيء يؤثر على هذه الأسواق حتى تكون التسقطات موثوقة، بالإضافة إلى نتائج تسقطات هذه الأسواق تغيير سلوك المشاركين في السوق مما يقلل عبر دقة التنبؤ.
مراجع
  1. ^ Forecasting the REITs and stock indices: Group Method of Data Handling Neural Network approach, Pacific Rim Property Research Journal, 23(2), أ-38 نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2019 على مسقط واي باك مشين.
  2. ^ "2.5 Evaluating forecast accuracy | OTexts". www.otexts.org. مؤرشف عبر الأصل في 17 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 14 مايو 2016.
  3. ^ Nahmias, Steven (2009). Production and Operations Analysis.
  4. ^ . مؤرشف عبر الأصل فيخمسة ديسمبر 2019.
  5. "Importance & Limitations of Forecasting". smallbusiness.chron.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف عبر الأصل في 08 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 مارس 2019.
  6. ^ Wheelwright, Steven; Makridakis, Spyros; Makridakis, Spyros; Wheelwright, Steven; Gross, Charles W.; Peterson, Robin T.; Eby, Frank H.; O'Neill, William J. (197ذ-11). "Forecasting Methods for Management". Journal of Marketing Research. 15 (4): 656. doi:10.2307/3150640. ISSN 002ب-2437. مؤرشف عبر الأصل في 19 مارس 2020.
  7. ^ Gneiting, Tilmann; Katzfuss, Matthias (20ط-0أ-03). "Probabilistic Forecasting". Annual Review of Statistics and Its Application (باللغة الإنجليزية). 1 (1): 125–151. doi:10.1146/annurev-statistics-0627ص-085831. ISSN 232خ-8298. مؤرشف عبر الأصل في 08 مارس 2019.
  8. ^ Fildes, R. (200ذ-0ج-18). "Forecasting". Strategic Direction (باللغة الإنجليزية). 24 (5). doi:10.1108/sd.2008.05624ead.005. ISSN 025ذ-0543. مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2019.
  9. Steven,, Nahmias,. (الطبعة Seventh edition). Long Grove, Illinois. ISBN . OCLC 900179624. مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2019. CS1 maint: extra punctuation (link) صيانة CS1: نص إضافي (link)
  10. ^ Jay,, Heizer,. (الطبعة Thireenth edition). Boston. ISBN . OCLC 945563676. مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2019. CS1 maint: extra punctuation (link) صيانة CS1: نص إضافي (link)
  11. ^ Wood, John; Elliott, Duncan (200د-12). "Methods explained: forecasting". Economic & Labour Market Review. 1 (12): 55–58. doi:10.1057/palgrave.elmr.1410188. ISSN 175أ-8326. مؤرشف عبر الأصل في 13 يونيو 2018.
انظر أيضا
  • -التنبؤ الرجعي
  • -تنبؤ التهديدات
  • -تقنيات المستقبل
  • -فهم المستقبل
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=تنبؤ&oldid=54936441»
السابق
حفيات
التالي
كشط

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً