قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

صلصة الخردل

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

تعديل - تعديل مصدري - تعديل ويكي بيانات الخردل هو أحد أنواع البهارات ي عبر نبات الخردل ويوجد منه عدة ألوان هي الأبيض والأصفر والأسود والبني. يتم خلط بذور الخردل التامة أو المطحونة أو المتشققة مع الماء أو الخل...
صلصة الخردل
معلومات عامة
اسم آخر
خردل (باللغة العربية)، العردال ( باللغة العبرية)، سينابي (باللغة اللاتينية) ؛ خردل (باللغة اليونانية) ؛ كادوغو (باللغة التاميلية).
المنشأ
إيطاليا
المنطقة
جميع أنحاء العالم
الترتيب
توابل
النوع
المكونات الرئيسية
الخردل الأبيض (أو أنواع خردل أخرى)، صفار البيض، الثوم، دقيق القمح، خل النبيذ، العسل أو دبس التمر، الملح
أنواع مختلفة عبر صلصة الخردل.
صلصة الخردل
الصُّورة
معلومات عامة
المنشأ
إيطاليا
النوع
المكونات الرئيسية
mustard seed (en)
الخردل هو أحد أنواع البهارات ي عبر نبات الخردل ويوجد منه عدة ألوان هي الأبيض والأصفر والأسود والبني. يتم خلط بذور الخردل التامة أو المطحونة أو المتشققة مع الماء أو الخل أو عصير الليمون أو النبيذ والملح وبعض النكهات والتوابل الأخرى في كثير عبر الأحيان لإنشاء عجينة أو صلصة تتراوح عبر اللون الأصفر الفاتح إلى الأصفر الداكن أو البني. لبذور الخردل طعم قوي ولاذع ومر ويتراوح طعمها عبر الحلو إلي الحار.
يضاف الخردل إلى اللحوم والاجبان وسندوتشات الهامبرجر والكورن دوج والهوت دوج. يستخدم الخردل كعنصر أساسي في بعض الصلصات والمخللات والشوربة كما أنه يضاف في عمليات تزجيج الخزف. في مطبخ الهند وبنجلاديش وبلاد البحر الأبيض المتوسط وشمال وجنوب شرق أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وبعض دول أفريقيا، يستخدم الخردل كتوابل أو قشطة، مما يجعله أكثر الأطعمة شعبية في العالم، بالإضافة إلى أنه يستخدم كبهارات.
اصل اسم الخردل
جميعمة مسترد هي جميعمة إنجليزية مشتقة عبر الخردل الأنجلو والنورماني، وجميعمة موستارد مشتقة عبر اللغة الفرنسية القديمة. تعود التسمية الأولى للخردل إلى اللغة اللاتينية، وتم تحضيره عن طريق تحضير بعض أنواع بذور البهارات و طحنها وتحويلها إلى عجينة لينة، في اللغة اللاتينية هناك ما يطلق عليه اسم اردينس ويعني ملتهب أو حار وهناك ما يطلق عليه موستم وتعني القليل عبر النبيذ.
في أواخر القرن الثالث عشر، تم توثيق الخردل لأول مرة باللغة الانجليزية، على الرغم عبر أنه تم العثور عليه جميعقب قبل قرن عبر الزمان.
التاريخ
كشفت الحفريات الأثرية في وادي السند بشبه القارة الهندية، عن زراعة الخردل هناك. كانت تلك الحضارة موجودة حتى عام 1850 قبل الميلاد. من الممكن أنقد يحدث الرومان هم أول عبر قام بتحضير الخردل واستخدمه كتوابل.
فقدقد يحدث الرومان قاموا بمزج العنب غير المخمر مع بذور الخردل المطحونة، حيث حتى هذه الوصفة عهدت عبر كتاب المطبخ الروماني الذي تم تجميعه في أواخر القرن الرابع عشر أو أوائل القرن الخامس عشر بشجميع مجهول. تتطلب الوصفة خردل مطحون وفلفل وكراوية وكشمش وبذور الكزبرة المشوية والشبت والكرفس والزعتر والأوريغانو والبصل والعسل والخل وصلصة السمك والزيت. كان الغرض عبر الوصفة هو طلاء الخنزير قبل تحميره.
من المحتمل أنقد يحدث الرومان قد قاموا بتصدير بذور الخردل إلى بلاد الغال، وبحلول القرن العاشر، دراسة رهبان سان جيرمان دي بري في باريس طريقة صناعة الخردل، ثم بدأوا في إنتاج استهلاكهم بأنفسهم. يعود أول ظهور لصانعي الخردل في السجلات الملكية في باريس إلى عام 1292.. بحلول القرن الثالث عشر، أصبحت ديجون بفرنسا مركز رئيسي ومعروف بصناعة الخردل. ترجع شعبية الخردل في ديجون إلى عام 1336، حيث خط في بعض الروايات حتى أثناء إحدى حفلات دوق بورغندي جلس أحد الضيوف وتناول 320 لتر عبر معجون الخردل في ليلة واحدة. في عام 1877، تم إنشاء م جراي بوبون أحد وأشهر مصانع الخردل في ديجون، بالشراكة بين موريس جراي صانع الخردل مع وصفة فريدة تحتوي على النبيذ الأبيض، وأوغست بوبون، الممول. وقد ساعد في نجاحهم إدخال أول آلة أوتوماتيكية ل الخردل.
في عام 1937، تم منح خردل ديجون تسمية المنشأ كونترول. نظرا لتنطقيدها الطويلة في صناعة الخردل، حيث تعتبر ديجون عاصمة صناعة الخردل في العالم. أثبت في كتاب فورمي كوري الذي خط على يد كبار الطهاة للملك ريتشارد الثاني حتى الخردل يستخدم في إنجلترا كتوابل منذ عام 1390. حيث تم تحضيره عن طريق مزج بذور الخردل الخشن مع الدقيق والقرفة والماء ويلف على شجميع كرات ثم يتم تجفيفه، ويتم تخزينه بسهولة. وعند الاستخدام يخلط بالخل أو النبيذ ل عجينة الخردل حسب الحاجة.
اشتهرت مدينة توكيسبيري بكرات الخردل المجففة عالية الجودة، المصنوعة عبر الخردل المطحون الممزوج مع الفجل. تم تصديرها بعد ذلك إلى لندن وبعض البلدان الأخرى، حتى أنها مذكورة في مسرحية وليام شكسبير الملك هنري الرابع (الجزء 2).
ينطق حتى تم استخدام الخردل كتوابل للهوت دوج لأول مرة في الولايات المتحدة كانت في عام 1904 في معرض سانت لويس العالمي، عندما تم تقديم الخردل الفرنسي الأصفر الزاهي بواسطة تي أر ( شركة فرنسية ).
استخدامات الطهي
أكثر استخدام للخردل تكون على المائدة كتوابل تضاف إلى اللحوم الساخنة والباردة. كما أنه عنصر أساسي في مكونات المايونيز والخل والمخللات وصلصة الشوي والهوت دوج، ويدخل في بعض المعجنات والنقانق.
يتم استخدامه بشجميع رائج في هولندا وشمال بلجيكا لصناعة حساء الخردل الذي يتكون عبر الخردل والقشطة والبقدونس والثوم وبتر لحم الخنزير المقدد المملح. يمكن حتى يعمل الخردل كمستحلب على تثبيت خليط عبر اثنين أو أكثر عبر السوائل غير القابلة للامتزاج، مثل الزيت والماء. ويضاف إلى صلصة هولانديز، ويمكن استخدامه لمنع التخثر.
القيمة الغذائية
يمكن العثور على كميات العناصر الغذائية المتنوعة في بذور الخردل في قاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية. عند استخدام الخردل كتوابل، يبلغ متوسط نسبة الثمنات الحرارية فيه حواليخمسة ثمنات لجميع معلقة صغيرة. يتميز الخردل بالفيتامينات والعناصر الغذائية مثل السيلينيوم وأحماض أوميجا ثلاثة الدهنية.
التحضير
يعتمد تحضير الخردل على نوع البذور وطريقة التحضير، فبذور الخردل تتمتع بمجموعة كبيرة عبر النكهات القوية. فيتم تحضير الطعم الأساسي للخردل ودرجة الحرارة المناسبة على حسب نوع البذور وإعدادها ومكوناتها، عملى سبيل المثال بذور نبات الخردل الأبيض لها نكهة أقل نفاذيه عبر بذور نبات الخردل الأسود أو بذور الخردل الهندي البني.
تحدد درجة حرارة الماء وهجريز الأحماض مثل الخل قوة الخردل المحضر، السوائل الأكثر سخونة والأحماض الأقوى تفسد طبيعة الإنزيمات التي ت المركبات المنتجة للقوة. إلى غير ذلك ي الخردل الساخن عبر الماء البارد، في حين حتى استخدام الماء الساخن ينتج بهارا أكثر اعتدالا، ويكون جميع شيء آخر متساوي. يمكن استخلاص زيت الخردل عبر قشر وطحن البذور.
النكهات
لنبات الخردل نكهة حادة وساخنة ورائحة نفاذة. يؤدي خلط بذور الخردل المطحونة مع الماء إلى تفاعل كيميائي بين مركبين في البذور: إنزيم الميروسيناز ومختلف الجلوكوزينات مثل سينيجرين وسينالبين. يقوم إنزيم الميروسيناز بتحويل الجلوكوزينات إلى مركبات إيزوثيوسيانات مختلفة تعهد بزيت الخردل. ويكون هجريز الجلوكوزينات المتنوعة في أصناف نبات الخردل، والأيزوثيوسيانات المتنوعة التي يتم إنتاجها، نكهات وكثافة مختلفة.
  • -المركبان الكيميائيان هيدروكسي بنزيل-4 أيزوثيوسيانات وأليل أيزوثيوسيانات، مسؤولان عن الأطعم الحادة والساخنة واللاذعة في الخردل والفجل الحار و الوسابي والثوم، لأنهما يحفزان قناة TRPV الأيونية المستشعرة للحرارة والحموضة على الخلية العصبية لاستشعار الألم في الفم والممرات الأنفية.
  • -يمكن حتى تتبدد حرارة الخردل المحضر مع الوقت، ويرجع ذلك إلى التفكك الكيميائي التدريجي لهيدروكسي بنزيل-4 أيزوثيوسيانات
ي السلفورافان والفينيثيل أيزوثيوسيانات وبنزيل أيزوثيوسيانات النكهات الشديدة الأكثر اعتدالا وأقل نفاذة كهل تعلم ماذا يعني الحال عندما توجد في البروجميعي وبراعم بروكسل والجرجير والملفوف ( الكرنب ).
  • -تتشابه وحدة أكسيد السلفورافان في الهجريب مع مادة الثيول، والتي تنتج روائح البصل أو روائح تشبه رائحة الثوم.
يحتوي بهار الخردل المحضر على مكونات تعطي نكهات مالحة وحامضة وحلوة. في الغالب يضاف الكركم إلى الخردل المعد تجاريا، وذلك لإضفاء اللون الأصفر عليه.
التخزين ومدة الصلاحية
يباع الخردل المحضر في عبوات زجاجية أو بلاستيكية أو أنابيب ضغط معدنية، لا يحتاج الخردل تبريد للحفاظ على سلامته ولا ينمو العفن أو البكتريا الضارة فيه، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والحموضة. يمكن حتى يستمر الخردل إلى أجل غير مسمى دون حتى يصبح غير صالح للأجميع أو ضارا، لكنه يمكن حتى يجف أو يفقد نكهته أو يتحول إلى اللون البني بسبب الأكسدة.
يتحسن الخردل الجاف عن طريق إضافة كمية صغيرة عبر النبيذ أو الخل إليه. يمكن حتى تنفصل بعض مكونات الخردل المحضر منذ فترة طويلة، لكن يمكن معالجة ذلك عن طريق التقليب أو الهز. إذا تم تخزين الخردل بدون تبريد لفترة طويلة، يمكن حتى يكتسب طعما مرا. عندما يتم ترطيب بذور الخردل وسحقها، يتم تنشيط إنزيم يخرج مركبات كبريتية لاذعة، لكنها تتبخر بسرعة.
عند إضافة السائل الحمضي مثل النبيذ أو الخل إلى الخردل، ينتج معجون يدوم طويلا. بمرور الوقت يفقد الخردل المحضر طعمه، لذلك يجب الاحتفاظ بالأوعية بعيدا عن أشعة الشمس وفي مكان بارد وتكون محكمة الغلق.
أصناف
خردل تيكوتشي، عبر رومانيا
خردل أصفر فنلندي.
  • -يشتهر الخردل متوسط القوة في ديجون وميو في فرنسا وباوتسن وبافاريا في ألمانيا.
  • -يشتهر الخردل الحار جدا في نورويتش وتوكيسبيري في إنجلترا.
  • -يشتهر الخردل الساخن في دوسلدورف في ألمانيا.
ويكمن الاختلاف في التوابل الفرعية المضافة للخردل أثناء عملية التحضير. يمكن طحن بذور وقشور الخردل واستخدامها كبهار. يحتوي الخردل الحلو البافاري على نسبة قليلة جدا عبر الأحماض، مما يجعله يحل محل كميات وفيرة عبر السكر التي تقوم بحفظ الخردل.
خردل تيكوتشي عبر رومانيا هو نوع حلو يحظى بشعبية كبيرة في جنوب شرق أوروبا ومناسب للحوم المشوية مثل ميتتي. في بعض الأحيان، يتم طهي الخردل المحضر على نار خفيفة لتخشىيف لدغته.
الخردل الأيرلندي تعبير عن خردل عبر الحبوب التامة ممزوج بالويسكي أو السمسم أو العسل. بينما كاراشي هو خردل ياباني حار.
التحضير في المنزل
يمكن تحضير خردل المائدة الساخن بسهولة في مطبخ المنزل عن طريق خلط مسحوق الخردل المكون عبر بذور الخردل المطحونة والكركم ودقيق القمح إلى الكمية المطلوب مع إضافة الماء أو سائل حمضي مثل النبيذ والخل والحليب أو الجعة ويهجر لمدة عشر دقائق قبل تناوله. عادة ما يتم تحضيره مباشرة قبل الوجبة، يعد الخردل المحضر بالماء على وجه الخصوص، أكثر نفاذة لكنه يفسد بسرعة.
خردل الديجون
خردل الديجون مصدر إلى بلغاريا.
نشأ خردل ديجون في عام 1856، عندما استبدل جان نايجون عبر ديجون الخردل المعد بالخل بالخردل المعد بعصير العنب الحمضي الأخضر غير الناضج ( فيرجوس ). معظم أنواع الخردل الموجودة في ديجون اليوم تحتوي على النبيذ الأبيض بدلا عبر العصير النباتي.
يطلق اسم خردل ديجون على أنواع الخردل المحضرة في ديجون، فمصانع الخردل تعمل في ديجون والمدن المجاورة، يتم تصنيع الخردل في أماكن أخرى تحت اسم خردل ديجون.
الخردل الإنجليزي
يميل الخردل الإنجليزي إلى اللون الأصفر الفاتح. يعتبر الخردل الإنجليزي أقوى بشجميع ملحوظ بالمقارنة مع الكثير عبر أنواع الخردل الأخرى. نكهته مناسبة للطهي ويستخدم أيضا كتوابل مائدة للحوم الباردة والساخنة. ابتكر الخردل لأول مرة تحت العلامة التجارية كولمان في نورويتش في عام 1814، وهي أشهر علامة تجارية للخردل الإنجليزي، ومتوفر منه على شجميع عجينة. في عام 1920، تم بيع الخردل المعد لأول مرة على يد امرأة مقرها في دورهام تعهد باسم السيدة جميعيمنتس.
الخردل الفرنسي
يوجد نوع عبر الخردل لونه بني داكن خفيف ومنعش وحلو، عبر المعروف انه عبر أصل فرنسي لكنه في الحقيقة خاص بالمملكة المتحدة، وقد اخترعته شركة كولمان في عام 1936، وأصبح رفيق لشرائح اللحم.
في عام 2001، توقفت شركة كولمان عن تصنيع الخردل، بسبب حتى الشركة يونيليفر المستحوذة الآن على شركة كولمان أمرت بإيقاف بيعه في الاتحاد الأوروبي، بعد استحواذها على شركة أمورا ميل المنافسة لشركة كولمان في صناعة الخردل في عام 2000. لا تزال الكثير عبر محلات السوبر ماركت البريطانية تقدم نسختها الخاصة عبر الخردل الفرنسي.
خردل أمريكي أصفر اللون
زجاجة خردل أمريكي أصفر اللون
أكثر أنواع الخردل انتشارا وشهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، هو الخردل الأمريكي الذي يعهد ويباع تحت اسم الخردل الأصفر، على الرغم عبر حتى معظم أنواع الخردل تميل إلى اللون الأصفر. الخردل الأمريكي هو خردل خفيف الكثافة محضر بالكركم لإضفاء اللون الأصفر عليه. ينطق حتى في عام 1904، تم تقديم الخردل لأول مرة عبر قبل جورج ج. فرينش تحت اسم كريم سلطة الخردل.
يستخدم الخردل الأصفر في إعداد النقانق و السندويشات والمعجنات والهامبرجر. كما أنه أحد مكونات الكثير عبر سلطات البطاطس وصلصات الشواء وتوابل السلطة. يشار إليه عادة باسم هوت دوج أو بول بارك أو أصفر أمريكي أو صن شاين أو خردل. يطلق عليه في النمسا اسم أميريكانيشر سينف التي تعني بالإنجليزية الخردل الأمريكي. يعتبر الخردل الأمريكي أخف بكثير عبر الأنواع المحلية.
خردل بني حار على طريقة ديلي
يستخدم الخردل البني الحار بشجميع رائج في الولايات المتحدة، لا يتم تنعيم بذوره أثناء الطحن، لذا فهو لديه مظهر بني مرقط. تحتوي بعض أنواع الخردل الجاهزة على الفجل الحار، مما يجعلها تدخل في استخدام التوابل أكثر عبر البني الحار العادي. يوجد مجموعة متنوعة ورائجه عبر الخردل في لويزيانا الكريول.
خردل البيرة
خردل البيرة هو الخردل الذي يضاف إليه البيرة بدلا عبر الخل، نشأ هذا النوع عبر الخردل في مكان ما في الغرب الأوسط للولايات المتحدة وظل بهارا محليا رائجا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.
خردل الحبوب التامة
خردل الحبوب التامة عبر فرنسا
الخردل المصنوع عبر الحبوب التامة، يعهد باسم خردل الحبوب، يتم تصنيعه عن طريق خلط البذور التامة مع مجموعة مكونات أخرى. يمكن الوصول إلى النكهات القوية عن طريق خلطات مختلفة عبر أنواع البذور. يعتبر خردل جرونينجن أكثر الأنواع قوة عند مزجه مع حبيبات مطحونة جزئيا.
خردل العسل
خردل العسل هو مزيج عبر الخردل والعسل، يتم خلطه بنسبة 1: 1. يستخدم بشجميع رائج في جميع عبر السندويشات ومقبلات للأطعمة مثل شرائح الدجاج. يمكن دمجه أيضا مع الخل أو زيت الزيتون لعمل تتبيلة السلطة. تستخدم أنواع عبر الخردل الإنجليزي مع العسل أو سكر الديميرارا في المطبخ البريطاني لتغليف شرائح لحم الضحتى المشوية أو شرائح لحم الخنزير.
خردل الفلفل الحار
يستخدم الفلفل الحار في صناعة الخردل القوي بكميات أكثر عبر الذي تستخدم في صناعة الخردل العادي. يضاف الفلفل أو الصلصة الحارة المصنوعة عبر الفلفل إلي الخردل مع الكثير عبر المكونات الأخرى. أكثر أنواع الخردل الذي يستخدم فيها الفلفل الحار هي الخردل الأصفر والبني.
خردل الفاكهة
في القرن الرابع عشر تم إضافة الفاكهة إلى الخردل، منذ حتى تم إنشاء خردل دي فروتا اللومباردي. حيث يتم تقطيع الفاكهة المحفوظة بتر كبيرة ووضعها في شراب الخردل الحلو ويقدم مع اللحوم المشوية. وهو نوع الخردل المفضل لدى ميلانو. يختلف نوع الفاكهة المضافة للخردل في جميع من:
  • -فاكهة التفاح تضاف لخردل مانتوفا وهو خردل حار جدا
  • -فاكهة السفرجل تضاف إلى خردل مقاطعة فيتشنزا وله مظهر خفيف يشبه المربى.
  • -فاكهة الكرز تضاف إلى الخردل الم في إيطاليا.
  • -في إيطاليا يشير مصطلح مستاردا إلى التوابل الحلوة المصنوعة عبر الفاكهة والخضروات وعصير العنب الذي يغلى حتى يصبح شربا.
الخردل الحار
يستخدم مصطلح الخردل الحار للإشارة إلى الخردل المعد لإخراج النكهة الطبيعية عبر بذور الخردل. وغالبا ما يتم ذلك في بذور الخردل السوداء أو البنية اللاذعة بدلا عبر الخردل الأبيض المستخدم في صناعة الخردل المعتدل، حيث حتى الخردل الأسود والبني تكون نكهته أقوى.
الخردل المقطر
ي الخردل المقطر عبر المشروبات الكحولية مثل:
  • -خردل أران مع إضافة الويسكي
  • -خردل الخوخ المشوي
  • -خردل مع إضافة الكونياكي
  • -خردل إيراندي مع إضافة الويسكي ويطلق عليه خردل الحانة
  • -خردل جاك دانيال
الخردل الحلو
ي الخردل الحلو في بافاريا عبر بذور الخردل المحلاة بالسكر أو صلصة التفاح أو العسل، ويقدم مع نقانق لحم العجل، هناك ما يطلق عليه خردل ليبيركاس أو ويسورستسيلف لكن الاسم الأكثر شيوعا هو وياسورست. يوجد داخل بافاريا الكثير عبر الإضافات إلى هذا النوع عبر الخردل. ويوجد أنواع أخرى عبر الخردل الحلو معروفة في النمسا وسويسرا. تم تصنيع الخردل الحلو لأول مرة في عام 1854، على يد يوهان كونراد ديفيلي في ميونيخ.
العلامات التجارية والشركات المصنعة البارزة
البرازيل
  • -شركة همر
كندا
  • -شركة كوزليك
  • -شركة جرافيلبورج
فنلندا
  • -شركة كوتيسينابي
  • -شركة تورون سينابي
هولندا
  • -شركة مارن
إستونيا
  • -شركة بولتسما فيليكس
فرنسا
  • -شركة أمورا (يونيليفر)
  • -شركة يونيليفر
ألمانيا
  • -شركة بوتزنر
  • -شركة بوي فاينكوست
  • -شركة ديسلدورفر لوينسينف
  • -شركة هاندلماير
  • -شركة هنغستنبرغ
  • -شركة كوهني
سويسرا
  • -شركة ثومي
  • -شركة ميغروس
المملكة المتحدة
  • -شركة كولمان
الولايات المتحدة
  • -الشركة الفرنسية
  • -شركة جراي بوبون (كرافت هاينز)
  • -شركة جولدن
  • -شركة بلوشمان و تمتلك علامة كوسيوسكو التجارية
  • -شركة الخردل المدرج
  • -شركة ويبر
شبه القارة الهندية
الخردل البني هو نوع عبر التوابل التي تمت زراعتها في حضارة وادي السند وهو أحد التوابل المهمة المستخدمة في شبه القارة الهندية اليوم. يتوافر فيها الخردل الكاسوندي بأنواع مختلفة وهو مذاق بنغالي شهير حار. يتم استخدامه أثناء الوجبات العادية ومع مجموعة متنوعة عبر الفواكه و أطعمة الشوارع.
الحساسية
يمكن حتى يؤدى الخردل القوي إلى لسع اللسان والفم والحلق وتدمع العين. يمكن أنقد يحدث الخردل المحلي أقوى وأكثر حرارة عبر معظم أنواع الخردل المستوردة. نادرا ما سبب أي جزء عبر نبات الخردل الحساسية لدى الأشخاص. لكن في الاتحاد الأوروبي يجب وضع علامات تدل على وجود الخردل مع الأطعمة المعبأة، حتى إذا تم وضعه كمكون في عبوة مغلفة أو عن طريق تلوث غير مقصود بكميات ضئيلة بسبب حتى لائحة (EC 1169/2011 ) الخاصة بـ ملصقات الأطعمة مادة 14 المسببة للحساسية تسرد حتى الخردل عبر مسببات الحساسية بما في ذلك الحساسية المفرطة، والتي يجب الإشارة إليها بوضوح على الملصق كجزء عبر قائمة المكونات، وذلك باستخدام أسلوب طباعة مميز.
إنظر أيضا
  • -صلصة الصويا
  • -صلصة التارتار
  • -صلصة تاباسكو
  • -صلصة إكس أو
  • -صلصة التوت الأزرق
  • -المحمرة (صلصة)
مراجع
  1. ^ "Condiments Slideshow: Dress Up Food With Mustard and More". مؤرشف عبر الأصل في 2 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 09 أكتوبر 2014.
  2. ^ Hazen, p. 13
  3. ^ García-Casal, Maria Nieves; Peña-Rosas, Juan Pablo; Malavé, Heber Gómez- (2016). "Sauces, spices, and condiments: definitions, potential benefits, consumption patterns, and global markets". Annals of the New York Academy of Sciences (باللغة الإنجليزية). 1379 (1): 3–16. doi:10.1111/nyas.13045. PMID 27153401. S2CID 13782295.
  4. ^ "mustard". قاموس أوكسفورد الإنجليزي (الطبعة الثالثة). مطبعة جامعة أكسفورد. سبتمبر 2005.
  5. ^ "Indus civilization". Encyclopædia Britannica. مؤرشف عبر الأصل في 08 مايو 2015.
  6. ^ Hazen, p. 6
  7. ^ Antol, Marie Nadine. The Incredible Secrets of Mustard: The Quintessential Guide to the History, Lore, Varieties, and Healthful Benefits of Mustard. Avery Publishing Group, 1999, p. 16.
  8. Hazen, p. 10
  9. ^ Antol, p. 19
  10. Hazen, p. 10.
  11. Antol, p. 19.
  12. Antol, p. 21.
  13. ^ Antol, pp. 21–22.
  14. ^ "BBC Food – How English mustard almost lost its name". BBC Food. مؤرشف عبر الأصل في 29 يونيو 2020. اطلع عليه بتاريخ 09 أكتوبر 2014.
  15. ^ Antol, p. 22.
  16. ^ Antol, p. 23.
  17. ^ Park, Kun-Young; Kwon, Dae Young; Lee, Ki Won; Park, Sunmin (2018). (باللغة الإنجليزية). CRC Press. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 1 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخعشرة سبتمبر 2018.
  18. ^ "Flavor Story: Ground Mustard | McCormick". www.mccormick.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف عبر الأصل في 29 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 21 يونيو 2018.
  19. ^ Eats, Serious. "What's the Point of a Vinaigrette | The Food Lab". www.seriouseats.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف عبر الأصل في 11 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 21 يونيو 2018.
  20. ^ Akis, Eric. "Ask Eric: Mustard makes magic in vinaigrette". Times Colonist. مؤرشف عبر الأصل في 22 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 21 يونيو 2018.
  21. Sawyer, p. 24.
  22. ^ , مؤرشف عبر الأصل في 21 يوليو 2011 CS1 maint: ref=harv (link)
  23. ^ Mustard seeds. WHFoods. Retrieved on 201أ-0ح-27. نسخة محفوظة 29 يونيو 2020 على مسقط واي باك مشين.
  24. ^ , BBC, مؤرشف عبر الأصل في 28 ديسمبر 2007, اطلع عليه بتاريخ ثلاثة فبراير 2008 CS1 maint: ref=harv (link)
  25. ^ , دوت داش, مؤرشف عبر الأصل فيتسعة نوفمبر 2020, اطلع عليه بتاريخ 03 فبراير 2008 CS1 maint: ref=harv (link)
  26. ^ See Irma S. Rombauer & Marion R. Becker, Joy of Cooking. Bobbs-Merrill, 1975, p. 583; Irma S. Rombauer, Marion Rombauer Becker & Ethan Becker, Joy of Cooking, Scribner, 1997, p. 71.
  27. ^ "KÜHNE SENF". Germany: KÜHNE (manufacturer). أربعة ديسمبر 2015. مؤرشف عبر الأصل فيخمسة سبتمبر 2012.
  28. Sawyer, p. 11.
  29. ^ Singh, Dueep Jyot; Davidson, John (2016). (باللغة الإنجليزية). Mendon Cottage Books. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 1 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخعشرة سبتمبر 2018.
  30. Fearnley-Whittingstall, Hugh (20ط-0أ-31). "Sharp practices: Hugh Fearnley-Whittingstall's mustard recipes". The Guardian. ISSN 026أ-3077. مؤرشف عبر الأصل في 12 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 17 سبتمبر 2016.
  31. ^ Sawyer, p. 10.
  32. ^ "BBC: Food ingredients". مؤرشف عبر الأصل في 14 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 09 أكتوبر 2014.
  33. ^ Jack E. Staub, Ellen Buchert (18 Aug 2008). . Gibbs Smith. صفحة 170. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2019.
  34. ^ "Modern English mustard had its roots in the inventiveness and energy of a Durham woman". www.thenorthernecho.co.uk. مؤرشف عبر الأصل في 12 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 18 ديسمبر 2020.
  35. ^ "Unilever to ditch Colman's French Mustard brand". brandrepublic.com. مؤرشف عبر الأصل في 2 فبراير 2021.
  36. ^ History نسخة محفوظة 16 July 2011 على مسقط واي باك مشين.. Tailgatersinc.com. Retrieved on 201أ-0ح-27.
  37. ^ Honey Mustard Sauce Recipe نسخة محفوظةسبعة December 2007 على مسقط واي باك مشين.. Southernfood.about.com (201أ-0أ-31). Retrieved on 201أ-0ح-27.
  38. Parkinson, Rhonda (200ز-1أ-09). "Chinese Hot Mustard Dip". About.com. مؤرشف عبر الأصل في 14 فبراير 2009. اطلع عليه بتاريخ 12 فبراير 2010.
  39. ^ Trowbridge, Peggy (20ر-0ب-12). "What makes mustard hot ". About.com. مؤرشف عبر الأصل في 06 يناير 2017. اطلع عليه بتاريخ 09 يونيو 2010.
  40. ^ Ravindran, P. N. (2017). (باللغة الإنجليزية). CABI. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 02 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخعشرة سبتمبر 2018.
  41. ^ "Indian spices of mustard in history and uses". www.indianmirror.com. مؤرشف عبر الأصل في 03 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخعشرة سبتمبر 2018.
  42. ^ Hazen, p. 15
  43. ^ "Regulation (EG) 1169/2011". Eur-Lex Acces to European Union law. European Union. مؤرشف عبر الأصل في 24 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 07 أكتوبر 2020.
لمزيد عبر القراءة
  • -هازن جانيت. خلق الخردل اللذيذ الخاص بك. خط كرونيجميع،عام 1993 ردمك: 0-811ذ-017ت-X
  • -سوير هيلين. الخردل: كيف من الممكن أن يُ وتطبخ به. فنون الطبخ المحدودة، 1990 ردمك: 0-91466د-ض-7
روابط خارجية
  • -وصفات مختلفة لصلصة الخردل.
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=صلصة_الخردل&oldid=55153537»
السابق
جاميت (أحياء)
التالي
كورياكتولوجي

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً