قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

ماناناغال

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

مخيفة، وغالبًا ما تكون بشعة، وعادة ما يتم تصويرها على أنها أنثى، وقادرة دائمًا على بتر جذعها العلوي وإبراز أجنحة ضخمة تشبه الخفافيش لتطير في الليل بحثًا عن ضحاياها. تأتي جميعمة ماناناغال عبر Tanggal جميعمة tagalog ، والتي تعني "إزالة" أو "فصل" ، والتي تترجم حرفياً على أنها "مزيل" أو "فاصل". في هذه الحالة "الإنسان الذي يفصل نفسه". ينشأ الاسم أيضًا عبر تعبير مستخدم لجذع مقطوع. ينطق حتى الماناناغال يفضل الفريسة النائمة، والنساء الحوامل، باستخدام لسان طويل مثل خرطوم لامتصاص قلوب الأجنة، أو دم إنسان نائم. كما أنه يصطاد المتزوجين حديثًا أو العاشقان. نظرًا لكون العريس في المذبح أحد أهدافه الرئيسية. هجر الجذع السفلي المقطوع واقفا، وهو أكثر ضعفا...
الماناناغال (أحيانًا يتم الخلط بينه وبين الوواكواك، أسوانغ ويترجم حرفيا إلى " مزيل") هو مخلوق أسطوري يشبه مصاص الدماء موطنه الفلبين ، وحش حاقد يأجميع الإنسان ويمتص الدم مثل وحش أو ساحر.
الأساطير
توصف الماناناغال بأنها مخيفة، وغالبًا ما تكون بشعة، وعادة ما يتم تصويرها على أنها أنثى، وقادرة دائمًا على بتر جذعها العلوي وإبراز أجنحة ضخمة تشبه الخفافيش لتطير في الليل بحثًا عن ضحاياها. تأتي جميعمة ماناناغال عبر Tanggal جميعمة tagalog ، والتي تعني "إزالة" أو "فصل" ، والتي تترجم حرفياً على أنها "مزيل" أو "فاصل". في هذه الحالة "الإنسان الذي يفصل نفسه". ينشأ الاسم أيضًا عبر تعبير مستخدم لجذع مقطوع.
ينطق حتى الماناناغال يفضل الفريسة النائمة، والنساء الحوامل، باستخدام لسان طويل مثل خرطوم لامتصاص قلوب الأجنة، أو دم إنسان نائم. كما أنه يصطاد المتزوجين حديثًا أو العاشقان. نظرًا لكون العريس في المذبح أحد أهدافه الرئيسية. هجر الجذع السفلي المقطوع واقفا، وهو أكثر ضعفا عبر النصفين. إذا رش الملح، أو تلطيخ الثوم المسحوق أو الرماد على الجزء العلوي عبر الجذع، قاتلة للمخلوق. ثم لن يتمكن الجذع العلوي عبر الانضمام إلى نفسه وسيهلك عند شروق الشمس.
تحظى أسطورة الماناناغال بشعبية في مناطق Visayan في الفلبين، خاصة في المقاطعات الغربية عبر Capiz و Iloilo و Bohol و Antique. هناك حسابات مختلفة لميزات ماناناغال. مثل مصاصي الدماء، مخلوقات الفولكان الفولجميعورية، والأسوانغ، ينطق حتى ماناناغال يكره الثوم والملح والماء المقدس. كما كانت معروفة لتجنب الخناجر والضوء والخل والتوابل، والتي يمكن حتى تصمم على أنها سوط. يمكن العثور على الفولجميعور عبر المخلوقات المماثلة في الدول المجاورة لإندونيسيا وماليزيا. مقاطعة Capiz هي موضوع أو هجريز الكثير عبر قصص ماناناغال، كهل تعلم ماذا يعني الحال مع قصص أنواع أخرى عبر المخلوقات الأسطورية، مثل الأشباح، العفاريت، الغول التي يشار إليها بشجميع عام باسم اسوانغ. يزعم حتى المشاهد هنا، وينطق حتى بعض السكان المحليين يؤمنون بوجودها على الرغم عبر التحديث. يشارك الماناناغال بعض الميزات مع مصاص دماء الفولجميعور البلقان، مثل كرهه للثوم والملح وقابلية التعرض لأشعة الشمس.
حسابات تاريخية
"سُمي السابع ماجتاتانغال، وكان هدفه إظهار نفسه في الليل للعديد عبر الأشخاص، بدون رأسه أو أحشاء. في مثل هذا الحكمة سار الشيطان وحمل، أو تظاهر بحمل، رأسه إلى أماكن مختلفة ؛ وفي الصباح أعادها إلى جسده - بقي كما كان عبر قبل - على قيد الحياة. يظهر لي هذا خرافة، على الرغم عبر حتى السكان الأصليين يؤكدون أنهم رأوا ذلك، لحتى الشيطان من الممكن جعلهم يعتقدون ذلك. سقط هذا في كاتاندوانس. " الأب. خوان دي بلاسينسيا، جمارك التاجالوجيين (1589).
المظاهر في الفيلم ووسائل الإعلام الأخرى
  • -(ماناناغال (1927 ، عبر إخراج خوسيه نيبوموسينو، كان أول فيلم رعب فلبيني على الإطلاق. إنه فيلم صامت عبر بطولة ماري والتر يصور ماناناغال في شجميعه الحالي، مع فصل الجذع العلوي. لم يعهد الكثير عن مؤامرة الفيلم.
  • -(Manananggal vs. Mangkukulam (1960 ، عبر إخراج كونسويلو أوسوريو، هو فيلم كوميدي رعب عبر إنتاج Lea بطولة بطولة أفضل الكوميديين في الستينيات. عبر بطولة Pugo و Lopito و Patsy و Chichay و Aruray
  • -(Mga Bata ng Lagim (1964 ، مرة أخرى عبر قبل كونسويلو أوسوريو، يضم مجموعة عبر النجوم الأصغر في سن المراهقة في الستينيات "Sampaguita-VP All-Stars". مشهد حيث تحول الألماني مورينو وبوي ألانو إلى مانالانغال بعد تطبيق الزيت على أجسادهم، وبعد ذلك غنوا باروبارونج بوكيد فولكونج الشعبي.
  • -في ليباد، دارنا، ليباد! (1973) ، عبر إخراج مانينغ بورلازا، تلعب غلوريا روميرو دور الآنسة لونا، مفهمة مدرسة ناردا المحترمة، التي كانت متجردًا سراً. يشارك في البطولة فيلما سانتوس،
  • -في (The Dawn (1975 ، تلعب Perla Bautista دور الأم التي خدعت ابنتها جينا بارينو لتصبح متجردًا كجزء عبر طقوسها في سن الشيخوخة.
  • -(Shake ، Rattle & Roll (1984 هو الأول في سلسلة عبر مختارات الرعب. في حلقة واحدة، عبر إخراج Peque Gallaga ، يلعب Herbert Bautista مراهقًا في مقاطعة بعيدة. وينطق حتى ماناناغال يعيش في المنطقة المجاورة ويأجميع الناس. أعطته جدته المهمة لقتل هذا المخلوق. بعد حتى عثر طريقة لمنعه عبر العودة إلى جسده، يجب عليه الآن البقاء على قيد الحياة الليلة لحماية عائلته عبر هجمات المخلوق. يشارك في البطولة إيرما أليغري وماري والتر.
  • -في (Impaktita (1989 ، تلعب جان جارسيا دور فتاة صغيرة تكون والدتها مانالانغال، وعندما تبلغ 18 عامًا، ستتحول إلى مخلوق دموي مصاص دماء في الليل عن طريق صوت غريب عبر الخفاش وتمتص دم أي إنسان حي يمكنها حتى تجد. النجوم الآخرون هم ريتشارد غوميز، أغا موهلاتش، جلوريا روميرو، ونيدا بلانكا.
  • -في حلقة واحدة عبر (Shake ، Rattle & Roll IV (1992 ، عائلة مشردة وجيرانها في مدينة مانيلا ابتليت بهجمات عبر ماناناغال. يشك طفل صغير (IC Mendoza) في حتى الراهبة (Aiko Melendez) هي تلك المخلوق، لكن لا أحد يصدقه. يجد نفسه يتسابق لإثبات شكوكه قبل حتى يصبح الضحية التالية للوحش.
  • -Takot Ka Ba Sa Dilimيا ترى؟ (1996) يعرض مشهدًا قصيرًا حيث تلعب مارجوري باريتو دور امرأة شابة تتحول إلى رجل شجاع في الليل يطارد الضحايا غير المطمئنين. أعضاء فريق الممثلين الآخرين تضم أنجيلو دي ليون، ريكا بيراليجو، بوبي أندروز، ريد ستيرنبرغ، أماندا بيج.
  • -في Manananggal في مانيلا (1997) ، ينشر متجميعم يتحدث الإنجليزية (ألما كونسيبسيون) الرعب في مانيلا.
  • -Banzai Girl هي سلسلة روايات مصورة لعام 2002 تم إنشاؤها وكتابتها ورسمها للفنانة الفلبينية والنموذج جينكي كورونادو. إنسانيتها الرئيسية (تسمى أيضًا جينكي كورونادو) هي تلميذة عادية على ما يظهر، ولكن لها علاقة غامضة بواقعين آخرين. عندما تبدأ عوالمها في الاصطدام، تضطر إلى محاربة الوحوش المتنوعة، بما في ذلك ماناناغال الشرسة.
  • -(Dayo: Sa Mundo ng Elementalia (2008 هو فيلم رسوم متحركة عبر إخراج روبرت كويلاو الذي تدور أحداثه حول Bubuy (Nash Aguas) الذي خرج لإنقاذ أجداده المختطفين في أرض Elementalia. يتميز بمضرب نباتي ودود يدعى آنا (كاترينا ليغاسبي) ، يربطها بأنواع مختلفة عبر الخفافيش وهي خفاش فواكه، على عكس الأنواع العطشى للدم على أساس الفولجميعور. يشارك بوكوانغ النجوم.
  • -مايجميع ديفورج مختارات كاريكاتير تفقد #3 يتضمن ثلاث صفحات هزلية بلا جميعمات بعنوان "ماناناغال".
  • -في الحلقة 5، "أضواء الجزيرة" (جزيرة النار) عبر أنيمي الأعجوبة: بليد (2011)، بليد وشركائه مقابلة نسخة تحور عبر ماناناغال وضحاياها أثناء مطاردة الشماس فروست في جزيرة Siquijor، مقاطعة جزيرة في الفلبين.
  • -ظاهرة أسوانغ (2011)، عبر إخراج جوردان جميعارك، هي استكشاف وثائقي لفولجميعور أسوانغ وآثاره على المجتمع الفلبيني. يتم استكشاف تطور وتاريخ ماناناغال عبر وجهة نظر الثقافة الأنثروبولوجية والجنسية والبوب. التي تنتجها هاي بانكس الترفيه المحدودة، ويضم المدلى بها بيك غالاغا، رودولفو فيرا، وماريسيل سوريانو.
  • -في المسلسل التلفزيوني (Aso ni San Roque (2012, عبر إخراج دون مايجميع بيريز، فاطمة (منى لويز ري) هي فتاة عمياء مع قلب عبر المضى الذي هو ذرية عبر هالك وماناناغال. مصيرها هو إنهاء الدمار الذي لحق بآل أسوانغ في العالم البشري بمساعدة أنغيل، تمثال الجميعب في سان روكي الذي قام بالرسوم المتحركة بأعجوبة. ويضم كانلاون (غاردو فيرسوزا)، زعيم مانانغغال عبر Aswang عبر الرياح (أو aswangs المحمولة جوا). كان يحب وفشل في لورد (LJ Reyes)، منانانغال نفسها وأم فاطمة.
  • -اللحوم الطازجة (2013), ربطة عنق رواية في المسلسل التلفزيوني خارق عبر قبل أليس هندرسون، ملامح الإنسانيات الرئيسية تقاتل aswang في جبال سييرا نيفادا خلال عاصفة ثلجية. المخلوق في هذه الرواية تمتص الأعضاء البشرية عبر خلال خرطوم وإدراج أجزاء الجسم عبر البشر الآخرين في الضحية ثم الأختام الحفرة. الإنسانيات الرئيسية جعل سوط يميل مع بارب ستينغراي والمغلفة مع التوابل لقتل المخلوق.
  • -في منتصف الليل الأزرق الضوء الخاص (2013), المجلد الثاني عبر سلسلة InCryptid عبر قبل شونان ماجواير، بطل الرواية فيرتي برايس ذبح manananggal في مستشفى.لعبة مانانغ (2014) هي لعبة الروبوت عبر قبل Jigzen لعبة استوديوهات مماثلة لفلابي بيرد، ويضم ماناناغال.
  • -لعبة مانانغ (2014) هي لعبة الروبوت عبر قبل Jigzen لعبة استوديوهات مماثلة لفلابي بيرد، ويضم ماناناغال.
  • -الحلقة "Si Esperanza, Ang Rebeldeng Manananggal" ("Esperanza, The Rebel Manananggal") (2014) عبر المسلسل التلفزيوني الفلبيني Elemento هو عن إسبيرانزا (جليزا دي كاسترو), طبيب أطفال مع اثنين عبر أبناء فانى، رغبتها في حماية أطفالها وتجنب طريقة حياة كونها ماناناغال. الحلقة عبر إخراج توبيل لي ويشارك في بطولته فاليري كونسيبسيون وماريا إيزابيل لوبيز.
  • -حلول الظلام: الهروب (2016) عبر قبل زينوهي هي أول لعبة رعب فلبينية عبر أي وقت مضى، وهي لعبة فيديو رعب البقاء على قيد الحياة عبر أول إنسان يضم ماناناغال كشرير اساسي.
  • -"الأم المخيفة" (فيلم جورجي 2017) لAna Urushadze. ويستند تطوير الإنسانية الرئيسية على أسطورة ماناناغال.
  • -سناب شات لديه ميزة تعهد باسم "شيء " ، حيث يظهر هذا المخلوق في الحلقة الأولى عبر السلسلة.
مصطلحات وإصدارات أخرى
  • -Aswang : ومع ذلك، فإذا aswang هو مصطلح عام ويمكن حتى يشير إلى جميع أنواع الوحوش (عادة الغول، الوحوش، مصاصي الدماء) والسحرة ( mangkukulam ) ، إلخ.
  • -Tik- tik: يُشار أحيانًا إلى Manananggals باسم tik - tik ، وهو الصوت الذي يصدر أثناء الطيران. يملي الفولجميعور حتى الصوت أكثر خفوتًا، وجميعما اقتربت ماناناغال. هذا لإرباك الضحية. غالبًا ما تشير القطط والغربان السوداء إلى وجود tik-tik ، ويُزعم حتى الوجوه أو الأجسام المشوهة لدى الأطفال هي علامات تدل على أعقاب هجوم tik-tik.
انظر أيضًا
  • -مخلوق اسطوري
المراجع
  1. ^ Alip, Eufronio Melo (1950). Political and Cultural History of the Philippines. Philippines
  2. ^ Ramos, Maximo D. (1971). Creatures of Philippine Lower Mythology. Philippines: Phoenix Publishing. ISBN 97ذ-97أ-0خ-069أ-7.
  3. ^ Bane, Theresa (2010). Encyclopedia of Vampire Mythology. USA: McFarland & Company, Inc. ISBN 97ذ-0-786ج-445ب-6.
  4. ^ Garcia, Jessie B. (2004). A Movie Album Quizbook. Iloilo City, Philippines: Erehwon Books & Magazine. ISBN 97ذ-97أ-9329د-0-1.
  5. ^ Paraiso, Salvador; Jose Juan Paraiso (2003). The Balete Book: A Collection of Demons, Monsters and Dwarfs from the Philippine Lower Mythology. Philippines: Giraffe Books. ISBN 97ذ-97أ-883ب-7ز-0.
قراءة متعمقة
  • -Alip, Eufronio Melo (1950). Political and Cultural History of the Philippines. Philippines.
  • -Ramos, Maximo D. (1971). Creatures of Philippine Lower Mythology. Philippines: Phoenix Publishing. ISBN .
  • -Eugenio, Damiana (2002). Philippine Folk Literature: The Legends. Philippines: University of the Philippines Press. صفحة 490. ISBN .
  • -Garcia, Jessie B. (2004). A Movie Album Quizbook. Iloilo City, Philippines: Erehwon Books & Magazine. ISBN .
  • -Eugenio, Damiana (2007). Philippine Folk Literature: An Anthology (الطبعة 2nd). Philippines: University of the Philippines Press. صفحة 498. ISBN .
  • -Bane, Theresa (2010). Encyclopedia of Vampire Mythology. USA: McFarland & Company, Inc. ISBN .
  • -Cruz, Neal (200ذ-ر-31). "As I See It: Philippine mythological monsters". Philippine Daily Inquirer. مؤرشف عبر الأصل في 21 فبراير 2015.
روابط خارجي
  • -Filipino Folklore: Manananggal
  • -Mananang Game Official Website
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=ماناناغال&oldid=51728534»
السابق
سيلوفون
التالي
مستحيلية

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً