قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

جاكسانز

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الأطراف. كان...
في الدبلوماسية الدولية، مجموعة جاكسانز JACKSNNZ هو الاسم العام المختصر لمجموعة غير رسمية عبر الدول الغنية في العالم عبر خارج الاتحاد الأوروبي ، باستثناء الولايات المتحدة . وهي JACKSNNZ هي اليابان وأستراليا وكندا وكوريا الجنوبية وسويسرا والنرويج ونيوزيلندا.
المصطلح
نشأ المصطلح في إجراءات المؤتمر الاستعراضي السادس لاتفاقية الأسلحة البيولوجية والتكسينية الذي عقد في جنيف عام 2006. في مؤتمر المراجعة السابق انهارت المحادثات بسبب الرفض الأمريكي للسماح بإنشاء آلية تحقق لرصد برامج الأسلحة البيولوجية في الدول الأطراف. كان هذا ضد رغبات دول WEOG الأخرى (مجموعة أوروبا الغربية ودول أخرى) ، والتي تضم أيضًا كندا وهجريا وأستراليا وأوروبا الغربية .
مؤتمر جنيف 2006
في المؤتمر الاستعراضي لعام 2006 ، تظل دول JACKSNNZ داعمة لبروتوكول التحقق (على الرغم عبر أنه عبر غير المرجح حتى تدفع باتجاهه مع الفهم حتى الحكومة الأمريكية وقتها لن تنضم إلى هذه النقطة). ومع ذلك ، تسعى مجموعة JACKSNNZ أيضًا إلى تحقيق التوازن داخل مجموعة دول أوروبا الغربية ودول أخرى ، وحماية مصالح الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
نطق تاكيشي أوكي، مدير وزارة الخارجية اليابانية ، إذا جاكسنز ليس صكًا ملزمًا، ولا صكًا حصريًا. لم تعلن دول JACKSNNZ بعد عن موقف مشهجر وحصري في منتديات دولية أخرى تحت هذا الاسم.
انظر أيضا
  • -جوسكانز
  • -القوة الوسطى
  • -مجموعة المظلة
المراجع
  • - ، تسقط التقدم المحرز في معاهدة الأسلحة البيولوجية. مسقط جمعية الحد عبر الأسلحة

|
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=جاكسانز&oldid=46433495»
السابق
ايكا
التالي
تظليل

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً