قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

أوستيوميولوجيا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

القدم -فرضية ديوسبيرغ -شمعة الأذن -طب روحاني -الطاقة البطانية -اللمسات العلاجية -تواصل ميسر -أسلوب فيلدنكريز -طب وظيفي -تحليل الشعر -تداوي بالأعشاب -طب أسنان شمولي -قلاة الهولوغرام -معالجة مثلية -تقييم الأرضية الحيوي -علاج بالتنويم الإيحائي -فهم القزحية -المجوهرات المتأينة -عملية البرق -علاج ليمفاوي -المبادرة الطبية -مغناطيسية -العلاج المغناطيسي -علاج يدوي -علاج جرعات الفيتامينات الضخمة -تدخلات العقل والجسد -مكملات المعادن الخارقة -التنفيس الوجهي -تنقيات نامودريباد للحساسية -مداواة طبيعية -شد الزيوت -أورغون -التسليم الجزئي -تصحح طبيعي -أوستيوميولوجيا -تقويم العظام -ما وراء فهم النفس -فراسة الدماغ -جراحة نفسية -طب جلدي نفسي -علاج راديوي -تطلب -علاج نفسي جسمي -ريكي -فهم المنعكسات -تتام هيجميعي -عنصرية فهمية -علاج ثيتا -علاج حقل التفكير -علاج بالبول -التبخير المهبلي -علاج بصري -الممضى الحيوي -نقل الدماء الفتية -التوازن الصفري نظريات المؤامرة -حركة فلورة الماء -مناهضة استخدام اللقاح -نظرية مؤامرة شركات الأدوي الضخمة -المحاصيل المعدلة جينيا -أنتار متلازمة نقص المناعة المكتسبة -نظريات خاطئة حول أصل فيروس نقص المناعة المكتسب/الإيدز -فرضية لقاح شلل الأطفال والإيدز -الجدل حول...
أوستيوميولوجيا (ويطلق عليه أحيانًا نيوروأوستيميولوجيا) هو نمط عبر الطب البديل يوجد بشجميع حصري في المملكة المتحدة، يستند إلى الأفكار المجمعة عبر العلاجات المتداولة الأخرى، ينطوي بشجميع أساسي على المعالجة اليدوية وتقويم العظام.
اختصاصيو الأوستيميولوجيا هم معالجون تلقوا التدريب في مجال تقويم العظام أو المعالجة اليدوية، أخذوا اللقب بعدما رفض المجلس العام لتقويم العظام (GOsC) أو المجلس العام لتقويم العمود الفقري (GCC) خضوعهم للتنظيم لمسببات سياسية أو فلسفية، أو لعدم تقديمهم الأوراق المطلوبة للهيئات الحاكمة وبالتالي لم يتمكنوا عبر الانضمام أو تحقيقهم معايير التدريب اللازمة لاستيفاء شروط قوانين البرلمان.
الاختلافات المزعومة عن فهم العظام
يُدّعى اختلاف الأوستيميولوجيا عن تقويم العظام بسبب:
  • -هجرز تقنياتها على إرخاء العضلات فضلًا عن معالجة العظام.
  • -يعتقد ممارسو الأوستيميولوجيا أنها تحقق نفس الهدف بالمقارنة مع تقويم العظام فيما يخص حل المفاصل المتيبسة إلا أنها ألطف على المريض.
  • -تُعنى بإمكانية إقناع المريض الامتثال إلى علاجهم الخاص بشجميع أفضل.
  • -تستخدم ما يُسمى العلاج الوهمي أو الغُفل بشجميع أكثر فعالية، بحيث تعتمد جميع المعالجات سواء كانت تقليدية أو بديلة في نهاية المطاف على تأثيره.
فعاليته
لا يوجد مرشد يعول عليه فيما يخص فعالية أو مخاطر العلاج المعتمد على أوستيوميولوجيا كممارسة مستقلة. عبر ناحية أخرى، هناك مجال واسع عبر الأدلة فيما يخص فعالية العلاجات اليدوية المتنوعة التي تعتمد عليها هذه الممارسة.
الأخطار المترافقة
تترافق المعالجة النخاعية مع آثار ضارة متكررة خفيفة ومؤقتة، متضمنةً ألم حديث أو متفاقم أو تيبس في المنطقة المتأثرة. قد ينتج بشجميع نادر عن المعالجة النخاعية وبشجميع خاص النخاع الأعلى، مضاعفات قد تؤدي إلى إعاقة دائمة أو الموت. يبقى معدّل وقوع هذه المضاعفات مجهولًا، بسبب ندرة الحالات ونقص التوثيق بشجميع كبير للحالة، بالإضافة إلى صعوبة ربط الأثر الضار كالسكتات مع المعالجة النخاعية، الأمر الذي لوحظ أنه مصدر قلق خاص.
الخلافات
الوضع القانوني
لا تندرج الأوستيوميولوجيا قانونيًا ضمن الطب البديل، وإنما اعتبرت تنظيمًا ذاتيًا بحسب التشريعات الحكومية. حتى يصبح الفرد اختصاصي أوستيوميولوجيا، يجب حتى يتمتع بالمؤهلات المهنية في أي عبر المجالات الطبية/البدنية، ويجب على المتقدّمين إحضار شهاداتهم المهنية بغرض الفحص أو التدقيق، بالإضافة إلى التزامهم بمدونة قواعد الممارسة والأخلاقيات وتسجيل التغطية التأمينية التامة. فقط حينها بإمكان المتقدمين الانضمام إلى تي. إيه. أو. ووصف أنفسهم باختصاصيين أوستيوميولوجيا. لن تلعب الهيئة التنظيمية التطوعية التي شُكّلت حديثًا في المملكة المتحدة ومجلس الرعاية الصحية التكميلية والطبيعية، أي دور في تنظيم اختصاصييّ الأوستيوميولوجيا. تعمل رابطة اختصاصييّ الأوستيوميولوجيا حاليًا في إطار للتنظيم الذاتي التطوعي لأعضائها.
أقرت هيئة معايير الإعلان حتى رابطة اختصاصييّ الأوستيوميولوجيا لم تكن هيئة قانونية أو طبية مهنية معترف بها وسمحت لاختصاصيي الأوستيوميولوجيا بتبادل المعهدة فحسب.
المراجع
  1. ^ Randi, James (1997). An Encyclopedia of Claims, Frauds, and Hoaxes of the Occult and Supernatural. Saint Martin's Press Inc. ISBN .
  2. ^ [1]لجنة الممارسة الإعلانية, AdviceOnline: Ailments, Treatments and Therapies: Osteomyology نسخة محفوظة 27 November 2008 على مسقط واي باك مشين. 21 November 2008
  3. ASA Adjudications: Optimum Health Centres نسخة محفوظة 27 May 2009 على مسقط واي باك مشين. 18 September 2008
  4. ^ Interview with Osteomyologist's Founder and Chairman Dr. Alan Clemens Pt1. Brightcove.[2] نسخة محفوظة 12 May 2008 على مسقط واي باك مشين.
  5. ^ Ernst E (2007). "Adverse effects of spinal manipulation: a systematic review". J R Soc Med. 100 (7): 330–8. doi:10.1258/jrsm.100.7.330. PMC 1905885. PMID 17606755. مؤرشف عبر الأصل في 16 فبراير 2008.
  6. ^ "Safety of chiropractic manipulation of the cervical spine: a prospective national survey" (PDF). Spine. 32 (21): 2375–8. 2007. doi:10.1097/BRS.0b013e3181557bb1. PMID 17906581. مؤرشف عبر الأصل (PDF) في 30 أبريل 2020.
  7. ^ "Adverse events associated with pediatric spinal manipulation: a systematic review". Pediatrics. 119 (1): e275–83. 2007. doi:10.1542/peds.200خ-1392. PMID 17178922. مؤرشف عبر الأصل فيستة يوليو 2010.
  8. ^ نسخة محفوظة 21 أبريل 2020 على مسقط واي باك مشين.
  9. ^ ". مؤرشف عبر الأصل فيستة أكتوبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 21 مايو 2008.
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=أوستيوميولوجيا&oldid=50228071»
السابق
كامبو
التالي
كوندريتا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً