قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

مقياس ازدياد النطاق

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عن طريق الرؤية عبر المسطرة عبر القاعدة إلى الجزء العلوي عبر الجسم الذي يتم قياسه. مقاييس الهيبسومتر الحديثة تستخدم مزيج عبر مقدر المسافات الليزري ومقياس الميل لقياس المسافات إلى أعلى وأسفل طالما القياسيات الكبيرة. مراجع ^ "معلومات عن مقياس ازدياد النطاق على مسقط getty.edu". getty.edu. مؤرشف عبر الأصل فيتسعة نوفمبر 2020. ^ "معلومات عن مقياس ازدياد النطاق على مسقط ne.se". ne.se. مؤرشف عبر الأصل فيتسعة نوفمبر 2020. ^ "معلومات عن مقياس ازدياد النطاق على مسقط academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف عبر الأصل فيتسعة نوفمبر 2020. مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=مقياس_ارتفاع_النطاق&oldid=54689759»...
مقياس ازدياد النطاق أو الهيبسومتر هو أداة لقياس الطول أو الارتفاع. يمكن استخدامه في مجالين مختلفين: فهم المثلثات والضغط الجوي.
يسمح مقياس الهيبسومتر السهل بقياس ازدياد مبنى أو شجرة المُمكنة عن طريق الرؤية عبر المسطرة عبر القاعدة إلى الجزء العلوي عبر الجسم الذي يتم قياسه. مقاييس الهيبسومتر الحديثة تستخدم مزيج عبر مقدر المسافات الليزري ومقياس الميل لقياس المسافات إلى أعلى وأسفل طالما القياسيات الكبيرة.
مراجع
  1. ^ "معلومات عن مقياس ازدياد النطاق على مسقط getty.edu". getty.edu. مؤرشف عبر الأصل فيتسعة نوفمبر 2020.
  2. ^ "معلومات عن مقياس ازدياد النطاق على مسقط ne.se". ne.se. مؤرشف عبر الأصل فيتسعة نوفمبر 2020.
  3. ^ "معلومات عن مقياس ازدياد النطاق على مسقط academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف عبر الأصل فيتسعة نوفمبر 2020.

مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=مقياس_ارتفاع_النطاق&oldid=54689759»
السابق
مقصبة
التالي
مزوزاه

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً