قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أين يقع وادي حنيفة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

لتنبت الأرض منها رياضاً خضراء تزينها عبر جميع الجهات، حيث احتضنتها الورود برائحتها الزكية، تتابعاً لما مضى اتى سبب تسميتها بـ (الرياض) المأخوذة عبر (روضة). بعد ذلك عبر البديهي حتى نقول حتى الرياض، هي عاصمة أحد أبرز العواصم العربية، فهي عاصمة الدولة الإسلامية، الواقعة جنوب غرب آسيا، تميزت بكُبر مساحتها فهي أكبر جزء عبر شبه الجزيرة العربية، إنها (المملكة العربية السعودية)، والرياض هي عبر أكبر مدن المملكة مساحةً مقارنة بباقي المدن. نجد من هذا المنطلق، نريد حتى نتحدث عن أبرز إقليم يشجميع أغلب مناطق الرياض، المشهور بـ (نجد ) أو ما تسمى (اليمامة)؛ لذلك يستحق الحديث عنه ولو بالقليل، بعض الأودية الموجودة في مدينة نجد: '); } -وادي الرمة في القصيم. -وادي الخرج الواقع جنوب شرق الرياض. -وادي سبيع الذي يبدأ عبر منحدرات الحجاز. -وادي رنيه الذي يبدأ عبر مرتفعات الباحة. -وادي الدواسر الواقع أقصى جنوب نجد. -وادي حنيفة: إنها عبر أكبر الأودية، ومن أبرز... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

'); }
الرياض
هذا الاسم المشتقّ عبر مسقطها الجغرافي المنخفض، تلك الأرض الخلابة التي تلتقي فيها السيول والوديان الرائعة المنظر، لتنبت الأرض منها رياضاً خضراء تزينها عبر جميع الجهات، حيث احتضنتها الورود برائحتها الزكية، تتابعاً لما مضى اتى سبب تسميتها بـ (الرياض) المأخوذة عبر (روضة). بعد ذلك عبر البديهي حتى نقول حتى الرياض، هي عاصمة أحد أبرز العواصم العربية، فهي عاصمة الدولة الإسلامية، الواقعة جنوب غرب آسيا، تميزت بكُبر مساحتها فهي أكبر جزء عبر شبه الجزيرة العربية، إنها (المملكة العربية السعودية)، والرياض هي عبر أكبر مدن المملكة مساحةً مقارنة بباقي المدن.

نجد
من هذا المنطلق، نريد حتى نتحدث عن أبرز إقليم يشجميع أغلب مناطق الرياض، المشهور بـ (نجد ) أو ما تسمى (اليمامة)؛ لذلك يستحق الحديث عنه ولو بالقليل، بعض الأودية الموجودة في مدينة نجد:
'); }
  • -وادي الرمة في القصيم.
  • -وادي الخرج الواقع جنوب شرق الرياض.
  • -وادي سبيع الذي يبدأ عبر منحدرات الحجاز.
  • -وادي رنيه الذي يبدأ عبر مرتفعات الباحة.
  • -وادي الدواسر الواقع أقصى جنوب نجد.
  • -وادي حنيفة: إنها عبر أكبر الأودية، ومن أبرز معالم الرياض لذلك يستحق التفصيل عنه بالجميعام أكثر.

وادي حنيفة
يعتبر وادي حنيفة عبر أعظم الفرص للسياحة لمن يريد حتى يتنزّه بمعنى التنزّه الحقيقي، وتمضية أجمل الأوقات عبر الراحة والاستجمام مع عائلته، وذلك لبيئتها الخالية عبر الملوثات والجراثيم، إضافةً إلى خدماتها الرائعة، وتوظيف الوادي فيها كإحدى المناطق الطبيعية المفتوحة حيث إنّها متاحة لجميع سكان المدينة، وتعد مصرفاً طبيعياً لمياه الأمطار والسيول، فهي مليئة بالتنزهات وممرات المشاة، ويوجد في باطن الوادي قناة للمياه دائمة الجريان على شجميع خندق مفتوح، فإنها تعطي للوادي منظراً جذاباً، ويملأ ضِفاف الوادي تجمعات سكانية، وأراضي زراعية، ومنشآت أثرية، وآبار وسدود، وغيرها الكثير.

مسقط وادي حنيفة: يقع في منطقة (العارض) في إقليم نجد، حيث يمتد على مساحة ١٢٠ كم وسط (نجد)، عبر الشمال الغربي إلى الجنوب مائلاً قليلاً إلى الشرق.

أشهر الأودية التي تصب في وادي حنيفة: العمارية، المهدية، وبير ، نمار، الأوسط، ولحا، الأيسن، والبطحاء، صفار، لبن، الأبيطح.

أبرز المتنزهات الموجودة في وادي حنيفة

  • -متنزه سد العلب.
  • -متنزه سد وادي حنيفة.
  • -متنزه منطقة المعالجة الحيوية.
  • -متنزه السد الحجري.
  • -متنزه بحيرة المصانع.
  • -متنزه بحيرة الجزعة.

لقد سقط في وادي حنيفة أبرز سقط كانت هي في أمس الحاجة إليه، إذ تم إعادة تطويرها وتأهيلها على يد الأمير سلمان بن عبد العزيز، والتي تبنتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، حيث إنّها كانت تعاني سابقاً عبر قلة الأمطار والتلوث، أما بعدما حدثت النقلة النوعية أصبحت عبر أجمل ماقد يحدث عبر نظافة وأناقة وراحة وتنزه رائع.
السابق
أين يقع أعلى جبل في العالم
التالي
ما هو جبل الجودي

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً