فيزياء ورياضيات

ما هي الجاذبية؟ هل هي حقيقية وموجودة فعلا؟

هل هناك شيء اسمه جاذبية سببها ميل الكتل والأجسام للإنجذاب والتحرك نحو بعضها البعض؟ يقول اسحق نيوتن ان الجاذبية سببها كتلة الاجسام اذ انه القوة التي تحدثها الجاذبية محدثة الانجذاب بين الأرض والجسم المعني.ويقول نيوتن واينشتاين ان الاجسام تنجذب لبعضها وان قوتا التجاذب بين جسمين ماديين تتناسب طردياً مع حاصل ضرب كتلتيهما وعكسياً مع مربع المسافة بين مركزيهما.ولكن هل هذا صحيح؟
ما هي الجاذبية؟ هل هي حقيقية وموجودة فعلا؟
قانون الجاذبية
البعض يعتقد خطأ ان الضغط الجوي هو سبب الجاذبية بسبب عامود الهواء من اعلى وضغطه على الاجسام لاسفل:
ولكن التجارب اتبثث ان الضغط الجوي ما له تأثير على الجاذبية. هذا الفيديو يبين كيف ان الفراغ في الانبوب لم يؤثر على الجاذبية ولكن اثر على سرعة الريشة لانه لا يوجد هواء مقاوم:
الضغط الجوي (بالتجارب) اتبث انه لا يوجد له اي تاثير ملحوظ على التسارع. باستعمال قانون نيوتن F = ma >>> force = mass × acceleration accelaration = 9.8066 m/s2 هنا يستعمل التسارع لحساب وزن الكتل على الارض. ولكن من اين جاء هذا الرقم؟ جاء من حسابات وهمية للارض وحجمها وكتلتها. نبقى نستعمله للحسابات للتوافق مع المعادلات والنظريات الحالية. ولكن حتى ناتي بمعادلات جديدة تاخد بعين الاعتبار القوة الكهروميغناطيسيه وتردداد المواد الذاتية وووووو، علينا ان نستعمله للاسف.
هذه الارقام تتوافق مع المعادلات والنظريات الوضعية. وهم يقولون ان التسارع يختلف بين الاقطاب وخط الاستواء وما الى ذلك. وكله مبني على ان الارض كرة. وهنا مربط الفرس.

ماذا عن الكثافة؟ هل هي المسببة للجاذبية؟

نحن نعلم من القانون الفيزيائي ان الكثافة تساوي الكتلة تقسيم الحجم. اي كلما تكون الكثافة اكبر يكون الوزن اكبر لنفس الحجم. ونلاحظ كذلك ان الاشياء الاقل كثافة تطفو لاعلى والاشياء الاكثر كثافة تهبط لاسفل. هل هذا سبب بسيط واخر لتفسير الجاذبية؟ بالطبع هذا سبب واضح واكيد ويثبت بالتجربة والبرهان كما في هذه الصورة. حيث نرى المواد الاقل كثافة تطفو لاعلى والاكثر كثافة لاسفل. اذا هناك رابط كبير بين الكثافة والحجم والجاذبية لاسفل باتجاه سطح الارض. تصور السماء وكأنها خزان سوائل كبير. كل شيء كثيف يهبط لاسفل وكل شىء اقل كثافة من الهواء (الحيز السائل) يرتفع لاعلى كبالونات الهيليوم والاشياء الاكثر حرارة كالبخار والهواء. حيث انه عندما ترتفع حرارة المواد تتمدد وتقل كثافتها.
 

هل الترددات الصوتيه لها تاثير على الجاذبية بين الاجسام؟

اتبتث التجارب العملية ان الترددات الصوتية الغت اي شىء اسمه جاذبية كما هو متعارف عليه حاليا. شاهد الفيديو، ولاحظ كيف الاجسام تفقد جاذبيتها للارض في حال عرضتها لذبذبات صوتيه بترددات معينة. كيف يفسر قانون نيوتن البسيط للجاذبية هذا؟ لا يستطيع.
قانون نيوتن خطأ برايي. ولكن يمكن ان يعطينا تفسير فقط عن قوة الجذب بين الاجسام. نيوتن ربط قوة الجذب بالكتلة والمسافة. ولكن برايي المتواضع، الكتلة مكونة من ذرات وكثافة وهذه من اسباب ارتفاع وانخفاض المواد وليس فقط الكتلة والاوزان كما عرفه نيوتن ببساطة. ولو ان قوة الجذب متعلقة بالكتلة فقط، لكان ما تاثرت المادة بالذبذبات الصوتية كما راينا في التجربة. حيث عندما توجه ذبذبة معينة باتجاه جسم معين يبدا يفقد جاذبيته ويسبح بالهواء.
علم الذبذبات الصوتيه علم مخفي عنا بسبب امور كثيرة ومنها ما يتعلق مباشره بالطاقة المجانية. تصور عندما تفقد الاجسام ارتباطها بالارض وتستطيع ان تطوف فوقها بدون محركات ولا وقود سوى مصدر طاقة بسيط جدا ليصدر الذبذبات! بامكانك الطيران لاي مكان بكل بساطة وبتكلفة قليلة جدا جدا.
وكذلك بالذبذبات الصوتيه بامكانك ان تنقل الاشياء الثقيلة من مكان الى اخر بكل بساطة مثل الحجارة الثقيلة في العمار (كما فعلوا في الحضارات السابقة).
اعتقد ان هذا العلم كان موجود وسخره الله تعالى للبشر. الحضارات الهندية والمصرية وما قبل الانكا والحضارات القديمة جدا غيرهم استعملوها لنقل الحجارة بوزن 1500 - 2000 طن وبكل سهوله.

 

ماذا عن القوة الكهروميغناطيسية وتاثيرها على التجاذب بين الاجسام؟

القوة الكهرومغناطيسيه بين الاجسام ليست بين الاجسام الذرية فقط بل هى تربط الكون كله اى انه هناك قوة جذب كهرومغناطيسيه بين كل الاجسام فى الكون وبعضها . لها علاقة بالكتلة ولكن قانون الجذب لنيوتن لا يفسر كيف ان الذبذبات الكهروميغناطيسية عندما توجهها على كتلة او شيء معين يطفوا فوق الارض. لذلك القوة الكهرومغناطيسية والذبذبات للمادة والوزن الذري كلها مرتبطة مع بعض.
كل مادة تتكون من ذرات مكونة من الكرتونات وبروتونات (سالب وموجب) ونيوترونات. وهذه لها تاثير على التجاذب بين الاجسام حيث ان هناك مجال كهروميغناطيسي لكل جسم. بالاضافة ان كل الذرات في المواد لها اهتزازات وترددات.
وهنا، سبحان الله، في هذه التجربه تجد الكريستال من نوع بيسموث يتفاعل مع المغناطيس ويجعل المغناطيس يطوف بالهواء بدون ان يلتصق مع قطعتي الكريستال (اسفل واعلى المغناطيس)، وكذلك بدون اي محرك او طاقة:
 
هنا فيديو اخر تشاهد فيه كيف المجال المغناطيسي وبكل سهولة يستعمل لطوفان هذا الصحن في الهواء. لذلك من يقل لك انه الضغط الجوي او الكتلة فقط لا يمكن.
وهنا تجربه باستعمال مخروطين للصوت تجعل من المياه تطوف في الهواء. حيث ان الطاقة من الصوت والذبذبات تجعل هذه الاجسام تطوف بالهواء وكأن لا وزن لها.
 
وهنا فيديو لتجربة اخرى يستعمل فيها الصوت من جهة واحدة (بعكس التجربة السابقة اعلاه حيث استعمل مصدرين للصوت). ونلاحظ كيف ان المادة تطوف في الهواء مهما كان اتجاه او مصدر ذلك الصوت:
وهنا استعمال قوة المغناطيس لتعطيل الجاذبية تماما:
وهنا استعمال الذبذبات الصوتية لالغاء الجاذبية النيوتونية:
 
علم الذبذبات والكهروميغناطيسية من العلوم المهمة في دراسة التجاذب بين المواد والاجسام والغاء التجاذب بينهم كذلك. عندي اعتقاد مما رايته من آثارات الاولين العملاقة انهم سبقونا لهذاالعلم واستعملوه في الطيران وكذلك توليد الطاقة المجانية وكذلك في البناء.
ممكن سمعتم عن اهرامات البوسنة التي تقدر عمرها ب 34 الف سنة والحجارة الخرسانية التي استعملت لبناءها. حيث يقدر وزن الحجر الخرساني ب 500 - 1200 طن. واستعمل الالاف بل ممكن الملايين (لان البحث والتنقيب لا زال مستمر) من هذه الحجارة. وقد صفت هذه الحجارة على ارتفاعات عاليه بالهرم لغايه 250 متر عن سطح الارض وبزاوية ميلان سطح الهرم في بعض المواقع.
كيف رفعوا هذه الحجارة ووضعوها في اماكنها؟ لازلنا نبحث ولا نعلم حيث ان اليوم مستحيل بالقدرات المتوفرة لدينا ان نرفع مثل هذه الحجارة العملاقة لذلك الارتفاع.
الصوره لهرم الشمس في البوسنة: لاحظ الحجم مقارنة مع القرية على اطرافه
‎شاهد هذه الحجارة التي بني منها المعبد ببعلبك. تزن 1200 طن
كيف رفعوا الحجارة هذه؟ ونحن نعجز عنها في معداتنا الحديثة؟
‎كيف تغلبوا على الجاذبية؟
‎هل استعملت الذبذبات الصوتية لالغاء الجاذبية؟
‎هل استعملت الطاقة الكهروميغناطيسية لالغاء الجاذبية النيوتونية؟ حيث قانون نيوتن للجاذبية لا يمكن ان يفسر هذه الطاقات الايجابية الصوتية والكهروميغناطيسية والتي تلغي تماما الوزن وتجعل من الجسم يطفوا كالريشة.
‎كل ذلك تحت البحث ولكن ليس من علماء تقليديين محسوبين على النظام العالمي. حيث ممنوع لهم ان يقتربوا من هذه الامور وتفسيرها وحل معظلتها.
‎كما انهم منعوا من الاقتراب من اهرامات البوسنة ودراستها لانها تضرب بقوانينهم وتاريخهم ودجلهم عرض الحائط. صور للسور في جنوب سيبيريا. يمتد لعدة اميال بارتفاع حوالي 30 متر بعرض حوالي 9 متر (الحائط(
 
 
 

النتيجة:

تفسير الجاذبية حسب قانون نيوتن لا يكفي. الله تعالى سخر قوة الجاذبية حتى تستقيم الحياة على الارض. ولكن نيوتن حصرها بالمسافة والكتلة وهذا ناقص. حيث لا يفسر انعدام الجاذبية على الاجسام عندما تصوب عليها ترددات صوتية او مغناطيسية او كهرو ميغناطيسية. لذلك حتى تكتمل الصورة علينا تفسير تاثير هذه الترددات على المادة، وهل التجاذب فعلا فقط سببه الكتل والمسافات، ام انه بسبب العوامل التالية مجتمعة:
1- كثافة المواد Density
2- الاوزان والترددات الذرية Atomic Mass
3- الترددات الصوتية ( الترددات الرنينية للمواد) Resonance Frequency
4- الخواص الكهروميغناطيسية للمواد Electromagnetic Properties
عندما نتعرف ونبحث في كل هذه المؤثرات الحقيقية لتجاذب المواد، ممكن نكتشف امور مهمة جدا. مثلا استخدام اللاجاذبية في العربات والطائرات ووسائل النقل العام، مما يوفر الوقود بشكل كبير جدا.
لا يزال البحث مستمر. سبحان الله القائل: وَما أوتيتُم مِنَ العِلمِ إِلّا قَليلًا ﴿٨٥﴾ الاسراء رب زدني علما. ولا ازكي نفسي، ما كان في قولي من صواب فهو من فضل الله والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله. ر‌بنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك ر‌حمة ۚ إنك أنت الوهاب. وما كان في قولي من خطأ فمني ومن الشيطان وأستغفر الله منه وأتوب إليه، اهدني اللهم الى صراطك المستقيم. وجعلنا الله واياكم من عباده المخلصين. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي رسول الله وخاتم الانبياء والمرسلين. والحمد لله رب العالمين. والله اعلم لا اله الا هو الحي القيوم.
والسلام عليكم
م. جمال السعدون
السابق
كتاب عوالم ما وراء القطبين وحقيقة الأراضي ما وراء الجدار الجليدي
التالي
أشعة الشمس غير مرئية والوسط الذي تمر به هو ما يجعلها مرئية

تعليق واحد تعليقات

أضف تعليقا

  1. ماهر زيد الجبيري

    قال:
    عن طريق الظلال وحساب المثلثات يمكننا قياس ارتفاع الشمس وحجمها والقمر

اترك تعليقاً