فيزياء ورياضيات

أشعة الشمس غير مرئية والوسط الذي تمر به هو ما يجعلها مرئية

معظم البشر تتكلم بما علموهم في المدارس بصف تاني ابتدائي ان الشمس مشتعلة وفيها انفجارات ذرية وهي كتلة مشعة بالضوء بسبب تلك الانفجارات. وهذا ما غسلوا ادمغة العالم بالكلام السادج.
الفيزيائي هوراس وينفيلد ويبستار منذ عام 1949 اكتشف بان الشمس لا تصدر اي اشعة بالطيف المرئي. حتى اشعتها التي هي اشعه جاما الصادره من داخل انوية الذرات المكونة منها مادة الشمس، هي التي تدخل الغلاف الجوي وتتحول الى الطيف المرئي. طبقة الغلاف الجوي تخفف من حدة وسرعة اشعة الجاما مما تحولها الى الطيف المرئي الكهروميغناطيسي. وهذا ما يؤكده العالم الفيزيائي بيتير ليندمان والفيزيائي ايريك دولارد اليوم.
ولكن هذا لن يعلموك اياه في مدارسك وجامعاتك لانه يعارض علومهم المزيفة وكذبت خروجهم الى الفضاء وصور الفضاء.
الصور من ناسا عن الشمس كلها مفبركة. لن تجد صوره واحده للشمس ولا للنجوم من خارج الغلاف الجوي بكاميره عاديه. ولا من محطة الفضاء المزعومه. اما من الارض فهذه صورة للشمس ( البيضاء ) بعدسة Nikon P900 بوجود فلتر شمسي على العدسة. لا تجد اي انفجارات ولا عواصف على الشمس كما اخبروك.
أشعة الشمس غير مرئية والوسط الذي تمر به هو ما يجعلها مرئية
صورة للشمس ( البيضاء ) بعدسة Nikon P900 بوجود فلتر شمسي على العدسة
 
 
صورة الشمس بفلتر ملتقطة من على سطح الارض
اذا الشمس والنجوم لا تصدر ضوء مرئي. ولكن تصدر اشعة غير مرئية من جاما والفوق بنفسجية والتحت الحمراء. ولا تتحول هذه الاشعة الى الطيف المرئي الا عندما تدخل الغلاف الجوي. وعندها نرى الضوء. والاشعة المنعكسة من القمر يحصل لها نفس الشيء عند دخولها الغلاف الجوي. فيظهر لنا نور القمر. ولو كنت على سطح القمر فلن ترى شىء وهو ظلام دامس. لان اشعة الشمس لن تجد اي غلاف جوي عند وصولها للقمر لتتحول للطيف المرئي ولن يكون هناك ضوء بتاتا على القمر.
 
اين النجوم في الصورة في الصورة التالية؟ لا يوجد. وهذا من بالون طقس على ارتفاع بسيط حوالي 30 كم فوق الارض في الغلاف الجوي. فما بالك في اعلى الغلاف الجوي. لا يوجد ضوء للنجوم الا عند مرور الاشعة من كامل الغلاف الجوي حتى تصل الارض فنرى النجوم. لاحظوا الافق مستقيم. العدسة عين السمكة على كاميرة GoPro. لذلك ستجد الافق يغير شكله من مستقيم لمقوس حسب اتجاه العدسه.
 
 
وعند تحليل هذه الصورة ببرامج الصور، لا يوجد اي اثر للنجوم في الصورة. مما يعني لا يوجد اشعة مرئية ( في الطيف المرئي ) بتاتا من النجوم. حتى ان كثير من الطيارين ذكروا انهم على ارتفاع 11 - 12 كم فوق سطح البحر لا يرون النجوم في السماء في الليل.
راي عالم الفيزياء ايريك دولارد اذا كانت الشمس ترسل اشعة مرئية ام لا؟ واذا كان بالامكان رؤية الشمس او النجوم او القمر في السماء فوق طبقة الغلاف الجوي.
يقول لا يمكن.
راي عالم الفيزياء بيتر ليندمان اذا كانت الشمس ترسل اشعة مرئية ام لا؟ واذا كان بالامكان رؤية الشمس او النجموم او القمر في السماء فوق طبقة الغلاف الجوي.
 
طبقات الغلاف الجوي وارتفاعاتها:
طبقات الغلاف الجوي
طبقات الغلاف الجوي تخفف من حدة وسرعة اشعة الجاما مما تحولها ( او ما تبقى منها بعد مرورها في طبقة الاوزون ) الى الطيف المرئي الكهروميغناطيسي.
اشعة جاما هي الاقوى في النفاذ من طبقة الغلاف الجوي من باقي الاشعة. ولكن تركيبة الغلاف الجوي وطبقاته المختلفة تقوم بعملية الانشطارات لاشعة جاما لايونات واليكترونات بسبب تصادمها مع الجزيئات في طبقات الغلاف. فتحد من اختراق الاشعة وتضعفها.
لاحظوا كيف ان الله سبحانه وتعالى خلق هذه الطبقات السماوية فوقنا ( طبقات الغلاف الجوي ) لان كل منها له عمل معين في عملية التصفية لهذه الاشعه.
 
 
طول الموجة لاشعة جاما المتبقية في الغلاف الجوي يتغير الى الطيف المرئي 370nm to 750nm
  • لو كانت محطة الفضاء الدولية حقا موجودة في فلك حول الارض، لماذا لا تاخذ صور للشمس والقمر او النجوم بكاميرة عادية تستقبل الطيف المرئي سواء بالليل او النهار؟ لن تجد مثل هذه الصور.
  • لو كان تلسكوب هبل موجود فوق الغلاف الجوي لماذا لا ياخذ صور للشمس او القمر او النجوم بالطيف المرئي؟ لا يوجد اي صور
  • لماذا لا يوجد صور للشمس والقمر او النجوم من كاميرات على صواريخ الفضآء؟ لا يوجد اي صور
  • لماذا لم يلتقط رواد الفضاء بكاميراتهم الشخصية مثلا صور للشمس والقمر او النجوم وهم على متن محطة الفضآء الدوليه؟ لا يوجد صور
  • حتى ان كثير من الطيارين ذكروا انهم على ارتفاع 11 - 122 كم فوق سطح البحر لا يرون النجوم في السماء في الليل.
  • ناسا نشرت كتاب من 400 صفحة عن الشمس، يحوي 50000 صورة للشمس، لا يوجد واحدة منها للشمس بالطيف المرئي. لماذا؟ لانه لا يوجد.
هذا يعني مستحيل ان يكونوا وصلوا القمر واخذوا صور على سطحه كما يدعون. وكذلك ضوء النجوم فوق الغلاف الجوي لن تراه لنفس الاسباب. هذا يعني عند تجاوز طبقات الغلاف الجوي، يصبح الفضاء معتما جدا دامس. واثبات قولي ان لا ضوء في الفضاء انها ظلمات بعضها فوق بعض حتى ان نظرت ليدك امام عينيك لن تراها، قول الله تعالى:
أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّـهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ ﴿٤٠﴾ النور
لاحظ التدرج في الارتفاع من ظلمات البحر اللجي، الى الموج الي السحاب الى الظلمات (وهنا تعني طبقات السماء ) بعضها فوق بعض. تصبح مظلمة دامسة لا ترى حتى يدك. مما يدل على عدم وجود ضوء او طيف مرئي في الفضاء تعكسه اليد ليصل عينيك.
وقوله تعالى: وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا مِّنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ ﴿١٤٤﴾ لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَّسْحُورُونَ ﴿١٥﴾ الحجر
لو تفيد الاستحالة. ولكن الله تعالى يقول لنا لو حصل هذا وفتح للكافرين بابا من السماء ليرتفعوا فيه (العروج ) لن يستطيع الانسان ان يرى شيئا، فيظنوا انهم سكرت ابصارهم او سحروا. دلالة على الظلمة الدامسة.
والله تعالى يقول: وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾ وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ﴿٣٣﴾ الشمس
النهار هو الذي يجلي الشمس اي يبينها لنا ويظهرها. ولن يحدث النهار الا من خلال طبقة الغلاف الجوي ووجود الشمس باشعتها. ومن دون الهواء في طبقة الغلاف الجوي، لن نرى الشمس.
جَلَّ : عَظُمَ الله جَلَّ جلاله.
جلَّ فِي عَيْنِهِ لِشَهَامَتِهِ وَبُرُورِهِ : عَظُمَ وَرَآهُ جَلِيلاً
لذلك النهار يظهر لنا عظمة الشمس.
فسبحان الله.
بالنسبة لهذا الموضوع، هذا راي لا اغصب او اجبر احد عليه. بعد الاطلاع علي الاثباثات والشهادة من بعض علماء الفيزياء وقول الله تعالى في الامر، وصلت لقناعتي الخاصة بالامر. وهذا ما اشعر بارتياح له. والحمد لله.
رب زدني علما. ولا ازكي نفسي، ما كان في قولي من صواب فهو من فضل الله والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله. ر‌بنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك ر‌حمة ۚ إنك أنت الوهاب. وما كان في قولي من خطأ فمني ومن الشيطان وأستغفر الله منه وأتوب إليه، اهدني اللهم الى صراطك المستقيم. وجعلنا الله واياكم من عباده المخلصين. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي رسول الله وخاتم الانبياء والمرسلين. والحمد لله رب العالمين. والله اعلم لا اله الا هو الحي القيوم.
والسلام عليكم
م. جمال السعدون
السابق
ما هي الجاذبية؟ هل هي حقيقية وموجودة فعلا؟
التالي
هل الأرض مسطحة أم كروية؟ بحث حول حقيقة شكل الأرض

تعليق واحد تعليقات

أضف تعليقا

  1. محمد أبو شنب الحارثي

    قال:
    تم نشر موضوع في قسم تجارب علمية في هذا الامر. كن بخير

اترك تعليقاً