قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

وصفة للتخلص عبر رائحة الفم الكريهة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

روتين سليم للمحافظة على نظافة الفم... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
رائحة الفم الكريهة
يعاني الكثير عبر الناس عبر مشجميعة رائحة الفم الكريهة وهي مشجميعة محرجة ومزعجة جداً للأشخاص المصابين بها، وتظهر نتيجة لعدم المحافظة على نظافة الأسنان، وتجمع البكتيريا على آثار الطعام المتبقية على الأسنان، ويمكن حتى تظهر هذه الرائحة نتيجة لتناول أطعمة تحتوي على الثوم والبصل، ويمكن التخلص عبر هذه المشجميعة ومعالجتها عبر خلال تطبيق بعض عبر الوصفات الطبيعية واتباع روتين سليم للمحافظة على نظافة الفم لمنع ظهور الرائحة الكريهة.
 
مسببات رائحة الفم الكريهة
  • -جفاف الفم: وهو يعني قلة سائل اللعاب عبر الفم، مما يُؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة على اللسان واللثة وجميع أنحاء الفم، فَتظهر رائحة كريهة جداً.
  • -الإصابة بالتهابٍ فيروسيٍ أو بكتيريٍ في الجهاز التنفسي، وذلك يؤدي إلى خروج سوائل وبلغم عبر الفم برائحة سيئة.
  • -التهاب اللثة وقلة نظافة الأسنان، لِذلك يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون ثلاث مرات يومياً، أبرزّها في فترة الصباح الباكر، كما يُنصح باستخدام خيط الأسنان الطبي الذي يُزيل جميع بقايا الطعام الصغيرة المتراكمة بين الأسنان والأضراس.
  • -التدخين والأرجيلة: وهما لا يقتصران على رائحةِ الفم الكريهة بل يُضعفان الأسنان، ويتسبّبان في الكثير عبر الأمراض المُزمنة أخطرها السرطان.
  • -الإصابة بأحد الأمراض المُزمنة خاصّةً سقم السكري.
'); }
 
وصفات للتخلّص عبر رائحة الفم الكريهة
  • -وصفة ماء الورد والقرنفل وبيكربونات الصودا: تُحضّر الوصفة بوضع 200 مليغرام عبر ماء الورد في قِدر على نارٍ هادئة، ثمّ تُضاف إليه ملعقة صغيرة عبر بيكربونات الصودا، وملعقة كبيرة عبر القرنفل المطحون جيداً، وتُحرك جميع المكونات إلى أنْ يبدأ المزيج بالغليان، بعدها يُحمل عن النّار، ويُوضع جانباً إلى أنْ يَبرد ويُعبأ في زجاجةٍ نظيفة، أمّا طريقة استخدامه فتتم بالمضمضة بمكوّنات قليلة جميع صباح فور الاستيقاظ عبر النوم.
  • -النعناع والبقدونس: وهما عبر الأعشاب الطبيعيّة ذات المفعول القوي في تخشىيف الالتهابات ومقاومة الجراثيم إضافةً لقدرتهما على تخليص الفم عبر رائحته الكريهة، ويتمُ تحضير محلولٍ منهما بغلي جميعٍّ عبر النعناع والبقدونس بكمية عبر الماء، ومن ثم تصفية الماء واستخدامه مرتين يومياً بالمضمضة به.
  • -زيت الزيتون: ويتم استخدامه بوضع قطرات منه على الإصبع ومن ثم تدليك الإصبع باللثة والأسنان لمدة خمس دقائق، ومن ثمّ المضمضة بالماء الصافي؛ هذه الوصفة أوجدت نتائج مذهلة في التخلص عبر الرائحة الكريهة للفم في مدةٍ زمنيةٍ قصيرة؛ فزيت الزيتون قادرٌ على اغتال جميع الجراثيم المتواجدة بين الأسنان وعلى اللثة.
  • -الليمون والماء والملح: تُحضّر الوصفة بعصرِ نِصفِ حبةِ ليمون، ثم تُضاف للعصير نصف ملعقةٍ صغيرةٍ عبر الملح ونصفُ كوبٍ عبر الماء، وبعدها يُستخدم السائل الناتج كمضمضةٍ يومية.
 
نصائح للتخلص عبر رائحة الفم الكريهة نهائياً
يُمكن معالجة رائحة الفم الكريهة عبر خلال اتباع روتين سليم للعناية بالفم والأسنان، ومنها:
  • -تنظيف الأسنان بطريقة سليمة، أنت بحاجة الأسنان إلى التنظيف بالفرشاة بشجميع جيد ثلاث مرات في اليوم بعد تناول جميع وجبة طعام، وتنظيف اللسان بالفرشاة أيضاً، لإزالة البكتيريا، والحرض على استبدال الفرشاة جميع ستة أشهر.
  • -مضغ امن الممكن أنكة، حيث تعمل امن الممكن أنكة على إزالة رائحة الفم الكريهة عبر خلال تنشيط إنتاج مادة اللعاب وجعل الفم رطباً غير جاف.
  • -شرب كمية كافية عبر الماء، إذ تعمل مياه الشرب على ترطيب مناطق الفم، والحنجرة والتخلص عبر البكتيريا المتسببة بظهور الروائح الكريهة.
  • -استخدام الخيط لتنظيف الأسنان مرة واحدة في اليوم، للتخلص عبر بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والتي تتسبب بظهور البكتيريا الناتج عنها الرائحة الكريهة.
  • -علاج مشاجميع اللثة إذا تواجدت، أو طالما وجود النزيف لمنع ظهور الرائحة الكريهة في الفم.
  • -تجنب التدخين، إذ يتسبب التدخين بالكثير عبر الأضرار للثة والأسنان، ونمو البكتيريا التي تجعل رائحة الفم مزعجة.
  • -استخدام غسول خاص لتنظيف الفم واللسان، يمكن استعمال غسول الفم ثلاث مرات في اليوم، لتنظيف اللسان والأسنان بفاعلية وحمايته عبر ظهور الروائح الكريهة والبكتيريا.
  • -الابتعاد عن تناول الأطعمة المسببة لظهور الغازات في البطن، حيث تتسبب هذه الأطعمة بظهور رائحة الفم المحرجة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، وذلك لأنها تعمل على التخلص عبر البكتيريا المسببة لهذه الرائحة، مثل الفراولة، والبطيخ، والبرتنطق.
 
فيديو وصفة للتخلص عبر رائحة الفم
للتعهد على المزيد حول وصفة للتخلص عبر رائحة الفم شاهد الصوت والصورة.
 
المراجع
  1. "What Causes Bad Breath ", www.kidshealth.org, Retrieved 1ذ-ش-2018. Edited.
  2. "Staff Co-Authored How to Remove Bad Breath", www.wikihow.com, Retrieved 1ذ-ش-2018. Edited.
السابق
ما أسباب نزيف اللثة
التالي
كيفية علاج تقرحات الفم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً