قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أدوات و خدمات جوجل لأصحاب المواقع (مجانية تماماً)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

جيدة بها، أنك لن تمضى بعيداً عن مكان واحد لتمتلك مسقط جيد وتطوره وتربح منه أيضاً، المكان الواحد أو الاسم الواحد الذي أنت بحاجةه هو جوجل…جوجل فقط. من خلال هذا الموضوع، يفترض أن أستعرض معك أبرز خدمات وأدوات جوجل لجميع صاحب مسقط، والتي ستساعدك في إنشاء و بناء مسقطك، وستمنحك جميع ما أنت بحاجة عبر بيانات لتطوير مسقطك وتحسينه، وأيضاً ستوفر لك طريقة للربح عبر مسقطك هذا. 13 آداة وخدمة مجانية عبر جوجل لتمتلك مسقط ناجح ومربح أ- Blogger (خدمة إنشاء المدونات المجانية) أغلب عبر يقرأون هذه الموضوع يعهدون، ما هي خدمة بلوجر المقدمة عبر جوجل. ولجميع عبر لا يعهد فبلوجر هي خدمة مجانية يقدمها جوجل، من خلالها تستطيع بناء المدونة الخاصة بك بصورة سهلة وسهلة ومجانية. ولحتى بلوجر هي خدمة مملوكة لجوجل، فتسقط حتى تحصل على أفضل النتائج في محرك البحث جوجل، مقارنة بباقي خدمات المدونات المجانية. وهذا من طبيعة الحال إذا استطعت تقديم محتوى جيد... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

يعتبر إنشاء مسقط أو صفحة رقمية والحصول على أرباح منه واحد أحد أبرز وأشهر طرق الحصول على أرباح من الإنترنت، ولكن لكي تقوم بعمل مسقطك الخاص، فأنت أنت بحاجة إلى كم كبير عبر الوقت والجهد، وفوق جميع ذلك أنت أنت بحاجة إلى كم كبير عبر الأدوات والخدمات التي تساعدك على عمل مسقط ناجح.
البشرى السارة التي من الممكن البعض لاقد يحدث على دراية أو معهدة جيدة بها، أنك لن تمضى بعيداً عن مكان واحد لتمتلك مسقط جيد وتطوره وتربح منه أيضاً، المكان الواحد أو الاسم الواحد الذي أنت بحاجةه هو جوجل…جوجل فقط.
من خلال هذا الموضوع، يفترض أن أستعرض معك أبرز خدمات وأدوات جوجل لجميع صاحب مسقط، والتي ستساعدك في إنشاء و بناء مسقطك، وستمنحك جميع ما أنت بحاجة عبر بيانات لتطوير مسقطك وتحسينه، وأيضاً ستوفر لك طريقة للربح عبر مسقطك هذا.
13 آداة وخدمة مجانية عبر جوجل لتمتلك مسقط ناجح ومربح
أ- Blogger (خدمة إنشاء المدونات المجانية)
أغلب عبر يقرأون هذه الموضوع يعهدون، ما هي خدمة بلوجر المقدمة عبر جوجل. ولجميع عبر لا يعهد فبلوجر هي خدمة مجانية يقدمها جوجل، من خلالها تستطيع بناء المدونة الخاصة بك بصورة سهلة وسهلة ومجانية.
ولحتى بلوجر هي خدمة مملوكة لجوجل، فتسقط حتى تحصل على أفضل النتائج في محرك البحث جوجل، مقارنة بباقي خدمات المدونات المجانية.
وهذا من طبيعة الحال إذا استطعت تقديم محتوى جيد بها. علاوة على ذلك فإذا بلوجر هي خدمة المدونات المجانية الوحيدة التي يسمح جوجل بوضع اعلانات ادسنس بها.
ب- AdSense (برنامج مشاركة الأرباح)
إذا كان لديك مدونتك أو مسقطك، ولا دراسة كيف تقدر الحصول على أرباح عبره، فجوجل أيضاً يقدم لك جوجل أدسنس، والتي بإمتلاكك حساباً بها، تستطيع الحصول على أكواد إعلانات تضعها بمسقطك. وتحصل على عمولة جميعما قام أحد زائري مسقطك بالضغط على هذه الإعلانات.
لا تنسي حتى تقرأ مرشد الحصول على أرباح عبر جوجل أدسنس، لمعهدة تفاصيل أكثر عن جوجل أدسنس، وطريقة امتلاك حساب.
ت- Google Analytics (خدمة تحليل المواقع)
هذه واحدة عبر أشهر خدمات جوجل لجميع صاحب مسقط، عبرها تستطيع معهدة الكثير والكثير عبر البيانات التحليلية الخاصة بزائري مسقطك، مثل عدد الزائري اليومي والشهري، ومصدر الزائري سواء أتت عبر محركات البحث أو عبر أحد مواقع السوشيال ميديا…الخ.
أيضاً عبر خلال جوجل أناليتكس تستطيع معهدة التوزيع الجغرافي لجميع زائري مسقطك، والأجهزة التي يستخدمها الزائري في زيارة المسقط، وبه أيضاً الكثير والكثير عبر البيانات التحليلية الأخرى، والتي عبرها تستطيع حتى تتخذ قرارات لتطوير مسقطك وتحسين أدائه، ومن ثم الحصول على المزيد عبر الزائري.
ج- Google Keyword Planner (آداة الجميعمات المفتاحية)
من خلالها تستطيع معهدة معدل البحث الشهري عن جميع جميعمة أو جملة مفتاحية. هذه الأداة في غاية الأبرزية لك كصاحب مسقط، حيث عبرها تستطيع صياغة محتوى مسقطك لكي يتوافق والجميعمات أو الجمل البحثية الأكثر بحثاً عبر مستخدمي الإنترنت.
هنا عليك استخدام نفس الجميعمات المفتاحية، التي يستخدمها مستخدمي جوجل، لكي تحصل على زائري عبره.
ح- Google Search Console (خدمة متابعة المسقط في نتائج البحث)
هي خدمة أخرى يقدمها جوجل لأصحاب المواقع الإلكترونية، من خلالها تستطيع معهدة معدل الزحف لمسقطك عبر قبل عناكب جوجل، وتستطيع عبرها معهدة إذا كان هناك مشاجميع بأحد صفحات مسقطك تعيق الزحف الجيد عبر قبل عناكب جوجل.
تعطيك هذه الخدمة أيضاً بيانات عن الصفحات التي تم فهرستها عبر قبل جوجل. كما أنها أيضاً تُظهر لك إذا ما كان مسقطك به مشاجميع أمنية، أو مشاجميع خاصة بالمحتوى.
إنها آداة رائعة عبر أجل تحسين محركات البحث
خ- Google Alerts (خدمة تعقب الجميعمات المفتاحية)
من خلال هذه الخدمة تستطيع إختيار الكثير عبر الموضوعات التي لها علاقة بمسقطك، وبعد ذلك جميع يوم أو أسبوع بناءاً على إختيارك، يفترض أن ترسل لك هذه الخدمة رسائل بها جميع المواقع التي تحدثت مؤخراً عن هذا الموضوع الذي اخترته مسبقاً.
فمثلاً لو كان لديك مسقط إلكتروني لتدريب الجميعاب، وقمت بضم هذه الجميعمة في جوجل أليرتس واخترت حتى يتم إرسال رسائل جميع أسبوع. يفترض أن تقوم هذه الخدمة بضم جميع أو أبرز المواقع التي تتناول موضوعات عن تدريب الجميعاب.
أبرزية هذه الخدمة تأتي في درجة عالية جداً، حيث تجعلك تتعهد على المواقع الرائدة والتي لها علاقة بمسقطك، تستطيع أيضاً عبرها التعهد على أبرز الأخبار الخاصة بموضوع مسقطك، وهذا يفترض أن يجعلك ملماً بجميع شيء يحدث حولك، ودائما لديك المعلومات التي أنت بحاجةها في الوقت المىناسب.
د- PageSpeed Insights (آداة اختبار سرعة تحميل المسقط)
هذه الآداة تسمح لك بقياس سرعة مسقطك على أجهزة الكمبيوتر والموبايل. فقط قم بنسخ رابط المسقط الخاص بك في مستطيل الآداة، واضغط تحليل ويفترض أن تقوم هذه الآداة بحساب معدل سرعة مسقطك عبر 100 درجة.
وليس هذا فقط بل ستقوم هذه الآداة أيضا بعمل قائمة بأبرز العناصر أو الجوانب التي يجب عليك تعديلها، حتى تستطيع تحسين مستوى سرعة مسقطك بشجميع كبير.
ذ- Google Trends (خدمة اكتشاف الجميعمات المفتاحية الساخنة في وقت بعينة)
من خلال هذه الخدمة، تستطيع التعهد على أشهر الموضوعات التي يبحث عنها مستخدمي الإنترنت في وقت بعينه، وتدرس كيف من الممكن أن تقدر ربط موضوعات مسقطك بهذه الأحداث المشهورة هذا عبر الجانب العام، من جانب آخر تقدر تصفية هذه الموضوعات على حسب المجال المتخصص به مسقطك.
تقدر حتى تري أبرز وأشهر الأحداث أو الأخبار الحالية الخاصة بمسقطك بصورة مباشرة، والبحث عن طريقة للاستفادة عبر هذا.
هناك أيضا ميزة مهمة جداً تقدمها هذه الخدمة، وهي قياس معدل البحث عن أي جميعمة مفتاحية، ومقارنتها بالسنين السابقة.
ز- Structured Data Testing (آداة اختبار البيانات الإضافية التي تظهر في نتائج دراسة جوجل)
من خلال هذه الآداة تستطيع حتى تضيف المزيد عبر Structures Data إلى نتائج البحث لمسقطك، وهي تعبير عن بيانات إضافية يسمح جوجل لجميع صاحب مسقط بإضافتها، ومن ثم تظهر في نتائج البحث.
البيانات الإضافية هذه مثل اللوجو الخاص بالمسقط، أو بيانات التواصل مع إدارة المسقط، أو ظهور أيقونات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسقط.
ر- Mobile-Friendly Test (آداة اختبار كفاءة المواقع على أجهزة الهواتف الحديثة)
من خلال هذه الآداة، تستطيع حتى ترى مدى كفاءة ظهور مسقطك على شاشات الهواتف الحديثة، فقط قم بنسخ رابط المسقط الخاص بك وضعه في المستطيل المخصص داخل الآداة، ويفترض أن تقوم هذه الآداة في أقل عبر دقيقة بفحص مسقطك، وتخبرك إلى أي درجة يتوافق مع شاشات الهواتف الحديثة.
1أ- YouTube (مسقط استضافة الصوت والصورةهات)
يوتيوب هو مسقط مستقل يمتلكه جوجل، وهو يمثل خدمة لاستضافة الصوت والصورةهات، ومن ثم يسمح لجميع صاحب مسقط باستضافة الصوت والصورةهات الترويجة الخاصة به.
في الآونة الأخيرة انتشرت فكرة الترويج عبر خلال الصوت والصورةهات، فالصوت والصورة لا يحتاج للتعب والجهد الذي أنت بحاجةه القراءة بالنسبة للمستخدم، كما أنه يمثل عنصراً جاذباً لمستخدمي الإنترنت مقارنة بالموضوعات أو النصوص المكتوبة.
واليوتيوب هنا يعتبر خدمة مجانية رائعة لاستضافة الصوت والصورةهات لجميع صاحب مسقط.
ش- Accelerated Mobile Pages (خدمة التحميل فائق السرعة للمواقع على أجهزة الموبايل)
هذه الخدمة ظهرت مؤخراً كمساعدة عبر جوجل لمستخدمي الهواتف الحديثة، والذين لا يمتلكون خدمة إنترنت جيدة.
عبر ناحية أخرى هذه الخدمة تمنح أصحاب المواقع سرعات فائقة لمواقعهم، ومن ثم تعمل على تحسين خبرة زائر الموبايل.
يعتمد مشروع جوجل هذا على تخزين نسخ سهلة عبر صفحات الويب للمواقع على سرفرات جوجل نفسه، وعندما يقوم أحد مستخدمي الموبايل باستخدام محرك البحث جوجل، تظهر نتائج amp عبر ضمن نتائج البحث، وعند الضغط على أحد هذه النتائج التي تأخذ علامة الصاعق، يتم تحميل صفحة الويب أمام المستخدم بشجميع فوري.
ص- Google Tag Manager (آداة تحليلية متقدمة لقياس أي شيء بمسقطك)
هذه الآداة منفصلة عن آداة التحليل google analytics، ومن خلالها تقدر الحصول على أي نوع عبر البيانات ترغبه حول مسقطك أو تطبيق الاندرويد خاصتك. تقدر عمل علامة (Tag) لمراقبة عمليات الداونلوود عبر خلال مسقطك، أو علامة لمراقبة عدد المستخدمين الذين يقومون بعمل سكرول لنهاية المسقط، أو لتتبع الزائر عند الضغط على رابط محدد في مسقطك.
Tag: هو تعبير عن كود صغير يتم إضافته للمسقط عبر خلال Google Tag Manager، والذي تكون وظيفته جمع نوع معين عبر البيانات والمعلومات.
في الحقيقة خدمات جوجل هذه ليست مهمة فقط لجميع صاحب مسقط، ولكنها مهمة لجميع مسوق الكتروني أيضاً.
نحن هنا تناولنا نبذه مختصرة عن أبرزية هذه الخدمات والأدوات، ولكن هناك المزيد عبر التفاصيل حول فائدة جميع منها وطريقة استخدامها، والذي من الممكن في القريب سنبدا في تناولها تباعاً في موضوعات منفصلة في علوم عظيمة.
السابق
علاج الغثيان
التالي
شروط الربح من اليوتيوب 2020 (شرح مبسط للمبتدئين)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً