قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية (ضاعف مبيعاتك في سنة 2020)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية، ولكن تقدر حتى تستخدم هذه الأفكار لأي نوع آخر عبر أنواع الأعمال.فتقدر حتى تستخدم هذه الأفكار لزيادة مبيعات مطعمك، أو شركتك، أو حتى متجرك الإلكتروني. المبيعات... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

هل أنت صاحب محل تجارييا ترى؟ هل تبحث عن أفكار لزيادة المبيعات الخاصة بمنتجاتكيا ترى؟ هل يراودك دوماً حلم حتى تُضاعف مبيعاتك، وتجني المزيد عبر الأرباحيا ترى؟ هل جربت الكثير عبر الأفكار لزيادة المبيعات لمنتجاتك، ولم ينجح الأمريا ترى؟
ثم هل أنت مستعد لخوض عالم الأفكارالمجنونة التي سأعرضها لك هنا لزيادة حجم مبيعاتكيا ترى؟
خذ نفساً عميقاً….ثم أجب عن هذه الأسئلة بالأعلى لدراسة هل سيكون منطق اليوم مفيداً لك، أم….!
هذا الموضوع يفترض أن يتحدث عن أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية، ولكن تقدر حتى تستخدم هذه الأفكار لأي نوع آخر عبر أنواع الأعمال.
فتقدر حتى تستخدم هذه الأفكار لزيادة مبيعات مطعمك، أو شركتك، أو حتى متجرك الإلكتروني.
المبيعات مشجميعة حياتييا ترى؟!
أنا أفهم جيداً كما يفهم الكثيرون حتى عملية المبيعات تبدو معقدة بعض الشيء، أو إذا أردنا الدقة فإنها تبدو معقدة بشجميع كبير… وفي نفس الوقت فهي عملية هامة للغاية أو تعد الأكثر أبرزية، ليس  فقط  لأصحاب المحلات التجارية، بل لجميع عبر لديه أعمال خاص به..
لكن عبر يسير على نمط تقليدي خالي عبر الإبداع والشغف تجاه تجارته، هو فقط عبر يجد أنها عملية معقدة ومملة.. ولكن ولأننا نتحدث هنا عن أفكار لزيادة المبيعات لأصحاب المحلات التجارية…. فدعنا نتحدث بلغة السوق بعض الشئ على شاجميعة:
“اشترينا البضاعة ، فتحنا المحل، وننتظر الزبائن”!
ولكن! لما لا يأتي إلى محلي جميع يوم عشرات الزبائن، يقومون بشراء الكثير عبر المنتجات ، فأحقق المزيد عبر المبيعات، لأجني المزيد عبر الأرباح يا ترى؟ إذا كنت تسير على هذا النمط السابق، فدعني بقدر قليل عبر المهنية حتى أبلغك:
أنك لا يحق لك حتى تسأل هذا السؤال، ولكن في نفس الوقت يحق لك أيضاً حتى تسأل هذا السؤال. الآن ظهرت عليك علامات التعجب بعض الشيءيا ترى؟! دعني أوضح لك الأمر..
لما لا يحق لك حتى تسأل هذا السؤاليا ترى؟
لأنه من طبيعة الحال حتى يمتلئ محلك بالبضائع والمنتجات أمر ضروري لا فصال فيه، وكذلك افتتاح المحل، و كذلك انتظار الزبائن حتى تأتي وتشتري..
وبما أنني أعمل في مجال التجارة أيضاً.. أفهم وأقدر جيداً حجم الجهد الذي تبذله لعمل جميع هذه الاشياء..
  • -أفهم كم تجميعفك عبر الوقت والمال..
  • -أفهم حتى دفع إيجار محل، وتحمل دفع الفواتير شهرياً أمراً شاقاً..
  • -أفهم ملل انتظار حتى يشتري الزبائن..
  • -أفهم شعورالخوف عبر عدم القدرة على الوفاء بالالتزامات المادية في نهاية جميع شهر..
أنا أفهم جميع ذلك وأقدره حق التقدير، ولكن الزبائن لا دراسة ولا تقدر، بل إذا الزبائن “لا تهتم للأمر جميعه ولا تفكر فيه”…
ولأنه عبر المهم للغاية حتى تتعهد على جميع أنواع العملاء/الزبائن الذين تتعامل معهم، لذلك وضعت لك في الموضوع التالي أبرز أنواع العملاء المحتمل التعامل معهم، وطريقة التعامل معهم بشجميع احترافي:-
أنواع العملاء وطرق التعامل معهم (افهم عميلك وطور أداءك)
لما يحق لك حتى تسأل هذا السؤاليا ترى؟
لأنه من طبيعة الحال وضع الأسئلة هو بداية المعهدة، التي تجعلك تقوم بالبحث عن طرق لعلاج أو حل هذه المشجميعة… فإذا سألت نفسك لما لا يأتي الزبائن، ويقومون بالشراءيا ترى؟ هذا يعني أنك على بعد بضع خطوات عبر إيجاد أفكار لزيادة المبيعات الخاصة بك..
أفكار مجنونة لزيادة المبيعات
“أين تضع الخوف حين تقرّر حتى تبتكريا ترى؟ الخوف موجود، وما عليك إلا إيجاد مكان لإخفائه”
ساث غودن، محرر ورجل أعمال…-
من الممكن لازال يتصور البعض حتى الجنون يعني اختيار الطرق الشاقة المجهدة، والأفكار التي لا يعهدها أحد دون دراستها جيداً فقط لأنها أعجبتنا، والتي من الممكن هي أفكار جيدة ورائعة للغاية. لكن ماذا لو أنها لا تناسب هذه الفئة عبر الزبائنيا ترى؟ ماذا لو أنهم لا يستطيعون فهمها، أو التجاوب معهايا ترى؟
الجنون هو مزيج متناغم عبر الإبداع في التفكير، والبساطة في التطبيق، والكثير عبر المرونة والذكاء في  التقديم. الجنون هو الخروج عن المعهود والمعروف، وما اعتادت الأسواق على معهدته. الجنون هو تقديم هل تعلم ماذا يعني مألوف، ولكن بشجميع غير مألوف..
أ- ا سيرة مجنونة لعلامتك التجارية/العقلاء يمتنعون
دعوني أشارككم سيرة صغيرة عبر فيلم هجري:
كانت إحدى شركات ملابس الأطفال تبحث عن وكالة إعلانات، لعمل حملة إعلانية لمجموعة عبر تصميمات ملابس الأطفال الجديدة تقدر بقيمة مليون دولار، وكانت صاحبة الشركة تبحث عن أفكار جديدة غير مألوفة تتسم بالإبداع، يستطيع حتى يفهمها ويحبها الأطفال، وتتعلق بها الأمهات..
حصلت الشركة على عرضين عبر وكالتين للإعلان لفكرة الحملة الإعلانية الجديدة:
الفكرة الأولى:
كانت تدور حول نموذج الأم التي ترغب حتى تحول طفلها إلى كائن مثالي عبر الدرجة الأولى، تبحث لأطفالها عن أفضل المنتجات والأمور، وتشتري لهم عبر أغلى المتاجر كي يظهروا بمظهر أنيق ومهندم… فقط هذا جميع ما في الأمر، الملابس لا تمثل في الحملة أكثر عبر ذلك..
فالأم هنا لا تهجر لطفلها الحق في اختيار ما يرغب به أو يحبه، أي لا تهجر لطفلها فرصة حتى يمارس طفولته البريئة.. كانت فكرة الحملة الأولى فكرة جامدة قوية، لا تعهد اللين أو الحب، ولا تهتم لأمر المشاعر الإنسانية بين الأم وأطفالها..
الفكرة الثانية:
كانت نموذج الأم التي تقبل طفلها وتحبه كما هو، لا تسعى لتحوله إلى إنسان آخر، فالغراب مثلاً والذي يصفه البشر بأنه أقبح الطيور يرى طفله مثالياً وجميلاً للغاية، ويقول له يا “قطي”..
كانت مسئولة الحملة الثانية ترى حتى الملابس تمثل للأم أكثر عبر مجرد أقمشة، فهي تمثل لها الذكريات الجميلة التي عاشتها مع طفلها عبر لحظة ولادته، وحتى خطواته الأولى في الحياة، تمثل لها جميع بترة زكرى سقط حديث في حياة طفلها.
القميص الذي كان يرتديه في أول يوم له في المدرسة.. الفستان الذي كانت ترتديه عندما خطت أول خطوة لها.. التنورة الجميلة التي اشترتها لها جدتها في أول عيد ميلاد لها.. كانت فكرة الحملة الثانية “الأطفال الذين يحملون الذكريات في ملابسهم”.
ورغم اعتراض صاحب الوكالة الإعلانية وبعض المسئولين على فكرة الحملة الثانية، إلا أنها نجحت وحققت مبيعات ضخمة، فقد كسرت حاجر الجمود، و أخرجت الملابس عبر قسقطة أنها مجرد أقمشة إلى مزيج متناغم عبر الذكريات والأحداث الجميلة التي يحملها الأطفال في ملابسهم، ولا تنساها الأمهات مهما كبر أطفالهم.
لقد خاطبت تلك الحملة المشاعر الإنسانية بين الأم وطفلها، بل إنها رسخت لدى الأهل فكرة حتى يقبلوا أطفالهم كما هم، وحتى يصنعوا معهم ذكريات جميلة يحملونها في ملابسهم…
إذن كيف من الممكن أن ت سيرة مجنونة لعلامتك التجاريةيا ترى؟
  • -ا لجميع منتج خاص بك سيرة مشوقة تعبر عنه ليرى الزبائن كيف من الممكن أن يرتبط منتجك بتفاصيل حياتهم اليومية، فجميع منتج يرغب الزبون في شرائه يشبع حاجة أو رغبة لديه في حياته اليومية، لابد عبر سيرة تعبر عنه.
  • -دائماً ذكر الزبائن بالمواقف السيئة التي على الأرجح حتى يتعرضون إليها نتيجة عدم شراء منتجك، فنحن جميعاً لا نرغب في حتى نتعرض لموقف سيء أو محرج، خاصةً أمام الأشخاص الذين نعهدهم بشجميع جيد.
  • -خاطب المشاعر، الذكريات، الأحلام، والأمنيات الجميلة التي تحرك دوافع الشراء لدى الزبائن.
  • - اسم علامتك التجارية مؤثر للغاية، اجعله اسماً غير مألوف، مثلاً قم بتجربة الأسماء المركبة عبر أكثر عبر لغة، أو معهدة العبارت التي يحبها فئة الزبائن التي تستهدفها، وا لهم منها اسماً يعبر عنهم.
    فأحدهم لم يمتلك محلاً لعرض بضاعته، لكنه خلق سيرة مجنونة مشوقة لعلامته التجارية، خاطب فيها زبائنه باللغة والأسلوب الذي يستطيعون إدراكه وفهمه..
    هو صاحب “ماكينة تقشير البطاطس” الذي يقدمها كما تم وصفه بطريقة الساحر، شاهد الصوت والصورة بالأسفل..
اقرأ أيضاً الموضوع التالي على علوم عظيمة، يفترض أنقد يحدث مفيداُ للغاية  للخروج بأفكار مجنونة في صناعة علامتك التجارية..
فن الترويج (مفتاحك لتحقيق نتائج ترويجية استثنائية)
ب- قدم خدمات مجانية/ بين قوسين “ببلاااااش”
جميع منا يحب حتى يشعر حتى أحداً يهتم لأمره، حتى أحداً يبحث معه عن حلول لمشاجميعه.. وجميع منا يرغب في الحصول على خدمات مجانية قبل الشراء تشجعه على اتخاذ قرار الشراء، وبعد الشراء لتُشعره بأبرزيته، وبأنه يحصل على قيمة أكبر مما يدفعه..
الكثير عبر الأفكار لزيادة المبيعات قد لا تجميعفك المال، لكنها تجميعفك الوقت والجهد والكثير عبر التجارب، حتى تتوصل إلى الخلطة السحرية التي تميزك عن غيرك..
مثلاً إذا كان محلك التجاري متخصص في بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة للسيدات.. ولأنه عبر المعروف حتى السلوك الشرائي لدى المرأة يختلف كثيراً عن السلوك الشرائي لدى الرجل، فالمرأة تأخذ وقتاً أطول في التفكير لتتخذ ما يناسبها عبر منتجات، وترغب دائماً في رؤية منتجات متنوعة قبل حتى تشتري أي منها..
ونحن الفتيات نسأل بعضنا دوماً، ونسأل كذلك في المجموعات الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن حلول لمشجميعات الشعر والبشرة، التي نعاني منها وتزعجنا طيلة الوقت… ليس هذا فقط بل إننا نشتري الكثير عبر المنتجات بناءًا على ترشيحات فتيات أخريات، دون معهدة سابقة حتى بهؤلاء الفتيات..
أنا إنسانياً قمت بترشيح إحدى المحلات الذي أعجبتني منتجاته، لبعض صديقاتي حينما طلبن مني ذلك، ثم نسيت الأمر جميعه بعدها. شيء “عادي” نقوم به دوماً دون حتى نشعر بمدى أبرزيته…
وبعد فترة اتىت أكثر عبر صديقة تشكرني أنني قمت بترشيح ذلك المحل لها، وتخبرني بأنها أصبحت زبونة دائمة لديه، وتقوم بشراء جميع ما أنت بحاجةه عبر منتجات العناية بالبشرة والشعر منه. وليس هذا فقط بل قامت هي بدورها بشجميع تلقائي بتعريف صديقاتها وأخواتها بهذا المحل، وهن أصبحن زبونات دائمات لهذا المحل
هل رأيتيا ترى؟ كم يستطيع حتى يُساهم زبوناً واحداً في زيادة معدلات مبيعات مكان ما دون أي قصد منه، أو تخطيط لذلك، ودون أدنى طلب أو معهدة عبر هذا المكان بالأمر!
فلا تضيع فرصة حتى تدخل الزبائن إلى محلك، فهي تستطيع حتى تساهم في زيادة حجم مبيعاتك بشجميع لا تتخليه، إذا أعجبتها المنتجات، وشعرت كذلك بأنها تحصل على قيمة أكبر ما تدفعه..
إذن كيف من الممكن أن تقدر تقديم خدمات مجانية لزبائنكيا ترى؟
  • -مثلاً: أبلغ جميع زبونة تأتي للشراء عبر محلك “حتى وإذا لم تشتر” أنكم تقدمون خدمة الإرشادات العلاجية “المجانية” لعلاج مشاجميع البشرة والشعر…
  • -قم بعمل لافتة على المحل يحمل تفاصيل الخدمة التي تقدمها مع كتابة جميعمة مجاناً بشجميع واضح وملفت للنظر، مع تخصيص رقم واتساب للمحل، حتى تستطيع الزبائن حتى تراه. فهي حتى وإذا لم تدخل المحل، فتأكد يفترض أن ترسل إليك الكثير عبر الفتيات لتعهد التفاصيل، وكيف من الممكن أن يمكنها الحصول على الخدمات المجانية..
  • -قم بالاهتمام والبحث جيداً عن جميع مشجميعة ترسلها لك إحدى عميلاتك، اعمل على مساعدتهن على حل مشاجميعهن. اعمل ذلك دون حتى ترشح أي منتج عبر منتجاتك، وسترى كيف من الممكن أن ستقوم العميلات أنفسهن بالسؤال عن المنتجات التي تناسبهن عبر منتجاتك وقائمة أسعارها… هذا سي نوع عبر الولاء لك ولمحلك التجاري، وآجلاً أم عاجلاً يفترض أن تحقق المزيد عبر المبيعات عبر خلال ذلك.
  • -لا تقلق فعندما تنفق عبر الوقت والجهد والرغبة الحقيقية في مساعدة زبائنك فإنهم يفترض أن يقدرون لك هذا، ويفترض أن يساهم في زيادة حجم مبيعاتك بشجميع قوي..
كانت النقاط السابقة تنطبق على مثال سهل لمحل بيع مستحضرات تجميل، يقدم خدمات مجانية لزبائنه، ولكن الفكرة تقدر تطبيقها على أي أعمال آخر.
هناك فكرة طبقتها شركة فودافون العالمية عبر قبل عندما أطلقت خدمة “فودافون كاش” عام 2014، لتحويل واستقبال الأموال عبر ولأي مكان داخل مصر في ثواني.
ووفرت بذلك على عملائها عناء الانتظار، في طوابير البنوك أو ممحرر البريد، وكذلك عدم الالتزام في تحويل الأموال طبقاً مواعيد العمل الحكومية، فيستطيع مستخدم الخدمة شحن محفظة الكاش الخاصة به عبر أقرب فرع فودافون، ثم يقوم بتحويل الأموال عبر أي مكان في أي وقت..
وظلت هذه الخدمة مجانية لسنوات طويلة، حتى قررت فودافون بعد حتى ضمنت قاعدة عملاء كبيرة تستفيد عبر الخدمة، بفرض رسوم 1% على جميع عملية سحب تتم عبرها، لتتحول عبر خدمة مجانية إلى خدمة مدفوعة تساهم في زيادة معدل الارباح لديها..
ت- اضمن بقاء الزبون/ لا تراجع ولا استسلام
ما الذي يضمن لك حتى الزبون الذي يشتري منك مرة يفترض أن يعود مرة أخرى ليعاود الشراءيا ترى؟ عبر البديهي أننا نعهد حتى الزبون لن يأتي للشراء مرة أخرى إذا كان المنتج سيئاً، أو لم يشعر بأنه حصل على قيمة سقمية لقاء ما دفعه عبر مال! ولكن ماذا إذا كان المنتج جيد، وحاز على رضاء العميليا ترى؟ ما الذي يضمن لك أنه لن يشتري في المرة القادمة عبر محل آخريا ترى؟
لاشيءيا ترى؟ سليم…فلا يوجد ضمانات في الحياة لأي شيء! لكن إذا قمت بعمل نوع عبر الترابط القوي مع الزبائن، فهذا يساعد بشجميع كبير على عودتهم مرة أخرى، وضمان زيادة المبيعات والحصول على زبائن دائمين، وهي متعة وفائدة كبيرة لصاحب أي تجارة…
إقرأ أيضاً: كيف من الممكن أن تضع خطة ترويج منتج حديث (ابدأ باحترافية)
إذن كيف من الممكن أن تضمن عودة الزبائن مرة أخرىيا ترى؟
  • - كوبونات الخصم هي وسيلة رائعة، تضمن بنسبة كبيرة عودة الزبون مرة أخرى ليشتري منك.. مثلاً: أنت صاحب محل لبيع الأدوات الرياضية، أبلغ زبائنك حتى جميع زبون يشتري عبر محلك بمبلغ 500ج، عبر حقه الحصول على كوبون خصم، ليحصل في المرة القادمة على كوبون خصم مشتريات بقيمة 10% أي بقيمة 50ج…في المرة القادمة التي يفترض أن يحتاج فيها إلى شراء أدوات رياضية، فإنه بنسبة كبيرة يفترض أن يتوجه إلى المحل الذي حصل منه على خصم مسبق ليقوم بتوفير 10% عبر إجمالي مشترياته…
  • - قم بعمل اتفاق مع واحدة أو أكثرمن صالات الألعاب الرياضية (الچيم) القريبة منك، بحيث يحصل جميع مشهجر في هذه الصالة على كوبون خصم مشتريات على أدواته الرياضية، خلال السنة بقيمة 5%، وعندما يأتي إليك زبائن عبر خلال هذه الصالة ويشترون بقيمة 500ج، فإذا عبر حقهم أيضاً الحصول على كوبون خصم مشتريات بقيمة 10% على مشتريات المرة القادمة..فأنت بذلك قد قمت باكتساب عملاء جدد، وفي نفس الوقت فأنت ضمنت عملائاً دائمين، مما يضاعف عبر حجم المبيعات الخاصة بك..
  • - ما رأيك في حتى تجعل الزبائن يعملون لأجلك، عبر أجل الحصول على زبائن جديدة، وتوسيع دائرة الأعمال الخاصة بكيا ترى؟!
    أبلغ جميع زبون يشتري عبر المحل أنك ترغب في توسيع قاعدة زبائنك، وفي حتى يستفيد جميع منكما عبر ذلك كنوع عبر الأعمال، وأنه يمكنه الحصول على نسبة يحصل عليها في شجميع خصم على المنتجات، أو عمولة مالية على جميع زبون يشتري عبر محلك عن طريقه…
إذن في المرة القادمة التي سيطلب منه أحد أصدقائه ترشيح محل أدوات رياضية لن يقوم بذلك بشجميع مجاني، أما إذا كان ذو فكر محب للأعمال، فيفترض أن يقوم  بالبحث عن عملاء جدد ليحصل على نسبة عمولات كبيرة..
هل رأيت..ففكرة واحدة يمكننا حتى ننسج منها أفكار عديدة لزيادة المبيعات..
فكرة الترويج بالعمولة عبر الأفكار المنتشرة بقوة في عالم الإنترنت بشجميع خاص، وتقدر التعهد عليها بشجميع واضح عبر خلال الموضوع بالأسفل:
ج- ا ميزة تنافسية لعلامتك التجارية (احذر السوق شرس للغاية)
من الممكن أنت صاحب محلاً صغيراً، أو ممراً ضيقاً في أحد “المحادثةي” العتيقة، أو محلاً لا يمتلئء بالمنتجات والبضائع، هل تتصور أنه ليس بإمكانك حتى تنافس “حيتان السوق”يا ترى؟
أنا لا أعهد عبر نطق أنه يجب حتى تنافس حيتان السوقيا ترى؟ لكن ما علينا.
إذا الأسواق شرسة للغاية، هذه حقيقة لا يمكن حتى ينكرها أحد، وجميعما ازدادت شراستها جميعما دل ذلك على الاحتياج إلى فتح أسواق جديدة، نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك والحاجة إلى المنتجات، وفي النهاية فإذا ذلك يؤدي إلى زيادة حجم مبيعات التجار جميع حسب “مسقطه” عبر السوق.
فإذا كنت في بداية نشاطك التجاري، فمن الأفضل حتى تدراسة عبر كبار التجار بدلاً عبر البحث عن منافستهم.. الأفضل دائماً هو حتى ينافس نشاطك التجاري نفسه، لتخرج منه بأفضل نسخة منه، يمكنها حتى تجد لها مكانة تجارية وسط كبار التجار وحيتان السوق “كما يطلق عليهم”..
والميزة التنافسية تعني ببساطة حتى لديك شيئاُ يجعل الزبائن تشتري منك، ولا تشتري عبر محل آخر يبيع نفس البضائع.. فقد تكون ميزتك التنافسية في أنك تشتري منتجاتك عبر المستوردين مباشرة “اليد الأولى لأي منتج”، فتستطيع تقديم المنتج بفرق ثمن كبير عن المحلات الأخرى، وتضع هامش ربح قليل، وتعتمد في تحقيق الأرباح على بيع البضائع بكميات كبيرة..
وقد تكون ميزتك التنافسية أنك تبيع منتجات ذات جودة مرتفعة مقارنة بمثيلاتها في السوق، فيقبل الزبائن على الشراء منك، لأنك توفر لهم ميزة الحصول على بتر مميزة ذات جودة عالية.. وقد تكون أيضاً أنك تقوم بتصنيع منتجاتك بنفسك، فتستطيع توفير كميات كبيرة منها للتجار”بالجملة”، وأيضاً تقوم ببيعها للزبائن “بالقطاعي”…
إذن كيف من الممكن أن ت ميزة تنافسية لعلامتك التجاريةيا ترى؟
  • -اهتم جيداً بدراسة طبيعة نشاطك التجاري، اهتم كذلك بمعهدة التفاصيل الدقيقة داخل تجارتك…
  • - قم بعمل تحليل لنشاطك التجاري يتضمن:-
    نقاط القوة.
    نقاط الضعف.
    الفرص التي تقدر استغلالها.
    التهديدات المحيطة بك.
    إذا تحليل نشاطك التجاري وتحديثه بصفة مستمرة، يفترض أن يساعدك على إيجاد ميزة تنافسية تقدر حتى تلعب عليها..
  • - قم بعمل جولة للمحلات التجارية القريبة منك في نفس منطقتك، ودون ملاحظاتك عنهم. أو تقدر الاستعانة بأحد الأشخاص ليقوم بدور “الزبون المتخشىي”  ليجمع معلومات عن أسعارهم، و طريقة تعاملهم مع زبائنهم، كذلك طريقة عرضهم للبضائع والخدمات.
    فدراسة المنافسين عامل مهم يفترض أن يساعدك في تحديد الميزة التنافسية، التي تقدر حتى تلعب عليها لصالح تجارتك.
  • -لقد ذكرت أننا لا نبحث عن منافسة “حيتان السوق” ، لكنك من طبيعة الحال لابد حتى تستفيد منهم بشجميع ما، عبر المهم حتى تعهد كيف من الممكن أن بدأت تجارتهم، وكيف من الممكن أن توسعت، وما الميزات التنافسية التي ساعدتهم، حتى استطاعوا احتكار الأسواق، فالدراسة عبر الخبراء في أي مجال يفترض أن يساعدك و يوفر عليك الكثير عبر الوقت والجهد..
  • - وجه الأسئلة لزبائنك..فالزبون هو أبرز إنسان يجب حتى تهتم به، أسألهم عن:
    المنتجات التي يفضلونها.
    المنتجات غير المتوفرة لديك ويرغبون في توفيرها.
    اطلب أرائهم في المنتجات والبضائع التي تقدمها.
    المشجميعات التي تقابلهم مع منتجك أو منتجات مماثلة.
جميع هذه الأفكار وغيرها الكثير يفترض أن تساعدك في خلق ميزة تنافسية ت بها خلطتك السحرية في عالم التجارة والأعمال.
لقد كان منطق اليوم أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية، والذي أتمنى منك مشاركته حتى يستفيد منه أكبر عدد عبر أصحاب المشروعات التجارية: هو عرض لبعض وليس لجميع الأفكار التي يمكنها مساعدتك في تنشيط وزيادة حجم المبيعات الخاصة بك، ولازال لدينا المزيد عبر الأفكار والتي من الممكن نعرضها في جزء آخر استكمالاً لهذا الموضوع.
إذاً كنت مهتم بذلك اخط لنا في التعليقات “أريد الجزء الثاني عبر منطق أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية”.
السابق
شرح Bitcoin mining (تعدين البيتكوين)
التالي
ما هو الإعلان (شرح لمفهوم الإعلان وأنواعه وعناصره)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً