قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

طريقة الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بدون ادسنس

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

جوجل ادسنس ليست الفرصة الوحيدة لصانعي المحتوى المبدعين، لكي يحققوا ربحًا عبر يوتيوب، حيث حتى هناك الكثير من السبل الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بدون ادسنس، والتي يمكن عبرها تحقيق أرباح جيدة سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة. في هذا الموضوع يفترض أن نتناول معاً أبرز وأشهر طرق... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

يقول رائد الأعمال مايجميع جونستون: أنه حتى لو كان المُعلنون يدفعون مبالغ طائلة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم عبر إعلانات يوتيوب، إلا حتى يوتيوب دائماً ما يحتفظ لنفسه بنسبة عبر هذه المبالغ، والنسبة الباقية تمضى لحسابات صانعي المحتوى أنفسهم.
الخبر الجيد هو حتى إعلانات جوجل ادسنس ليست الفرصة الوحيدة لصانعي المحتوى المبدعين، لكي يحققوا ربحًا عبر يوتيوب، حيث حتى هناك الكثير من السبل الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بدون ادسنس، والتي يمكن عبرها تحقيق أرباح جيدة سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
في هذا الموضوع يفترض أن نتناول معاً أبرز وأشهر طرق الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بدون أدسنس، لكي تكون بديلاً لجميع صانع محتوى يريد تحقيق أرباح جيدة عبر قناته بطرق مختلفة وابتكارية.
طرق الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بدون ادسنس
قبل البدء في عرض الطرق، عليك حتى تتخيل قناتك على اليوتيوب كوسيلة لحصولك على تواجد على شبكة الإنترنت، وحتى تتخيل فيديوهاتك كمحتوى مرئي يُمَكنك عبر الحصول على زائري. بناءاً على ذلك، فكرة الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بدون أدسنس، تنبع في الأساس عبر طريقة الاستفادة عبر تواجدك على منصة يوتيوب، وطريقة استثمار زائري فيديوهاتك على يوتيوب بأفضل طريقة ممكنة لتوليد أرباح.
هنا علينا حتى نوضح، حتى طرق الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بدون ادسنس على الأرجح حتى تكون طرق مباشرة لتحقيق ربح، ومن الممكن حتى تكون طرق غير مباشرة.
الطرق الغير مباشرة هنا، تنبع في الأساس عبر الفرص والامكانيات الترويجية التي يمكن تحقيقها عبر فيديوهات اليوتيوب، والتي تمثل فرص ربحية على المدى البعيد.
إليك في نقاط أبرز وأشهر طرق الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بدون ادسنس:
أ- الحصول على أرباح عبر اليوتيوب عن طريق بيع منتجك الخاص
تقدر عبر خلال قناتك على يوتيوب ترويج منتجاتك الخاصة، وبيعها لمتابعيك، على الأرجح حتى تكون هذه المنتجات ملموسه مثل التيشرتات أو الاكسسوارات، أو مصنوعات يديوية ابتكارية، أو أي منتج آخر ملموس مناسب لمتابعيك على يوتيوب.
أيضاً على الأرجح حتى تكون المنتجات التي ستبيعها منتجات رقمية، مثل الكورسات أو البرامج أو الخط الرقمية.
تقدر في هذه الحالة خلق فيديوهات تتحدث عن مميزات منتجاتك بشجميع مباشر، أو خلق فيديوهات تتحدث عن أفكار معينة لها علاقة بمنتجاتك، وفي أثناء الصوت والصورة أو في نهايته تقدر التمليح لمنتجاتك الخاصة.
بخصوص الحصول على المنتج فهناك طريقتين أما انتاجه بنفسك، أو شراءه وإعادة بيعه مع تحقيق هامش ربح، في جميعا الحالتين سأنت بحاجة إلى مكان لتخزين المنتج، وطبيعة هذا المكان تتوقف على طبيعة المنتج نفسه.
أيضاً بخصوص قناة البيع فهناك أكثر عبر خيار، منها تحويل مشاهدي فيديوهاتك لمتجرك الاحترافي الخاص، أو وضع بيانات للاتصال المباشر وعقد اتفاق البيع مع جميع عميل على حدا.
ب- الحصول على أرباح عبر اليوتيوب عن طريق بيع خدمتك الخاصة
هذه الطريقة للربح عبر اليوتيوب تشبه الطريقة السابقة، ولكن في هذه الحالة يفترض أن تبيع خدمة لمتابعيك على يوتيوب بدلاً عبر منتج. من الممكن حتى تكون هذه الخدمة تنظيم حفلات، تحسين محركات البحث للمواقع، عمل مونتاج للفيديوهات، أو تعديل للصور، أو أي نوع آخر عبر الخدمات، الأفكار هنا لا نهائية.
ت- الحصول على أرباح عبر اليوتيوب عن طريق الترويج بالعمولة (Affiliate Marketing)
الترويج بالعمولة يعني بيع منتجات أو خدمات الآخرين لقاء عمولة على جميع عملية بيع. آلاف الشركات تقدم عروضًا مغرية لجذب المسوّقين أو أصحاب المنصات كالمدونات وقنوات اليوتيوب للترويج لمنتجاتها.
هذه الطريقة للربح عبر اليوتيوب مناسبة جداً لأصحاب قنوات الآراء حول المنتجات، وهي القنوات التي تتناول منتجات بعينها لفحصها وذكر مميزاتها وعيوبها، أو مقارنتها مع منتجات أخرى مشابهة لها.
بمجرد حتى تجد المنتج المناسب لمحتوى قناتك على يوتيوب، تقدر الوصول لأحد المتاجر التي تبيع هذا المنتج، ولديها نظاماً لتشارك الأرباح أو للترويج بالعمولة. اشهجر في نظام الترويج بالعمولة وابدأ في عمل فيديوهات حول المنتج الذي تود ترويجه بالعمولة، ولا تنسى وضع رابط الافلييت في وصف الصوت والصورة، وأيضاً لا تنسي توجيه المشاهدين للوصول لرابط الافلييت لشراء المنتج.
هذه الطريقة لا تقتصر فقط على ترويج منتجات الغير، ولكن على الأرجح ترويج خدمات الغير أيضاً. هناك الكثير عبر الخدمات التي تقدر ترويجها بالعمولة لصالح الغير. أيضاً العمولة ليست بالضرورة تتحقق عبر خلال اتمام عمليات البيع، ولكن هناك أنواع أخرى عبر العمولات لقاء عمليات الداونلوود، وتحميل التطبيقات والألعاب، وتجريب البرامج..الخ (هناك شركات متخصصة في هذا النوع عبر العمولات تسمى شركات CAP)
ج- الحصول على أرباح عبر اليوتيوب عن طريق عمل فيديوهات نادىئية للعلامات التجارية
هذه الطريقة رائعة للقنوات الكبيرة والمشهورة، وهي عبر أكثر الطرق ربحية على الاطلاق. تشبه فكرة الصوت والصورةهات النادىئية فكرة الاعلانات التلفزيونية إلى حد كبير، ولكن في حالتنا هذه ليس عبر الضروري أنقد يحدث الصوت والصورة اعلاني بشجميع مطلق، ولكن من الممكن التلميح للعلامة التجارية أو ذكر اسمها أو أحد مميزاتها، أو حتى ظهورها في الصوت والصورة كافي.
أي كانت الفكرة التي تدور حولها قناتك فمن الممكن استخدام هذه الطريقة الحصول على أرباحية معها، جميع ما عليك عمله حتى تمتلك قناة يوتيوب تحصل على قدر كبير عبر المشاهدات وتمتلك شهرة جيدة، ومن ثم يفترض أن تأتي العروض إليك عبر نفسها. في حالة امتلاكك لقناة يوتيوب مشهورة عملاً، ولكنك لم تحصل على العرض المناسب حتى الآن، حينها تقدر التواصل مع أحد العلامات التجارية التي تفضلها والبدء في النقاش لعقد الاتفاق.
ح- الحصول على أرباح عبر اليوتيوب عن طريق استخدم القناة لجذب زوّار إلى مدونتك
إذا كنت تمتلك مدوّنة أو مسقط أو صفحة رقمية، فبامكانك استغلال قناتك على اليوتيوب لجلب زوّار إليه وزيادة نسب التصفّح وظهوره في نتائج البحث، ومن ثم زيادة نسبة أرباحه. قم بعمل فيديو تشرح به عن ماذا يتحدث مسقطك، وماذا يقدم لزائريه، ثم قم بحمله على قناتك على يوتيوب، يفترض أن تحصل عبره على المزيد عبر الزائري، هذا علاوة على تحسين ترتيب مسقطك في محركات البحث.
في الحقيقة الفرص لاتتوقف عند عمل فيديو واحد تتحدث فيه عن مسقطك، ولكن تقدر عمل عشرات أو حتى مئات الصوت والصورةهات التي تتحدث عن شروحات لما يقدم مسقطك عبر موضوعات.
موضوع مقترح:
خطوات إنشاء مسقط ووردبريس
أفكار وملاحظات حول الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بدون أدسنس
عليك وضع خطة ذكية عبر البداية
عليك وضع خطة حقيقية وواضحة لقناتك تضم جمهورك المستهدف، ونوع المحتوى، ومعدل النشر وجميع شيء آخر. قد يحتاج الأمر منك في البداية كثيرًا عبر الجهد والوقت ومن الممكن المال، ولكن إذا نجحت في خلق قناة قوية ذات نسبة مشاهدة عالية فقد تتحوّل هذه القناة لمصدر ربح كبير.
من المهم جداً هنا تحديد طريقة الحصول على أرباح عبر قناتك قبل الشروع في إنشاءها، لحتى هذا يفترض أن يجعلك تعمل بذكاء في الاتجاه الذي يخدم طريقة الحصول على أرباح عبر قناتك، وحينها يفترض أن تظهر قناتك بشجميع احترافي، ويفترض أن تحقق عبرها أعلى مستوى عبر الحصول على أرباح.
عليك بفهم جمهورك على يوتيوب بشجميع جيد
لكي تبدأ في الحصول على أرباح عبر اليوتيوب بأحد الطرق التي ذكرنهاها بالأعلى، عليك فهم جمهورك بشجميع جيد، وذلك لتحديد أي طرق الحصول على أرباح ستكون أكثر جدوة وتناسب معه. في هذا الصدد عليك بتحديد هذه النقاط وفهمها:
  • -الجنس: حدّد ما إذا كان استهدافك خاصًا بالذكور أم الإناث أو جميعاهما.
  • -السن: وضّح النطاق العمري لمتابعيك المثاليين.
  • -المسقط الجغرافي: أبرز البلاد أو المدن التي تود حتى يشاهدك سكانها، والتي تستهدفها العلامات التجارية بدورها.
  • -وقت المشاهدة: نسبة تفاعل المشاهدين مع المقاطع أثناء مشاهدتهم.
  • -الاهتمامات: خصّص الاهتمامات والقواسم المشهجرة والمواضيع التي تجذب جمهورك وتدفعهم لمتابعتك.
قبل جميع شيء عليك الاهتمام بجودة فيديوهاتك
الحصول على أرباح عبر اليوتيوب يحتاج بذل المزيد عبر الجهد، وتكريس الكثير عبر الوقت للحصول على فيديوهات احترافية تجذب المزيد عبر الزائري.
وهذه بعض النصائح والنقاط التي عليك اتباعها للحصول على فيديوهات جيدة:
أ- استخدم معدات تصوير إحترافية
حتى لو لم تملك إلا كاميرا هاتفك الجوال، المهم حتى تكون ذات كفاءة وجودة عالية. احرص كذلك على حتى تكون الإضاءة جيدة، ومستوى الصوت مناسب، وابتعد عن الموسيقى الصاخبة في أول المبتر أو الملاحقة لمحتوى الصوت والصورة نفسه.
ب- أعدّ للحلقة جيدًا.
لتكن أفكارك مرتّبة ومكتوبة عبر قبل، وحديثك إنسيابي. ابتعد عن الإسهاب والإطالة بغير هدف، فحسب الإحصائيات فإذا المشاهد إذا لم تجذبه أولعشرة ثوانٍ في المبتر، فلن يهتم بإكماله.
اسع دائماً أنقد يحدث محتواك هادفًا وشيّقًا، ويقدّم قيمة للمشاهدين، وضع للفيديو عنوانًا جذابًا يشجعهم على مطالعته.
ت- أضِف مصادر لمعلوماتك المذكورة في الصوت والصورة إذا لزم الأمر، وذلك لإضافة نظرة عبر الإحترافية والمصداقية.
ج- ضع مقدّمة عبر التصميم المتحرك – Motion Graphic intro إذا لزم الأمر، ولا تجعلها تزيد عن ر-20 ثانية.
ح- نسّق قسم التوصيف بشجميع جذاب ومنظّم وألحق فيه توصيفًا مختصرًا عن محتوى المبتر، والروابط الترويجية الأساسية والمصادر كما ذكرنا سابقًا.
خ- أضف جميعمات دراسة مخصّصة ودقيقة لكي تحسّن عبر ظهور مبترك في محركات البحث.
في نهاية منطقنا هذا، نود الإشارة إلى حتى طرق الحصول على أرباح عبر اليوتيوب تنشأ في الأساس عبر أن: اليوتيوب هو المكان الذي تقدر الحصول عبره على كم هائل عبر الزائري، ومن ثم تقدر إستثمار هؤلاء الزائري بالشجميع الذي تفضله والذي يناسبك ويدر عليك أكبر قدر عبر الأرباح.
لذلك عليك قبل جميع شيء الاهتمام ببناء قناة يوتيوب جيدة ومتميزة، وذات مستوى مشاهدات عالية.
السابق
ما هو الإعلان (شرح لمفهوم الإعلان وأنواعه وعناصره)
التالي
دليل قوالب ووردبريس (احصل على أفضل قالب لموقعك 2020 ?)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً