قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

مرشد قوالب ووردبريس (احصل على أفضل نطقب لمسقطك 2020 )

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

ووردبريس الرائعة المتاحة لجميع أصحاب المواقع لكي يختاروا منها، منها هل تعلم ماذا يعني مجاني، ومنها هل تعلم ماذا يعني مدفوع بأسعار حقاً رمزية مقارنة بالجودة وجمال التصميم. هذا الموضوع بمثابة مرشد جميعي لجميع ما تود معهدته عن عن قوالب ووردبريس، والذي سنتناول فيه هذه النقاط: -ما هي قوالب ووردبريسيا ترى؟ -الفرق بين قوالب ووردبريس المجانية والمدفوعة -أبرز عوامل اختيار قوالب ووردبريس -كيف من الممكن أن تتخذ نطقب ووردبريس احترافي عبر مسقط themeforest -قائمة بأفضل قوالب ووردبريس في سنة 2020 -كيف من الممكن أن تقدر تنصيب وتفعيل نطقب ووردبريس في هذا الموضوع حرفياً ستجد جميع ما أنت بحاجة إليه لفهم قوالب ووردبريس كخبير ملم بجميع النواحي بشجميع احترافي. تم كتابة هذا الموضوع بواسطة متخصصة... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

قبل ظهور ووردبريس كان على جميع صاحب مسقط يريد تغيير تصميم مسقطه، أو حتى عمل تعديلات على التصميم القديم الانتظار لايام ومن الممكن أسابيع حتى يقوم مصمم المواقع بعمل التصميم المطلوب.
الآن ومع وجود الآداة الرائعة ووردبريس، وتحديداً عبر خلال قوالب ووردبريس الجاهزة، يمكن لجميع صاحب مسقط تغيير التصميم الخاص بمسقطه بشجميع تام في أقل منخمسة دقائق.
الخيارات هنا ليس لها حدود تقريباً، فهناك الآلاف عبر قوالب ووردبريس الرائعة المتاحة لجميع أصحاب المواقع لكي يختاروا منها، منها هل تعلم ماذا يعني مجاني، ومنها هل تعلم ماذا يعني مدفوع بأسعار حقاً رمزية مقارنة بالجودة وجمال التصميم.
هذا الموضوع بمثابة مرشد جميعي لجميع ما تود معهدته عن عن قوالب ووردبريس، والذي سنتناول فيه هذه النقاط:
  • -ما هي قوالب ووردبريسيا ترى؟
  • -الفرق بين قوالب ووردبريس المجانية والمدفوعة
  • -أبرز عوامل اختيار قوالب ووردبريس
  • -كيف من الممكن أن تتخذ نطقب ووردبريس احترافي عبر مسقط themeforest
  • -قائمة بأفضل قوالب ووردبريس في سنة 2020
  • -كيف من الممكن أن تقدر تنصيب وتفعيل نطقب ووردبريس
في هذا الموضوع حرفياً ستجد جميع ما أنت بحاجة إليه لفهم قوالب ووردبريس كخبير ملم بجميع النواحي بشجميع احترافي.
تم كتابة هذا الموضوع بواسطة متخصصة ووردبريس ولاء عبد الباسط، بالتعاون معي أنا مجدي كميل.
في حالة لم يكن لديك مسقط ووردبريس بعد، وترغب فهم المزيد حول ووردبريس عمليك أولاً بقراءة الموضوعات بالأسفل:
  • -هل تعلم ماذا يعني الووردبريس
  • -طريقة إنشاء مدونة ووردبريس مجانية
  • -خطوات إنشاء مسقط ووردبريس
  • -شرح WordPress (شرح لوحة تحكم ووردبريس 2020)
ما هي قوالب ووردبريسيا ترى؟
لكي نفهم ما هي قوالب ووردبريس علينا حتى نفهم أولاً هل تعلم ماذا يعني ووردبريس.
ووردبريس باختصار: تعبير عن نظام جميعي لإدارة محتوى المواقع Content Management System، هذا النظام يتكون عبر ملفات برمجية يتم حملها إلى استضافة المواقع وضبطها على المسقط، ومن ثم يتيح لأصحاب المواقع نظام جميعي للتحكم في جميع شيء في مواقعهم، وذلك عبر خلال لوحة تحكم سهلة وسهلة.
ووردبريس بشجميع أساسي يقدم مجموعة عبر الملفات الجوهرية التي تحوى لب أو نواة النظام بمميزاته وخواصه. ولكن لكي يظهر مسقطك بشجميع احترافي أمام الزائري، فيلزمه مجموعة أخرى عبر الملفات، والتي يطلق عليها نطقب ووردبريس.
بناءاً على هذا يمكننا تعريف قوالب ووردبريس (WordPress themes) على أنها: مجموعة عبر الملفات البرمجية المستقلة التي تمثل معاً جميع هل تعلم ماذا يعني مرئي وظاهر أمام زائري مسقطك أي تصميم مسقطك.
وهذا يضم ألوان المسقط، وتقسيم المساحات به، وحجم الخطوط، وأنواعها، وألوانها.
هذا يضم أيضاً بعض الخواص والمميزات البرمجية التي تعمل في انسجام، وبشجميع متتام مع ملفات ووردبريس الأساسية.
لحتى ووردبريس هو برنامج مفتوح المصدر، لذلك يمكن لأي إنسان عمل نطقب ووردبريس وبيعه لحسابه الخاص. أيضاً يمكن لأي متخصص عمل تعديلات على نطقب ووردبريس الذي يستخدمه، لجعله أكثر تناسباً لمسقطه الإلكتروني.
تتكون قوالب ووردبريس غالباً عبر ثلاثة مجموعات عبر الملفات وهي: PHP Files, CSS Files, JS Files.
وإليك بعض النقاط التعريفية الأخرى الخاصة بقوالب ووردبريس وكيف من الممكن أن تعمل:
أ- قوالب ووردبريس هي تعبير عن حزمة مستقلة عبر الملفات، وهي مسئولة بشجميع أساسي عن مظهر أي مسقط ووردبريس.
ب- ووردبريس مصنوع بطريقة تسمح لأي مستخدم باستبدال قوالب الووردبريس كما يشاء (أي استبدال تلك الحزمة المستقلة عبر الملفات).
ت- لكي يعمل مسقطك الووردبريس بشجميع سليم يجب حتى يحتوي على نطقب لاظهار المحتوى أمام المستخدم، لذلك ووردبريس يأتي مع نطقب مجاني افتراضي لتشغيل المسقط.
ج- على الرغم عبر حتى نطقب الووردبريس هو مجموعة مستقلة عبر الملفات ويمكن تغييرها، إلا أنه يمثل بترة جوهرية في لعبة بازل (puzzle) ووردبريس، لذلك بعض خواص ووردبريس الجوهرية تعمل بشجميع أساسي عبر خلال القوالب.
الفرق بين قوالب ووردبريس المجانية والمدفوعة
من النقاط التي يهتم بها الكثير عبر مستخدمي ووردبريس وخصوصاً العرب المبتدئين، هي تجميعفة نطقب الووردبريس. فتجد الكثير عبر المستخدمين يبحثون عن قوالب ووردبريس مجانية لاستخدامها بدلاً عبر دفع المال في القوالب المدفوعة.
لحسم هذه النقطة علينا أولاً وضع تعريف لجميع عبر القوالب المجانية والقوالب المدفوعة:
قوالب ووردبريس المجانية
هي قوالب في الغالب تم تصميمها عبر خلال متطوعين، وهي متاحة على بعض مواقع الإنترنت، ويمكن الوصول لها وتنزيل الملفات الخاصة بها واستخدامها بشجميع مجاني تماماً.
في الحقيقة الكثير عبر هذه القولب موجودة على مسقط ووردبريس الرسمي، ويمكن الوصول لها وتنصيبها وتفعيلها مباشرة عبر لوحة تحكم ووردبريس.
ويمكن أيضاً الوصول لها عبر مسقط ووردبريس الرسمي عبر خلال الرابط بالأسفل:
https://ar.wordpress.org/themes/
قولب ووردبريس المدفوعة
هي قوالب عبر تصميم شركات احترافية، وهي موجودة في الكثير عبر المتاجر المشهورة، وأيضاً في مواقع متخصصة. وللحصول عليها يتوجب عليك دفع مبلغ عبر المال، وهوقد يحدث في المتوسط عبر 20 إلى 50 دولار أمريكي.
في الحقيقة وبدون مقدمات نحن نوصي باستخدام نطقب ووردبريس مدفوع، وخصوصاً للطموحين الذين يريدون آداء أفضل لمواقعهم وبالتالي تحقيق أفضل النتائج عبرها..
نحن نوصي باستخدام نطقب ووردبريس مدفوع للمسببات الآتية:
  • -القوالب المجانية هي متاحة لجميع مستخدمي ووردبريس، لذلك ستجد أغلب مستخدميها عبر الهواة، والمبتدئين، وقليلي الخبرة، ومن طبيعة الحال أنت كمتطلع لإنشاء مسقط ووردبريس متميز فليس عليك الانتماء لهذه الفئة.
  • -منشيء قوالب ووردبريس المدفوعة يفهمون حتى هناك المزيد منها متاح بشجميع مجاني، وهذا في الغالب يدفعهم ويحتم عليهم خلق قوالب مميزة، وذات جودة أعلى لتستحق المبلغ المدفوع فيها.
  • -بامتلاكك نطقب ووردبريس مدفوع فيفترض أن تحصل على تحديث مجاني مدى الحياة لهذا النطقب. أصحاب القوالب المدفوعة يقومون باستمرار بتحديث القوالب لحل مشاجميع تقنية بها، وإضافة المزيد عبر الخواص بها، وتحسين آداءها بشجميع عام.
  • -بامتلاكك نطقب ووردبريس مدفوع فيفترض أن تحصل على خدمة دعم مجانية لمدة زمنية (6 شهور أو سنة)، خلال هذه المدة الزمنية تقدر دائماً التواصل مع صاحب النطقب لحل مشجميعة ما، أو توضيح خاصية ما…الخ.
من الممكن هناك المزيد عبر المسببات، ولكني يفترض أن أكتفي بما أوردت بالعمل. الخلاصة هنا حتى شراء نطقب ووردبريس مدفوع لمسقطك هو استثمار يستحق المبلغ المدفوع.
الآن تعالى معاً نتعهد بشجميع عام على أبرز العوامل التي يجب حتى تتخذ نطقب وردبريس بناءاً عليها.
أبرز عوامل اختيار قوالب ووردبريس
في هذا الجزء يفترض أن أضع لك مجموعة عبر النقاط المهمة التي ستساعدك على اختيار نطقب ووردبريس احترافي لمسقطك. لاختيار نطقب ووردبريس احترافي ومناسب لمسقطك انتبه لهذه النقاط:
أ- ضع في اعتبارك الغرض عبر الاستخدام
في الحقيقة ووردبريس منصة تناسب جميع أنواع المواقع، لذلك ستجد قوالب ووردبريس مصممة خصيصاً لجميع نوع عبر أنواع المواقع.
على سبيل المثال ستجد قوالب ووردبريس مخصصة لمواقع الطبخ، وأخرى مناسبة أكثر لعرض الصور، وأخرى مخصصة للمواقع التي تتربح عبر جوجل أدسنس…الخ.
لذا عبر المهم هنا حتى تمتلك رؤية واضحة لمسقطك وطبيعة المحتوى الذي ستقدمه به.
ب- اختر نطقب ووردبريس متجاوب مع جميع الأجهزة والمتصفحات
مستخدم الإنترنت الآن يتصفح الويب عبر خلال استخدام الكثير عبر أنواع الأجهزة (لاب توب، كمبيوتر، تابلت، هاتف ذكي). من طبيعة الحال مقاسات الشاشات لهذه الأجهزة مختلفة عن بعضها البعض.
نتيجة هذا التطور في عالم تصفح الويب ظهر مفهوم حديث لتصميم مواقع الويب بشجميع عام وقوالب ووردبريس بشجميع خاص، هذا المفهوم يطلق عليه بالإنجليزية Responsive، وهو يعني بالعربية متجاوب.
أي حتى التصميم مرن بالدرجة التي تجعله يتكيف من الممكن أن بشجميع رائع، ويعمل بكفاءة مع جميع مقاسات الشاشات.
عليك قبل شراء نطقب ووردبريس التأكد عبر أنه نطقب متجاوب Responsive. أيضاً عبر المهم التأكد عبر حتى النطقب يعمل بشجميع ممتاز مع أشهر وأبرز متصفحات الإنترنت (مثل جوجل كروم، وفايرفوكس، واوبيرا..الخ).
ت- يجب حتى يدعم نطقب الووردبريس خاصتك لغة مسقطك
نحن هنا نفترض أنك ستقوم بعمل مسقط باللغة العربية، لذلك يجب حتى يدعم نطقب ووردبريس الذي ستتخذه خاصية Right To Left، أي إمكانية عرض المحتوى عبر اليمين للشمال، هذا لاينطبق علي النصوص فقط ولكنه يجب حتى يتضمن التصميم نفسه.
ج- يجب حتى تضع في اعتبارك جيداً مدى التغيير الذي تقدر اجراءه على النطقب
نطقب ووردبريس ليس مجرد مجموعة عبر الملفات الجامدة، ولكنه أيضاً يحتوى على لوحة تحكم خاصة به، عبرها تقدر اجراء الكثير عبر التعديلات، وعمل الكثير عبر التخصيص، وتفعيل ما ترغب عبر امكانيات وخواص.
تقدر من طبيعة الحال تخصيص النطقب عبر خلال لوحة تحكم ووردبريس، عن طريق الدخول على مظهر ثم قوالب ثم الضغط على زر تخصيص الظاهر أمام النطقب المستخدم.
من طبيعة الحال هنا جميعما كان النطقب يحتوى على المزيد عبر الخيارات، ويمكن عمل الكثير عبر التعديلات عليه، جميعما كان هناك امكانية لظهوره بشجميع مميز حتى في حالة كان هناك الكثيرين غيرك يستخدمونه.
ح- اختر نطقب صديق لمحركات البحث
هناك مصطلح يسمى SEO Friendlyقد يحدث موجود في وصف النطقب، أو في قائمة مميزاته.
SEO Friendly: يعني أنقد يحدث النطقب متوافقاً مع معايير تحسين محركات البحث وهذا يضم الكثير عبر الجوانب وهذه أبرزها:
  • -كود نظيف وليس به أخطاء
  • -سرعة التحميل
  • -سهولة الانتنطق بين صفحات المسقط عبر خلال القوائم
  • -تصميم مميز وجذاب يعطي انطباع جيد للمستخدم
  • -اظهار جيد للعلامة التجارية للمسقط.
خ- بساطة التصميم هو عنوان الجمال
تأتي الكثير عبر قوالب الووردبريس مع الكثير عبر الألوان، والتصميمات المعقدة، والرسوم المتحركة المبهرجة، في بعض الأحيان قد أنت بحاجة إلى هذه الأمور، ولكن في معظم الحالات جميع ما أنت بحاجةه هو نطقب سهل وسهل الاستخدام.
عليك حتى تتذكر حتى الغرض عبر تصميم المسقط، هو مساعدة المستخدمين في العثور على المعلومات التي يحتاجونها، ومساعدتك كصاحب المسقط على تحقيق أهدافك.
أي نطقب ووردبريس لا يخدم هذا الهدف، حتى ولو كان جميلاً عبر وجهة نظرك فهو ليس النطقب المناسب لمسقطك.
كيف من الممكن أن تتخذ نطقب ووردبريس احترافي عبر مسقط themeforest
مسقط Themeforest هو أكبر سوق لشراء قوالب ووردبريس على مستوى شبكة الإنترنت، فهو يحتوي على الآلاف عبر قوالب ووردبريس الاحترافية، كما أنه سهل الاستخدام وبه مجموعة عبر خواص البحث الرائعة، التي عبرها تقدر الوصول لما ترغب تحديداً.
في الحقيقة مهما كان احتياجك فستجده على مسقط Themeforest.
استخدام مسقط ثيم فورست في غاية السهولة، وذلك بسبب مميزات البحث الرائعة المتاحة فيه، والتي عبرها تقدر ترشيح الخيارات لأقل عدد ممكن عبر قوالب ووردبريس.
وللوصول لنطقب ووردبريس رائع وشراءه عبر مسقط ثيم فورست اتبع هذه المراحل:
أ- قم بالانتنطق لصفحة القوالب في مسقط Themeforest
تقدر ذلك عبر خلال الضغط على الرابط بالأسفل.
https://themeforest.net/
بعد الدخول للصفحة الرئيسية، قم بالضغط على WordPress في القائمة باللون الأبيض لتنتقل إلى صفحة البحث المتقدم في قوالب ووردبريس، كهل تعلم ماذا يعني مشروح بالصورة بالأسفل.
البحث المتقدم في Themeforest
ب- قم بضبط خيارات الترشيح
كهل تعلم ماذا يعني ظاهر أمامك بالصورة بالأعلى فإذا هناك ما يقرب عبر 12 ألف نطقب ووردبريس على مسقط ثيم فورست، وهنا لكي نجعل قائمة النتائج أضيق علينا بضبط بعض الخيارات.
بالنظر للصفحة في الصورة بالأعلى، فستجد أنها بالأعلى تحتوي على مستطيل للبحث، أسفله ستجد حتى الصفحة مقسمة إلى عمودين:
العمود الأكبر ناحية اليمين
يحتوي على قائمة بقوالب ووردبريس وفقاً للخيارات التي سيتم تحديدها في العمود ناحية اليسار.
العمود الأصغر ناحية اليسار
يحتوى على الكثير عبر الخيارات التي عبرها تقدر ترشيح النتائج وتضييق قائمة الخيارات في العمود الأيمن.
ستجد حتى العمود ناحية اليسار مقسم لأجزاء، وجميع جزء يعبر عن نوع معين عبر خيارات ترشيح النتائج، وهذا شرح لجميع منها:
  1. -Category (من خلالها تقدر ترشيح النتائج وفقاً لتصنيفات القوالب حسب نوعها، على سبيل المثال Blog Magazine، للوصول للقوالب التي تصلح لعمل مدونات أو مجلة تحتوى على منطقات متنوعة).
  2. - Tags (لترشيح النتائج وفقاً للوسوم الخاصة بجميع نطقب)
    هنا جميع صاحب نطقب يقوم باختيار مجموعة عبر الوسوم للتعبير عن مميزات النطقب، فمثلاً لو قمت باختيار وسم Modern فيفترض أن يتم ظهور القوالب العصرية وحديثة التصميم فقط.
  3. -Price (لتحديد الحد الأدنى والأعلى للثمن الذي يناسبك).
  4. -Sales (لترشيح النتائج وفقاً لحجم المبيعات لجميع نطقب، من طبيعة الحال النطقب الجيد عبر المفترض حتى يحصل على عدد مبيعات كبير).
  5. -Rating (لترشيح النتائج وفقاً لتقييم العملاء الذين اشتروا النطقب، من طبيعة الحال أعلى تقييم هو عبر أربعة إلى خمس نجوم).
  6. -Date added (لترشيح النتائج وفقاً لتاريخ ضم النطقب لمسقط ثيم فورست).
  7. -Software Version (لترشيح النتائج وفقاً لاصدارات ووردبريس).
  8. -Compatible With (لترشيح النتائج وفقاً لمدى توافقها مع بعض العناصر الأخرى، مثال اختيار Woocommerce سيظهر لك فقط القوالب التي تعمل بشجميع جيد مع إضافة Woocommerce الخاصة بإنشاء متجر إلكتروني)
الجدير بالذكر هنا أنه تقدر ترشيح النتائج وفقاً لعدد عبر العناصر، وليس وفقاً لعنصر واحد، وتقدر أيضاً إلى جانب ذلك استخدام مستطيل البحث بالأعلى.
بعد تحديد عناصر الترشيح الخاصة بك، ستجد حتى قائمة القوالب قد انخفضت، تقدر الاستمرار في خيارات الترشيح حتى تجعل قائمة النتائج تصل لبضع عشرات عبر القوالب، بحيث تقدر فحص جميع نطقب ووردبريس بنفسك، والاطلاع على مميزاته ومشاهدة النسخة التجريبية الخاصة به.
ت- قم بشراء النطقب
بمجرد الوصول للخيار الأفضل وفقاً لظروفك الخاصة، قم بالدخول لصفحة النطقب، وذلك عبر خلال الضغط على عنوان النطقب في صفحة البحث السابقة.
بمجرد الدخول لصفحة النطقب ستجد زر “Buy now” ناحية اليمين، قم بالضغط عليه لتنتقل لصفحة ادخال بيانات عملية الشراء، ومن ثم اتمام شراء النطقب.
في حالة كنت تشعر ببعض الحيرة بخصوص اختيار أفضل نطقب ووردبريس لمسقطك، فلا تقلق لأننا في النقطة التالية يفترض أن نضع لك قائمة رائعة عبر أفضل قوالب ووردبريس واكثرها كفاءة وجودة وآداء، وذات تصميم رائع أيضاً.
قائمة بأفضل قوالب ووردبريس في سنة 2020
في هذه القائمة يفترض أن أضع مجموعة عبر قوالب ووردبريس الرائعة، والتي تقدر استخدامها في مسقط باللغة العربية، أي تحتوي على خاصية RTL.
أ- Avada
نطقب متعدد المهام، يمكن استخدامه لأي غرض ممكن، هو نطقب الووردبريس الأكثر مبيعاً على الاطلاق (عدد مبيعاته ما يقرب عبر نصف مليون).
هو نطقب يتميز بحجم هائل عبر الخواص والخيارات، التي تمكنك عبر إنشاء أي مسقط إلكتروني ترغبه، وبالطريقة التي ترغبها بالتحديد.
رابط صفحة النطقب:
Avada | Responsive Multi-Purpose Theme
Avada theme
ب- Sahifa
هو واحد عبر القوالب الأشهر والأفضل والأكثر استخداماً في المحتوى العربي، وتقريباً بناءاً على اسمه “صحيفه” فهو عبر تصميم وتطوير أحد مطوري الويب العرب.
نطقب يهتم صاحبه بتحديثه باستمرار “آخر تحديث منذ يومين عبر تاريخ نشر الموضوع”، وهو نطقب متجاوب مع جميع مقاسات الشاشات، ويمتلك مستوى عالي جداً عبر التقييم. هذا النطقب مصمم بشجميع أساسي للمدونات ومواقع الأخبار.
رابط صفحة النطقب:
Sahifa – Responsive WordPress News / Magazine / Blog Theme
Sahifa theme
ت- Enfold
نطقب متعدد الاستخدامات رائع آخر، يتميز أيضاً أنه عبر أكثر قوالب ووردبريس سرعة في التحميل. هذا النطقب من طبيعة الحال يدعم اللغة العربية، وهو نطقب مهيء لمحركات البحث، ويعمل جيداً مع جميع المتصفحات.
Enfold هو واحد عبر أكثر القوالب مبيعاً على ثيم فورست، ويمتلك مستوى تقييم ممتاز.
رابط صفحة النطقب:
Enfold – Responsive Multi-Purpose Theme
Enfold theme
ج- KALLYAS
نطقب ووردبريس رائع تم إنشاءه خصيصاً لمواقع التجارة الإلكترونية، ولكنه أيضاً نطقب مرن ويمكن استخدامه لأنواع المواقع الأخرى مثل المدونات والمواقع الاخبارية. تم بيعه أكثر عبر 40 ألف مرة عبر قبل، ويمتلك مستوى تقييم ممتار.
هذا النطقب يتميز بأنه يوفر خدمة دعم رائعة ومميزة عن الآخرين، وأيضاً يتميز بتصميمات مبتكرة للشريط الجانبي للمسقط Sidebar.
رابط صفحة النطقب:
KALLYAS – Creative eCommerce Multi-Purpose WordPress Theme
KALLYAS Theme
ح- Herald
هذا النطقب هو النطقب الذي نستخدمه في علوم عظيمة، هو نطقب رائع للمدونات والمواقع الاخبارية والمجلات الإلكترونية.
يتميز نطقب Herald بسهولة الاستخدام والقابلية للتطويع وفق الحاجة، كما أنه نطقب سريع ويحتوى على كود نظيف متوافق بشجميع رائع مع محركات البحث.
رابط صفحة النطقب:
Herald – News Portal & Magazine WordPress Theme
Herald theme
خ- SmartMag
نطقب ووردبريس ممتاز لمواقع التقييمات، والمدونات، والمجلات الإلكترونية. من طبيعة الحال يدعم اللغة العربية ويفترض أن يتم تحويله للغة العربية بشجميع آلي بمجرد حتى يكتشف أنك تستخدم ووردبريس العربي.
ممتاز لعرض إعلانات جوجل أدسنس، وصديق لمحركات البحث.
رابط صفحة النطقب:
SmartMag – Responsive & Retina WordPress Magazine
SmartMag theme
د- Soledad
نطقب ووردبريس متخصص لعرض محتوى المدونات والمجلات الإلكترونية، والمواقع الاخبارية. يتميز بسرعته العاليه لأنه يحتوى على كود نظيف ومتوافق مع جميع متصحفات الإنترنت، ومع جميع مقاسات الشاشات.
الشيء الرائع الذي يتميز به ذا النطقب أنه يحتوى على الكثير عبر تصميمات الصفحة الرئيسية، فمهما كان عدد الذين اشتروه عبر قبل، فمازال تقدر الحصول على تصميم فريد عبره.
رابط صفحة النطقب:
Soledad – Multi-Concept Blog/Magazine/News AMP WordPress Theme
Soledad-theme
يفترض أن أكتفي بهذه القائمة، ولاتنسى أنك تمتلك جميع المعلومات التي تمكنك عبر اختيار نطقب ووردبريس رائع لمسقطك بنفسك.
الآن دعنا ننتقل للجزء الأخير عبر موضوعنا اليوم وهو طريقة حمل وتفعيل نطقب ووردبريس لمسقطك.
كيف من الممكن أن تقدر تنصيب وتفعيل نطقب ووردبريس
كما ذكرنا بالأعلى فمسقط ووردبريس يحتوي على الكثير والكثير عبر القوالب المجانية، التي تقدر الاختيار منها واستخدامها عبر متجر ووردبريس مباشرة.
أما في حالة شراء نطقب ووردبريس، فبعد عملية الشراء عبر المفترض حتى تحصل على ملف مضغوط يحتوي على ملفات النطقب، والذي تقدر حمله واستخدامه في مسقطك.
في هذا الجزء يفترض أن أقوم بشرح طريقة هجريب وتفعيل نطقب ووردبريس في الحالتين:
إشارة المراحل الثلاث الأولى هي واحدة في الحالتين، لذلك يفترض أن أبدأ عبر المستوى الرابعة في الفصل بين الطريقتين.
وهذه هي خطوات تنصيب وتفعيل قوالب ووردبريس:
أ- قم بالانتنطق للوحة تحكم ووردبريس.
ب- قم بالانتنطق لصفحة إدارة القوالب
في عمود المهام في لوحة التحكم ناحية اليمين، قم بالوقوف على تاب مظهر، ثم اضغط قوالب.
ت- اضغط زر أضف جديد
بعد الضغط على زر قوالب يفترض أن تنتقل لصفحة القوالب كهل تعلم ماذا يعني مشروح بالصورة بالأسفل، الآن قم بالضغط على أضف حديث المشار له بالسهم في الصورة.
أضف نطقب ووردبريس جديد
ج- قم بتنصيب وتفعيل النطقب الذي ترغبه.
من هنا تقدر الاختيار بين تنصيب نطقب مجاني عبر ووردبريس، أو حمل ملفات نطقب قمت بشراءه، وهذا شرح لجميع حالة.
الحالة الأولى: تنصيب وتفعيل نطقب مجاني عبر ووردبريس
بعد الضغط على زر أضف حديث في المستوى 3، يفترض أن يتم نقلك لصفحة قوالب ووردبريس المجانية. ستجد حتى القوالب مصنفة وفقاً لبعض التصنيفات، وستجد أيضاً ميزة البحث في القوالب.
لتنصيب أحد القوالب قم بالوقوف عليه ثم اضغط زر تنصيب، كهل تعلم ماذا يعني مشروح بالصورة بالأسفل.
تنصيب نطقب ووردبريس مجاني
بعد الضغط على زر تنصيب، ستجد أمامك في نفس مكان الزر علامة التحميل، مع رسالة جاري التنصيب، خلال أقل عبر دقيقة ستجد في النطقب عبر الأعلى ناحية اليمين جميعمة منصب مع علامة صح.
هذا يعني حتى تم تنصيب النطقب بنجاح. أيضاً ستجد زر مكان زر التنصيب مكتوب عليه تفعيل، بالضغط عليه يفترض أن يتم تفعيل النطقب في مسقطك.
الحالة الثانية: تنصيب وتفعيل نطقب مدفوع
كما ذكرنا بالأعلى أنه بشراءك نطقب ما ستحصل على ملف مضغوط يحتوى على ملفات النطقب، والذي عبر المفترض أنقد يحدث موجود على جهاز الكمبيوتر خاصتك.
بعد الضغط على زر أضف جديدة في المستوى ثلاثة والانتنطق لصفحة قوالب ووردبريس المجانية، ستجد في أعلى الصفحة ناحية اليمين زر “حمل نطقب”.
قم بالضغط عليه، لتجد زر حمل ملف النطقب عبر جهازك، كهل تعلم ماذا يعني مشروح بالصورة بالأسفل.
 حمل نطقب عبر جهازك
بعد الضغط على زر Choose File، يفترض أن يتم فتح نافذة لجهاز الكمبيوتر خاصتك، قم بالوصول لملف النطقب واضغط عليه مرتين بالفارة.
بعد حمل النطقب، قم بالدخول إلى قوالب مرة أخرى وقم بالوقوف عليه واضغط زر تفعيل.
في النهاية أتمنى أنقد يحدث هذا الموضوع بمثابة مرشد جميعي لجميع عبر يريد فهم قوالب ووردبريس، وطريقة اختيار نطقب احترافي، وتنصيبه، وتفعيله.
إقرأ أيضاً: جميع شيء عن إضافات ووردبريس وقائمة بأبرزها في سنة 2020
لا تنسى حتى تشارك الموضوع مع أصدقاءك لكي تعم الفائدة.
السابق
كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس
التالي
كيفية كتابة إعلان تسويقي (دليلك العملي خطوة بخطوة) 2020

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً