قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

طرق ترويج جديدة (12 طريقة مبتكرة في سنة 2020)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

وعي الناس بالعلامة التجارية الخاصة بك وزيادة ارتباطهم بها. بعض الطرق والاستراتيجيات التي ستتعهد عليها: استخدام الPodcasts في الترويج. كيف من الممكن أن تجعل العملاء جزء عبر البراند الخاص بك. كيف من الممكن أن تجعل العملاء يقومون بصناعة محتوى مجاني رائع تستخدمه في الإعلانات. استخدام فكرة الBundles في الترويج للمنتجات والتعاون مع العلامات... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

هل تشعر حتى استراتيجيات الترويج التي تعتمد عليها أصبحت قديمة أو مملة، هل تبحث عن طرق ترويج جديدة ومختلفة لكي تنعش بها مبيعات منتجاتك وخدماتكيا ترى؟
إذا كانت إجابتك هي نعم، فأنت في المكان السليم، فمهما كان مجال عملك أو اهتماماتك:
  • رائد أعمال وترغب زيادة مبيعات علامتك التجارية ونشرها بين الناس.
  • متخصص في الترويج عبر السوشيال ميديا وترغب استغلالها بشجميع أفضل.
  • لديك محل تجاري أو تقدم خدمة وترغب زيادة مبيعاتك وأرباحك بطرق مختلفة.
فبالتأكيد واحدة من السبل الترويج الجديدة والمبتكرة التي ستجدها هنا ستساعدك على زيادة وعي الناس بالعلامة التجارية الخاصة بك وزيادة ارتباطهم بها.
بعض الطرق والاستراتيجيات التي ستتعهد عليها:
  • استخدام الPodcasts في الترويج.
  • كيف من الممكن أن تجعل العملاء جزء عبر البراند الخاص بك.
  • كيف من الممكن أن تجعل العملاء يقومون بصناعة محتوى مجاني رائع تستخدمه في الإعلانات.
  • استخدام فكرة الBundles في الترويج للمنتجات والتعاون مع العلامات التجارية المتنوعة.
  • استخدام البث المباشر في الترويج.
وغيرها عبر الاستراتيجيات وطرق الترويج الجديدة التي سنقدمها لك بأسلوب سهل مع الكثير عبر الأمثلة العملية حتى تتضح لك الفكرة… دعنا نبدأ في عرض قائمتنا لطرق ترويج جديدة ومبتكرة.
أ- اجعل العملاء جزء عبر البراند الخاصة بك
واحدة من السبل الترويج الجديدة حالياً هي توفير تجربة مختلفة وشيقة لعملائك، بحتى تجعلهم جزء عبر البراند الخاصة بك، وتشركهم في جميع شيء.
هناك الكثير عبر الأفكار لاستخدام هذه الطريقة الجديدة في الترويج، دعني اوضحها لك مع بعض الأمثلة العملية:
قم بعمل جولة لعملائك داخل الكواليس
اصطحب أحد عملائك في جولة في الداخل (مثلاً في مكان تحضير الطعام داخل مطعم)، واجعلهم يقومون بتصوير هذه التجربة ومشاركتها مع أصدقائهم ومتابعهم.
بهذه الطريقة سيشعر العميل بثقة أكبر، فانت لا تخشىي عليه شيئاً، وأيضاً سيساعدك ذلك على نشر البراند الخاصة بك في السوشيال ميديا بشجميع مجاني تماماً وغير تقليدي.
اجعل العميل هو عبر ي المنتج بنفسه
في واحد عبر محلات القهوة في أمريكا هناك يوم مخصص في الأسبوع يقوم فيه صاحب المحل بالسماح للعملاء بصناعة قهوتهم بأنفسهم.
هذه التجربة المميزة تجعل المحل مزدحم جداً في ذلك اليوم، لحتى أغلب العملاء يقومون بجلب أصدقائهم وعائلاتهم لمشاركتهم هذه التجربة المتنوعة والمميزة في محلهم المفضل.
بهذه الطريقة العميل يشعر أنه جزء عبر البراند، بأنه في بيته، وذلك يؤيد عبر قوة البراند الخاصة بك… فلما لا تقوم بعمل نفس الشيء في المحل الخاص بك.
اجعل العميل هو عبر يقوم بالبيع
على نفس المثال السابق، تقوم بعض المحلات التجارية باستخدام بعض العملاء مكان الموظفين لتقديم المنتجات بأنفسهم للعملاء الآخرين كنوع عبر أنواع النادىبة والمرح.
تخيل أنك تملك محل تجاري لبيع الملابس، وقمت بعمل مسابقة صغيرة بين متابعيك على السوشيال ميديا، والفائز سيحصل على منتج هدية عندما يأتي للمحل ويقوم بنفسه بمساعدتك في بيع بعض المنتجات.
ستكون تجربة مختلفة ومميزة خصوصاً إذا كان لديك عدد لابأس به عبر المتابعين… كما حتى هذا النوع عبر المنشورات والمسابقات ينتشر كالنار في الهشيم على السوشيال ميديا … وجميع هذا بمثابة نادىية مجانية لك.
ب- قم بعمل تجميعات لمنتجاتك وخدماتك بأسعار خاصة
واحدة من السبل الترويج الجديدة التي انتشرت مؤخراً هي عمل تجميعات للمنتجات والخدمات ما يُسمى بـ Packaging أو Bundling.
فإذا كنت تبيع مثلاً منتجات عن العناية بالبشرة، لما لا تجمع مجموعة متتامة عبر منتجاتك مثل:
  • غسول اليد
  • غسول الوجه
  • كريم مرطب للبشرة
  • شامبو
وتقوم بتغليفها في علبة واحدة وبيعها للعملاء بمبلغ أقل مما سيدفعوه إذا قاموا بشراء جميع منتج منفرداً، هذه الطريقة تحقق نتائج ممتازة حالياً في بيع جميع المنتجات والخدمات.
حتى إذا كنت تبيع فتقدر استغلال هذه الطريقة السهلة والفعّالة في نفس الوقت لزيادة مبيعاتك وبالتالي زيادة الأرباح.
ت- قم بعمل تجميعات لأكثر عبر منتج في السوق في تجميعة خاصة لعملائك فقط
هذه الطريقة تشبه الطريقة السابقة في الترويج، ولكن الفارق أنك ستقوم بعمل تجميعة لمنتجات مختلفة عبر السوق بحيث تكون مكملة لمنتجاتك.
دعنا نكمل على المثال السابق، بما أنك تبيع منتجات العناية بالبشرة، لما تدمج معها بعض المنتجات الأخرى التي لا تقوم بتصنيعها أنت:
  • أدوات الحلاقة
  • مزيل العرق
  • منتجات العناية بالشعر المتنوعة
هذه الطريقة الجديدة في الترويج لها الكثير عبر الفوائد، مثل:
  • ربط العميل بك أكثر، فأنت توفر له جميع ما يحتاج إليه في مكان واحد.
  • بناء علاقات مع البرندات والعلامات التجارية المتنوعة، وهو أمر مربح للطرفين.
  • الحصول على قطاع أكبر عبر السوق في مجالك، مما يفتح الباب أمامك إلى الاستثمار، فمن الممكن تشتري بعض العلامات التجارية الأخرى أو حتى تدخل في عقود شراكة معهم.
جرب هذه الطريقة في الترويج مهما كان حجم منتجاتك أو خدماتك حتى لو كنت تعمل في مجال العمل الحر، تقدر حتى تستغل نفس الطريقة في زيادة أرباحك وبناء علاقات قوية في المجال الذي تعمل به.
ج- اعتمد على التدوين الرقمي الصوتي (Podcast)
واحدة عبر القنوات الترويجية الجديدة التي أصبح لها تواجد في الوطن العربي في الفترات الأخيرة هي الPodcasts، وذلك بسبب إقبال الناس عليها.
البودكاست هي واحدة عبر صور صناعة المحتوى (مثل الراديو، ولكنك لست في حاجة إلى محطات إذاعية لنشر الحلقات، لأنك تعتمد على الإنترنت).
هناك الكثير عبر المنصات التي تستضيف هذا النواع عبر المحتوى مثل:
  • منصة Itunes
  • منصة Soundcloud
  • منصة SimpleCast
  • تطبيق Podu
وغيرها عبر المنصات التي تمكن صُناع المحتوى الصوتي عبر نشر ما يريدونه في أي وقت، كما تمكن الجمهور عبر الاستماع للحلقات في أي وقت ومن أي مكان.
كما أشرت، هناك اقبال كبير على البودكاست، لهذا عليك استغلاله في الترويج لعلامتك التجارية إما عن طريق إنشاء بودكاست خاص بك.
أو عن طريق التعاون مع مقدمي هذا النوع عبر المحتوى حتى يساعدوك في الترويج، خصوصاً إذا كان لهم جمهور يناسب ما تقدمه عبر خدمات.
كما تقدر عمل إعلانات قبل بداية الاستماع للبودكاست نفسه أو في أثناء الحديث، بنفس فكرة إعلانات الراديو، ولكن عن طريق أدوات الإعلانات الحديثة عبر التحديد ومتابعة التحليلات.
ح- قم بعمل مسابقات لصناعة أفضل محتوى على السوشيال ميديا لعملائك
المسابقات على السوشيال ميديا ليست فكرة جديداً جميعياً، ولكن الجديد هنا هو طريقة المسابقات نفسها، لحتى الفكرة هذه المرة هي مسابقات في صناعة المحتوى.
فرضا مثلاً أنك تبيع الملابس للبنات، تخيل إذا قمت بعمل مسابقة بين متابعيك لأفضل عبر يستخدم الملابس الخاصة بك في صناعة أفضل تنسيق للملابس.
والفائز سيحصل على قسيمة شراء عبر المتجر الخاص بك، تخيل ما الذي سيحدث حينها:
  • سيتسارع عدد كبير عبر الفتيات للاشتراك في المسابقة والتفنن في تنسيق الملابس.
  • سيقوم الكثير منهن بمشاركة المسابقة بين الأصدقاء.
  • سيزداد حجم التفاعل مع المحتوى الذي تقدمه وستحصل على متابعين أكثر.
  • سيزداد الوعي بالبراند الخاصة بك.
  • ستحقق مبيعات أعلى.
  • ستحصل على محتوى عبر الجمهور مجاني، والذي تقدر حتى تستخدمه بعد ذلك في الإعلانات والحملات النادىئية المتنوعة.
وهناك الكثير عبر الأفكار للقيام بمسابقات بين جمهورك، الأبرز حتى تجعل الفكرة حول صناعة المحتوى، حتىقد يحدث عبر السهل الاشتراك وفي نفس الوقت وضع علامتك التجارية في المحتوى.
كما حتى هذه الطريقة تناسب أغلب المجالات تقريباً، فطالما أنك تبحث عن طرق ترويج جديدة فهذا معناه أنه لديك تواجد على السوشيال ميديا، فلما لا تستغل هذا التواجد وتزيد عبر حجم التفاعل.
خ- اعتمد على البث المباشر في الترويج
واحدة عبر الترندات المستمرة في سنة 2020 هي البث المباشر، لحتى الناس تعشق التواصل الإنساني على السوشيال ميديا سواء مع أصدقائهم أو حتى مع العلامات التجارية والشركات التي يفضلونها.
لهذا قم بعمل بث مباشر عبر فترة إلى أخرى، فمثلاً:
  • قم أنت بعمل بث مباشر للكواليس الخاصة بالخدمة التي تقدمها أو لحدث هام في الشركة.
  • اجعل أحد موظفيك يقومون بعمل بث مباشر للرد على الأسئلة والتواصل مع العملاء.
  • قم بالتنويه عن خصم أو عرض خاص سيتم طرحه فقط في البث المباشر حتى تجعل أشخاص أكثر تتابع البث.
هذه الطريقة تناسب جميع المجالات تقريباً، خصوصاً إذا كنت تقدم خدمة ويحتاج عملائك إلى دعم مستمر منك، فلما لا تقدمه لهم و أيضاً تسوّق لهم بعض العروض الأخرى والمنتجات وتزيد عبر ولائهم لك في وقت واحد.
د- استخدم أساليب الترويج القديمة بأسلوب عصري
توزيع المطبوعات النادىئية وعمل الللافتات الإعلانية في الشوارع واحدة عبر أقدم طرق الترويج، والتي يمكن حتى تضيف عليها بعض اللمسات لتحسن عبر النتائج الخاصة بها.
ما رأيك لو قمت بتصميم انفوجرافيك بها بعض المعلومات الهامة والإرشادات التي يحتاجها جمهورك، ثم قمت بتوزيعها عليهم، ألن يزيد هذا عبر الوعي حول البراند الخاصة بكيا ترى؟
عندما تستخدم هذا الأسلوب لن يشعر الإنسان الذي يستلم منك الانفوجرافيك أنه يستلم ورقة نادىئية، بل مجرد ورقة مصممة بطريقة جذابة وبها معلومات تهمه.
هذا ما سيجعله يُقدر البراند الخاصة بك، وسيكون عميل مخلص لك في المستقبل. هذه الطريقة لا حدود فيها لسقف الإبداع.
تصميم الانفوجرافيك أمر سهل للغاية، وإذا لم يكن لدي تجربة سابقة معها فأنصحك بحتى تقرأ الموضوعات التالية، والتي ستجد بها جميع المعلومات التي أنت بحاجة إليها لتصميم انفوجرافيك جذابة.
هل تعلم ماذا يعني الانفوجرافيك وطريقة تصميمه (مرشدك التام 2020)
أفضل مواقع تصميم انفوجرافيك في سنة 2020
ذ- قم بعمل مخطة في مكان تقديم الخدمة الخاصة بك
واحدة عبر أفضل طرق الترويج الجديدة التي تنتشر حالياً في محلات تقديم الخدمات مثل المطاعم و الكافيهات وغيرها هي وضع بعض الخط في مكان تقديم الخدمة.
إذا كنت تبيع أي خدمة أو منتج ويحتاج عبر العميل الإنتظار فلما لا تضع له بعض الخط الرائجة والمسلية التي يستطيع قرائتها مجاناً أثناء انتظاره.
أنا إنسانياً أعهد بعض رواد الأعمال الذين قاموا بتجربة هذه الطريقة، وحققت معهم نتائج جيدة في وقت قصير، خصوصاً وحتى فكرة الخط تجعل العميل يرتبط بالمكان الخاص بك أكثر ويتردد عليه باستمرار.
وجميع هذا يعني زيادة في الأرباح، وهو الهدف عبر الترويج.
ز- قم بطباعة تيشرتات عليها علامتك التجارية ثم توزيعها على عملائك مجاناً
هذه الطريقة ليست جديدة جميعياً، ولكني أحببت حتى أضعها هنا، لحتى الكثير عبر رواد الأعمال لا يفهمون مدى قوة تأثيرها على العملاء.
تذكر دائماً حتى الناس عموماً تحب أي شيء مجاني، بل وتشعر بسعادة بالغة عندما تحصل عليه، فما بالك لو كان هذا الأمر تعبير عن بترة عبر الملابسيا ترى؟!
وانا وأنت نفهم جيداً أنه جميعما كانت شركتك سبب في سعادة العميل فهذا يعني نادىية مجانية، لحتى هذا العميل سيتحدث عن البراند الخاصة بك أمام جميع عبر يعهدهم، ناهيك عن ارتداء التيشرت الذي عليه علامتك التجارية.
طباعة التيشرتات وتوزيعها أمر غير مجميعف، وإذا شعرت حتى ميزانيتك لا تسمح فتقدر حتى تطبع منتجات أخرى مثل دفاتر الملاحظات والقبعات والشرابات أو الملصقات الورقية.
طالما حتى تصميمها جذاب وسيحصل عليها العميل بشجميع مجاني، فستحقق النتائج المرجوة منها.
ر- قم بكتابة رسالة شكر بخط اليد لعملائك
هناك الكثير عبر الإحصائيات الخاصة بالترويج الرقمي، والتي تشير حتى إضفاء الطابع الإنساني عند التواصل مع العملاء يحقق نتائج ممتازة.
ملاحظة: أنصحك بقراءة “اتجاهات الترويج الرقمي في سنة 2020” إذا كنت ترغب التعهد على الكثير عبر المعلومات والإحصائيات عن أبرز الترندات في الترويج التي عليك حتى تنتبه لها.
فإذا بذلت هذا الجهد في وضع رسالة شكر سهلة بخط اليد داخل المنتج الذي اشتراه العميل منك سيؤثر هذا الأمر عليه تأثيراً إيجابياً وسيشعر هو أيضاً بالإمتنان.
كما تقدر وضع بعض الخصومات أو العروض بخط اليد أيضاً والتي تخصصها له فقط خصوصاً إذا قام بشراء أكثر عبر منتج في وقت واحد.
جميع ذلك يزيد عبر نسبة ولاء العملاء لك، وهو ما تسعى له أي شركة أو مؤسسة، لحتى تجميعفة الحصول على عميل حديث أعلى بكثير عبر جعل عميل قديم يقوم بالشراء منك مرة أخرى.
1أ- قم بإعادة نشر والتعليق على المحتوى الجيد عبر المصادر المتنوعة
هذه الطريقة الجديدة في الترويج تعتمد على الترويج عبر المحتوى و الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي في وقت واحد للترويج للبراند الخاصة بك.
تخيل إذا قام حساب شركتك الرسمي بإعادة نشر أي محتوى لأحد المؤثرين في مجالك، أو حتى لشركات أو علامات تجارية أخرى، ما الذي سيشعر به جمهورك عندما يرى ذلكيا ترى؟
وسؤال آخر، ما الذي سيعمله هؤلاء المؤثرين عندما يرون أنك تقدر المحتوى الخاص بهميا ترى؟… أعتقد أنك تعهد الإجابة.
تقدر أيضاً استخدام هذه الفكرة في جميع صور المحتوى:
  • الموضوعات
  • الصوت والصورةهات
  • المنشورات على مواقع التواصل
وجميعما ابدعت وأضفت لمستك الخاصة على هذا المحتوى جميعما حققت نتائج أفضل، لحتى الناس حينها سيشعرون حتى البراند الخاصة بك كأنها حساب لمؤثر في المجال.
سيتعاملون مع البراند الخاصة بك على أنها مصدر للمعلومات المفيدة، وجميع هذا يزيد عبر الوعي وبالتالي يزيد عبر فرص حصولك على عملاء جدد بخلاف تجديد الثقة مع عملائك الحاليين
ش- قم بصناعة تطبيقات ويب سهلة لجمهورك
فرضا أنك تعمل في مجال الصحة والرشاقة، وقمت بعمل أداة سهلة على مسقطك لحساب الثمنات الحرارية في الأطعمة والأنظمة الغذائية.
ألا تعتقد حتى هذه الأداة السهلة ستجلب الكثير عبر الزيارات إلى مسقطك… سواء عن طريق محركات البحث أو عن طريق مشاركة الأداة على مواقع التواصل الإجتماعي.
هناك أشكال وصور عديدة لتطبيقات الويب السهلة التي تقدر استخدامها، كما توجد بعض الشركات أونلاين التي تقدم لك قوالب جاهزة لهذه الأدوات حتى تستخدمها بسهولة بدون الحاجة إلى تصميمها بنفسك.
وتقدر أيضاً حتى تستعين بمبرمج لي لك الأداة التي ترغب، إذا كنت تعتمد على مدونة في الترويج لعلامتك التجارية فأنصحك حتى تجرب هذه الطريقة الجديدة في الترويج.
وإذا أردت حتى أبلغك عن طريقة استغلال هذه الطريقة بتفاصيل أكثر، فأبلغني في التعليقات، وسأقوم إذا شاء الله بعمل مرشد تام حول طريقة صناعة تطبيقات الويب، وأفضل الأدوات لتساعدك في صناعتها.
الترويج بحر كبير، وجميعما تتمعق فيه أكثر جميعما وجدت الكثير عبر الكنوز المخبأة، لهذا عليك حتى تبحر دوماً في هذا البحر وتحاول اكتشاف تلك الكنوز والاستفادة منها.
وبعدما اكتشفت طرق ترويج جديدة عبر خلال هذا الموضوع، أتمنى حتى تكون واحدة منها بمثابة كنز بالنسبة لك.
السابق
صلاحيات التطبيقات
التالي
كيفية زيادة متابعين تويتر مجاناً 2020

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً