قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

طريقة زيادة متابعين تويتر مجاناً 2020

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

مفيد لك بجميع تأكيد، ومن طبيعة الحال زيادة متابعين تويتر هو غرضك الأبرز، وذلك حتى تستغل هذه المنصة بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق نتائج أفضل وفقاً لهدفك الترويجي أو الحصول على أرباحي. قبل حتى تبدأ في القراءة، يجب حتى أبلغك حتى جميع الاستراتيجيات التي سيتم عرضها هنا لا تحتوي على شراء متابعين، أو استخدام برامج غير مشروعة – على الرغم عبر كثرتها – والتي في الحقيقة تضر حسابك على تويتر على المدى القصير والبعيد. جميع المعلومات التي ستجدها هنا هي معلومات موثوقة ومُجربة وبالقليل عبر الجهد والإبداع ستحقق هدفك وهو زيادة متابعين تويتر. حيث حتى هذه المنصة... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

إذا كنت ترغب زيادة متابعين تويتر، فهذا يعني أنك على وعي بأبرزية هذه المنصة الترويجية الرائعة. كيف من الممكن أن لا وتويتر يعد واحد أحد أبرز مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، حيث يجتمع عليه أكثر عبر 336 مليون مستخدم متفاعل شهرياً، وهذا العدد في ازدياد مستمر.
أياً كان البزنس الخاص بك فإذا تواجدك على تويتر سيكون مفيد لك بجميع تأكيد، ومن طبيعة الحال زيادة متابعين تويتر هو غرضك الأبرز، وذلك حتى تستغل هذه المنصة بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق نتائج أفضل وفقاً لهدفك الترويجي أو الحصول على أرباحي.
قبل حتى تبدأ في القراءة، يجب حتى أبلغك حتى جميع الاستراتيجيات التي سيتم عرضها هنا لا تحتوي على شراء متابعين، أو استخدام برامج غير مشروعة – على الرغم عبر كثرتها – والتي في الحقيقة تضر حسابك على تويتر على المدى القصير والبعيد.
جميع المعلومات التي ستجدها هنا هي معلومات موثوقة ومُجربة وبالقليل عبر الجهد والإبداع ستحقق هدفك وهو زيادة متابعين تويتر. حيث حتى هذه المنصة لها طابع خاص مختلف عن باقي مواقع السوشيال ميديا.
دعنا نبدأ في استعراض قائمة استراتيجيات زيادة متابعين تويتر:
أ- قم بتحسين ملفك الإنساني (Profile) على تويتر
ملفك الإنساني هو أبرز شئ في حسابك على تويتر، إذا لم يكن حساباً احترافياً لن يقوم أحد بالضغط على زر متابعة (follow) لهذا عليك حتى تهتم به جيداً.
استخدم صورة احترافية، إما لوجو مسقطك أو شركتك، أو صورة إنسانية بخلفية واضحة، وقم بكتابة ملخص عن الحساب يجعل أي إنسان يفهم المحتوى الذي تقدمه ويتعهد عليك بسهولة.
في المثال التالي أفضل وصف وجدته في حساب لأحد أشهر رواد الأعمال في العالم.
كيف من الممكن أن تخط سيرة ذاتية على تويتر
ب- استخدم الصور دوماً في تغريداتك
عليك حتى تقوم بتصميم صورة ملفتة وتستخدمها في جميع تغريدة، الصور تحصل على ضعفين التفاعل الذي تحصل عليه تغريدة عادية، هذا التفاعل يتضمن إعادة التغريد (Retweet) مما يجعلك تحصل على متابعين أكثر.
يُفضل حتى تقوم بتصميم صور خاصة بتويتر فقط، بحيث تكون مختلفة عن الصور في المحتوى الذي تروج له.
ت- تفاعل مع مستخدمي تويتر بصورة ذكية
عندما تجد منشور جيد في المجال الخاص بك، قم بالتعليق عليه، قم بعمل ذكر (mention) للمؤثرين، أو للحسابات التي تتابعها على تويتر لكي تتفاعل معهم وناقشهم في أبرز الأمور الخاصة بمجالك.
فمثلاً لو كنت مهتما بمجال الغذاء، اسأل عن فوائد نوع معين للفواكه في الدايت، بهذا أنت تتواصل مع الخبراء وأيضاً تقدم المنفعة للمستخدمين على تويتر، مما يزيد عبر فرص حصولك على متابعين جدد بشجميع كبير.
ج- قم بنشر فيديوهات أكثر على تويتر
طبقاً للعديد عبر المصادر، فإذا الصوت والصورةهات على تويتر تحصل علىستة أضعاف التفاعل الذي تحصل عليه أي تغريدة مكتوبة، وليس هذا فحسب، ولكن هذه الصوت والصورةهات يُفضل حتى تكون فيديوهات مميزة وتقدم الفائدة والمنفعة، وألا تكون مملة حتى يتفاعل معها جمهور تويتر ويقومون بنشرها أكثر، مما يحقق زيادة متابعين تويتر.
ح- قدم محتوى حديث وغير مألوف
مستخدمي تويتر في أحد استطلاعات الرأي نطقوا أنهم يستخدمون تويتر لمعهدة الأخبار والمعلومات الحصرية الجديدة في مختلف المجالات.
قد تحدثنا عن هذا الأمر بتفصيل أكثر في منطق: الترويج عبر تويتر، أنصحك بقرائته.
حتى حتى أحد أبرز اهتمامات مستخدمين تويتر عبر العرب هي معهدة الأخبار والأحداث الجديدة، لهذا دوماً حاول حتى تقدم معلومات جديدة، أو حتى تصيغ محتواك على هذا النحو.
فمثلاً بدلاً عبر ” فوائد ثمرة التمر” … استخدم  ”سبعة فوائد لثمرة التمر لم تكن تعهدها “. بهذه الطريقة يفترض أن تجعل القارئ يتأكد حتى معلوماتك وأخبارك جديدة بالتالي تزداد نسبة التفاعل على تغريداتك.
خ- قم بتثبيت أفضل تغريدة لديك
تقدر حتى تتخذ أي تغريدة لديك وتقوم بعمل تثبيت لها (Pin)، بحيث تجعلها هي التغريدة التي تظهر في أول الملف الخاص بك عندما يزوره أي إنسان.
لهذا قم باختيار أفضل تغريدة لديك عبر حيث التفاعل وقم بتثبيتها، بهذا تحصل على متابعين أكثر لحسابك، و في المستقبل إذا وجدت تغريدة أفضل وعليها تفاعل أعلى، قم بتبيتها.
د- قم بنشر محتوى لمؤثرين آخرين
تويتر لا يحب الأنانية، بل على العكس يُفضل دوماً حتى تتفاعل مع مستخدميه بشجميع أكبر، لهذا قد ذكر مسقط تويتر نفسه في أكثر عبر مناسبة، حتى أكثر الحسابات متابعةً على تويتر تتميز بنشرها لمحتوى عبر أكثر عبر مصدر.
فلا تعتمد على نشر منطقاتك أو أخبار شركتك أو البزنس الخاص بك فقط، ولكن قم بنشر منطقات وأخبار عبر أكثر عبر مصدر، طالما أنها منطقات جيدة وتقدم المنفعة لمتابعيك.
 قم بنشر أي محتوى جيد في مجالك، خصوصاً إذا كان لأحد المؤثرين الذين ترغب في التعاون معهم في المستقبل، بهذه الطريق أنت تقدم الفائدة لمتابعيك، وأيضا تبني علاقات جيدة مع مختلف المؤثرين لأنك تقدم لهم الفائدة.
ذ- تعاون مع المؤثرين على تويتر
ذكرنا عبر قبل حتى تويتر هو أكبر تجمع للمؤثرين في العالم، 60% عبر الشركات التي تملك أكثر عبر 100 موظف حول العالم لديهم حسابات على تويتر، أغلب المؤثرين في مختلف المجالات مثل الفن والرياضة وغيرها ستجدهم على تويتر.
لهذا وتكملةً للخطوة السابقة حاول حتى تتعاون وتوطد العلاقات مع المؤثرين في مجالك، فإذا قام أحدهم بنشر محتوى خاص بك، أو ذكر اسم شركتك أو خدمتك في مسقطه سيكون هذا مفيداً للغاية بالنسبة لك، وسيساعدك على الحصول على مئات أو من الممكن آلاف المتابعين الجدد لحسابك على تويتر.
هؤلاء المتابعين الجدد سيمثلوا زائري مستهدفين لمسقطك، أو من الممكن عملاء محتملين للبزنس الخاص بك، مما يزيد عبر أرباحك بشجميع كبير لحتى مستخدمي تويتر كما ذكرت سابقاً أغلبهم أصحاب متوسط ولج مرتفع.
ز- استغل الأحداث الجارية في تغريداتك
تصادف وقت نشر هذا الموضوع مع إطلاق فيلم Avengers Endgame، الفيلم المُتسقط حتى يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما العالمية والذي ينتظره الملايين عبر الناس.
أنظر كيف من الممكن أن استغل بيل جيتس (ثاني أغنى إنسان في العالم ومؤسس شركة مايكرويفترض أنت) سقط عرض الفيلم المشهور “المنتقمون” بغرض التوعية لخطر فيرس ايبولا، والاشادة بالاطباء الذين يسعون لمقابلته.
مثال على تغريدة رائعة على تويتر
ولو كان إنسان مثل بيل جيتس يعمل هذا، تخيل ما الذي يجب حتى تعمله أنت، عليك حتى تستغل الأحداث الجديدة والترندات وتحاول حتى تربطها بالمحتوى الذي تود نشره. بالقليل عبر الإبداع تقدر تحقيق نتائج رائعة مما يحقق زيادة متابعين تويتر.
إقرأ أيضاً: كيف من الممكن أن تستغل الترند لحصد ملايين المشاهدات علي اليوتيوب (دراسة حالة)
ر- استغل متابعينك في جميع مكان على الإنترنت بذكاء
إذا كنت تملك مسقط أو حتى مدونة مجانية فأطلب عبر زائريك أو متابعيك بمتابعة حسابك على تويتر، استغل أيضاً متابعينك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وانستجرام.
وعندما تعمل ذلك كن ذكياً، حاول حتى تقدم بعض الهدايا مثلاً أو المحفزات لكي تجعل أي إنسان يقوم بمتابعتك، فمثلاً تقدر حتى تخبر زائري مسقطك أو متابعيك على فيسبوك… حتى اي إنسان منهم يتابعك على تويتر سترسل له كتاباً مجانياً في رسالة.
هذا الكتاب أو هذه الهدية على الأرجح أنقد يحدث ملف PDF سهل يحتوى على بعض المعلومات الهامة في مجالك، والتي يحتاجها متابعيك. فكر خارج الصندوق قليلاً ستجد نفسك تحصل على متابعين جدد جميع يوم.
1أ- قم بالتغريد باستمرار
هناك الكثير الذين لا يفهمون حتى التغريدة تحصل تقريبا على أغلب التفاعل في أول ثلاثة ساعات عبر نشرها، بمعنى حتى عمر التغريدة سهل للغاية، فهناك تقريبا 7000 تغريدة جديدة جميع ثانية.
لهذا عليك حتى تقوم بالنشر بمعدل أعلى عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وتقدر حتى تقوم بعمل جدول زمني لمنشوراتك باستخدام أحد الأدوات المجانية مثل Hootsuite والتي تساعدك في إدارة حساباتك على السوشيال ميديا لكي توفر على نفسك الكثير عبر الوقت والجهد.
ش- قم بالتغريد في الأوقات المناسبة
باستخدام تقدر معهدة أفضل التغريدات أداءاً، حاول حتى تنشر عادةً في نفس هذا الوقت. وفي الغالب أفضل الأوقات للنشر على تويتر هو الصباح الباكر، وبعد انتهاء فترة العمل المُتعارف عليها في البلد التي تستهدفها،خمسة مساءاً تقريباً في مصر.
اختبر أكثر عبر توقيت حتى تجد أفضلهم بالنسبة لك و لمتابعيك.
ص- قم بإعادة نشر تغريداتك الجيدة
إذا وجدت حتى لديك تغريدة أو محتوى جيد نشرته عبر عدة أسابيع، قم بنشره مرة أخرى، لا عيب في ذلك إطلاقاً، بل على العكس تويتر نفسه ينصح بذلك، تقدر تغيير الصورة مثلاً التي استخدمتها سابقاً إذا أردت بحيث تجعل المحتوى مختلف.
كما ذكرت فإذا عمر التغريدة الواحدة قصير جداً، لهذا استغل أفضل تغريداتك أكثر عبر مرة.
ط- استخدم الهاشتاج بصورة سليمة
من طبيعة الحال لا حاجة لي بذكر أبرزية الهاشتاجات في عالم السوشيال ميديا وخصوصاُ على تويتر، تقدر استخدام الكثير عبر الأدوات مثل (ritetag) للعثور على الهاشتاجات في مجالك، وأيضا تقدر حتى تستعمل نفس الهاشتاجات التي يستخدمها المؤثرين الذين تتابعهم طالما هي مناسبة للمحتوى الذي تقدمه.
ولكن تذكر ألا تستخدم أكثر عبر هاشتاجين أثنين فقط لا أكثر، هذا ما ينصح به تويتر نفسه، لحتى أكثر عبر هذا سيسبب الحيرة للمستخدم.
مستخدمي تويتر يستخدمون هذه الهاشتاجات في البحث عن المحتوى في موضوع معين (موضوع الهاشتاج)، وطالما حتى التغريدة الخاصة بك مفيدة، غالباً سيقوم المستخدمون بتصفح ملفك الإنساني وهذا يؤدي إلى زيادة متابعينك على تويتر.
ض- استخدم تحليلات تويتر
تويتر يقدم الكثير عبر الأدوات المجانية لمتابعيه، ولقد ذكرت تحليلات تويتر سابقاً، هذه الأداة تعطيك جميع المعلومات عن تغريداتك وحجم التفاعل عليها، وأيضاً معلومات هامة جداً عن متابعيك، استغل جميع هذه المعلومات في خطة محتواك، لكي تعهد أفضل المحتوى الذي يؤدي إلى زيادة متابعيك، وبالتالي تنشر مثله باستمرار.
1خ- استخدم دراسة تويتر المتقدم
هذه الأداة أيضاً يقدمها تويتر مجاناُ حتى تتمكن عبر البحث بطريقة متقدمة للغاية عن أي شئ ترغبه على تويتر. تقدر البحث عن جميعمات معينة تم ذكرها، كما تقدر البحث عن أشخاص معينين، وهناك إمكانيات أكثر عليك حتى تجربها بنفسك.
جميعما بحثت بشجميع أكثر دقة، جميعما وجدت المحتوى الأبرز والأكثر تفاعلاً في مجالك مما يساعدك كما ذكرت سابقاً في حصولك على مزيد المتابعين على تويتر.
1د- استخدم أداة Twitter Decks المجانية
إذا أفضل الطرق للحصول على متابعين على تويتر هي التفاعل، فجميعما شاركت في نقاشات المؤثرين الذين تتابعهم، و هاشتاجات في المجال خاص بك جميعما حصلت على اهتمام أكثر، وطالما الملف الإنساني الخاص بحسابك جيد، ستحصل على متابعين أكثر.
ولكن الأمر مرهق إلى حد بعيد، حيث أنه عليك حتى تتابع أكثر عبر موضوع وهاشتاج ومؤثر في نفس الوقت، لهذا قام تويتر بتطوير هذه أداة Twitter Deck الرائعة مجاناً لمستخدميه حتى يُسهل عليهم الأمر.
استخدام أداة Twitter Deck
هذه الأداة كهل تعلم ماذا يعني مشروح بالصورة تمكنك عبر تقسيم الشاشة الخاصة بك لعدة أجزاء، جميع جزء تقدر تحديد الإعدادات الخاصة به، فمثلاً تقدر حتى تخصص جزء للرسائل، جزء لإشعارات، جزء لمتابعة حساب معين على تويتر.
كما تقدر تخصيص جزء للبحث، بحيث يعرض لك تويتر التغريدات التي تحتوي على جميعمة محددة (كما ترى في الصورة لقد اخترت جميعمة seo) بل وتقدر أيضا عمل فلترة لنتائج البحث حتى يتم عرض تغريدات معينة.
فتقدر عرض التغريدات التي حصدت على الأقل 100 إعجاب أو 50 اعادة تغريد، تقدر حتى تحدد هذه الإعدادات كما تشاء. بالتالي تقدر استخدام هذه الأداة لتنظيم وقتك ولكي تتفاعل بجميع سهولة مع أي موضوع أو مؤثر.
كما تقدر إضافة أجزاء جديدة عبر العلامة المشروحة على اليسار في الصورة، وأيضا تقدر إزالة أي جزء في أي وقت.
1ذ- قم بمتابعة مختلف المؤثرين
سليم أنك يجب حتى تهتم بمجال محدد وحتى تنشر محتوى متعلق بهذا المجال، ولكن هذا لا يمنع حتى تتابع حسابات مختلفة في عدة مجالات أنت مهتم بها.
فمن الممكن بسبب هذه المتابعة تستغل حدثاً ما لصالحك، فمثلاً تقدر حتى تربط بين مباراة كرة قدم وبين استراتيجية ما في مجالك، حينما تتابع مختلف المؤثرين على تويتر في المجالات التي تهمك هذا يزيد عبر فرص إبداعك.
وليس هذا فحسب، ولكن هذا سيجعلك تبدو مألوفاً أكثر لمتابعيك، فأنت إنسان عادي مثلهم لك الكثير عبر الاهتمامات، مما يجعلهم يرتبطون بك بشجميع أكبر وبالتالي يتفاعلون معك أكثر، وجميع هذا سيصب في مصلحتك بجميع تأكيد.
إقرأ أيضاً: طريقة زيادة متابعين انستقرام 2020 (مرشدك لاحتراف انستقرام)
1ز- قم بتحديد مدينتك على تويتر
إذا كان حساب تويتر الخاص بك هو لشركة أو مؤسسة لها مسقط أو مقر، فإذا استخدام خاصية المكان التي يقدمها لك تويتر ستكون مفيدة للغاية لك، وستساعدك على الظهور بسهولة في نتائج البحث على تويتر الخاصة بمجال عمل شركتك.
تقدر أيضاً استغلال هذه الميزة كذلك حتى لو كنت لا تملك شركة، من الممكن أنت تروج لمسقطك أو خدمتك في مجال العمل الحر، هذا يساعد أي إنسان يرغب في التعاون معك أو الاستعانة بك في معهدة إذا كنت قريب منه أم لا، من الممكن يرغب في التحدث معك أو لقاءتك إنسانياً.
هذه التفاصيل الصغيرة مهمة للغاية وتؤثر بشدة في العلاقات بين المؤثرين وأصحاب البزنس.
20- لا تستخدم الاستراتيجيات الغير شرعية
هناك الكثير عبر الخدمات التي تمكنك عبر شراء متابعين، أو تقدر عمل متابعات عشوائية لعدة حسابات على تويتر آملاً حتى يقوموا هم كذلك بمتابعتك، ثم تقوم بإلغاء متابعتك لهم. هذه الطريقة تُعهد باسم Follow For Follow.
جميع هذه الطرق لا فائدة منها إطلاقاً، بل وستعرض حسابك للحظر ولن يثق بك أي مؤثر على تويتر، فهناك أيضا الكثير عبر الأدوات التي تقوم بتحليل حسابات تويتر لمعهدة إذا كان المتابعين حقيقيين أم لا.
2أ- قدم محتوى أكثر تفاعلاً
كما أبلغتك عبر قبل، تويتر ملئ بالمؤثرين، وهؤلاء المؤثرين والبشر بشجميع عام يحبون حتى يدلوا بآرائهم في مختلف الموضوعات، لهذا قم بعمل استفتاءات وأسأل الكثير عبر الأسئلة في تغريداتك باستخدام الهاشتاجات المناسبة. فجميعما كان المحتوى جدلي أكثر ويهتم به الكثير عبر الأشخاص في مجالك، جميعما انتشر أكثر. بهذه الطريقة تحصل على تفاعل أكثر ويزداد متابعيك.
إذا قمت باتباع هذه النصائح باستمرار عندما تنشر أي تغريدة جديدة ستجد نفسك مع الوقت تحصل على تفاعل كبير على ما تقدمه عبر محتوى، وجميع هذا سيؤدي إلى ما ترغبه وهو زيادة متابعين تويتر.
في النهاية لا تنسى مشاركة الموضوع مع عبر تعتقد أنه يحتاج له، وأيضاً تقدر دائماً المشاركة وطرح الأسئلة عبر خلال التعليقات بالأسفل.
السابق
طرق تسويق جديدة (12 طريقة مبتكرة في 2020)
التالي
ما هو التسويق الرقمي (Digital Marketing)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً