قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

6 نصائح لعمل حملة إعلانية ناجحة على الإنترنت

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

هذا الموضوع يفترض أن أضع بين يديك أبرز العوامل التي تحكم نجاح أي حملة إعلانية على الإنترنت. هنا لن أتحدث عن نوع معين عبر الحملات الإعلانية، ولكني يفترض أن أعطيك نصائح يفترض أن تفيدك بصرف النظر عن المنصة الإعلانية التي تود استخدامها. لإنشاء حملة إعلانية ناجحة على الإنترنت انتبه للآتي: أ- حدد هدف ترويجي واضح ودقيق لحملتك من المنطقي حتى تعهد ماذا ترغب تحديداً الحصول عليه عبر حملتك الإعلانية. هل ترغب الحصول على زائري لمسقطكيا ترى؟ أم تحقيق أرباح عبر خلال الترويج بالعمولةيا ترى؟ أم ترغب الحصول على شهرة لعلامتك التجارية فقطيا ترى؟ أم لديك هدف آخر ترغب الوصول له عبر خلال حملتك الإعلانيةيا ترى؟ تحديد الهدف الترويجي بدقة يفترض أن يسهل عليك الكثير عبر الخيارات فيما بعد، فالكثير عبر الخيارات التي ستتخذها فيما بعد تتوقف بشجميع كبير على الهدف الترويجي الذي ترغب تحقيقه. ب- اختار المنصة الإعلانية المناسبة اختيار المنصة الإعلانية واحد أحد أبرز العوامل... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

نتيجة الزيادة المهولة في عدد مستخدمي الإنترنت، والتي أصبحت في نمو متزايد ومستمر لم يسبق له مثيل عبر قبل، أصبح الترويج عبر خلال الإنترنت ليس خياراً، بل ضرورة لايمكن تجاهلها لجميع صاحب أعمال.
من أسهل وأسرع طرق الترويج عبر خلال الإنترنت، هو إنشاء حملات إعلانية مدفوعة، فجميع ما عليك عمله هو امتلاك وسيلة دفع اونلاين، و هدف ترويجي محدد، وفي دقائق تقدر البدء في إنشاء حملة إعلانية.
في الحقيقة إنشاء حملة إعلانية ناجحة ليس بهذه الدرجة عبر السهولة، فهناك عوامل ومسببات تحكم قوانين النجاح هنا.
في هذا الموضوع يفترض أن أضع بين يديك أبرز العوامل التي تحكم نجاح أي حملة إعلانية على الإنترنت.
هنا لن أتحدث عن نوع معين عبر الحملات الإعلانية، ولكني يفترض أن أعطيك نصائح يفترض أن تفيدك بصرف النظر عن المنصة الإعلانية التي تود استخدامها.
لإنشاء حملة إعلانية ناجحة على الإنترنت انتبه للآتي:
أ- حدد هدف ترويجي واضح ودقيق لحملتك
من المنطقي حتى تعهد ماذا ترغب تحديداً الحصول عليه عبر حملتك الإعلانية. هل ترغب الحصول على زائري لمسقطكيا ترى؟ أم تحقيق أرباح عبر خلال الترويج بالعمولةيا ترى؟ أم ترغب الحصول على شهرة لعلامتك التجارية فقطيا ترى؟ أم لديك هدف آخر ترغب الوصول له عبر خلال حملتك الإعلانيةيا ترى؟
تحديد الهدف الترويجي بدقة يفترض أن يسهل عليك الكثير عبر الخيارات فيما بعد، فالكثير عبر الخيارات التي ستتخذها فيما بعد تتوقف بشجميع كبير على الهدف الترويجي الذي ترغب تحقيقه.
ب- اختار المنصة الإعلانية المناسبة
اختيار المنصة الإعلانية واحد أحد أبرز العوامل التي تحكم نجاح أو فشل حملاتك الإعلانية، عملى سبيل المثال نتائج حملة إعلانية على جوجل ادوردس تختلف تماما عن نتائج اعلان ممول على الفيسبوك.
في الحقيقة هذا النقطة تتوقف وتعتمد بشجميع كبير على النقطة التي تسبقها، فتحديد هدف الحملة الإعلانية يفترض أن يسهل عليك اختيار المنصة الأعلانية بجميع سهولة.
على أي حال يمكننا تصنيف المنصات الإعلانية إلى ثلاثة فروع رئيسية وهي:
السوشيال ميديا
ليس خفي على الجميع حتى أغلب مستخدمي الإنترنت يستخدمون واحد أو أكثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا، ومن حسن الحظ حتى جميع مواقع التواصل الاجتماعي تقريباً تمتلك منصات إعلانية، وتقدر عبرها عمل حملة إعلانية في خلال دقائق معدودة.
لذلك تعد السوشيال ميديا أحد أبرز المنصات الإعلانية و أكثرها فاعلية على الاطلاق. أي كان هدفك الترويجي أو طبيعة استهدافك فعملاءك المحتملين يتواجدون على مواقع التواصل الاجتماعي.
محركات البحث
زائري محركات البحث هي زائري في غاية الأبرزية وهي الأكثر جودة على الاطلاق، من طبيعة الحال يمكن لأصحاب المواقع تحسين مواقعهم لمحركات البحث، والحصول على زائري مجانية عبر خلال مواقعهم لتحقيق أهدافهم الترويجية.
ولكن على أي حال ولاننا نتحدث عن الحملات الإعلانية هنا، فمحركات البحث وعلى رأسها جوجل لحسن الحظ تمتلك منصات إعلانية، والتي عبرها تقدر عمل حملة إعلانية والبدء في تحقيق أهدافك الترويجية بجميع سهولة وبشجميع فوري تقريباً.
الشركات الإعلانية المتخصصة الأخرى
هناك الكثير عبر الشركات الإعلانية المتخصصة، والتي يمكن عبرها عمل حملات إعلانية وتحقيق ما ترغب عبر أهداف ترويجية وربحية.
هذه الشركات من طبيعة الحال موجودة بعدد مهول وهي متنوعة بدرجة كبيرة جداً، فمنها شركات Native ads، وشركات اللافتة ادس، وشركات pop ups، والشركات المشابهة لجوجل ادرودس…الخ.
ت- كن مبتكراً في إنشاء حملتك الإعلانية وفكر خارج الصندوق
الترويج على الإنترنت هو فهم وفن أيضاً، فهناك معايير وأسس يقوم عليها الترويج الإلكتروني، وأيضاً هناك جانب فني وابداعي وهذا ماي الفارق بين مسوق إلكتروني مبتدء ومسوق الكتروني محترف.
لإنشاء حملة إعلانية ناجحة عليك ألا تكون تقليدي تعمل ما يعمله الآخرين، ولكن عليك الخروج عن المألوف في جميع خطوة عبر خطوات إنشاء حملاتك الإعلانية، وبهذا تستطيع تحقيق أفضل النتائج الممكنة.
وهذه بعض النصائح التي عليك إتباعها، والتي ستساعدك على إنشاء حملة إعلانية مبتكرة:
اختر صورة إعلانك بعناية شديدة
الجانب المرئي يوثر في نسبة الضغط على الإعلان بدرجة كبيرة جداً، ومن ثم يساهم في نجاح الحملة بنسبة كبيرة. ثبت حتى الصور الغريبة والغير مألوفة تجذب الانتباه أكثر عبر الصور التقليدية.
وأيضاً ثبت حتى الصورة التي تجذب الاناث تختلف عن الصور التي تجذب الذكور، الألوان أيضاً ت فارق كبير.
عنوان الإعلان عنصر في غاية الأبرزية
عنوان الإعلان يعمل جنباً إلى جنب مع صورة الإعلان وهو جزء مكمل للصورة، في الحقيقة عنوان الإعلان هو الجزء الأول والأبرز الذي عبره تخبر العميل المستهدف بمميزات سلعتك أو خدمتك.
ومن ثم هذا يؤثر بشدة في قراره سواء بالضغط على الإعلان لمعهدة المزيد أو تجاهل إعلانك تماماً.
ا فيديو إعلاني احترافي بدلاً عبر الإعلانات التقليدية
الصوت والصورة يمثل فرصة إعلانية رائعة لمن يستطيع التعامل معه بذكاء. يقولون حتى الصورة تساوي ألف جميعمة فكم يساوي الصوت والصورةيا ترى؟ في الحقيقة الابداع الحقيقي في الحملات الإعلانية يتجلى في أوضح صوره عبر خلال إعلانات الصوت والصورة.
ج- تذكر حتى التحديد الجيد هو أساس نجاح حملتك
تحديد الهدف الترويجي بدقة، واختيار المنصة الترويجية المثالية، وإنشاء إعلان رائع وجذاب، جميع هذا بدون استهداف جيد لا يعني شيء في نجاح إعلانك.
لو كان هناك بائع جائل يبيع منتج مخصص للاطفال الرضع، وكان مهتم بعرض منتجاته أمام مدرسة ثانوية للاولاد محاولاً بيع منتجه للطلبة، جميعنا يفترض أن نتفق احتى هذا البائع لايجيد اختيار المكان المناسب.
في الحقيقة الكثير عبر المسوقين يعملون بالضبط مايعمله هذا البائع الجائل، أما أنت عمليك اختيار الخيارات الاستهدافية بدقة.
الجدير بالذكر هنا حتى أي منصة إعلانية تتيح للمعلنين الكثير والكثير عبر الخيارات الاستهدافية، وذلك وفقا للكثير عبر المعايير مثل السن والنوع والمؤهل الدراسي والحالة الاجتماعية والاهتمامات والجميعمات المفتاحية.
ح- عليك امتلاك آداة تتبع وقياس لحملاتك الإعلانية
تتبع الحملات الاعلانية عمود مهم جداً في نجاح حملاتك، عبر خلال أدوات التتبع تقدر قياس جميع شيء خاص بحملتك، وبناء على هذا القياس تقدر اتخاذ القرارات التي تجعل حملاتك الفاشلة ناجحة أو حملاتك الناجحة أكثر نجاحاً.
آداة التتبع توفر لك الكثير والكثير عبر المعلومات والبيانات المهمة جداً حول حملاتك الإعلانية، فتقدر عبرها معهدة كم عبر الوقت قضى الزائر في مسقطك أو صفحة الهبوط الخاصة بك، ما هي الجميعمات المفتاحية التي حققت لك مبيعات، عدد الزائري الذين غادروا مسقطك مباشرة بعد زيارته، والكثير والكثير عبر البيانات الأخرى.
خ- تذكر دائما حتى نجاح حملاتك الإعلانية يتوقف بشجميع كبير على التجربة
التجربة عنصر في غاية الأبرزية لنجاح الحملات الإعلانية، والمقصود بالتجربة هنا ليس تطبيق المعلومات فقط والحصول على خبرة عملية، ولكن أيضاً عمل حملات متنوعة مع اختبار المتغيرات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.
في عالم الحملات الإعلانية أو في الترويج بشجميع عام هناك مصطلح مشهور يسمي Split test، وهو يشير إلى تقسيم الميزانية الإعلانية على أكثر عبر إعلان مع عمل تغيير في جميع إعلان، ويكون ذلك في النهاية بغرض الحصول على الحملة الإعلانية الناجحة والاستمرار فيها، وايقاف باقي الحملات.
مثال: للوصول لحملة ناجحة على فيسبوك لترويج ايفونثمانية مثلاً، تقدر عملخمسة حملات متنوعة بخمسة صور مختلفة، وخمس عناوين، وعمل اختبار لهذه الحملات لمدة ثلاثة أيام لتحديد أفضل النتائج الممكنة.
يقول خبراء الحملات الإعلانية حتى متغير واحد فقط مثل صورة الأعلان، على الأرجح حتى يحول الحملة الخاسرة لحملة مربحة بشجميع دارامي.
في نهاية الموضوع أود حتى أنوه مرة أخرى، حتى هذه النصائع تنطبق على أي نوع عبر الحملات الإعلانية، وهي فعالة جداً وإذا استطعت تطبيقها فيفترض أن تحصل على نتائج رائعة عبر حملاتك الإعلانية.
السابق
ما هي الخطة التسويقية وأهميتها ومكوناتها الرئيسية
التالي
إدارة مواقع التواصل الاجتماعي (دليل شامل 2020)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً