قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

شرح الترويج بالعمولة أو الأفلييت (مرشد جميعي 2020)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المرشد يفترض أن أبدأ معك عبر حيث شرح فكرة الترويج بالعمولة وعلى أي أساس تقوم، مروراً بأبرز الجوانب والنقاط والأدوات التي يفترض أن أنت بحاجة إليها في عملك كمسوق بالعمولة. انتهاءاً ببعض النصائح التي يفترض أن تساعدك على تحقيق أفضل أرباح ممكنة عبر الترويج بالعمولة. لذلك إذا كنت تنتمي لأي عبر... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

الترويج بالعمولة أو الأفلييت هو كنز حقيقي لجميع شاب يسعى لتغيير حياته للأفضل في سنة 2020، فهو يفتح آفاقاً رائعة لترويج منتجات وخدمات موجودة بالعمل في السوق، وتمتلك طلباً وشهرة بين العملاء، ومن ثم تحقيق أرباح عبرها. الفرص الحصول على أرباحية هنا ليس لها حدود.
في هذا المرشد يفترض أن أبدأ معك عبر حيث شرح فكرة الترويج بالعمولة وعلى أي أساس تقوم، مروراً بأبرز الجوانب والنقاط والأدوات التي يفترض أن أنت بحاجة إليها في عملك كمسوق بالعمولة.
انتهاءاً ببعض النصائح التي يفترض أن تساعدك على تحقيق أفضل أرباح ممكنة عبر الترويج بالعمولة.
لذلك إذا كنت تنتمي لأي عبر هذه الفئات فهذا المرشد مكتوب خصيصاً لأجلك، ويفترض أن تستفيد منه:
  • -إذا كنت ترغب العمل في مجال الترويج بالعمولة لما لهذا المجال عبر فرص ربحية كبيرة، ولا دراسة عبر أين تبدأ.
  • -إذا كنت بالعمل تمتلك بعض المعلومات ولديك بعض الخبرة في مجال الترويج بالعمولة، وترغب الحصول على مرشد منظم لتحقيق أرباح حقيقة.
  • -إذا كنت تعمل في مجال الترويج بالعمولة وتحقق أرباح بالعمل، وترغب الحصول على المزيد عبر المعهدة لتعظيم أرباحك.
إشارة: ستجدني أثناء الشرح أشير لبعض الموضوعات الأخرى المرتبطة بالحصول على أرباح عبر الترويج بالعمولة، والتي ستمنحك المزيد عبر الفهم وتفتح أمامك آفاق وفرص جديدة، لذا أوصي بشدة بقراءة جميع منطق يفترض أن أضع رابط له بالأسفل!
هل تعلم ماذا يعني الترويج بالعمولة أو الأفلييتيا ترى؟
الترويج بالعمولة (Affiliate Marketing): هو منظومة ترويجية تقوم على تبادل المنفعة بين صاحب السلعة أو الخدمة أو العرض عبر ناحية (يفترض أن نشير إليه هنا بالمعلن)، والناشر أو المسوق بالعمولة عبر ناحية أخرى.
في الترويج بالعمولة يقوم المسوق (أنت) بتقديم خدمات ترويجية للمعلن في لقاء عمولة معينة يتم دفعها وفقاً للاتفاق.
تبدأ فكرة الترويج بالعمولة عبر جانب المعلن والذي يقوم بفتح نظام للترويج بالعمولة لما يتملك عبر سلع أو خدمات أو عروض، يقوم المعلن عبر جانبه بتحديد أبرز المعايير والاسس والأساسيات التي تحكم نظام الترويج بالعمولة خاصته.
يقوم المسوق بالعمولة بتقديم طلب للمشاركة في هذا النظام وفقا للشروط المعلنة، يتم قبول الناشر أو رفضه وفقاً لمدى توافقه مع المعايير والشروط المعلنة عبر قبل المعلن.
في حالة قبول الناشر يبدأ العمل بين المعلن والناشر، ويقوم المعلن بالدفع للناشر عبر خلال احدى طرق الدفع على الإنترنت، وعلى رأس هذه الطرق التحويلات البنكية، والبنوك الإلكترونية وأبرزها باي بال.
يفترض أن تفهم بعد قليل حتى هناك بعض الحالات التيقد يحدث فيها طرف ثالث في العملية الترويجية، ويفترض أن تفهم أيضاً حتى اتمام اتفاق للترويج بالعمولة من الممكن في بعض الأحيان يبدأ منك أنت كناشر.
استمر في القراءة ويفترض أن تجد تغطية شاملة عن الموضوع بشجميع تام.
على أي اساس تقوم فكرة الترويج بالعمولة ولما وُجدتيا ترى؟
في الحقيقة فكرة الأفلييت ليست وليدة وجود شبكة الإنترنت، ولكنها أقدم بكثير عبر وجود الإنترنت، وهي ببساطة تقوم على تبادل المنفعة كما ذكرنا في السابق.
جميع مُنتج أو تاجر أي كان نوع الإنتاج الذي ينتجه، يقوم بترويج منتجاته للحصول على أفضل مستوى عبر المبيعات، ومهما كانت القوة الترويجية للمُنتج أو التاجر فإنها في النهاية محدودة، لذلك بدأ المنتجين منذ زمن بعيد بالاستعانة بالغير في ترويج منتجاتهم وذلك في لقاء عمولة محددة.
هنا التاجر أو صاحب المنتج يفترض أن يحصل على المزيد عبر المبيعات وتحقيق المزيد عبر الحصول على أرباح، والمسوق يفترض أن يحصل على عمولات رائعة وفقاً لجهوده الترويجية.
مع ظهور الانترنت ومع اتساع فكرة الترويج عبر خلال الانترنت فقد تجلت فكرة الترويج بالعمولة أو الافلييت في أوضح صورها وأكثرها شمولاً وتنوعاً وانتشاراً وازدهاراً أيضاً، ففي السنوات القليلة الماضية أصبحت فكرة الافلييت تغطي الكثير عبر جوانب العمل والترويج عبر خلال الإنترنت.
فمن ناحية ظهرت الكثير عبر الشركات المتخصصة في الترويج بالعمولة، والتي تعتمد على هذا النوع عبر الترويج بشجميع أساسي.
ومن ناحية أخرى ازاد وعي جميع صاحب أعمال اونلاين فإتجه إلى هذ النوع عبر الترويج… سواء بشجميع أساسي أو بشجميع جانبي.
بشجميع عام بسبب اتساع فكرة الترويج بالعمولة على نطاق واسع، أصبح جميع صاحب أعمال على الإنترنت (لايستخدم هذا النوع عبر الترويج) أكثر قابلية للاقتناع بتطبيق هذه الفكرة، وذلك في حالة عثر الناشر أو المسوق بالعمولة الذي يمتلك القدرة على تقديم ترويج جيد له
(انتبه هذه نقطة في غاية الأبرزية، وتقدر تحقيق المزيد عبرها، ويفترض أن أشير لها في مواضع أخرى لاحقاً).
بعض النقاط المهمة الخاصة بالتعريف بمجال الافلييت
أ- لا يقتصر الترويج بالعمولة على ترويج منتج أو خدمة، ولكنه يتجاوز ذلك ليضم جميع عمل يتم القيام به عبر قبل الزائر، بدءاً عبر الاشتراك في قائمة بريدية انتهاءاً بإتمام عملية بيع تامة متضمنا جميع ما بينهم عبر أغراض ترويجية، مثل تنزيل تطبيق أو لعبة، أو الاشتراك في أحد المواقع، أو عمل تحميل لأحد الملفات…الخ.
ب- عالم الترويج بالعمولة هو عالم كبير ومتنوع، ويندرج تحته الكثير عبر الأنواع الفرعية المتخصصة، لذا فإذا شركات CPA ومثلها شركات CPI و CPL تندرج جميعها تحت منظومة الترويج بالعمولة.
ت- جميع عقد أو اتفاق بين معلن صاحب منتج أو خدمة أو سلعة مع ناشر، وهذا الاتفاق يتضمن آداء خدمات ترويجية معينة في لقاء عمولة هو ترويج بالعمولة، حتى ولو تم بصورة إنسانية دون وجود نظام عام عبر قبل المعلن.
ج- في أحياناًقد يحدث هناك طرف ثالث في نظام الافلييت كالشركات الوسيطة CPA بين المعلن والناشر، وفي أحياناً أخرى لايوجد طرف ثالث ويكون الاتفاق مباشر بين المعلن والناشر، وفي الحالة الأخيرة يتحقق ذلك اما بوجود نظام افلييت في الشركة المعلنة أو بعمل عقد ترويج بالعمولة خاص.
ح- عمولة الافلييت عنصر متغير وليس ثابت ففي أحياناً تكون العمولة نسبة معينة عبر ثمن سلعة أو خدمة، وفي أحياناً أخرى تكون مبلغ محدد متفق عليه مسبقاً يدفع عند آداء الزائر لعمل محدد، وهذا يتحدد وفقا لنظام الترويج بالعمولة الخاص بجميع معلن على حدا أو بناءاً على الاتفاق بين المعلن والناشر.
اقرأ أيضاً: لما عليك البدء في الترويج بالعمولة في سنة 2020
ماذا أحتاج لكي أبدأ في الترويج بالعمولةيا ترى؟
منتج أو خدمة أو عرض جيد
في هذه النقطة أوصي حتى تتخذ شيئاً تهتم به ومقتنع به إنسانياً، هذا يفترض أن يسهل عليك الطريق في الكثير عبر النواحي. تقدر الحصول على ذلك اما عبر خلال الشركات الوسيطة كشركات CPA، أو عبر خلال مسقط صاحب السلعة أو الخدمة والاشتراك في نظام الافلييت الذي يتيحه.
أيضاً إذا وجدت المنتج التي تود ترويجه بالعمولة، وعند دخولك المسقط لم تجد نظام افلييت متاح بالمسقط، في هذه الحالة تقدر التواصل مباشرة مع هذا المسقط والتفاوض معه والوصول لاتفاق مناسب.
الجدير بالذكر حتى هناك الكثير عبر المواقع والمتاجر الكبيرة المتاحة في الدول العربية، والتي تتيح نظام الترويج بالعمولة، ومنها مسقط جوميا jumia الشهر.
إذا كنت مهتم بالتعهد على نظام الأفلييت الخاص بمسقط جوميا jumia، بل والتعهد على طرق أخرى للربح عبر جوميا jumia، عمليك بالموضوع بالرابط بالأسفل:
طريقة الحصول على أرباح عبر مسقط جوميا jumia (مرشد جميعي ومشروح 2020)
مصدر جيد للزائري
يجب حتى تمتلك مصدر مناسب عبر الزائري المستهدفين لما تقوم بترويجه حتى تحصل على نسبة تحويل جيدة، ومن ثم تحقق مستوى جيد عبر الأرباح، عوامل مثل ثمن الزائر ومستوى التحديد وكمية الزائري وطبيعتهم تلعب دوراً اساسياً في هذه النقطة.
ولكن على أي حال مصدر الزائري يعد عنصر فعال جداً في عملية الترويج بالعمولة، وله تأثير كبير جداً في نجاحك كمسوق بالعمولة.
وهذه قائمة بأبرز مصادر الزائري:
مواقع التواصل الاجتماعي
سواء بصورة مجانية عبر خلال صفحة أو مجموعة مهتمة بما تسوق عبر منتجات، أو بصورة مدفوعة عن طريق عمل حملات إعلانية مدفوعة.
وهذه بعض الموضوعات في علوم عظيمة الخاصة بالترويج عبر خلال مواقع التواصل الاجتماعي:
  • -مرشد الترويج عبر الانستقرام في سنة 2020
  • -الترويج عبر الفيسبوك (مرشد المبتدئين 2020)
  • -طريقة عمل إعلان ممول على الفيس بوك (شرح بالصور)
أيضاً الموضوع بالأسفل يشرح مجموعة من السبل الحصول على أرباح عبر انستقرام والتي منها الترويج بالعمولة:
محركات البحث
للحصول على زائري عبر محركات البحث فهناك طريقتين أيضأ: الطريق الأولى عبر خلال امتلاك مسقط وعمل تحسين لمحركات البحث للحصول على زائري مجانية.
الطريقة الثانية عن طريق عمل حملات إعلانية مدفوعة.
اقرأ أيضاً:ستة نصائح لعمل حملة إعلانية ناجحة على الإنترنت
الشركات الإعلانية المتخصصة
هناك الكثير عبر الشركات المتخصصة في بيع الزائري، وهي تختلف فيما بينها عبر حيث طريقة الدفع للحصول على زائري (الدفع لقاء الظهور، والدفع لقاء المشاهدة، والدفع لقاء الضغطة).
بعض الأدوات التي يفترض أن تساعدك في تحقيق اهدافك
نظراً لأبرزية هذه النقطة وتشعبها ولأنها تحتوي على بعض التفاصيل، لذا يفترض أن أفرد لها جزءاً خاصاً في هذا الموضوع بعد قليل.
وسيلة للدفع على الانترنت
في الحقيقة العمل في الترويج بالعمولة يحتاج إلى رأس مال مثله مثل أي عمل آخر، نعم هناك أفكار وحالات نادرة لتحقيق أرباح عبر الافلييت بصورة شبه مجانية.
ولكن الحقيقة الغالبة هنا أنك لكي تحقق أرباح في عملك في مجال الافلييت عليك باستثمار المال، وهذا يحتاج حتى تمتلك وسيلة للدفع على الإنترنت مثل بطاقة بايونير أو أي بطاقة ائتمانية أخرى أو حساب باي بال به رصيد.
أبرز الخدمات والأدوات التي يحتاجها جميع مسوق بالعمولة
يفترض أن أتحدث في جميع نقطة عن الآداة بشجميع عام، وكيف من الممكن أن ستفيدك كما يفترض أن أذكر مثال محدد لجميع آداة.
هنا أريد حتى أنوه، أنه ليس عليك حتماً الاشتراك في المسقط الذي سنختاره كمثال لجميع آداة تحديداً، وليس عليك أيضاً حتى تمتلك جميع ما يفترض أن نعرضه عبر أداوت، ففي بعض الحالات من الممكن لن أنت بحاجة إلى أدوات بعينها وفقا لظروف عملك الخاصة.
إليك أبرز الأدوات والخدمات المستخدمة في الترويج بالعمولة:
استضافة جيدة
في أغلب الأحيان يعتمد نجاحك كمسوق بالعمولة على تصميمك لصفحات هبوط landing page خاصة لما تقوم بترويجه، وصفحة الهبوط لمن لا يفهم هي تعبير عن صفحة تقوم بتصميمها لكي تكون بمثابة جانب تحفيزي للمستخدم قبل حتى يدخل إلى صفحة المعلن، وهي تساعد على زيادة نسبة التحويل، وعن طريق استخدامها بذكاء تستطيع تغيير مجرىالنتائج جميعياً.
واحدة عبر خدمات الهوستنج الجيدة والمتخصصة لاستضافة مواقع الأفلييت والتي أرشحها لك هي beyondhosting
آداة لعمل صفحات هبوط
لقد اشرنا سابقاً إلى أبرزية صفحة الهبوط في نجاحك كمسوق بالعمولة، الآن كيف من الممكن أن تقدر تصميم صفحة هبوط جيدةيا ترى؟ في الحقيقة هناك الكثير عبر الطرق لعمل صفحة هبوط، ونحن هنا تحديداً نتحدث عن الأدوات التي عبرها تقدر عمل صفحة هبوط بصورة سهلة وسهلة.
أدوات إنشاء صفحات الهبوط، هي أدوات تقدر عبرها وبدون أنقد يحدث لديك خبرة في الكود حتى تنشيء صفحة هبوط بمعايير جيدة، وتعتبر leadpages واحدة عبر الأدوات التي تقدر الاعتماد عليها في هذا الغرض.
الجدير بالذكر هنا أنه هناك طرق بديلة لعمل صفحة هبوط بدلاً عبر استخدام احدى الأدوات المخصصة لذلك، ومن الطرق البديلة لعمل لاندنج بيدج الاستعانة بالمتخصصين (مصممي ومطوري صفحات الويب).
آداة لعمل متابعة وتحليل (Tracking) لنتائج الحملات الإعلانية.
تقريباً لايوجد نجاح حقيقي في العمل في مجال الترويج بالعمولة بدون آداة جيدة لعمل تحليل ومتابعة للحملات الاعلانية، هذه نقطة مليئة بالتفاصيل والأفكار من الممكن يفترض أن أفرد لها موضوعاً خاصاً في المستقبل.
ولكن لتوضيح الفكرة بصورة مبسطة، آداة المتابعة والتحليل، هي تعبير عن آداة تقدر عبرها الحصول على الكثير عبر التفاصيل والمعلومات الخاصة بأداء حملاتك الإعلانية.
تقدر الحصول على تفاصيل دقيقة جداً عن زائري صفحة الهبوط الخاصة بك، عبر خلال هذه التفاصيل تقدر عمل التعديلات والتغييرات اللازمة لكي تحسن نتائج حملتك الاعلانية.
إليك هذا المثال لسهولة الفهم:
فرضا أنك تقوم بترويج منتج أيفون8 مع أحد المتاجر اللإلكترونية التي تتيح نظام أفلييت (جوميا jumia مثلاً)، وكنت تعتمد على زائري PPV (الدفع لقاء المشاهدة).
من خلال آداة المتابعة والتحليل تقدر معهدة أي عبر الجميعمات المفتاحية أو المواقع المستهدفة هي التي حصلت عبرها على عمليات بيع، وأي منها لم تحصل عبرها على عمليات بيع، ومن ثم تقوم بإلغاء الاستهدافات الخاسرة وتقوم بعمل Scale up أو ترقية للاستهدافات المربحة.
في الحقيقة الموضوع لايقتصر على ذلك فقط، ولكن آداة المتابعة والتحليل يمكنها حتى تمنحك المزيد مثل عمل اختبار لمجموعة مختلفة عبر المنتجات، وصفحات الهبوط لمعهدة أي منهم هو الأفضل وذلك عبر خلال حملة واحدة فقط (هذا يسمى split test).
باختصار آداة المتابعة والتحليل هو المفتاح الحقيقي للنجاح في الترويج بالعمولة، وبالأسفل واحدة عبر هذه الأدوات الجيدة التي تقدر الاعتماد عليها كمسوق بالعمولة.
https://voluum.com
آداة لمشاهدة صفحات المعلنين الغير متاحة ببلدك
في أحياناً كثيرة يقتصر ظهور صفحات الهبوط الخاصة بالمعلنين على البلد المستهدفة فقط، هذا رائج في صناعة CPA بشجميع خاص.
فإذا كنت تسوق عرض مثلاً مخصص لدولة النرويج وأنت مصري، وكنت ترغب الاطلاع على صفحة العرض فمن الممكن لن تستطيع ذلك إلا عبر خلال آداة للحصول على proxy لدولة الدنمارك.
من طبيعة الحال فحص صفحة المعلن شيء في منتهي الأبرزية للتأكد اأنها تعمل بشجميع سليم أولاً، وللتأكد أنها صفحة جيدة وجذابة ثانياً. يجب عليك كمسوق حتى تقوم بعمل ذلك في جميع عرض تقوم بترويجه.
واحدة عبر الأدوات الجيدة التي تقدر عبرها مشاهدة صفحة العرض في الكثير عبر بلدان العالم هي:
http://www.hsselite.com
آداة للاطلاع على حملات المنافسين
تمكنك هذه الآداة عبر مشاهدة بعض البيانات الخاصة بالحملات الإعلانية للمسوقين بالعمولة الآخرين.
تقدر عبر خلال هذه الآداة حتى ترى صفحات الهبوط التي يستخدمها المسوقين الآخرين ومصدر الزائري وبعض البيانات الأخرى الخاصة بالاستهداف.
ليس عليك استخدام هذه الآداة في نسخ حملات الآخرين وتطبيقها كما هي لحتى ذلك لن يجدي في أغلب الأحيان، ولكن تقدر استخدام هذه الآداة في الحصول على المزيد عبر الافكار التي تقدر تطويرها أو دمجها او تطبيقها في نواحي أخرى عبر عملك.
يتوقف اختيارك لهذه الآداة بناءاً على نوع الزائري الذي تستخدمه فلجميع نوع عبر الزائري هناك أدوات خاصة.
في النهاية إليك مثال لواحدة عبر أدوات الاطلاع على حملات المنافسين الجيدة
https://adplexity.com
اقرأ أيضاً: أفضل أدوات الترويج الإلكتروني لجميع المجالات
نصائح مهمة لنجاحك كمسوق بالعمولة
العنصر الأساسي في نجاحك في عالم الأفلييت هو الاختبار والتجريب
نعم المعلومات مهمة ولكن التجربة والخبرة هما الأبرز، إذا كنت تعتقد حتى نجاحك كمسوق بالعمولة يعتمد على جمع المعلومات ومن ثم تطبيقها فيأتي النجاح فانت مخطيء جميعياً.
يجب عليك حتى تجرب المزيد عبر المنتجات مع صفحات هبوط مختلفة لكي تصل لأفضل معدل تحويل (Conversion Rate) ممكن، ومن ثم أفضل مستوى عبر الأرباح.
مصدر الزائري أيضاً في كثير عبر الاحيان يعمل مع نوع معين عبر العروض أو المنتجات ولا يعمل مع الأخرى.
إنها معادلة معلومة العناصر ولكن بها تفاصيل ولكي تصل للتفاصيل المربحة ليس عليك إلا حتى تجرب وتختبر حتى تصل للنجاح.
لا تعتمد جميعياً على حملاتك الناجحة في وقت بعينه
فكرة العمل في مجال الترويج بالعمولة ليس كمن يبحث على الحملات الناجحة وتنتهي مهمته عندما يجدها، ولكن البحث عن الحملات الناجحة هو عملية مستمرة.
وهذا لحتى الحملات الناجحة لاتستمر ناجحة طيلة الوقت، فغالباً يفترض أن تاخذ وقتاً معيناً ثم تصبح مستنزفة، أو من الممكن ينسخها الكثير عبر المنافسين فنصيبك عبر الحصول على أرباح منها يصبح أقل، لذا استمر في البحث عن حملات ناجحة حتى ولو كنت تمتلك حملات ناجحة الآن.
اقرأ أيضاً: الحصول على أرباح عبر أمازون (جميع الطرق و المعلومات التي أنت بحاجة إليها)
فكر خارج الصندوق حتى تحصل على نتائج استثنائية
المقصود بالتفكير خارج الصندوق هنا هو استخدام المعطيات أو عناصر المعادلة بصورة مختلفة عن الآخرين، يجب عليك حتى تضيف لمستك الخاصة في صفحات الهبوط الخاصة بك، يجب عليك حتى تكتشف مصادر جديدة ومتنوعة للزائري، ويجب حتى تجد طريقاً للحصول على عروض متميزة.
فمثلاً في مجال CPA ترويج عروض عبر شركة صغيرة مأخودة عبر شركات أكبرقد يحدث أقل ربحية عبر ترويج العرض عبر الشركة الرئيسية أو عبر المعلن مباشرة.
احصل على أكبر قدر عبر الأرباح في أسرع وقت عبر حملاتك الناجحة
كما ذكرنا سابقاً الحملات الناجحة لاتستمر ناجحة إلى الأبد، لذا عليك حتى تمتلك قدرة على حمل مستوى الحملة للحصول على أكبر نسبة عبر الحصول على أرباح في أسرع وقت.
هذا يتضمن ضخ المزيد عبر الأموال في الحملة الاعلانية للحصول على المزيد عبر الزائري، وأيضاً محاولة الحصول على زائري عبر شركات مشابهة أو اختبار أنواع أخرى عبر الزائري.
أصحاب المدونات يمكنهم أيضاً الحصول على أرباح عبر الترويج بالعمولة
إذا كنت تمتلك مدونة وتحصل على زيارات جيدة عبر خلال محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي، تقدر أيضاً العمل كمسوق بالعمولة.
جميع ماعليك عمله هنا حتى تجد منتجات أو خدمات أو عروض لها علاقة بمحتوى مدونتك، وتبدأ في الترويج بالعمولة.
اقرأ أيضاً: كيف من الممكن أن تصبح مسوق بالعمولة ناجح (10 نصائح فارقة في سنة 2020)
في الحقيقة أصاح قنوات اليوتيوب يمكنهم أيضاً الحصول على أرباح عبر الترويج بالعمولة، وللحصول على استراتيجية تامة للربح عبر اليوتيوب والترويج بالعمولة عمليك بالموضوع بالرابط بالأسفل:
طريقة ربح 50 دولار يومياً عبر يوتيوب والأفلييت
خاتمة
الترويج بالعمولة هو أعمال ضخم ومتسع، ويتم تداول مليارات الدولارات اونلاين عبره جميع سنة.
يجب عليك كمبتدء حتى تفهم الفكرة جيداً وتعد خطتك (التي تضم تحديد نوع الزائري ونوع العروض أو السلع التي ستقوم بترويجها والاشتراك في الأدوات التي ترى أنها مناسبة لك ولها أبرزية في نجاحك)، ثم تضع هجريزك في اتجاه واحد وتبدأ في الاختبار والتجريب.
استمر في التجريب إلى حتى تصل للحملة الناجحة التي ستعوضك عن جميع الخسائر التي من الممكن ستخسرها في البداية.
السابق
إدارة مواقع التواصل الاجتماعي (دليل شامل 2020)
التالي
التسويق عبر المؤثرين في 2020 (دليل شامل ومبسط)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً