قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

جلسة تصوير فيديو : دراسة كيف من الممكن أن تمهد لنجاحك وتألقك المميز في الصوت والصورةهات

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

معينة والبدء بالتصوير، لكن في الحقيقة لا يمكننا اعتبار جميع ما نتصوره أو نتخيله أمراً صائباً دوماً، أليس كذلكيا ترى؟ إذا كان الموضوع تصوير عبر أجل فيلم ضخم، من الممكن سيكون هناك مئات العاملين و الاحترافيين الذين يتعاونون فيما بينهم على إنجاز الأمور! لكن الصوت والصورة الذي يتم... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
يفترض أن نتحدث اليوم في هذه الموضوعة عن إحدى المظاهر الأكثر أبرزية في إنتاج الصوت والصورةهات، ومن الممكن يعتبر التفصيل الأكثر أبرزية في هذه العملية: متطلبات جلسة تصوير فيديو 
فالأدوات كما دراسة هي أبرز عنصر نجاح أي عمل عبر الأعمال، عندما نحضر فيديو قد يظهر لنا أمراً سهلاً جداً هجريز الكاميرا في مكان وزاوية معينة والبدء بالتصوير، لكن في الحقيقة لا يمكننا اعتبار جميع ما نتصوره أو نتخيله أمراً صائباً دوماً، أليس كذلكيا ترى؟
إذا كان الموضوع تصوير عبر أجل فيلم ضخم، من الممكن سيكون هناك مئات العاملين و الاحترافيين الذين يتعاونون فيما بينهم على إنجاز الأمور! لكن الصوت والصورة الذي يتم تصويره ونشره على الإنترنت يمكن أنقد يحدث لديك فريق عمل صغير جداً أو تعمل بمفردك على ذلك.
بشجميع عام توجد سلسلة هرمية وقواعد تحكم موضوع جلسات تصوير الصوت والصورة . يجب حتى تتبعها جيداً لكي تتمكن عبر تطبيق جميع شيء كهل تعلم ماذا يعني مخطط له ويخرج جميع شيء ضمن المتسقط، وبأفضل وأسهل طريقة على الإطلاق.
تابع قراءة الموضوع وتعهد على التفاصيل!
ما هي متطلبات جلسة تصوير فيديو يا ترى؟
نقصد بهذه المتطلبات مجموعة أدوات وأجهزة واكسسوارات لازمة عبر أجل جلسة التصوير وما يتعدى ذلك عبر أماكن وفرق عمل.
تضم الاكسسوارات حتى بيئة التصوير، المكان الذي يحدث فيه تسجيل المشاهد أيضاً.
في هذا المكان يجب على عمل الفريق بالتام أنقد يحدث متناسقاً ومتلائماً. يجب على جميع واحد منهم حتى يقوم بعمله والمهمة التي أوجميعت إليه حتى يتم تطبيق العمل كما يجب، وتحدث الإنضمامات كهل تعلم ماذا يعني مخطط لها.
لهذا السبب، يجب أنقد يحدث مكاناً هادئاً خالياً عبر الضجيج قدر الإمكان، لا يهم إذا كان الصوت والصورة سهلاً أم معقداً، إذا كان هناكعشرة أم 100 إنسان يشهجرون في جلسة التصوير.
فريق عمل التصوير في جلسة التصوير
إذا جميع إنسان عبر الأشخاص المشهجرين في جلسات له وظيفة ومهمة جوهرية. يوجد هناك تسلسل هرمي بين العاملين والموظفين، مثل المخرج والمساعد في الإخراج، بالأخص حتى عمل الإنسان الأخير ضروري جداً لتطبيق عمل باقي الأفراد والناس.
على هذا، يعتبر عبر الضروري اشتراك وتعاون الجميع مع بعضهم في المكان. معاً يمكن حتى يشجميعوا فريقاً واحداً. إنتاج فيديو هو عمل جماعي في المحصلة.
يفترض أن نتحدث عن عمل ووظيفة جميع إنسان عبر هؤلاء الأشخاص المشهجرين
الفهرس
أ- المخرج ب- مسؤول الصوت ت- مسؤول التصوير ج- المسؤول الفني ح- مسؤول الإنتاج خ- المشهجرون في التصوير – الكاست
أ- المخرج
المخرج أو director هو الإنسان المسؤول عن الستوديو. هو المسؤول عن سريان العمل كجميع، عن مناخ وبيئة التصوير، عن الجانب الفني والمرئي للفيديو. هو مَن يجب عليه أنقد يحدث له علاقة مع الممثلين ليشرح لهم الإنسانيات، الأحاديث وكذلك الأعمال التي ستتم عند تصوير المشاهد.
*مساعد الإخراج
يقوم هذا الإنسان بالكثير عبر الأعمال والاستراتيجيات إلى جانب المخرج، حيث يشجميع صلة الوصل العملية بين المشهجرين في التصوير. يجب على مساعد الإخراج الأول حتى يجتمع مع مدير الإنتاج وينقل له الكثير عبر التوصيات والنقاط الهامة ليمررها بدوره إلى جميع الفرق المشهجرة في التصوير، ليتم تسليم الصوت والصورة أو الفيلم في الوقت المحدد له.
أما المساعد الثاني، يعاون في تطبيق الفترات الزمنية الموضوعة ويجب عليه أنقد يحدث مستعداً لأي تأخير قد يطراً. في العادة يعاون هذا المساعد في تطبيق وتنظيم عمل المشهجرين في جلسات التصوير – الكاست.
ب- مسؤول الصوت
مهندس الصوت يعمل على فحص المؤثرات الصوتية المستعملة ومدى تلاؤمها مع المحادثةات التي تتم، يعمل على استعمال التقنيات والاستراتيجيات، يتعاون مع الأشخاص المسؤولين عن المساعدة وضبط
ت- مسؤول التصوير

مخرج التصوير

يحدد نوع الإضاءة التي سيتم استعمالها في جلسة تصوير فيديو ، يقرر عدسات الكاميرا، الحركات وكذلك أنواع التي سيتم الاعتماد عليها.

المسؤول عن الكاميرات

يساعد مخرج التصوير وينفذ التصوير على أرض الواقع.
ج- المسؤول الفني
المخرج الفني هو الإنسان المسؤول عن الجانب المرئي عبر الصوت والصورة. يعتني بالعناصر التي تتناول: الألوان، المشاهد، مظهر الفنانين بشجميع عام وكذلك المكياج.
لهذا السبب يحتاج المسؤول الفني إلى مساعدي الإخراج الفني، العاملين في مجال المكياج والعناية بالسيناريوهات.
الإخراج الفني هو اختصاص يعمل بشجميع مباشر ويتعاون مع التصوير، لحتى جميعاهما يعمل في الجانب المرئي عبر الفيلم أو الصوت والصورة.
ح- مسؤول الإنتاج
مدير الإنتاج هو إنسان يعتني باللوجستيات بشجميع عام، بالتنظيم العام والتام في جلسة تصوير فيديو . هو إنسان يهتم بالتفاصيل الصغيرة ليخرج جميع شيء على ما يرام: استئجار المعدات، رواتب العمال، وضع الميزانية، وضع المخطط التنظيمي للعمل وغيرها عبر التفاصيل.
هو الإنسان المسؤول عن ضمان حدوث جميع التفاصيل على حساب هل تعلم ماذا يعني مخطط له.
لكي يتمكن بالعمل عبر النهوض بتام الأعمال والجانب البيروقراطي الذي يقوم عليه التصوير يحتاج إلى التعاون مع منتجين آخرين ومساعدين.
خ- المشهجرون في التصوير – الكاست
أخيراً يأتي الحديث عن نجوم الصوت والصورة أو الفيلم. وهم الأشخاص الذين يظهرون على الشاشات ويظهرون النتيجة النهائية للعمل: الممثلون و الاستعراضيون.
الإنسان المسؤول عن ضبط الاختبارات لاختيار الممثلين الملائمين لفيلم أو فيديو بحيث يتلاءم مع المهام الموضوعة في السيناريو هو مخرج الكاست casting director
بعد التعهد على الفرق والأشخاص الذين يتعاونون فيما بينهم لتتم جلسة تصوير فيديو كهل تعلم ماذا يعني مخطط لها، يفترض أن نتعهد على المعدات والأجهزة الضرورية عبر أجل هذه الجلسة، سواء كان أم لغير ذلك.
لوازم جلسة تصوير فيديو
هناك بعض الأدوات والمعدات التي لا يمكن حتى تنقص لكي تقوم بتصوير فيديو كما تحلم وتتمنى:
أ- الكاميرا
وهي العنصر الضروري جداً، بدونها لا يمكن أنقد يحدث هناك أي تصوير.
ب- الإضاءة
عدم وجود الإضاءة كما يجب يمكن حتى يؤثر بشجميع سلبي على جودة ونوعية الصورة. 
لدينا منطق تام يتحدث عن واقرأ.
ت- الميكروفون
لضمان التقاط الصوت كما يجب، عبر الضروري حتى تعتمد على ميكروفونات في جلسة تصوير الصوت والصورةهات، بحيث يخرج جميعام الممثلين واضحاً للمستمعين.
ج- طابع السيرة وسياقها العام
وهي الطابع العام الذي ترتديه السيرة أثناء روايتها في التصوير
ح- الكاست
التأكد عبر حتى جميع ممثل يصل في وقته إلى مكان التصوير ليستعد كما يجب.
خ- الجميعاكيت أو مؤشرة اللقطة
وهي الخشبة المشهورة في تصوير الصوت والصورةهات، يتم ضربها إعلاناً عن بدء جميع مشهد عبر المشاهد. وهذا يعطي تحديداً وعلامة معينة وواضحة لجميع مشهد عبر المشاهد، مما يساعد بعد ذلك في فترة الإنتاج وتحرير الإنضمامات.
د- عناصر المشهد
وهي الأجزاء والمواد التي تؤلف المشهد، ويمكن حتى تكون هامة جداً للصورة أو الفكرة التي ترغب تمريرها عبر خلال التصوير.
ذ- وجبة خفيفة عبر أجل المشهجرين في التصوير
وهذه النقطة مهمة جداً، عبر الضروري حتى تحافظ على جميع العاملين في وضع صحي جيد، ولا يشعرون بالجوع أو العطش، حاول حتى تهيئ طاولة صغيرة في مكان الإنضمام بشجميع جانبي، طاولة تحتوي على ماء، قهوة، عصائر وفواكه…الخ
عند إحضار السندويش حاول الانتباه إلى نوعية الطعام وإذا كان بين الأشخاص بعض النباتيين أو الذين يعانون عبر حساسية تجاه نوع معين عبر الطعام، مثل عدم المقاومين للاكتوز والغلوتين…
ز- الكراسي
من البديهي حتى تحتوي جلسة تصوير فيديو على كراسي ، فلا يمكننا اعتبار حتى جميع العاملين سيعملون طوال الوقت، عبر الضروري وجود كراسي للجلوس قليلاً وأخذ قسط خفيف عبر الراحة.
ر- قرطاسية
مثل ورق، حمالة ورق، شريط لاصق… الخ هناك بعض الممثلين بحاجة إلى التوقيع، ملء بعض الحقول والاستمارات (الجانب البيروقراطي عبر العمل).
4 نصائح مفيدة أثناء تصوير الصوت والصورةهات
توجد بعض النصائح المفيدة التي يمكن حتى تساعدك في أية جلسة تصوير فيديو ، المهم حتى تنتبه إليها:
أ- حافظ على الهدوء
أثناء التصوير لا يمكن حتى يتخلل المشاهد أية مصادر ضجيج، خصوصاً حتى الميكروفونات حساسة جداً ويمكن حتى تلتقط أية همسات ناعمة قد تصدر عن بعض المتحدثين بجانب مشهد التصوير.
Nba Rookie GIF by Twitter
لا تنسَ أنه عندما يتم التزام الهدوء في مكان الإنضمام يمكن حتى توفر عمل وجهد كبيرين على المسؤول عن تحرير الصوت والصورة المسجل فيما يعد في فترة الإنتاج.
ب- لا تستعمل هاتفك الننطق أثناء الإنضمام
كما ذكرنا عبر المهم الالتزام بالهدوء والقواعد التي تقوم عليها جلسة تصوير أي فيديو عبر الصوت والصورةهات، منها عدم استعمال الهاتف الننطق وإطفائه أثناء التصوير.
Safe Driving No Phones GIF by Shameless Maya
يعود السبب في ذلك إلى أنه قد تصدر عن هاتفك الننطق موجات كهربائية يمكن حتى تتعارض مع الأجهزة المستعملة، كما أنه إذا وضعت جهازك على الوضع الرجاج يمكن حتى يلفت انتباه الممثلين عبر حولك مما قد يصرفهم عن هجريزهم على المشهد الذي يجري تصويره.
في العمل يجب أنقد يحدث هجريزك منصباً على العمل وحسب.
ت- لا تقاطع الإنضمام إذا لم يكن هناك أمر طارئ
في بعض المشاهد التي يجري تصويرها فإذا أي مقاطعة تحدث عبر أي إنسان يمكن حتى تستدعي إعادة تسجيل المشهد بالتام عبر الصفر…
تذكّر أنه لا يعتبر أمراً سهلاً جداً العثور على مكان محدد يمكن حتى يحدث عنه بتر الصوت والصورة بسهولة في فترة تحرير الصوت والصورةهات. ولهذا السبب يتم استعمال الجميعاكيت لمحاولة فصل المشاهد عن بعضها نوعاً ما.
لكن عند الضرورة أو حدوث أمر طارئ يستدعي المقاطعة، لا تتردد أبداً في ذلك، لأنه في بعض الحالات قدقد يحدث ذلك الأمر متعلقاً بالحالة الصحية أو سلامة الممثلين أو المشاركين في التصوير.
ج- تحقق عبر حتى جميع الأدوات والمعدات تعمل كما يجب
لكي يتم جميع شيء على ما يرام ووفق المتسقط، ومن خلال اتباع جميع النصائح والفترات الزمنية التي تم وضعها في التخطيط، عبر المحتمل أنقد يحدث جميع شيء على مايرام ويعمل جيداً.
مع ذلك، حاول حتى تخصص جزءاً عبر الوقت بين الحين والآخر لتتفقد كيف من الممكن أن تعمل الأمور والمجريات على أرض الواقع، وتتمكن عبر فحص جميع الأدوات والمعدات وتتأكد عبر عدم وجود أي خلل فيها.
حاول حتى تنقل هذه الأجهزة بحذر وحماية كي لا تصب بأية أعطال أو أضرار. اعتمد على العاملين الأخصائيين معك المهتمين بذلك.
خاتمة
كما رأيت في هذا الموضوع، عبر المهم جداً حتى تتعهد على لوازم جلسة تصوير الصوت والصورة لتبدع بأعمالك وتحقق النتائج التي ترجوها وتحلم بها.
ما رأيكيا ترى؟ هل كانت لك أية تجربة في السابق وصورت فيهايا ترى؟ شاركنا بتجاربك أو تساؤلاتك عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع ونحن نتحدث معاً لندراسة معاً ونتقدم معاً.
في الختام نهجر لك منطقاً يقدم لك .
جميع التوفيق لك و إلى اللقاء في منشور آخر و تدوينة أخرى
السلام عليكم!
السابق
كيفية الحصول على زوار من صفحة فيسبوك اسرار الحصول علي زيارات
التالي
كيف أبحث عن عمل : مجموعة نصائح ذكية لتعثر على شغل بالأسلوب الصحيح

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً