قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أفضل مواقع اختصار الروابط للمسوقين (بدائل جوجل URL Shortener)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

هذا الموضوع يفترض أن نتحدث عن... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

لقد تلقينا جميعاً خبر انتهاء خدمة اختصار الروابط الخاصة بجوجل Google URL Shortener بالضجر، وذلك لأنها كانت خدمة اختصار روابط مجانية تماماً ورائعة في الحقيقة. لكن على أي حال هناك دائماً في عالم الإنترنت بدائل رائعة أيضاً، لذلك العجلة لم تقف لإنتهاء أحد أفضل مواقع اختصار الروابط حتى وإذا كان للعملاق جوجل.
في هذا الموضوع يفترض أن نتحدث عن أفضل مواقع اختصار الروابط البديلة لخدمة جوجل، والتي تُسخدم لأغراض ترويجية، ويفترض أن نشرح أبرزيتها وطريقة عملها، ولما مواقع اختصار الروابط في الأساس تمثل أدوات رائعة في عالم الترويج الإلكتروني.
أيضاً يفترض أن نتحدث عن وظائف ومميزات رائعة لمواقع اختصار الروابط لا يعهدها الكثير عبر المسوقين.
لذلك نعدك أنك ستجد شيئاً جديداً ومفيداً في هذا الموضوع، وستجد أكثر عبر مجرد قائمة موثوقة بأفضل وأبرز مواقع اختصار الروابط.
جميع ما عليك هو قراءة الموضوع تاماً وبهجريز!
إشارة: هنا لن نتحدث عن مواقع اختصار الروابط الحصول على أرباحية، أي التي تقدر الإنضمام بها واختصار الروابط بها، وتحقيق أرباح عبر خلال ذلك، ولكننا سنتحدث كما ذكرنا بالأعلى عن مواقع اختصار الروابط كأدوات ترويجية.
ولكن على أي حال لو كنت تبحث عن الحصول على أرباح عبر اختصار الروابط! فلا بأس فقد تناولنا ذلك بشجميع جميعي في منطقين منفصلين.
وتقدر الوصول لهما عبر خلال الرابطين بالأسفل:
  • -
  • -
الآن دعونا نبدأ في موضوع اليوم عن اختصار الروابط كأدوات ترويجية رائعة وضرورية لجميع مسوق الكتروني محترف، بل وجميع مستخدم إنترنت واعي أيضاً.
في البداية أريد حتى اعهدك على هذه الأدوات الرائعة، وكيف من الممكن أن تعمل، وما هي وظائفها الكثيرة، وكيف من الممكن أن تقدر التعامل معهاً، وكيف من الممكن أن تقدر تحقيق أقصى استفادة منها.
ما هي مواقع اختصار الروابط وكيف من الممكن أن تعمليا ترى؟
مواقع اختصار الروابط التي نتحدث عنها اليوم، هي ببساطة تعبير عن أدوات تقدم مجموعة عبر التسهيلات الخاصة بتبادل ومشاركة وتتبع الروابط على شبكة الويب.
هي تقدم في المقام الأول برنامج يسمح لك كمستخدم بادخال روابطك الطويلة، والحصول بدلاً منها على روابط قصيرة، ومختصرة، وتبدو أكثر احترافية وجاذبية وسهولة في الحفظ.
الصفة الأولية والأساسية في الروابط الجديدة القصيرة هي أنها تقوم بعمل تحويل، أو إعادة توجيه للمستخدم إلى الرابط الأساسي. فمثلاً بالأسفل رابط مختصر لرابط هذا الموضوع الذي تقرأه.
http://bit.ly/2YrOBMq
لو قمت بالضغط على الرابط بالأعلى يفترض أن يأخذك لرابط الموضوع الأصلي، والذي هو في الأصل بالشجميع المشروح بالأسفل:
https://www.alrab7on.com/best-url-shortener-for-marketers/
مواقع اختصار الروابط تتحكم بشجميع تام في روابطها المختصرة، وهذا يمكنها عبر الحصول على معلومات تحليلية حول عدد عبر قام بالضغط على الروابط، وما هي بلدانهم، وهل تعلم ماذا يعني المصدر الذي قاموا بالضغط على الرابط عبره (مسقط سوشيال ميديا، اميل، رسالة موبايل…الخ).
لذلك ما يمكن حتى تقدمه مواقع اختصار الروابط الاحترافية التي نتحدث عنها اليوم يتجاوز فكرة تقصير الروابط أو قص الروابط، فهناك الكثير عبر الوظائف والإمكانيات الأخرى التي تقدمها شركات اختصار الروابط.
قبل حتى نبدأ في تناول قائمة أفضل شركات اختصار الروابط، دعونا نوضح في نقاط أبرز الإمكانيات والخصائص والوظائف التي تقدر الحصول عليها عبر هذه الشركات.
ما هي إمكانيات ووظائف مواقع اختصار الروابط
في هذا الجزء يفترض أن نتناول في نقاط أبرز ما تمنحك اياه أدوات اختصار الروابط، وكيف من الممكن أن تقدر كمسوق الاستفادة عبر ذلك:
أ- وضع قناع للرابط الحقيقي
مواقع اختصار الروابط تمكنك عبر عمل قناع للرابط الحقيقي الذي تود ارسال المستخدم له، ومن طبيعة الحال لا نقصد الاشادة بميزة تقنيع الرابط الحقيقي بغرض خداع المستخدم (نرفض في علوم عظيمة أي طرق ملتوية لخداع المستخدم)، ولكن التقنيع هناقد يحدث مفيد في بعض الأحيان ومنها الترويج بالعمولة.
على الرغم عبر حتى الترويج بالعمولة مصدر شرعي لتحقيق أرباح عبر الإنترنت، إلا حتى المستخدم في بعض الأحيان يشعر بعدم الراحة لفكرة حتى تربح عبره. هنا استخدام الرابط المختصر الذي يضع قناع لرابط الأفلييتقد يحدث خيار ممتاز لحل هذه المشجميعة.
ب- استبدال الرابط العملي برابط قصير
هذه هي الخاصية البديهية التي يعهدها الجميع، وهي خاصية رائعة حقاً تمكنك عبر مشاركة الروابط بشجميع منظم ومتسق على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تعطي الرابط شجميع جميل وسهل الحفظ بالنسبة للمستخدم.
الشيء الرائع لدي بعض مواقع اختصار الروابط أنها تتيح لمستخدميها استخدام دومين خاص (Custom Domain) لها، وذلك لعمل روابط مختصرة فريدة تُظهر اسم العلامة التجارية.
فمن المعروف حتى الرابط المختصر العاديقد يحدث اسم نطاق خاص بشركة اختصار الروابط، مثل هذا: (http://bit.ly/2YrOBMq) الخاص بمسقط bitly.
أما في حالة الرابط المختصر بخاصية Custom Domain فيكون الجزء باللون البرتنطقي هو عبر اختيارك أنت، وهذا مثال على الرابط المختصر بطريقة Custom Domain الخاص بمسقط ابل (https://apple.co/2JielVe).
الجدير بالذكر حتى هذه الخاصية في الغالب تكون في الباقات المدفوعة، وغير متاحة للحسابات المجانية في أغلب مواقع اختصار الروابط.
ت- إمكانية عمل تتبع للرابط
لقد بدأنا في التو في الحديث عن المميزات الأكثر تقدماً التي تقدمها مواقع اختصار الروابط. تمتلك أغلب مواقع اختصار الروابط الاحترافية برامج متقدمة للحصول على بيانات دقيقة حول جميع رابط يتم اختصاره عبرها.
هل ترغب عمل منشور احترافي على مسقط لينكد إذا حول أفضل الكورسات لدراسة الديجيتال ماركتنجيا ترى؟ هل ترغب امتلاك إحصائية دقيقة حول عدد عبر قاموا بالضغط على جميع رابط قمت بمشاركتهيا ترى؟ وهل ترغب معهدة ما هي الدولة التي أتت منها جميع ضغطةيا ترى؟
جميع هذا وأكثر تقدر الحصول عليه بجميع سهولة عبر خلال مواقع اختصار الروابط التي تتيح خاصية التتبع.
من طبيعة الحال المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست الحالة الوحيدة التي سأنت بحاجة فيها هذه الميزة، فهناك الكثير عبر الحالات الأخرى المتقدمة التي تقدر فيها الاستفادة عبر قوتها التحليلية.
ولن أبخل عليك بأحد طرقي الخاصة للاستفادة عبر ذلك، والتي ستتضح عبر المثال التالي.
تابع القراءة بالمزيد عبر الهجريز، لحتى هذا أحد أسراري الخاصة في الاستفادة عبر مواقع اختصار الروابط:
في وقت سابق قمت في علوم عظيمة بنشر مرشد متتام وجميعي حول طرق الحصول على أرباح عبر فيسبوك، وفيه قمت بالتحدث حول الحصول على أرباح عبر فيديوهات فيسبوك، والحصول على أرباح عبر الموضوعات الفورية أيضاً، وطرق أخرى، وقمت باختصار الروابط الخاصة بالبدء في تطبيق جميع طريقة منهم، وكانت هذه هي إحصاءيات بعض الروابط بعد عدة شهور عبر نشر الموضوع.
تتبع الروابط عبر خلال مواقع اختصار الروابط
تتبع الروابط بشركة bitly لاختصار الروابط
إليك بعض المعلومات:
  • -لقد تم قراءة الموضوع حوالي 50 ألف مرة.
  • -الصورة الأولى هي لتحليل رابط داخل الموضوع حول الحصول على أرباح عبر الصوت والصورةهات، والذي حصل على حواليستة آلاف ضغطة.
  • -الصورة الثانية هي لتحليل رابط داخل الموضوع حول الحصول على أرباح عبر الموضوعات الفورية، والذي حصل على حوالي الف ضغطة.
ما استطعت استنتاجه عبر خلال هذه التجربة 
  • -حوالي 12 في المائة ممن قرأوا الموضوع مهتمون بالحصول على أرباح عبر الصوت والصورةهات بشجميع أساسي.
  • - حوالي 2 في المائة ممن قرأوا الموضوع مهتمون بالحصول على أرباح عبر الموضوعات الفورية.
  • -اغلب هؤلاء الذين ضغطوا على الروابط هم عبر مصر والمغرب والجزائر.
ما يمكنني العمل عليه وفقاً لهذه الاستنتاجات:
  • -هناك الكثيرون المهتمون بالحصول على أرباح عبر فيديوهات فيسبوك، وهذا يفترض أن أضعه في اعتباري عند تحديد أفكار منطقاتي التالية.
  • -يفترض أن اخط منطق قريباً عن الموضوعات الفورية، ولكني يفترض أن أضع الأولوية لمنطق الحصول على أرباح عبر فيديوهات الفيسبوك.
  • -مصر والمغرب والجزائر هي الدول العربية الأكثر اهتماماً بالموضوع، ويفترض أن أضع هذا في اعتباري عند الكتابة.
هل أدركت الآن ياصديقي القوة التحليلة لميزة التتبع التي تتحيها مواقع اختصار الروابطيا ترى؟
لا تنسى تقدر استخدامها لفهم متابعي صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً.
كانت الثلاث مميزات السابقة هي المميزات الأساسية لأغلب مواقع اختصار الروابط تقريباً، ولكن من طبيعة الحال هناك مميزات وإمكانيات أخرى تتوافر في بعض المواقع ولا تتوافر في الأخرى، وهذه يفترض أن نتحدث عنها في إطار حديثنا عن قائمة أفضل مواقع اختصار الروابط.
ما هي أفضل مواقع اختصار الروابط
أ- bitly
يعتبر مسقط Bitly هو المسقط الأشهر والأبرز في عالم أدوات اختصار الروابط. فهو يمثل آداة موثوقة لاختصار وتحليل الروابط لملايين المستخدمين حول العالم، وهو مسقط تستخدمه الكثير عبر العلامات التجارية المشهورة مثل أمازون ونايكي.
مسقط Bitly لاختصار الروابط يقدم باقة مجانية يمكن للجميع استخدامها وبها مميزات رائعة، ولكنه يظهر بقوته الحقيقة في الباقات المدفوعة.
وهذه بعض أبرز سمات مسقط Bitly:
  • -روابطه المختصرة أكثر شهرة عبر أي مسقط اختصار روابط آخر، ولذلك المستخدم على ألفة بها.
  • -تقدر عمل تعديل للرابط المحتصر كما تشاء وحتى في النسخة المجانية، المقصود هنا هو الجزء الذي يحتوي على حروف وارقام رمزية.
  • -تقدر عبره عمل تتبع لمشاركة روابط على مواقع التواصل الاجتماعي والاميل.
  • - لديه إضافة رائعة على جوجل كروم، وتقدر بضغطة واحدة بالمتصفح عمل اختصار لروابطك.
    تقدر تنزيل وضبط إضافة Bitly على جوجل كروم عبر خلال الرابط بالأسفل:
تقدر الحصول على قائمة رائعة لأبرز إضافات جوجل كروم التي ستختصر عليك الكثير عبر الوقت والجهد عبر خلال الرابط بالأسفل:
افضل اضافات جوجل كروم لعام 2019
ب- TinyURL
TinyURL اسم عريق في عالم اختصار الروابط، هو مسقط اختصار الروابط الأول على الإطلاق، تم اختصار أكثر عبر مليار رابط عبره منذ عام 2002، وهو تاريخ إنشاءه.
لو كنت ترغب خدمة اختصار روابط مجانية موثوقة، وبدون أي تعقيد في الاستخدام، ولكن بدون خاصية التتبع، عمليك بهذا المسقط الرائع والمجاني تماماً.
وهذه بعض أبرز سمات TinyURL:
  • -المسقط قديم وعريق وهذا يضفي عليه المزيد عبر الثقة.
  • -مجاني تماماً، لذلك هو خيار ممتاز لفكرة اختصار الرابط فقط.
  • -تقدر عمل تغيير للرابط كما مسقط Bitly.
  • -المسقط قديم الطراز ولا يوجد به أبعد عبر فكرة قص الرابط.
ت- Rebrandly
واحد عبر مواقع اختصار الروابط الرائعة لمن يريد إمكانيات وخواص متقدمة. هو مسقط احترافي في التعامل مع اختصار الروابط، ودائماً يسعى لتطوير ما يقدم، وإضافة جميع هل تعلم ماذا يعني حديث ومتطور.
تقدر عمل حساب مجاني به لاختصار عدد لا محدود عبر الروابط، مع تتبع محدود ل 5000 ضغطة على روابطك المختصرة، وهذا عدد غير كافي بالمرة (لقد رأيت بنفسك كيف من الممكن أن حتى رابط مختصر واحد في علوم عظيمة حصل علىستة آلاف ضغطة).
وهذه بعض أبرز سمات Rebrandly:
  • - تقدر تغيير وجهة الرابط المختصر لأي رابط آخر غير الذي وضعته أولاً.
    على سبيل المثال أنت قمت بعمل اختصار لرابط في مسقطك، وقمت بمشاركة هذا الرابط على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدها قمت بتغيير هذا الرابط في مسقطك، هنا تقدر الذهاب لمسقط Rebrandly والبحث عن الرابط المختصر وعمل تغيير لكي يتم التوجيه للرابط الجديد في مسقطك.
  • -تقدر تصنيف روابطك وفقاً لوسوم معينة لتحصل على إحصاءيات منظمة حولها وحول آداءها.
  • - تقدر عمل إعادة استهداف عبر خلال الرابط المختصر
    تقدر إضافة كود خاص في الرابط المختصر لعل إعادة استهداف لجميع عبر يزور هذا الرابط، يمكن ربط ذلك بالحملات الإعلانية على فيسبوك وجوجل ادوردس.
  • - عمل توجيه خاص للزائري وفقاً لمتغيرات معينة
    تقدر عبره مثلاً ارسال الزائري المصرية للإصدار العربي عبر مسقطك، والزائري الأمريكية للاصدار الإنجليزي. وتقدر عبره أيضاً تقسيم الزائري وفقاً للمزيد عبر المتغيرات وارسال جميع فئة لرابط فريد.
  • -أسعاره مرتفعة في لقاء جميع ما يقدم هذا.
هناك الكثير عبر المميزات المتقدمة الأخرى في هذه الآداة الرائعة، فهي خيار ممتاز لأصحاب العلامات التجارية الكبيرة، وللمسوقين المحترفين.
ج- Tinycc
واحد عبر مواقع اختصار الروابط الرائعة، يتيح لك هذا المسقط اختصار الروابط بدون إنشاء حساب، وبصورة مجانية تماماً، ولكن مميزاته الحقيقية تأتي مع الخطط المدفوعة.
وهذه بعض أبرز سمات Tinycc:
  • -إمكانية تعديل الرابط مع الخطة المجانية، ولكن الروابط لها مدة صلاحية محددة.
  • -تقدر دعوة فريق العمل خاصتك لاستخدام الخدمة ومنحهم صلاحيات إدارة الروابط.
  • -لديه إمكانية إعادة التحديد التي تحدثنا عنها عبر قبل.
  • -تقدر عبر اختصار الروابط العميقة الخاص بتطبيقك.
ح- bit.do
مسقط اختصار روابط جيد جداً ومجاني تماماً، عبره تقدر اختصار الروابط، وتتبع الضغطات عليها.
وهذه بعض أبرز سمات bit.do:
  • -مجاني تماماً، ولكن لديه خطط مدفوعة.
  • -تقدر عبره تتبع الروابط والضغطات عليها.
  • -تقدر عبره تعديل الروابط المختصرة.
  • -الروابط المختصرة ليس لها مدة صلاحية محددة.
خ- is.gd
هذا هو مسقط اختصار الروابط الأخير في قائمتنا، هو مسقط مفتوح المصدر سهل وسهل الاستخدام، ولديه قابلة سهلة، تقدر عبرها عمل اختصار لروابط في ثواني معدودة.
وهذه بعض أبرز سمات is.gd:
  • -مسقط مفتوح المصدر، وهذا يعني حتى هناك الكثير عبر المبرمجين الذين يعملون خلفه، وهذا يعني ضمان استمراره وتطوره الدائم.
  • -مجاني تماماً.
  • -تقدر عبره الحصول على إحصاءيات حول الروابط: فقط ضع شرطة “-” في نهاية الرابط المختصر لتدخل صفحة الإحصاءيات.
في النهاية أتمنى أنقد يحدث منطقي هذا مفيداً لجميع عبر يبحث عن أفضل مواقع اختصار الروابط للأغراض الترويجية.
السابق
كيف أبحث عن عمل : مجموعة نصائح ذكية لتعثر على شغل بالأسلوب الصحيح
التالي
ما هي السوشيال ميديا؟ (مواقع التواصل الاجتماعي)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً