قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أفضل 20 محرك دراسة في سنة 2020 (مرشد محركات البحث)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

على أكثر مما أظن، فدائماً ما أكتشف حتى هناك آفاق أبعد مما أتسقط. النافذة التي تجعل هذا العالم الغني (عالم الإنترنت) في متناول يدك هي: محرك دراسة جيد، فمن خلال محركات البحث تستطيع الوصول لجميع هذا الثراء الذي تتميز به شبكة الإنترنت. في هذا الموضوع يفترض أن أُعطيك قائمة بأفضل 20 محرك بحث، والتي يفترض أن تفتح لك آفاقاً جديدة، وتمنحك رؤية أكثر ثراءاً وتنوعاً لعالم الإنترنت، حقاً هذا الموضوع يفترض أن يغير تفكيرك كثيراً عن فكرة البحث على الإنترنت بشجميع عام. من الممكن الجميع يعهد بعض محركات البحث التي يفترض أن أتحدث عنها اليوم، ولكني أثق حتى قائمتي تضم محركات دراسة رائعة ذات طبيعة خاصة، ولا يعهدها الجميع. كعادتي في علوم عظيمة دائماً أسعى للعمل على زيادة وعى القاريء، وتوسيع مداركه، وذلك عبر خلال توضيح مفاهيم الأمور وطريقة عملها، لذلك هنا قبل حتى أبدأ في قائمة... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

عالم الويب حرفياً متكدس بكم هائل عبر المواقع، هذه المواقع عملياً تُغطي جميع شيء على الأرجح حتى يخطر على بالك، و تقدر عبرها تحقيق استفادة في جميع نواحي حياتك. لو كان هناك حقيقة واحدة دراسةتها، عبر خلال استخدامي لشبكة الإنترنت طوال السنين السابقة فهي: حتى الإنترنت دائماً يحتوي على أكثر مما أظن، فدائماً ما أكتشف حتى هناك آفاق أبعد مما أتسقط.
النافذة التي تجعل هذا العالم الغني (عالم الإنترنت) في متناول يدك هي: محرك دراسة جيد، فمن خلال محركات البحث تستطيع الوصول لجميع هذا الثراء الذي تتميز به شبكة الإنترنت.
في هذا الموضوع يفترض أن أُعطيك قائمة بأفضل 20 محرك بحث، والتي يفترض أن تفتح لك آفاقاً جديدة، وتمنحك رؤية أكثر ثراءاً وتنوعاً لعالم الإنترنت، حقاً هذا الموضوع يفترض أن يغير تفكيرك كثيراً عن فكرة البحث على الإنترنت بشجميع عام. من الممكن الجميع يعهد بعض محركات البحث التي يفترض أن أتحدث عنها اليوم، ولكني أثق حتى قائمتي تضم محركات دراسة رائعة ذات طبيعة خاصة، ولا يعهدها الجميع.
كعادتي في علوم عظيمة دائماً أسعى للعمل على زيادة وعى القاريء، وتوسيع مداركه، وذلك عبر خلال توضيح مفاهيم الأمور وطريقة عملها، لذلك هنا قبل حتى أبدأ في قائمة أفضل 20 محرك بحث، يفترض أن أتناول باختصار إجابة سؤال: ماهي محركات البحث وكيف من الممكن أن تعمل.
ما هي محركات البحث وكيف من الممكن أن تعمليا ترى؟
باختصار محركات البحث هي تعبير عن برامج متقدمة تمتلكها شركات رائدة، هذه البرامج تعمل بتكنولوجيا متقدمة، بحيث تمكن مستخدم الإنترنت عبر الوصول للمحتوى الذي يريده عبر خلال عملية البحث التي يجريها. محركات البحث تُجري عملية البحث للمستخدم بشجميع أساسي عبر خلال الجميعمات التي يقوم المستخدم بادخالها في مستطيل البحث، ولكن مؤخراً ونتيجة التطور التكنولوجي المهول أصبح بالإمكان البحث عن طريق نطق الجميعمات (Voice Search).
هناك محركات دراسة تعتمد في نتائجها على مواقع الويب الأخرى مثل جوجل، وهناك محركات دراسة متخصصة تعتمد في نتائجها على المحتوى الموجود بها مثل يوتيوب.
تعمل محركات البحث بشجميع أساسي عبر خلال ثلاث عمليات أساسية وهي:
أ- الزحف (Crawling)
وهي العملية التي تقوم فيها محركات البحث بارسال برامجها (Bots) لمواقع الويب لجمع معلومات حول المحتوى المنشور في جميع صفحة ويب. حرفياً محركات البحث تقوم بزيارة جميع صفحة ويب على شبكة الإنترنت لجمع معلومات عنها، وطبيعة المحتوى المنشور بها.
ب- الفهرسة (Indexing)
وهي عملية متصلة بشجميع أساسي بما قبلها، وأحياناً يتناولهما البعض كعملية واحدة. في هذه العملية يتم تخزين جميع البيانات التي يتم جمعها عبر الزحف في قاعدة بيانات محرك البحث.
ت- تقديم نتائج البحث (Providing Results)
وهي العملية التي يقوم فيها برنامج محرك البحث بتلقي الجميعمة أو الجملة التي يستخدمها الباحث، والبحث بها في قاعدة البيانات للوصول لصفحات الويب التي تتحدث عن هذه الجميعمة أو الجملة، ومن ثم تقديم هذه الصفحات للمستخدم في صورة نتائج بحث.
هذا وصف مبسط ومختصر لطريقة عمل محركات البحث، أما إذا كنت ترغب الحصول على المزيد عبر المعلومات حول طريقة عمل محركات البحث عمليك الرجوع لموضوع متخصص حول هذه النقطة في علوم عظيمة، وذلك عبر خلال الرابط بالأسفل.
كيف من الممكن أن تعمل محركات البحث
قائمة بأفضل 20 محرك بحث
أ- Google
هذا هو محرك البحث الأقوى والأفضل على الإطلاق في عالم الويب، وهو محرك البحث الأكثر استخداماً أيضاً وخصوصاً في منطقتنا العربية.
في موضوع سابق بعنوان أسرار البحث في جوجل، تناولت بشجميع مشروح الكثير عبر المميزات البحثية التي يتيحها جوجل، وتناولت محركات البحث الفرعية الخاصة بجوجل أيضاً، والكثير عبر النقاط الهامة الخاصة باستخدام محرك البحث جوجل. أنصحك بشدة بالرجوع لهذا الموضوع لأبرزيته الكبيرة.
رابط محرك البحث Google:
https://www.google.com/
محرك البحث جوجل
ب- Bing
محرك دراسة رائع تابع لشركة مايكرويفترض أنت، وهو واحد عبر أقوى منافسي جوجل. يمتلك محرك البحث بينج الكثير عبر الخواص المهمة منها: البحث المتخصص في الصور أو الأخبار. يتميز محرك البحث بينج أيضاً بالسرعة في آداء عمليات البحث، هو باختصار منتج رائع لشركة مايكرويفترض أنت، وهذا يجعل منه محرك دراسة يستحق التجربة.
رابط محرك البحث Bing:
https://www.bing.com/
محرك البحث بينج
ت- Yahoo
ياهو اسم عريق في عالم الويب، يمتلك ياهو محرك دراسة قوي، ولديه حصة كبيرة عبر عمليات البحث على الإنترنت. في الآونة الأخيرة أصبح محرك البحث ياهو تحت إدارة مايكرويفترض أنت، البعض يعتقدون حتى هذا يعني: حتى ياهو وبينج يستخدمون نفس الخوارزميات، ومن ثم يظهرون نفس النتائج.
ولكن الحقيقة حتى هذا ليس سليماً وهذا واضح عبر نتائج البحث، وأعتقد أيضاً حتى إدارة مايكرويفترض أنت أذكى عبر عمل ذلك.
الجدير بالذكر حتى ياهو يحتل المرتبة الثامنة عالمياً عبر حيث عدد الزائري وفقاً لمسقط الكسا.
رابط محرك البحث YAHOO:
https://search.yahoo.com/
 محرك البحث ياهو
ج- Ask
تم إنشاءه منذ عام 1996 تحت اسم Ask Jeeves، وهو واحد عبر محركات البحث الجيدة أيضاً، والذي يثق فيها الكثير عبر مستخدمي الإنترنت حول العالم. يعتمد محرك البحث هذا على عنصر الخبرة في إظهار النتائج وليس عنصر الشهرة، فهدفه إعطاء الفرصة للخبراء للظهور أولاً.
يتيح تخصيص البحث في الصوت والصورةهات فقط، ولديه الكثير عبر الخيارات البحثية لترشيح النتائج، مثل اقتصار نتائج البحث على الصوت والصورةهات أقل عبر أربعة دقائق.
رابط محرك البحث Ask
:
https://www.ask.com/
محرك البحث Ask
ح- Aol
يشبه ياهو في الكثير عبر المميزات، منها حتى لدى محرك البحث هذا خدمة بريد إلكتروني مجانية، وأيضاً يمتلك محرك البحث هذا محتوى خاص به في الكثير عبر المجالات منها الأخبار والأعمال.
لديه خاصية إكمال الجميعمات البحثية التلقائي مثل جوجل، ويمكن تخصيص البحث فيه للفيديوهات أو الصور أو الخرائط. به الكثير عبر الخواص لترشيح النتائج، مثل التوقيت أو جودة الصور والصوت والصورةهات. الجدير بالذكر أيضاً أنه منذ بداية عام 2016، أصبحت مايكرويفترض أنت هي التي تدير محرك دراسة Aol.
رابط محرك البحث Aol:
https://search.aol.com/
محرك البحث Aol
خ- Yandex
هذا هو محرك البحث رقم واحد في روسيا، ويتم استخدامه على نطاق واسع في جميع عبر هجريا وكازاخستان وروسيا البيضاء. يعد محرك البحث يانديكس واحد أحد أبرز وأفضل محركات البحث على الاطلاق، ويتميز بكونه محرك دراسة متتام مثله مثل جوجل، وهو يمتلك خدمة بريد إلكتروني، ويمكن تخصيص البحث عبره في الخرائط أو الصور أو الصوت والصورةهات.
كما أنه يمتلك الكثير عبر الخدمات الأخرى مثل خدمة الترجمة الفورية ولديه متصفح خاص أيضاً، بالإضافة إلى 70 خدمة أخرى في المجال التكنولوجي.
رابط محرك البحث Yandex:
https://yandex.com/
محرك البحث Yandex
د- Duckduckgo
أغلب محركات البحث تقوم بجمع وتخزين البيانات الخاصة بالمستخدمين لأغراض إعلانية، حيث يتم استخدام بيانات المستخدمين لإظهار إعلانات مستهدفة بصورة إنسانية وفقاً لتاريخ نشاط المستخدم.
أما محرك البحث هذا فشعاره “أننا محرك دراسة لا يتتبع المستخدمين”، سر تميز محرك البحث هذا هو احترام خصوصية المستخدمين، وعدم حفظ بياناتهم لأغراض إعلانية، ونظراً لأبرزية عنصر الخصوصية للكثير عبر مستخدمي الإنترنت، فقد لاقى محرك البحث هذا نمواً وتطوراً كبير خلال السنوات القليلة الماضية.
رابط محرك البحث Duckduckgo:
https://duckduckgo.com/
محرك البحث duckduckgo
ذ- Ecosia
محرك دراسة عادي مثل ياهو وبينج ، ولكن الشيء المميز والرائع فيه أنه يخصص أرباحه لزراعة الأشجار حول العالم. إذا كنت ترغب جعل كوكبنا الأرض أكثر إخضراراً قم باستخدام محرك البحث هذا، وشارك في العمل الخيري الرائع الذي يقدمه. عبر مميزاته أيضا أنه لا يتتبع المستخدمين لأغراض إعلانية، فهو محرك دراسة يحترم خصوصية مستخدميه.
رابط محرك البحث Ecosia:
https://www.ecosia.org/
محرك البحث Ecosia
بدءاًَ عبر محرك البحث القادم، يفترض أن نقوم بعرض مجموعة عبر محركات البحث المتخصصة أو ذات الطبيعة الخاصة، والتي تقدر الحصول عبرها على نتائج متخصصة، ويمكن الاستفادة منها في أغراض بعينها.
ز- YouTube
يوتيوب هو محرك دراسة الصوت والصورةهات الأول على مستوى شبكة الإنترنت، كما أنه هو محرك البحث الثاني عالماً بعد جوجل. يوتيوب يمثل أكبر مخطة فيديوهات مجانية على مستوى شبكة الإنترنت، فهو يسمح لأي مستخدم بإنشاء قناة والبدء في حمل الصوت والصورةهات.
الشيء الرائع في يوتيوب والذي يتميز به عن جميع مواقع الصوت والصورةهات الأخرى، هو أنه يحتوى على نظام دراسة في غاية الذكاء. فهو عبر ناحية مملوك للشركة الرائعة جوجل، والتي تمتلك تكنولوجيا متقدمة تقوم بتطبيقها في نظام البحث الخاص بيوتيوب، ومن ناحية أخرى يتيح الكثير عبر العوامل التي تقدر ترشيح النتائج وفقاً لها، مثل تاريخ حمل الصوت والصورة، ومدة الصوت والصورة، وجودة الصوت والصورة.
رابط محرك البحث YouTube:
https://www.youtube.com/
محرك البحث يوتيوب
ر- Archive
محرك دراسة عبر نوع خاص، فهو محرك دراسة لتاريخ صفحات الويب. فهو يسمى أرشيف الإنترنت، لأنه حقاً يمثل مخطة لحفظ أرشيف الإنترنت. يحتوي هذا المسقط على أرشيف لأكثر عبر 332 مليار صفحة ويب.
تقدر محرك البحث هذا عبر الإطلاع على تاريخ أي مسقط إلكتروني، فمثلاً تقدر الإطلاع على نسخة عبر مسقط جوجل في تاريخ 13 فبراير سنة 2011.
هذا المسقط أيضاً يحتوي على أرشيف لملايين الصور والصوت والصورةهات والخط، إنه محرك دراسة رائع لجميع مهتم بتاريخ الإنترنت، ويريد التجول في أرشيفه.
رابط محرك البحث Archive:
https://archive.org/
 archive.org
1أ- Wolfram|Alpha
محرك دراسة عبر نوع خاص جداً، تعتمد نتائج محرك البحث هذا في الأساس على الكمبيوتر، كمصدر لإنتاج المعلومات وإجراء العمليات وإجابة الأسئلة. محرك البحث هذا يعمل وفقاً لقاعدة بيانات فهمية ومعلوماتية ورياضية وتحليلية ضخمة ومتناهية الدقة. قم بكتابة جميعمة “Earth” في مربع البحث مثلاً، يفترض أن تظهر لك مجموعة عبر البيانات حول كوكب الأرض، مثل المسافة بينه وبين الشمس، وتكوين الغلاف الجوي للأرض، وبيانات عن الضغط والكتلة والعمر…الخ.
الشيء الرائع حتى الكثير عبر هذه البيانات هي تعبير عن روابط، تؤدي للمزيد عبر التفاصيل حول جميع بيان.
إنه كنز حقيقي لجميع باحث وطالب ومفهم وأكاديمي، وأي متطلع للحصول على معلومات وبيانات دقيقة وموثوقة حول اي شيء تقريباً.
الجدير بالذكر حتى البحث والنتائج هنا غير متاحة بالعربية.
رابط محرك البحث Wolfram|Alpha:
https://www.wolframalpha.com/
wolframalpha
ش- Giphy
هذا هو محرك البحث الأكبر والأشهر لملفات GIF، تقدر عبره الحصول على صورة GIF عن أي شيء تقريباً. مصنف وفقاً للكثير عبر الأقسام أيضاً لسهولة الوصول لما ترغب، إنه مخطة ضخمة جداً تحتوي على ملايين الملفات، قم مثلاً بكتابة جميعمة Cristiano Ronaldo ويفترض أن تجد مئات ال GIFs عن هذا اللاعب. محرك البحث هذا غير متاح بالعربية أيضاً.
رابط محرك البحث Giphy:
https://giphy.com/
محرك البحث Giphy
ص- Slideshare
محرك دراسة متخصص في Slides (تعبير عن مجموعة عبر الصور المتسلسلة، والتي تحتوي على نصوص مكتوبة في الغالب. والتي تهدف إلى تغطية موضوع معين، أو توضيح خطوات لعمل شيء بصور توضيحية وسهلة وسهلة).
محرك البحث هذا هو مصدر رائع لجميع عبر يريد التعهد على فكرة أو موضوع، بصورة مبسطة وبصور توضيحية شيقة.
رابط محرك البحث SlideShare:
https://www.slideshare.net/
slideshare.net
ط- Vimeo
محرك دراسة رائع للفيديوهات، هذا المسقط يعمل بطريقة مختلفة عن اليوتيوب، فهو يسمح للأشخاص والشركات بنشر الصوت والصورةهات بلقاء مادي شهري، لذلك فهو لا يحتاج لوضع إعلانات على الصوت والصورةهات للمشاهدين، كما حتى الصوت والصورةهات على محرك البحث هذا تتميز بأنها عالية الجودة، وعلى أعلى مستوى عبر الكفاءة والاحترافية.
رابط محرك البحث Vimeo:
https://vimeo.com/
vimeo
ض- Wikihow
محرك دراسة متخصص في طريقة عمل الأمور. محرك البحث هذا عبر نوعية محركات البحث التي تعتمد على المحتوى الذاتي في اظهار النتائج، فهو يحتوي على ملايين الموضوعات، التي تتناول طريقة عمل الأمور في جميع المجالات تقريباً. المستخدمين أنفسهم هم عبر يقومون بإنشاء المحتوى، وهناك من طبيعة الحال نظام لتقييم الموضوعات عبر القراء، مما يمكن القاريء عبر التفريق بين الموضوعات عبر حيث الجودة والكفاءة.
رابط محرك البحث wikiHow:
https://www.wikihow.com/
wikihow
1خ- Flickr
لمن لايعهد فليكر: فهو إحدى الشركات المملوكة لياهو، مسقط فليكر يقوم على مشاركة الصور عالية الجودة عبر قبل المصورين والشركات، فهو يمثل معرض للصور لجميع مصور محترف، هذا جعله أفضل محرك دراسة على الاطلاق للصور عالية الجودة والاحترافية.
قم بزيارة محرك البحث فليكر واخط في مربع البحث جميعمة “Macro” وأبلغني كيفقد يحدث الجمال، كنز يحتوي على ملايين اللوحات الإبداعية لخير ما ابتكر البشر في مجال التصوير.
رابط محرك البحث Flickr:
https://www.flickr.com/
flickr
1د- PDF Drive
كإنسان أؤمن أنه ليس هناك قيمة تضاهي قراءة كتاباً جديداً، لن يفوتني حتى أضع لك محرك البحث الرائع هذا. PDFdrive تعبير عن محرك دراسة للخط يحتوي على أكثر عبر 200 مليون كتاب مجاني بشجميع تام! ابحث بأي جميعمة بحثية تخطر على بالك وستجد خط تتحدث عنها في محرك البحث الرائع هذا.
إنه كنز لمحبي القراءة والاطلاع. يوجد القليل عبر الخط العربية عليه، ولكنه متخصص أكثر في الخط الإنجليزية.
رابط محرك البحث PDF Drive:
https://www.pdfdrive.com/
PDF Drive
1ذ- Creative Commons
فكرة محرك البحث هذا في منتهى الروعة، تقدر عبره البحث عن أي محتوى بلا حقوق ملكية، حيث تقدر مشاركته او اعادة استخدامه. محرك البحث هذا يمنحك مسار مباشر للمحتوى الذي تقدر اعادة استخدامه على الإنترنت، يعمل Creativecommons مع الكثير عبر محركات البحث مثل جوجل، يوتيوب، فليكر وغيرهم.
قم بكتابة أي جميعمة بحثية واختر المصدر وليكن فليكر مثلاً، ويفترض أن يأخذك محرك البحث هذا لنتائج البحث على فليكر القابلة لإعادة الاستخدام بلا حقوق ملكية.
رابط محرك البحث Creative Commons:
https://search.creativecommons.org/
creative commons
1ز- Indeed
أكبر محرك دراسة للوظائف حول العالم، عبر خلال محرك البحث الرائع هذا تقدر البحث عن أي وظيفة في أي مكان حول العالم، يحتل محرك البحث هذا الترتيب رقم 162 على مستوى الإنترنت وفقاً لمسقط الكسا، الشيء الرائع أنه يغطي جميع مكان في العالم، مثلاً قم بكتابة أي مسمى وظيفي واختر القاهرة في خانة where، ويفترض أن تجد الكثير عبر الوظائف المتاحة.
رابط محرك البحث Indeed:
https://www.indeed.com/
indeed
20- Quora
يحتل مسقط كورة النتيجة رقم 100 عالمياً و 46 في الولايات المتحدة عبر حيث عدد الزائري وفقاً لمسقط الكسا. يعتبر مسقط كورة محرك دراسة له طبيعة خاصة، حيث حتى نتائج البحث هنا تأتيك عبر المسقط نفسه فقط. مسقط كورة هو مسقط للسؤال والجواب يحتوي ملايين الأسئلة وأجوبتها في جميع المجالات تقريباً، الأسئلة والأجوبة الموجودة بالمسقط يتم إنشاءها عبر قبل مستخدمي المسقط أنفسهم.
هناك نظام للتصويت على الإجابات، مما يمنح المستخدم الحصول على أجوبة موثوقة عبر خبراء في جميع المجالات.
الخلاصة حتى مسقط كورة هو محرك دراسة رائع، لجميع عبر يريد الحصول على إجابة موثوقة عبر خبير لأي سؤال تقريباً.
رابط محرك البحث Quora:
https://www.quora.com/
بعض الحقائق والنصائح الخاصة باستخدام محركات البحث
عالم الإنترنت مزدحم جداً.
هناك مئات الآلاف عبر الصفحات التي تتناول جميع جميعمة بحثية، تتنوع هذه الصفحات عبر حيث نوع المحتوى سواء نصي أو صورة أو فيديو، وتتنوع أيضاً عبر حيث طبيعة المحتوى سواء اخباري أو منطقي أو تعليمي …الخ. لذلك استخدام محرك دراسة متخصص يفترض أن يوفر عليك الكثير عبر الوقت والجهد، للوصول لما ترغب بشجميع محدد.
ميزة البحث داخل المواقع هي بمثابة نموذج محرك دراسة مصغر.
ميزة البحث موجودة بالكثير عبر المواقع، وهي تُمكنك عبر البحث في موضوعات المسقط نفسه، هذه الميزة مهمة جداً في حالة كنت تثق في مسقط بعينه، وترغب الوصول لموضوعات بعينها داخله، على سبيل المثال أنت كمتابع للرابحون، ولديك ثقة فيما نقدم به عبر موضوعات، تقدر استخدام مربع البحث بالأعلى للوصول لموضوعات بعينها في المسقط، مثال: أخط جميعمة جوجل لتحصل على جميع الموضوعات التي تتحدث عن جوجل.
هناك دائماً هل تعلم ماذا يعني أكثر مما تتيحه محركات البحث.
شبكة الإنترنت غنية جداً بالمواقع المفيدة والقيمة في جميع المجالات، ولكن بسبب محدودية النتائج في الصفحة الأولى لجميع محرك بحث، هناك دائماً ظلم لبعض المواقع الرائعة، فالنتائج الأولى ليست مخصصة للمواقع الأفضل دائماً، لذلك عليك كمستخدم حتى تعي ذلك، وتحاول الوصول للمحتوى الأكثر جودة، ولا تثق ثقة عمياء في النتائج الاولى.
هناك دائما دور لك في خلق مصادرك الخاصة.
امتلاك محرك دراسة موثوق شيء في منتهى الأبرزية والضرورة، ولكن هذا لا يلغي دورك في خلق مصادرك الإنسانية عبر عالم الويب.
مصادرك الإنسانية يتمثل في أشياء كهذه:
  • -حفظ المواقع التي تزورها بإستمرار في متصفح الويب الخاص بك (أتمنى أنقد يحدث علوم عظيمة واحداً منها).
  • - الاحتفاظ بقوائم (في ملف اكسيل مثلاً) لمواقع جيدة تقدم قيمة في تخصصات بعينها.
  • - الاشتراك في القوائم البريدية للمواقع التي تتابعها باستمرار، للحصول على رسائل بالموضوعات الجديدة على بريدك.
  • -الاشتراك في صفحات مواقعك المفضلة على شبكات التواصل الاجتماعي.
  • - الاستماع لاقتراحات الأصدقاء لبعض المواقع المفيدة.
الخاتمة
البحث على شبكة الإنترنت هو مهارة يجب على جميع إنسان يتطلع لحياة أفضل حتى يمتلكها، عليك حتى تحاول جاهداً تنمية عادة البحث لديك لأنها ستضفي على حياتك المزيد عبر التطور والنمو.
في عالم ثورة المعلومات الذي نعيش فيه هذا، أصبحت المعهدة سلاح يجب على جميع إنسان واعي إمتلاكه وتطويره باستمرار.
الإنترنت حرفياً يحتوي على جميع شيء ترغبه عبر أجل حياة أفضل، ومحركات البحث هي أدواتك للوصول لأي شيء على شبكة الإنترنت. فهم أخواتك الصغار وأولادك كيف من الممكن أن يستخدمون محركات البحث، لحتى هذا سي فارقاً في مستقبلهم.
أخيراً لا تجعل هذا الموضوع يتوقف عندك بل ارسله لأصدقاءك، وساهم في وصوله لغيرك حتى تعم الفائدة.
السابق
شرح فكرة قناة يوتيوب ناجحة ومربحة تتحدث عن مصر
التالي
ما هو HTTPS وما أهميته لموقعك والفرق بين http و https

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً