قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

علوم الأرض والفلك

أين هي حافة الأرض المسطحة؟ ماذا يحدث لو وصلنا للحافة؟

السلام عليكم وطاب يومكم..
اليوم سنجيب عن أكثر الاسئلة التي تُطرح علينا من جانب إخوتنا الكرويين.
أين هي حافة الأرض؟ ماذا يحدث لو وصلنا للحافة؟ أين هي صور الحافة إذا كانت الأرض المسطحة؟ وماذا يوجد تحت الأرض؟
للإجابة عن هذا السؤال يوجد ثلاث جوانب. الأول علمي والثاني شرعي واخيرا سياسي.
كما تعلمون أن قارة انتاركتيكا هي في الحقيقة ليست قارة بل هي من تحيط بكل من المحيطات والبحار والقارات من كل جانب وتمتد إلى حيث يعلم الله. وهي أخطر منطقة فوق الأرض حيث ثم حظرها ومنع أي كان من الاقتراب منها.

يمكنكم الإطلاع على هذا الموضوع للدكتور حسام : https://greatsciences.com/35
وهذا رابط اخر يوضح نموذج الأرض المسطحة : https://greatsciences.com/28
إذا ما الذي يمنعنا من الوصول الى الحافة؟

أين هي حافة الأرض المسطحة؟ ماذا يحدث لو وصلنا للحافة؟

 

1⃣ 🔶 - الجانب العلمي :
درجة الحرارة في محطة فوستوك الروسية (vostok station) في أنتاركتيكا ربيعا حوالي -60 درجة تحت الصفر. وقد بلغت سابقا درجة 89.2- درجة تحت الصفر. مع العلم ان هاته المنطقة من المناطق القريبة والتي تطلع عليها الشمس بصفة عادية جدا.
الأن تخيل لو توغلنا 5000 كم فقط ماذا يحصل ؟
◉ الظلام 360/360 يوم - 24/24 ساعة.
◉ درجة البرودة والعواصف قاتلة للبشر. حيث تكون درجة الحرارة هناك اقل من 100 درجة مئوية والعواصف لا تتوقف طول السنة لان الشمس لن تراها ابدا.
في روسيا فقط تتذبذب العديد من الأنظمة النفسية عند انخفاض درجات الحرارة بالإضافة إلى التذبذب في معدل ضربات القلب ومعدل التنفس وانخفاض ضغط الدم. وهذا يؤدي إلى معدل ضربات القلب متوقع 30S عند درجة حرارة28.
وتبدأ بالظهور علامات منها : صعوبة التحدث والتفكير ببطء وفقدان الذاكرة، بالإضافة إلى عدم القدرة على استخدام اليدين وتوقف عمليات الأيض الخلوية إلى أسفل. أقل من 30 درجة مئوية،
ويصبح الجلد مزرق ومنتفخ العضلات غير متناسقة والمشي شبه مستحيل ويصبح تصرف المريض غير عقلاني بما في ذلك الذهول وانخفاض ملحوظ في معدلات النبض والتنفس.
ويمكن أيضاً أن يحدث سرعة في معدل ضربات القلب (عدم انتظام دقات القلب البطيني، الرجفان الأذيني) ولا يعد عادة الرجفان الأذيني الأمر المقلق الوحيد بل فشل الأجهزة الرئيسية يمكن أن يحدث الموت السريري.
فعندما غزت جيوش هتلر روسيا في عام 1941، فكانت النتيجة تجمد بضع آلاف من الجنود حتى الموت. بل وتجمدت شاحنة خزان المحركات الصلبة، وكان السبيل الوحيد للخروج هو إشعال النار أسفل المركبة.
ولم يتمكن الجنود من إطلاق المدافع لأن الشحوم تجمدت، فضلاً عن تجمد المياه الساخنة التي كانت تستخدم لإذابة الشحوم في غضون دقائق.
◉ درجة البرودة تتوقف عندها جميع الأليات والمركبات. أنواع الزيوت وانواع الوقود (طائرات - دبابات - سيارات ووو) كلها تتجمد في مناطق قريبة وفي درجات حرارة ليست باالمنخفضة جدا.
لنرى الأن درجة تجمد جميع أنواع الزيوت والشحوم والوقود
زيوت المحركات :
في بلداننا العربية فقط وعند تشغيل السيارة في الصباح وخاصة في وقت الشتاء، يكون هناك صعوبة جدا على مضخة الزيت توزيع الزيت على كافة أنحاء المحرك وهنا نشاهد درجة تجمد أنواع زيوت المحركات :
- 0W --- أقصى درجة برودة -35 تحت الصفر.
- 5W --- أقصى درجة برودة -30 تحت الصفر.
- 10W --- أقصى درجة برودة -25 تحت الصفر.
- 15W --- أقصى درجة برودة -20 تحت الصفر.
- 20W --- أقصى درجة برودة -15 تحت الصفر.
- 25W --- أقصى درجة برودة -10 تحت الصفر.
(w = winter)
ـ المازوت الشتوي: حيث يستخدم لدرجة حرارة -30 ْم. 
ـ المازوت الصيفي: ويستخدم لدرجة حرارة -5 ْم.
ـ المازوت الخاص: درجة تجمده -15ْم.
وقود الديزل :
الديزل وقود الصيف: درجة التجمد : -5 درجة مئوية.
الديزل وقود الشتاء: درجة التجمد : -35 درجة مئوية.
القطب الشمالي الديزل: درجة التجمد : -50 درجة مئوية.
وقود الطائرات : من -40 الى -47 درجة مئوية.
الكيروسين (وقود الطائرات):
الكيروسين النفاث آ : يتجمد بالدرجة -47
الكيروسين النفاث آ ـ 1 : يتجمد بالدرجة -47
الكيروسين النفاث ب : يتجمد بالدرجة -58
الكيروسين النفاث ج ب ـ 4 : يتجمد بالدرجة -60
الكيروسين النفاث ج ب ـ 5 : يتجمد بالدرجة -70
البنزين : من -5.5 الى -60 درجة مئوية.
◉ جميع الإشارات والرادارات تتوقف نهائيا.
------
الأن تخيل لو توغلنا لمئات الألاف وربما الملايين من الكيلومترات ماذا يحصل ؟

2⃣ 🔶 - الجانب الديني:
◉ أولا : حافة الأرض من الغيبيات.
معرفة اين هي حافة الأرض او ماذا يحدث لو وصلنا للحافة من الغيبيات التي أمرنا الله بالايمان بها ولم يكلفنا الله بالاطلاع عليها وجعل الايمان بها اول صفة من صفات المتقين. الله يقول : {الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ} 
فالأمور الغيبية لا تدرك إلا من خلال نصوص الوحي. و التكلف في إدراك ما لا يمكننا إدراكه من الأمور التي تضر بصاحبها. وعلى المسلم أن لا يشغل نفسه بطلب معرفة الأمور الغيبية التي حجبت عنه ولا سبيل إلى معرفتها.
كما قال تعالى: ((لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ))
◉ ثانيا : قال الله تعالى : ﴿..إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ ((أَقْطَارِ)) السَّمَاوَاتِ ((وَالْأَرْضِ))..﴾.. ﴿لَا تَنفُذُونَ﴾ ... ﴿فَلَا تَنتَصِرَانِ﴾
بدليل الاية الكريمة لا أحد يمكنه النفاذ من أقطار السماوات وأقطار ((ألارض)).
ما معنى أقطار في اللغة العربية :
(من أقطار السماوات والأرض) : أقطارها: نواحيها: واحدها قطر. أطرافها
- تفسير الطبري : قال النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني عالجت امرأة في بعض أقطار المدينة. " أقطار المدينة "، نواحيها
وأما الأقطار فهي جمع قطر، وهي: الأطراف.
وقوله جل ثناؤه (ولو دخلت عليهم من أقطارها) يقول: من أطرافها.
وأما قوله: (إلا بسلطان) ، فإن أهل التأويل اختلفوا في معناه، فقال بعضهم معناه: إلا ببينة وقد ذكرنا ذلك قبل. وقال آخرون: معناه: إلا بحجة.
عن قتادة (فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان) قال: لا تنفذون إلا بملك، وليس لكم ملك.
وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: معنى ذلك: إلا بحجة وبينة، لأن ذلك هو معنى السلطان في كلام العرب.
- تفسير مقاتل بن سليمان : من أقطار يعنى من قطري السماوات والأرض يقول أن تنفذوا من أطراف السموات والأرض هربا من الموت فانفذوا لا تنفذون يعني لا تنفذوا إلا بسلطان يعني إلا بملكي. (انتهى)
ربما يسأل احدكم ولماذا الهرب من الموت من الأرض؟ أولا يكون الموت في غير الأرض؟ أقول نعم ولعلك قرأت قول الله تعالى : ﴿اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ۝قَالَ فِيهَا ((تَحْيَوْنَ)) وَفِيهَا ((تَمُوتُونَ)) وَمِنْهَا ((تُخْرَجُونَ)).﴾

3⃣ 🔶 - الجانب السياسي:
كما تعلمون وكما نعلم جميعا ان انتاركتيكا محروسة حراسة مشددة وممنوع الاقتراب منها منعا باتا. وتعلمون كذلك ان من يحرس هذه المناطق ومن يمتلكها هم من يروجون بأن الأرض كروية ويعلمون جيدا انها مسطحة. لهذا السسبب هم يمنعون اي شخص من الاقتراب منها.
هم يعلمون ان النسبة الأكبر من خيرات الأرض من بترول وغاز و معادن التي بالأرض كلها موجودة في انتاركتيكا. (عرفتم لماذا وضعوا اتفاقية ولماذا يحرسونها بالجيوش؟) وإن كنت تظن أن هذه الجيوش تحرس البطريق وان امريكا والاتحاد السوفياتي الأعداء يجلسون في طاولة محبة واحدة للاتفاق على حراسة البطريق فمبروك عليك الجنون.
هم يقولون أن قارة القطب الجنوبية بالنسبة للارض الكروية خالية تماما ولا توجد فيها إلا مجموعة من طيور البطريق المسكينة الموجودة على الشواطيء وأن اكثر من 90 بالمئة منها جليد فقط فلماذا يحرسونها بالجيوش حراسة تفوق الخيال حتى انها محروسة اكثر من البيت الابيض. ولماذا لا تتم حراسة القطب الشمالي مثلا وتوضع له معاهدة مماثلة؟
حسنا بغض النضر عن النقطة الأولى التي طرحتها ولنفرض أنه لا توجد عوائق أبدا.. فانتم تقولون أن امريكا تملك الخبرات والمعدات للذهاب.. كلامكم هذا وكأنكم تطلبون من المجرم أن يقوم بتصوير دليل جرمه. بالمقابل هل من المؤمنين بالأرض المسطحة يملك معدات التي تملكها امريكا للذهاب الى الحافة؟
اعيد لكم الرابط اعلاه للدكتور حسام كي تتأكدوا من كلامنا : https://greatsciences.com/35
_________
إذا في الأخير وكما رأيتم فلا احد يمكنه اختراق الجدار الجليدي فقط فما بالك بإختراق ألاف الكيلومترات بما ذكرناه في الجانب الأول من الموضوع. وما بالك باختراق ملايين الكيلومترات ؟
الخلاصة: سؤالكم إيانا عن حافة الأرض كسؤالنا إياكم عن نهاية الكون.. ماذا يوجد في نهاية الكون وما يحصل لو ذهبنا لنهاية الكون؟ وأعطونا صور عن نهاية الكون.

هذا والله اعلم



مقال للأستاذ - ريان مبارك

السابق
أحداث تاريخية ﻏﻴﺮﺕ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ورسخت نظرية الأرض الكروية
التالي
الأرض لا تجري ولا تدور بل هي ثابتة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً