قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

تنغرام

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

التنغرام في الصين خلال عهد أسرة سونغ ، ثم تم نقلها إلى أوروبا عن طريق تجارة السفن في أوائل القرن التاسع عشر. أصبحت رائجة جدًا في أوروبا لبعض الوقت ، ثم انتشرت مرة أخرى خلال الحرب العالمية الأولى. وصف أحد فهماء النفس الصينيين التنغرام بأنها "الاختبار النفسي الأقدم في...
تكوين مربع الشجميع لتخزين أحجية التنغرام .
تنغرام أو تانغرام ( بالصينية :七巧板 ، بالأنتليزية : Tangram ، حرفيّاً تعني : سبعة ألواح عبر المهارة) هي أحجية تتكون عبر سبع بتر مسطحة ، تسمى تانز (tans) ، والتي يتم تجميعها معًا لتشكيل الأشكال. الهدف عبر هذه الأحجية هو تشكيل شجميع معين (مع إعطاء مخطط أو صورة ظلية فقط) باستخدام جميع البتر السبع ، والتي لا يمكن حتى تتداخل. تم اختراع التنغرام في الصين خلال عهد أسرة سونغ ، ثم تم نقلها إلى أوروبا عن طريق تجارة السفن في أوائل القرن التاسع عشر. أصبحت رائجة جدًا في أوروبا لبعض الوقت ، ثم انتشرت مرة أخرى خلال الحرب العالمية الأولى. وصف أحد فهماء النفس الصينيين التنغرام بأنها "الاختبار النفسي الأقدم في العالم" ، على الرغم عبر أنه تم تصميمها للترفيه وليس للتحليل.
أصل الجميعمة
أصل جميعمة "تنغرام Tangram " غير معروف بدقّة. لكن حسب ما يظهر أنّ المبتر غرام "-gram" عبر اليونانية γράμμα ("الحرف المكتوب أو الحرف الذي يتم رسمه"). كما يُعتقد حتى المبتر تان "Tan" عبر الصينية ويعني " التوسّع" على الأرجح أيضًا حتى يأتي المبتر "tan-" عبر جميعمة الظل ( المستخدمة في فهم الزوايا والمثلثات في الرياضيات).
أشكال البتر
تتألف اللعبة عبر سبع بتر هندسية: خمسة مثلثات مختلفة (جميع منها متساوي الساقين وقائم), وهي: مثلثان كبيران, مثلثان صغيران ومثلث وسطي , مربع واحد ومتوازي الأضلاع واحد , وهذه البتر بمجموعها تؤلف مربعاً واحداً منتظماً ( كما في الشجميع أعلاه ) .
مراجع
  1. ^ "معلومات عن تنغرام على مسقط d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف عبر الأصل في 28 أكتوبر 2020.
  2. ^ "معلومات عن تنغرام على مسقط getty.edu". getty.edu. مؤرشف عبر الأصل فيعشرة نوفمبر 2019.
  3. ^ "معلومات عن تنغرام على مسقط thes.bncf.firenze.sbn.it". thes.bncf.firenze.sbn.it. مؤرشف عبر الأصل في 1 سبتمبر 2019.
مجلوبة عبر «https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=تنغرام&oldid=51186180»
السابق
أحادي أكسيد الكبريت
التالي
زيتاكت

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً