علوم الآليات والميكانيكا

الأقمار الصناعية كذبة على المدار - حقيقة الأقمار الإصطناعية وسبب عدم وجود جامعات وكليات لدراستها

يظن الكرويون أن وجود الأقمار الصناعية دليل قوي علىٰ كروية الأرض،. وَعلىٰ وجود الجاذبية الأرضية،. واثبات حقيقة الرحلات الفضائية.
لنرد هذا الظن نقول،. لا يمكن أن تؤمن بالأقمار الصناعية وأن الأرض لها جاذبية في نفس الوقت! هذا يناقض ذاك، فلو آمنت بجاذبية الأرض فعليك لزاماً أن تكذِّب الأقمار الصناعية كما سنبين في هذا المقال،. ولو آمنت بوجود القمر الصناعي فعليك لزاماً أن تؤمن بأن الأرض مسطحة وأنه لا يوجد شيء اسمه جاذبية .
أولاً،. أنا عن نفسي، بحثت كثيييرا ونقبت ولم أجد صورة حقيقية لقمر صناعي واحد،. كلها رسومات تخيلية وصور جرافيكس وثري دي(3D) . يقولون أن هناك 20 ألف قمر صناعي يسبح حول الأرض ! لكن لا توجد ولا نصف صورة لأي قمر منها!! سُبْحَانَ اللّٰه
ثانياً،. فلنفرض أن هناك أقمار ”ص“ في الواقع!،. فلنسأل بعض الأسئلة البديهية، وعلى من يؤمن بالقمر الصناعي أن يجيب عليها،. أو أن يتفكر في نفسه ويٌنصف،.. ولا يتكبر على من رابه أمر الأقمار، وأبىٰ أن يصدق كل كلمة قيلت في زمنٍ انتشر فيه الكذب وتفشى، فبدأ يسأل ويتسائل ويبحث أين الحقيقة:
نسألهم،. هذه الأقمار داخل الغلاف الجوي لكوكب الأرض (بدينهم) أم خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية!؟
ولأن الجواب يحتمل احتمالين، فنفصّل كل احتمال علىٰ حدة :
-1_ الاحتمال الأول:
إن كانت الأقمار داخل الغلاف الجوي،.. والغلاف الجوي لا يزيد عن 100كلم فقط (بزعم الكرويين)،.. فيكون القمر الصناعي خاضع لجاذبية الأرض، فحتى لا يقع القمر علىٰ الأرض ، يلزمه محرك يدفعه للأعلى ضد الجاذبية (كالــ هيليكوبتر) حتى يستقر في مكانه! في هذه الحالة يلزم القمر الصناعي بطاريات جبارة، ومراوح ضخمة او دفع نفاث، وطاقة هائلة لتحافظ علىٰ هذا المستوى ، والطاقة الشمسية لا تكفي لهذا الغرض! (ولو كفّت لصنعوا هليكوبترات تطير بطاقة الشمس) !!ولو كفت الطاقة الشمسية لوجب عليهم تغيير البطاريات كل مدة! وهذا لا مالا يفعلونه! ولم نسمع بحياتنا أنه تم إنزال قمر صناعي للصيانة،.. ولم نسمع أبداً أنه تم ارسال فرقة لتصليح القمر في الجو! فلا أدري ما هو هذا القمر الخارق الذي لا يحتاج لأي صيانة؟! ونحن أصلاً لم نر حتّىٰ الآن قمر صناعي بمراوح!! فهذا الاحتمال ساقط.
( وفي الحقيقة، حين أسألهم، أغلبهم لا يقول بهذا الاحتمال لأنه يعلم أنه سيبلع لسانه وسيتورّط بالجاذبية،. فيذهب للاحتمال الآخر!)
-2_ الاحتمال الآخر!
أنه خارج الغلاف الجوي! أي أنه في الفضاء،. أي غير خاضع للجاذبية،. (هربوا من مصيبة الجاذبية فوقعوا في مصيبة أخرى وهي ”دوران الأرض )
ففي هذه الحالة، حتى لا ينفلت القمر ويبتعد عن الأرض، وجب عليه أن يحسب حساب حركتين شديدتين،. وذلك لأن الأرض تدور حول نفسها، وتدور حول الشمس، فهناك حركتان!
وفي الحركة الأولى، إما أن يثبت القمر في مكانه، وتكون الأرض هي التي تدور حول نفسها! ــ أو أن القمر يتحرك مع الأرض ليثبت في موقع واحد! لأنه في كلا الحالتين ليس خاضعاً للجاذبية الأرضية .. فالاحتمال الأول (بثبات القمر ودوران الأرض)،. يلزم القمر الصناعي بطاريات جبارة، ومراوح أو نفاثات، وطاقة هائلة لتحافظ علىٰ هذا الثبات،.. فإن لم يكن له محركات فسوف يطير في الفضاء! (ولا نعلم ولم نشاهد أي قمر صناعي له محركات..ناسا تقول أن القمر الصناعي لا يملك قوة دفع ذاتي -_- (راجع الموقع الرسمي لها)!
الاحتمال الآخر (دورانه مع الأرض، وثباته فوق موقع واحد مثل اقمار البث التلفزي نايلسات عرب سات ..الخ,, هنا لا ننسى أن سرعة دوران الأرض هي 1600 كم/الساعة،.. وهذا أسرع من الصوت!! فإن أراد القمر أن يتحرك مع الأرض فعليه أن يثبت علىٰ سرعة 1600 بل زيادة (لأن هذه السرعة من سطح الأرض وكلما ارتفعت عنها زادت السرعة-الزاوية-) وهذا مستحيل،.
أي محرك يستطيع أن يُثَبّت القمر علىٰ هذه السرعة طوال هذه السنوات؟! وأي طاقة يحتاجها؟! حتى البترول والجازولين لا يكفيان! سينفذ بسرعة! ولو قالوا لا.. بل هو عن طريق الطاقة الشمسية، فإن كان كذلك : لمَا لمْ نجد طائرات أو سيارات تيسر بالطاقة الشمسية بنفس القوة التي تتحرك بها هذه الأقمار؟! ولم إِلىٰ الآن كلها تعتمد علىٰ البترول؟! وللعلم فقط: أنت حتّىٰ تشغّل مكيفاً واحداً بالطاقة الشمسية، تلزمك مساحة 100 متر مربع على أقل تقدير من الألواح الشمسية،. فكيف بتشغيل قمر صناعي يسير بسرعة اعلى من سرعة الصوت؟! وكل حجم القمر لا يزيد عن 40 متر مربع فقط؟! ثم الطاقة الشمسية لسرعة 1600 كم/الساعة، يلزمها بطاريات جبارة وضخمة،. ويجب أن تستبدل كل مدة،. ولو قالوا هي بطاريات متطورة وتدوم طويلاً فليخترعوا مثلها للآيفون ويريّحونا من الشحن كل دقيقة -_-
أما الحركة الأخرى، فهي دوران الأرض حول الشمس (بدينهم) فهذه حركة أخرى يجب أن نراعيها في حساباتنا،. ويلزم القمر أن يسبح في الفضاء بنفس سرعة الأرض حول الشمس(102.000كلم/سا)،.. لأنها ليست خاضعة لجاذبيتها الآن،.. فلو تكاسلت قليلاً فستبتعد عن الأرض وتضيع في الفضاء، فالأرض لن تنتظرها( مع العلم ان حسب ناسا أن اقصى سرعة للقمر الصناعي يستطيع ان يصل اليها هي 28500 كلم/سا ؟؟ فكيف سيلحق بالارض حول الشمس؟؟؟ والله من يقبل كل هذه التناقضات و الاستحالات ففي عقله شئ),.. بل ستقول لها باي باي يا satellite, أراكِ إِنْ شٰاْءَ اللّٰه بعد سنة في نفس المكان :)
ويقولون عن الأقمار أن سرعاتها على ارتفاع 200 كم، تكون ما بين 7 إِلىٰ 11 كيلومتر في الثانية،. في الثانية وليس في الساعة،. وهذه سرعة خيالية،. ولكي تحافظ عليها،. يجب أن يكون للقمر محركين قويّين،. الأول ليبقيها ملاصقة للأرض ودورانها حول الشمس،. والثاني حتّىٰ يمنعها من دخول الغلاف الجوي فتسحبها الجاذبية الأرضية! فعلىٰ المحركين أن يعملا مثل الموازنة ليبقى القمر في مساره!! وكما نرىٰ، ليس للقمر الصناعي محركات !
____
ولكن لأننا لا نتفكّر! استطاعوا أن يكذبوا علينا، ونحن ما شاء اللّٰه فقط نقبل قولهم علىٰ أنه علم جليلٌ مَصُون، دون التحقيق فيه، بل ولا نشك بأنهم قد يكذبون! مع أن الأصل فيهم الآن هو الكذب والخيانة في كل شيء،.. فعلينا تكذيبهم أولا، ثم نستخلص منه الصدق بالبراهين والبينات .

 الأقمار الصناعية كذبة على المدار - حقيقة الأقمار الإصطناعية satellites.jpg (72 KB)

 

(تعريف بسيط بالطبقة الجويّة التي تسبح فيها الاقمار الصناعية وهي التيرموسفير Thermosphere )
طبقة ثيرموسفير :

 طبقة ثيرموسفيرsatellite1.jpg (23 KB)


هي الطبقة الرابعة من طبقات الغلاف الجوي للأرض، والهواء هنا رقيق جدا، مجرد تغير في الطاقة يمكن أن تسبب تغيير كبير في درجات الحرارة. لهذا درجة الحرارة حساسة جدا للنشاط الشمسي، فعندما تكون الشمس نشطة يمكن أن تسخن هذه الطبقة إلى 1,500 ° أو أعلى من ذلك في حدود 2200°. ولذلك سميت بالطبقة الحرارية.
طيـــب: ناسا تقول ان الأقمار الصناعية توجد في هذه الطبقة جيد,,يا تُرى ما هي مادة صُنْع هذه الأقمار؟
العمة ناسا تجيبنا كالعادة: تُصنع هذه الاقمار الصناعية بإستخدام 3 معادن رئيسية(وعلى فكرة لن تجدوا مراجع رسمية متوفرة بسهولة تتحدث عن هذه الاشياء الا بعد بحث مضني)وهي: الحديد.الذهب .التيتانيوم...لحد الآن جيد ولكن الغريب والصادم في الامر هو الآتي:
درجة انصهار الحديد= 1535 ° /درجة انصهار الذهب= 1064°/ درجة انصهار التيتانيوم= 1,668 °C ؟؟؟؟؟؟
فكيف لم تنصهر هذه الأقمار الخارقة و هي في مدارها من عشرات السنين -_- ؟؟
____
نواصل التساؤل:
الأقمار أنواع، منها لأغراض عسكرية ومنها للبث التلفزيوني مثلاً ..الخ يقولون هناك أقمار كثيرة،خلينا مع الأقمارالخاصة باللقنوات التلفزيونية كالعربسات والنايلسات والهوت بيرد،. وبطبيعة الحال هذه الأقمار تسير كل واحدة في مسار خاص فيها وليست مع بعض في مسار واحد أو موقع واحد! السؤال : لماذا جميييع الصحون اللاقطة التي نراها فوق المباني و في كل انحاء العالم، كلها موجهة لجهة واحدة فقط للإلتقاط قمر واحد؟؟ نوضّح:قمر النايل سات على درجة 7°W (هو قمر ثابت حول الارض اي يبث فوق نطاق جغرافي ثابت ) ..واي شخص في هذا النطاق يثبّت صحنه الهوائي على درجة 7°W

  الهوائي على درجة 7°Wsatellite2.jpg (36 KB)


عندنا الاخ (س) في ليبيا و ضبط صحنه الهوائي على النايل سات 7 غربا..و عندنا الاخ (ع) في السعودية كذلك ضابط صحنه على النايل سات و ايضا الاخ (ص) في المغرب ضابط صحنه على نفس القمر...كيف أمكنهم التقاط نفس الاشارة من قمر ثابت وهم ثلاثتهم في نقاط زاوية مختلفة ؟؟؟؟ فأذا كان الأخ (س) في ليبيا هو المتوافق مع الدرجة 7 غربا فيجب على (ع) ان يغير زاوية الإلتقاط بأكثر انحناء غربا و يجب بالمقابل ان يكون صحن الاخ (ص) بزاوية إلتقاط شرقية اصلا .

 زاوية إلتقاط شرقيةsatellite3.jpg (39 KB)


الخلاصة: أنه يستحيل لأشخاص مختلفي الأماكن و مختلفي زوايا الالتقاط ان يتمكنوا في نفس الوقت من التقاط اشارة قمر ثابت على درجة واحدة..الى حين ان يستفيقوا و يقولوا لكم ان درجة التقاط النايلسات يختلف حسب موقعك الجغرافي فسأكون مخطئ وقتها .
____
سيسأل سائل، كيف إذن يتم البث الفضائي للقنوات؟
هم في الأساس كذبوا كذبة الأقمار هذه اضطراراً،.. لأنهم كذبوا في البداية بقولهم أن الأرض كروية،.. فحتى تصل الموجات والأشعة بخط مستقيم (علىٰ الأرض الكروية والمنحنية) اخترعوا كذبة الأقمار الصناعية،.. وصدقها المغيّبون.
لكن في الحقيقة: الأرض مسطحة ولا تحتاج لقمر صناعي ليعكس الموجات،.. بل يخرج البث ((الراديوي)) من محطة النايلسات الأرضية؛ مباشرةً للصحن اللاقط،.. وكذلك تعمل أجهزة الثريا (و هناك من يقول ان طبقة ايينو سفير تعكس الاشارات الكهرومغناطيسية ولا حاجة لوجود قمر اصلا)
- وخذ مثلاً لتتضح الصورة، محطة (النايل سات) الأرضية التي مقرها في مصر وتبث من اليونان،. ولكن تجد كل الصحون اللاقطة في العالم تكون باتجاه واحد لا يتغير، الغرب درجة 7 !!
في الإمـارات مثلاً تجد الصحون اللاقطة كلها باتجاه الغرب،.
وفي اليمن باتجاه الغرب.
وفي المغرب باتجاه الغرب.
يا أخي لو كان القمر ثابتاً فكيف كل الدول في العالم باتجاه الغرب؟ أين الدولة التي تتجه شرقا وشمالاً؟،. ولو كان القمر متحركاً فكيف كل دول العالم اتجاهاتها ثابتة؟
ولو كان القمر ثابتاً،. فهل يُعقل أن يستوي الشام واليمن كلاهما باتجاه واحد؟! باتجاه الغرب 7 ؟! وبينهما اكثر من 2000 كيلو متر؟ أليس من المفترض أن يتغير الاتجاه ولو قليلاً؟!
كل الدول للغرب،. كيف يحصل هذا؟!
وللعلم،.. حتى أجهزة (نظام الملاحة العالمي) المعروف عند الناس
بالــ GPS ، Global position system يعمل علىٰ نفس الفكرة، من محطات إرسال راديوية أرضية، ليس لها أي علاقة بالأقمار الصناعية أبداً! وأقل دليلٍ علىٰ هذا، أن الطائرات لا تعتمد عليه فوق المحيطات، وكذلك السفن تفقد الاشارة حين تبتعد عن المحطات الأرضية!،. والسيارات تفقد الشبكة داخل الأنفاق،. وهذه المحطات بنيت أساساً للطائرات والبواخر، ثم استخدمت للثريّا والسيارات والهواتف و يتم حاليا تخطي هذه المشكلة في المناطق البعيدة عن المحطات الأرضية بإنشاء وحدات تطفوا وسط المحيطات لتحل محل المحطات الأرضية

 

satellite4.jpg (41 KB)

 

satellite5.jpg (33 KB)

 

satellite6.jpg (21 KB)


فلو كانت هناك اقمار صناعية فعلا و تحيط بالارض من كل ناحية فما الحاجة الى كل هذه الوحدات في اوساط المحيطات سواء لتحديد المواقع او للطقس ؟؟؟
____
حتى اصحاب القنوات أنفسم مغررٌ بهم! الغرب وبمعاونة ناسا، هو من صنع لهم هذه المحطات وهم من وضعوا لهم أبراج الارسال ومستقبلات كبيرة (صحون لاقطة)،.. فقيل لهم أنه يوجد هناك في الفضاء أقمار، نحن ارسلناها سابقاً، فصدقوها!
يعني الصحن لا يتجه للقمر الصناعي؟ لا، بل يتجه لمحطة البث والــ (آنتين) العالي، كما هو الوضع تماماً في موجات الراديو (AM) بعيدة المدى!
الشخص منا الآن في الأردن أو السعودية مثلاً، يستمع للإذاعة (الراديو) وتصله الموجات من محطة BBC لندن, دون استعمال أي صحون لاقطة! ولم يقل أحدٌ أن الراديو له أقمار فضائية!!
مع أن المسافات بعيييدة جداً، تقدر بــ 8000 كيلومتر وزيادة، وهذه المسافات (بحسبة الكرويين) تميل الأرض فيها ميلاناً فاحشاً كبيراً، فيلزمه قمر صناعي يعكس الموجات!،. لكن الواقع الذي نراه خلاف ذلك، وهذا ما يفضح كذبهم بالأقمار الصناعية! وفي الحقيقة هذا هو المستخدم في أجهزة الملاحة وتحديد المواقع،. مجرد موجات AM طويلة المدى من محطات أرضية..
ألم تسأل نفسك يوما لماذا ابراج الأتصالات تكون دائما في موااقع مرتفعة؟؟ لما تجدها دائما على رؤوس الجبال و في أعالي البنايات؟؟ اذا كانت هناك اقمار صناعية فكان يجب فقط فسح المجال امامها للسماء فقط و توجيهها نحو الأعلى و هي على الارض -_- ولكن بان الارض مسطحة و بما أنه لا وجود للقمر الصناعي كان لزاما ان تكون المحطات الارضية مرتفعة عن السطح لتلقي الاشارات المرسلة

satellite7.jpg (46 KB)

satellite8.jpg (74 KB)

 

satellite9.jpg (22 KB)

 

satellite10.jpg (11 KB)

satellite11.jpg (52 KB)

satellite12.jpg (41 KB)

 

satellite13.jpg (37 KB)

___
ألم تسأل نفسك كيف كنت تشاهد التلفاز لما كنت صغيرا(كلامي موجه لأصحاب الجيل الذهبي هه) ((الصورة رقم-13-))
الم تسأل نفسك لما كل هذا الطول للأنتينا؟؟ اين قمركم الصناعي الخارق؟؟

 

لماذا لا توجد جامعات أو كليات وتخصصات لدراسة القمر الصناعي. وكيفية صنعه،.. وطريقة هندسة الأقمار الصناعية،.. كما نجد تخصصات كثيرة في كليات التقنية عن كل شيء له علاقة بالتكنولوجيا؟! أقل شيء كتب ياخي؛ كتب، تتكلم عن الأقمار الصناعية وصناعتها!!
حتى المواقع الإلكترونية شحيحة جداً بالمعلومات عن الأقمار الصناعية؟! وتجدهم كلهم يتكلمون عن الأقمار الصناعية دون ذكر أي مصدر لمعلوماتهم، لا كتاب ولا جامعة، ولا أي مرجع يعتمد عليه الباحث للاطلاع والفحص،.. ما عدا بعض الدراسات المتفرقة في مجلاّت خاصة بأخبار التكنولوجيا بدون اي تفاصيل!!
بينما تجدهم يذكرون المصادر في الكلام عن الذرة واليورانيوم وأسماء مكتشفيها ومخترعيها ومطوريها والشركات التي دعمت وتبنّت واستثمرت فيها، وأسماء الجامعات والكليات التي تدرّسها، وكل موضوع فيه تكنولوجيا هكذا علىٰ هذا النحو، إلا الأقمار الصناعية!!! فما السبب؟! هل السبب أنه لا يوجد شيء اسمه قمر صناعي! أم هناك سبب آخر نجهله؟
وبخصوص المقطع الذي انتشر عن تصوير قمر صناعي للأرض وهو يدور حولها بسرعة فائقة يتوالى فيها الليل والنهار في ثواني مما يبهت الناظر، يصور المدن والعواصم بإناراتها! ويصور السحاب ببروقها، هناك أسئلة كثيرة حول هذا المقطع،. منها لماذا لم يصوروا لنا القطب الجنوبي؟! لماذا لم يصوروا القمر نفسه من الأرض لنرى حركته؟! كيف لقمر غير انسيابي (كالطائرات الحربية) يقطع مسافة 40 ألف كيلو في ((دقائق)) دون أن تتأثر اجنحته وجوانبه من هذه السرعة؟! بهذه السرعة التي تفوق سرعة الصوت، كم أرتفاع هذا القمر؟! إن حدود الغلاف الجوي يكون بعد 100 كيلومتر، والقمر بعد هذه المسافة، هل هذه المسافة تسمح لك برؤية إضاءة الشوارع في المدن من هذا البعد؟! جرب أن ترى من هذه المسافة بالعين المجردة علىٰ الأرض، ماذا ترى؟؟ وأسئلة أخرى كثيرة لم نجد لها جواباً ولن يجيبونا عليها! من يتابع الأفلام يعلم أن استوديوهات هوليوود، ومبرمجي الخدع السنمائية مليئة بمثل هذه، وقد استطاعوا أن يفعلوا ما يفوق هذا المقطع
سيقول قائل :: وبرنامج قوقل إيرث؟! ألم يصوروا الأرض بالقمر الصناعي؟!

 برنامج قوقل إيرثsatellite1.jpg (14 KB)
___
حقيقةً لا ينبغي أن يُسأل مثل هذا السؤال البدائي جداً، نحن نتكلم عن القمر الصناعي، وليس عن صور للارض ((قيل)) أنها كانت من القمر الصناعي!! ما يدرينا نحن كيف صوروا!؟
ثانياً،. والأكيد، أنه لم يتم التصوير عن طريق الأقمار الصناعية، بل عن طريق طائرات خصصتها قوقل لهذا الغرض، ويكفيك أن تدخل قوقل (محرك البحث) وتكتب
Google Earth air planes ..
وشاهد بنفسك الطائرات المخصصة لتصوير الأرض!! لتكتشف أنك كنت في خدعة كبيرة!

satellite2.jpg (32 KB)

satellite3.jpg (59 KB)

satellite3.jpg (59 KB)

satellite4.jpg (27 KB)

satellite5.jpg (45 KB)

satellite6.jpg (40 KB)

satellite7.jpg (33 KB)


تلاحظ الأرض في قوقل إيرث كلها نهار،. لتعلم أن التصوير حدث في أوقات مختلفة،. ثم تم تركيب الصور مع بعضها،. وليس عندهم بث مباشر حي للأرض،. بل يصورون المدن والأماكن المشهورة كل ستة أشهر،. أما المناطق النائية فهي صورة واحدة أول الأمر، دون تحديث (و الآن يحدثون الصور دوريا كل أسبوعين في المتوسط )
____
شبهة خرائط قوقل Google Maps :

satellite8.jpg (72 KB) شبهة خرائط قوقل Google Maps


يقولون لك افتح هاتفك الجوال،. وافتح برنامج قوقل مابس،. ستجد من ضمن الخيارات أنه يستطيع أن يخبرك أين يوجد ازدحام في مدينتك الآن مباشرةً، وهذا حقيقي ودقيق، (فعلاً هذا صحيح)،. بل ويخبرك بوجود تصليحات علىٰ هذا الشارع لتجتنبه! ويخبرك بأن هذا الشارع فيه حادث،. لتجد لك طريقاً بديلا،. أليس هذا كله عن طريق المراقبة بالأقمار الصناعية؟! كيف عرفوا كل هذا (وهو مباشر) إلا عن طريق الأقمار الصناعية!؟
الجواب : في الحقيقة أن كل هذا صحيح،. وفعلاً يخبرك البرنامج بأماكن الازدحام لحظةً بلحظة،. بل وبدقة شديدة،. وكذلك الحوادث وغيرها،. وأنا شخصياً أستخدمه يومياً،. وأستفيد جداً من هذا البرنامج،. وأنصح أصحابي به، وغالباً ما يكون مصيباً بمعلوماته ولا يخطئ إلا القليل القليل فشكراً لهم :) لكن السؤال،... من قال أن هذا يتم عن طريق القمر الصناعي؟!
الموضوع سهل جداً ويسير،. كلنا مشتركين في باقات الانترنت،. ونستخدمها أثناء السير،. وكثير منا يستخدم نظام (أندرويد) التابع لقوقل،. وقد وضعت فيه برنامج الخرائط التابع لها،. وهو برنامج أساسي مثبّت من الشركة ولا تستطيع حذفه من الجهاز،.
ومعظمنا يستخدمه، سواء لمعرفة المواقع أو الاتجاهات،. ولأمور أخرى، فأنت حين تفتح البرنامج فأنت ترى مكانك بالتحديد علىٰ الخريطة، ومنطقتك،. وسرعتك،. وأنا أرى نفسي فقط، وفلان x يرىٰ نفسه فقط في جهازه،.
لكن شركة قوقل ترانا كلنا معاً،. وترى حركتنا كلنا معاً،. وتقرأ سرعاتنا كلنا،. فتعرف أن السرعة في هذا الشارع انسيابي وسلس،. وهنا خفّت سرعة السيارات،. فتعلم أنه هنا ازدحام فترسمه بالأحمر، وهنا سالك، فترسمه بالأخضر،. ومع الإحصاء اليومي والمتابعة والمقارنة بين الأيام،. تعرف أوقات الازدحام المتوقعة في بعض الشوارع،.
وهذه الفكرة نسَختها قوقل من شركة متخصصة اسمها (ويز) وتلك عندها ميزة جميلة، أن المستخدم يستطيع اخبار الشركة بأن هنا يوجد حادث سير،. فتنشر الشركة أن هنا حادث وتعطيك الطرق البديلة،. ثم تعاونت قوقل معها،. فعند الحوادث، تكتب قوقل أنه: بتقرير من تطبيق ويز،.
وليس للأقمار الصناعية دخلٌ بكل هذا،. فلماذا كل هذا النفخ؟!
____
Google Street View
باستخدام 15 عدسة وكاميرا يتم التقاط صور في نفس اللحظة وفي اتجاهات مختلفة . لكن يتم من خلال فريق من جوجل هو المسؤول عن محاذاة الصور والجمع بينها معا لخلق صور بانورامية جميلة بـ360 درجة عن طريق طبعا برامج متخصصة لذلك.. بطبيعة الحال ليس كل الطرق سالكة وليس جميع المناطق في العالم سهلة الوصول ، بل هناك أماكن صعبة ومناطق وعرة يكون شبه مستحيل أن تصل اليها عبر السيارة ، أو حتى عبر اي وسيلة نقل أخرى ، لهذا يستعمل فريق خدمة جوجل ستريت فيو بالإضافة إلى أسطول السيارات، يستخدم الدراجة ذات العجلات الثلاث وعربات الثلوج أو فقط عبر أرجله للوصول لهذه المناطق وتصويرها:

satellite9.jpg (56 KB)

satellite10.jpg (51 KB)

satellite12.jpg (51 KB)



والآن انت بنفسك ستوفر على قوقل و غيرها عناء التنقل و التصوير..فبي ظهور اللعبة الجديدة ” Pokemon Go ” ستكون انت الكاميرا المتحركة ويستمر الضحك على عقول الشعوب

satellite13.jpg (59 KB) اللعبة الجديدة ” Pokemon Go ”
____
لماذا ينقطع الارسال في الأنفاق؟! ولا يخبرك بحالة الطريق في أي نفق؟!
هذا بسبب أنه في الحقيقة موجات راديوية طويلة المدى، [AM]، وحتى الراديو كذلك ينقطع في الأنفاق، لأنها (موجات راديو) وليست أقمار صناعية كما ضحكوا علينا!
____________________________
لكن بسبب تسليم العقول والتّبعية للغرب وكثرة الانبهار بهم يجعلنا نفسرها أنها من تطور الغرب والتكنولوجيا المتقدمة والأقمار الصناعية،. وقد وصلوا للقمر، ويريّح باله هكذا،. ثم بعد هذا يشعر بالإحباط الكبير والعجز فيتهم العرب أنهم أغبياء ومتخلفين،. أنت لا تفكّر، أنت المتخّلف :)
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينْ،.
رَبَنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا،.. ﴿ذَٰلِكُمْ قَوْلُكُمْ بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ)
____
بقلم: Mocen elghithy تنقيح و تصرف Djouadi Houssameddine

السابق
دورة المياه الكذبة الكبرى - الماء ينزل من السماء إلى الأرض ولا يدور بينهما
التالي
تجربة علمية لمحاكاة كيفية تعاقب الليل والنهار في الأرض المسطحة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً