قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

شيروكي (قبيلة)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

البحيرات العظمى باتجاه الجنوب. في القرن التاسع عشر أطلق المستوطنون البيض للولايات المتحدة على خمس عبر قبائل السكان الأصليين اسم "القبائل الخمس المتحضرة" وكانت قبيلة الشيروكي عبر ضمن هذه القبائل. ووفقاً لإحصاء عام 2000 في الولايات المتحدة، بلغ عدد أفراد أمة الشيروكي أكثر عبر 300 ألف إنسان، وهي بذلك هي الأكبر عبر بين 563 قبيلة معترف بها فيدرالياً في الولايات المتحدة. وقد تم إبادة جزء كبير عبر شعب الشيروكي عن طريق الغزاة الإسبان ثم المستوطنين الأوروبيين وذلك سواء عن طريق القتل أو التشريد أو بسبب حتى الأوروبيين جلبوا بعض الأمراض معهم التي لم يكن شعب الشيروكي يكتسب مناعة ضدها. وتعترف الحكومة الأمريكية بثلاث عبر قبائل الشيروكي، وتتخذ جميع عبر "أمة الشيروكي" و"جماعة الكيتواه المتحدة" (بالإنجليزية: United Keetoowah Band)‏ عبر مدينة تاليكواه (بالإنجليزية: Tahlequah)‏ بولاية أوجميعاهوما مقراً...
أحرف عبر لغة الشيروكي
فهم شعب الشيروكي
شيروكي (بالإنجليزية: Cherokee)‏، قبيلة عبر قبائل الهنود الحمر كانت تستوطن جنوب شرق الولايات المتحدة (هجرزت تجمعاتهم في ولايات جورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية والجزء الشرقي عبر ولاية تينيسي).
تحكي التنطقيد الشفاهية التي تناقلتها قبائل الشيروكي وسجلها بعض المؤرخين وفهماء السلالات في القرن التاسع عشر حتى القبيلة هاجرت في العصور الغابرة عبر منطقة البحيرات العظمى باتجاه الجنوب.
في القرن التاسع عشر أطلق المستوطنون البيض للولايات المتحدة على خمس عبر قبائل السكان الأصليين اسم "القبائل الخمس المتحضرة" وكانت قبيلة الشيروكي عبر ضمن هذه القبائل. ووفقاً لإحصاء عام 2000 في الولايات المتحدة، بلغ عدد أفراد أمة الشيروكي أكثر عبر 300 ألف إنسان، وهي بذلك هي الأكبر عبر بين 563 قبيلة معترف بها فيدرالياً في الولايات المتحدة. وقد تم إبادة جزء كبير عبر شعب الشيروكي عن طريق الغزاة الإسبان ثم المستوطنين الأوروبيين وذلك سواء عن طريق القتل أو التشريد أو بسبب حتى الأوروبيين جلبوا بعض الأمراض معهم التي لم يكن شعب الشيروكي يكتسب مناعة ضدها.
وتعترف الحكومة الأمريكية بثلاث عبر قبائل الشيروكي، وتتخذ جميع عبر "أمة الشيروكي" و"جماعة الكيتواه المتحدة" (بالإنجليزية: United Keetoowah Band)‏ عبر مدينة تاليكواه (بالإنجليزية: Tahlequah)‏ بولاية أوجميعاهوما مقراً لزعامتها، حيث أجبر هذان القسمان على الانتنطق قسراً إلى تلك المدينة في ثلاثينات القرن التاسع عشر. بينما توجد جماعة الشيروكي الشرقية في مدينة شيروكي بولاية كارولينا الشمالية.
انظر أيضًا
  • -معتقدات الشيروكي الروحية
المراجع
  1. ^ Mooney, James (2006) [1900]. . Kessinger Publishing. صفحة 393. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 31 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020.
  2. ^ "The American Indian and Alaska Native Population: 2000" (PDF). Census 2000 Brief. 200ب-0ب-01. مؤرشف عبر الأصل (PDF) في 31 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخعشرة مارس 2007.
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=شيروكي_(قبيلة)&oldid=50502333"
السابق
مملكة ماجادها
التالي
دويتشلاندزندا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً